مرهم للفطريات بين اصابع القدم

مرهم للفطريات بين اصابع القدم من شأنه أن يساهم في التخلص من البكتريا المسببة إلى ظهور هذه الفطريات، يعود الأمر في ذلك إلى أن منطقة أصابع القدم مغلقة معظم الوقت، مما يعرضها إلى تراكم الكثير من الجراثيم والفطريات بداخلها، وبالتالي تظهر الفطريات والأمراض الجلدية، ومن هنا حرص جربها أن يقدم لكم أفضل المراهم التي تهتم بعلاج هذه المشكلة في السطور القادمة.

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

فطريات القدم من أكثر المشكلات التي تنتشر بين العديد من الأشخاص، وبشكل خاص الأشخاص البالغين ويعود الأمر في ذلك إلى العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب في ظهور هذه الفطريات ومن ثم تتسبب في ظهور مناطق الاحمرار والحكة الشديدة التي تعيق الحركة وتسبب الإزعاج، ناهيك عن أنه يمكن أن تتفاقم الأعراض وتنتشر في العديد من مناطق الجسم الأخرى ويصبح من الصعب السيطرة عليها.

لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم مرهم للفطريات بين اصابع القدم وذلك كما يلي:

1- مرهم لاميزيل اثليتس Lamisil Athlete’s Foot Antifungal Cream

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

واحد من أفضل الكريمات التي ينصح بها الكثير من الأطباء في حالة الإصابة بالعدوى الفطرية في منطقة أصابع القدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا والأجسام الغريبة التي تتسبب في ظهور أعراض الطفح الجلدي والالتهابات في الجسم.

ناهيك عن أنه منذ الاستخدام الأول للكريم على المناطق المصابة يتسبب في وقف انتشار هذه الفطريات ووقف نمو الجراثيم والبكتيريا ومع مرور الوقت يتعافى الجلد من هذه الفطريات، ولكن يجب الالتزام باستخدامه بشكل صحيح حيث يجب أن يمتصه الجلد بالكامل.

اقرأ أيضًا: طريقة تنزيل الضغط بالأصابع

2- مرهم أوبيزول opizole-b

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

في حالة بحثك المستمر حول مرهم للفطريات بين اصابع القدم نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مرهم opizole-b، والذي يعد من أفضل المنتجات التي تستخدم للتخلص من هذه بشكل فعال وخلال فترة زمنية قليلة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المادة الفعالة “كلوتريمازول” والآن نقدم لكم دواعي استخدام مرهم opizole-b كما يلي:

  • يمكن استخدامه للتخلص من الفطريات الجلدية التي تظهر في شكل السعفة أو الطفح الجلدي الناتج عن الإفراط في التعرق.
  • التخلص من تهيج الجلد، بالإضافة إلى علاج التهابات الفرج والقضيب فيما يعرض بمرض القلاع.

الجدير بالذكر أنه يستخدم لمدة أسبوعين وفي حالة زيادة المدة يجب أن يتم استشارة الطبيب المعالج، حيث إنه في حالة استخدامه لفترة طويلة من الوقت قد يؤدي ذلك إلى عودة الفطريات مرة أخرى إلى المناطق المصابة.

3- مرهم سيسلوبيروكس ciclopirox olamine

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

في صدد التعرف على مرهم للفطريات بين اصابع القدم، وجد أن مرهم ciclopirox olamine من أفضل المنتجات الطبية التي من شأنها أن تساهم في علاج الكثير الأمراض الجلدية المختلفة على رأسها الفطريات في منطقة أصابع القدم، وذلك لأنه يعمل على التخلص من البكتيريا الأساسية التي تساعد في ظهور الفطريات والجراثيم، وتتمثل دواعي استخدامه فيما يلي:

  • الأعراض الناتجة عن التعرض لسعفة القدم أو الجلد بشكل عام.
  • الحكة الجلدية التي تتسبب في ظهور الطفح الجلدي.
  • كما أنه يساهم في علاج داء المبيضات الذي يصيب المهبل بسبب عدوى المبيضة البيضاء.
  • الفطريات التي تصيب الأظافر.
  • الفطريات التي تصيب فروة الرأس.

على الرغم من ذلك في حالة استخدامه بشكل مفرط من شأنه أن يؤدي إلى ظهور الأعراض الجانبية والتي سوف نقدمها لكم من خلال ما يلي:

  • ظهور مناطق الاحمرار بكثرة في البشرة.
  • الشعور بالصداع لفترات طويلة من الوقت.
  • في بعض الأحيان في حالة استخدامه بإفراط على فروة الرأس، فذلك من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بالصلع.
  • الإصابة بالتهابات الجلد التماسي.
  • ظهور أعراض الطفح الجلدي.
  • تغيير لون الشعر إلى لون آخر نتيجة تأثير المواد الكيميائية في المرهم على طبيعة الشعر.

4- كريم زياسورب انتيفنجال Zeasorb antifungal

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

مازلنا نتحدث عن أفضل المنتجات الطبية التي من شأنها المساهمة في التخلص من فطريات القدم، ونجد أن Zeasorb antifungal يعد من الحلول المثالية، وذلك لأنه لا يقتصر عمله على علاج أعراض الطفح الجلدي والعدوى، وإنما يساهم في التقليل من تعرض الجلد إلى الجفاف، ويمنح الجلد القدر الكافي من الرطوبة، لذا من الأفضل أن تستخدمه في وضعه بين أصابع القدم وداخل الحذاء مباشرة وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

أنواع فطريات القدم

بعد أن قدمنا لكم أهم المراهم التي تستخدم لعلاج فطريات القدم، ينبغي علينا أن نقدم لكم أنواع فطريات القدم وذلك لمعرفة نوع العلاج المناسب لهذه الحالة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الفطريات بين الأصابع

من أكثر الأنواع التي تنتشر بين الكثير من الأشخاص ويعود الأمر في ذلك إلى ممارسة التمارين الرياضية على سبيل المثال وتراكم الكثير من العرق الذي ينتج عنه ظهور الجراثيم والبكتيريا وبالتالي تتكون الفطريات بشكل واضح.

2- فطريات منطقة الكعب

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الفطريات يظهر على هيئة تهيج واحمرار واضح في منطقة الكعب، تتسبب في حدوث الجفاف أو الحكة المستمرة لفترة من الوقت، وفي حالة إهمال علاجها يتسبب ذلك في ظهور جلد سميك متشقق، قد يصل إلى منطقة الكعب بالكامل، ويمكن أن تمتد على جانبي القدم.

3- الفطريات الحويصلية

واحد من أنواع فطريات القدم الغير منتشرة بشكل كبير، وعادة ما تظهر في قدم الأشخاص الرياضيين أكثر من غيرهم، وتتسبب في ظهور مجموعة من البثور التي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل وعادة ما تكون في الجانب السفلي من القدم، والجدير بالذكر أنها يمكن أن تظهر في المنطقة بين الأصابع أو الكعبين أو في أعلى القدمين.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات بين أصابع القدم

علاج فطريات القدم والأصابع في المنزل

في ظل الحديث المستمر حول مرهم للفطريات بين اصابع القدم، نتعرف سويًا من خلال هذه الفقرة على أهم الطرق التي تساهم في علاج فطريات القدم والأصابع في المنزل بسهولة ويسر، وذلك من خلال ما يلي:

1- منقوع الثوم

ثبت من خلال العديد من التجارب المختلفة أن الثوم من أهم المواد الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج الكثير من الأعراض المختلفة التي من أهمها ظهور الفطريات في القدم والأصابع، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات.

يتم ذلك من خلال وضع فصوص أو مسحوق الثوم في وعاء به قدر مناسب من الماء ويتم نقع القدمين بداخلها وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل، وتتكرر هذه الخطوة مرتين على مدار اليوم، وتستمر على هذه الوصفة لمدة أسبوع للتخلص من أعراض الفطريات نهائي من القدم.

2-منقوع الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر من أهم المواد الطبيعية التي من شأنها أن تعالج الكثير من الأمراض سواء داخليًا أو خارجيًا، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة من المواد المطهرة التي تساعد على تنقية الجلد من الجراثيم والبكتيريا، ناهيك عن أنه يستخدم للتخلص من التشقق والحكة المستمرة في الجلد.

يمكنك الحصول على الفوائد السابقة من خلال تحضير الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة له، ومن ثم يتم نقع الرجلين بها، وتترك بها لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، على أن تستمر على هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر.

3- الخل والملح

أكدت الكثير من التجارب السابقة أن وصفة الخل والملح من شأنها أن تتخلص من كمية كبيرة من التقرحات الناتجة عن فطريات القدم، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تركيبة فعالة تساهم في تدمير الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تتراكم بين الأصابع.

4- الكحول المركز

واحد من أفضل الحلول التي يمكنها التخلص من فطريات القدم التي تترسب في الجلد، وكان يستخدم منذ العصور القديمة في التخلص من هذا النوع من الفطريات ويشترط في ذلك الأمر أن يكون الكحول بنسبة أكثر من 70%، وذلك من خلال نقع القدمين في مقدار مناسب من الكحول.

5- بودرة التلك

لا يقتصر دورها على علاج فطريات القدمين، بل أنها تساهم في الحفاظ على جفاف الجلد ومنحه النظافة المطلوبة بشكل يصعب على البكتيريا أن تعود مرة أخرى للجلد، وتستخدم من قبل فئة كبيرة من الأشخاص، وذلك نظرًا لأنها سهلة في الاستخدام فقط كل ما هو عليك أن تضعها على القدمين ومن ثم ارتداء الجوارب الخاصة بك.

6- زيت شجرة الشاي

الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والبكتيريا والفطريات وبالتالي فهو من الحلول المناسبة في حالة الإصابة بفطريات الجلد، بالإضافة إلى كونه سهل في الاستخدام، فيتم تطبيقه على الجلد المصاب مباشرة ويفضل أن يتم إضافة بعض الزيوت الطبيعية الأخرى له مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

يعود الأمر في ذلك إلى أنه لا يفضل أن يتم وضعه على الجلد بشكل مباشر بمفرده، وذلك لأنه سوف يتسبب في حدوث تهيج في الجلد وظهور مناطق الاحمرار والحكة.

اقرأ أيضًا: علاج تشقق القدمين في يومين فقط

كيفية الوقاية من فطريات القدم

هناك الكثير من النصائح التي يجب اتباعها في حالة الإصابة بفطريات القدم، وذلك لأنها تساعد على التقليل من شدة وظهور الأعراض، وسوف نتعرف عليها من ضمن عرضنا إلى مرهم للفطريات بين أصابع القدم كما يلي:

  • يجب أن تحافظ على منطقة القدم في حالة جفاف مستمرة، وبشكل خاص منطقة بين الأصابع.
  • إذا كنت داخل المنزل يفضل أن تسير حافي القدمين لفترة قليلة من الوقت، وذلك من أجل أن يدخل قدر مناسب من الهواء إلى القدمين وبالتالي التخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة في هذه المنطقة.
  • عدم ترك منطقة القدمين والأصابع مبللة بشكل خاص بعد الاستحمام أو الوضوء أو غسلها بشكل عام.
  • الحرص على تغيير الجوارب بشكل مستمر، وذلك لأنه في حالة الاستمرار على نوع واحد من الجوارب بشكل يومي يؤدي إلى ظهور العرق الضار الذي ينتج عنه الجراثيم والبكتيريا، لذا يلزم تغيير الجوارب بمعدل مرتين على مدار اليوم.
  • يفضل أن يتم ارتداء الأحذية ذات المنافذ الجيدة في التهوية، مع مراعاة الابتعاد عن ارتداء الأحذية المصنوعة من المطاط.
  • الاهتمام بالتبديل بين الأحذية، وذلك من أجل منح وقت للحذاء أن يجف بعد استخدامه.
  • الحرص على استخدام البودر على القدم بشكل مستمر ويومي، وذلك لأنها تحمي القدم من الإصابة بالفطريات والجراثيم.
  • عليك بعدم مشاركة الأحذية مع الآخرين، وذلك لأن هذه الطريقة تساهم في نشر العدوى الفطرية.

الفطريات من المشكلات المزعجة التي تؤدي إلى ظهور الكثير من المضاعفات في البشرة والجلد، ويجب في هذه الحالة اتباع النصائح والتغلب عليها من خلال استخدام المنتجات الطبية المناسبة وفقًا إلى رؤية الطبيب المعالج.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.