الأكلات التي تنحّف الأرداف

الأكلات التي تنحّف الأرداف تساعد بشكل فعّال في التخلص من الدهون الزائدة والترهلّات، فتسعى الكثير من السيدات للتخلص منها من أجل الحصول على جسد مثالي ورشيق وأكثر صحة؛ حيث تسبب الكثير من العوائق التي تحدّ من راحته؛ فتراكم الدهون فيه يؤدي إلى التهاب في المفاصل وقد تتطور المضاعفات إلى إصابات أخرى، لذا يمكن بيان عدة أكلات تساعد في تنحيف تلك المنطقة من خلال موقع جربها.

الأكلات التي تنحّف الأرداف

أغلب حالات السمنة وزيادة الوزن تحتل الجسم بسبب فتح الطريق لها لاستهلاك سعرات حرارية دون حرقها، بجانب تناول الأطعمة غير الصحية كالمقليات والسكريات والمثلجات، وهذا مع قلة الحركة البدنية والجلوس أغلب الوقت مما ينتج عنه اكتساب سريع للدهون والوزن.

كما أن النساء أكثر عرضة لتجمع الدهون في الأرداف والفخذين ويرجع ذلك إلى الهرمونات الأنثوية، لذا فينصح بتناول طعام أكثر صحة وممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري منتظم، ومن هنا نعرض الأكلات التي تنحّف الأرداف:

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية من الأطعمة الصحية التي تعمل على إمداد الجسم بالمعادن الغذائية والفيتامينات المتعددة، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على سعرات حرارية من شأنها أن تكسب الجسم مزيد من الدهون المتراكمة، لذا يمكن إدراجها في النظام الغذائي.

حيث تعمل الأسماك الغذائية على الحفاظ على كتلة العضلات خلال فقدان الوزن بجانب حماية الجسم من هشاشة العظام، وتتمثل تلك الأسماك في السلمون والسردين والإسقمري وهم مصادر غنية بالأوميجا 3 بالإضافة إلى الهرمون الذي يعمل على كبح الشهية.

اقرأ ايضًا: تجربتي في تنحيف الأرداف والفخوذ

2- تناول البيض

وجبة الإفطار التي تتضمن نسبة عالية من البيض لها دور فعّال في إنقاص الوزن، حيث إن تناول كمية كبيرة من البروتين يساعد على خفض مستويات هرمون الجريلين، الذي يعد المسئول عن التحكم في الجوع فينتج عنه زيادة مستويات هرمونات الشبع، لذا يجب الحصول على بيض في الوجبات الغذائية يوميًا.

حيث يعتبر البيض من العناصر الغذائية التي تحتوي على قدر كافي من المعادن الغذائية، علاوة على ذلك أنه مصدر غني بالمواد البروتينية الهامة لزيادة الكتلة العضلية وخفض الكوليسترول الضار الذي يصيب الجسم بالكثير من الأمراض.

3- الفواكه والخضروات

تعتبر الخضروات والفاكهة من أهم الأكلات التي تنحّف الأرداف لما تحتويه من نسبة عالية من والماء الألياف الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة كبديل عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، حيث تساعد على الشعور بالشبع وتحفّز عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على حرق الدهون وتقليل الشهية.

كما تعمل يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول لغنائه بالألياف الغذائية فيحد من الإفراط في تناول كمية كبيرة من الطعام، كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك ومنها الآتي:

  • التوت: لكونه من الفاكهة التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، كما يساعد على الحد من مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات لدى من يعانون زيادة في الوزن، كما يمكنك إضافته إلى السلطة أو الزبادي أو أكله طازجًا.
  • التفاح: يقلل التفاح من سرعة ارتفاع مستويات السكر في الدم والتي شأنها أن تزيد الإحساس بشعور الجوع؛ لذا فهو يعزز الشعور بالشبع لكونه غنى بالألياف الغذائية.
  • البرتقال: يحتوي على الألياف الغذائية التي تعين في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أنه يبطئ امتصاص الجسم للسكر فيحسن من حساسية الأنسولين ويخفّض من مستوى الدهون في الدم.
  • الأفوكادو: غني بالدهون الأحادية الصحية غير المشبعة، فيعتبر معين في المساعدة على فقدان الوزن مما ينتج عن أليافه الغذائية من شعور بالامتلاء والشبع من مدة 3 إلى 5 ساعات إن تناولت نصف حبة فقط.
  • السبانخ: تقدم فوائد صحية لا مثيل لها، وتعد وسيلة مثالية للتخلص من الوزن الزائد وخسارة الدهون المتراكمة وتضاف إلى مختلف الأنظمة الغذائية الصحية لما تحتويه من فيتامينات وكالسيوم وبوتاسيوم وبروتينات.
  • الخرشوف: يحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة التي تساعد على فقد الوزن دون معاناة، وبه مختلف القيم الغذائية التي تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه، كما ينظم من ضغط الدم ويحسن من صحة القلب.
  • الفاصوليا البيضاء: تساعد على عدم هضم الكربوهيدرات بسرعة مما يساهم في عملية التنحيف وتعمل على خفض كمية الدهون في الجسم كما تحافظ على الكتلة غير الدهنية فتعتبر مصدر للعديد من المعادن والألياف والبروتينات والفيتامينات الهامة للجسم.

اقرأ ايضًا: تنحيف الارداف في 5 ايام

المشروبات التي تنحّف الأرداف

من أجل الحصول على وزن وقوام مثالي، يلجأ البعض إلى تناول الحبوب والأدوية، في حين أنه هناك طرق صحية وطبيعية أكثر ونادرًا ما ينتج عنها آثار جانبية سيئة، حيث يمكن الاعتماد على تناول عدة مشروبات بشكل يومي بجانب الأكلات التي تنحّف الأرداف والتخلص من السمنة الزائدة، وتتضمن المشروبات الآتي:

1- شرب الماء

يعتبر من أبسط الطرق التي تساعد على تحسين الصحة بشكل عام ومساهمته قوية في حرق الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن، حيث أثبتت دراسات أجريت على البالغين الذين يشربون حوالي 500 مللتر من الماء قبل الوجبات قد فقدوا وزنًا بنسبة 44% أكثر من أولئك الذين يتبعون نفس النظام الغذائي دون شرب الماء.

يعد شرب الماء قبل ممارسة التمارين الرياضية محفّز قوي لحرق الدهون بشكل كبير إذ يقوم الجسم ببذل الطاقة مما يعمل على تسخين الماء إلى أن يصل لدرجة حرارة الجسم والذي بدوره يعمل على حرق السعرات الحرارية.

2- احتساء القهوة  

من الجدير بالذكر أن الكافيين التي تحتوي عليه القهوة يعمل بشكل فعّال على حرق الدهون الزائدة في الجسم بجانب تنشيط عملية الأيض؛ لذا يعتبر عنصر قوي يساعد على خسارة الوزن، فمهمته متينة بجانب النظام الغذائي، وعلاوة على ذلك فإنه يحصّن من الكثير من الأمراض التي يحتل على رأسهم مرض السرطان.

3- الشاي الأخضر

فيعد من الأعشاب الطبيعية الذي أثبتت فاعليته في مهمة إنقاص الوزن الزائد، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة التي بدورها تزيد من معدل استهلاك الطاقة وحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الأرداف والتحسين من القدرة على القيام بالتمارين الرياضية.

اقرأ ايضًا: اسرع رجيم للبطن والأرداف في أسبوع

تمارين التخلص من الأرداف

دائمًا ما تتجمع الدهون بمنطقة الأرداف فيتكون منظر خارجي غير متناسق، فيصير التخلص من هذه الأرداف أمر حتمي للحصول على قوام ممشوق، لذا بجانب النظام الغذائي والأكلات التي تنحّف الأرداف والمشروبات التي ذكرناها يأتي دور التمارين التي لا غنى عنه، ومنها:

  • الجري: وهو خير معين على خسارة وزن بكامل الجسم، فتتناغم عضلات الساق والأرداف مما يعطي النتيجة المرجوّة والحصول على قوام متناسق، وذلك إضافة إلى تحسينه لوظائف القلب والرئة وتقوية الجزء السفلي من الجسم.
  • التسلّق: من أسهل الطرق لشدّ العضلات وتنحيف الأرداف، فصعود الدرج 5مرات يوميًا له تأثيره الملحوظ في امتصاص الأكسجين وتقليل نسبة الكوليسترول، وينصح ممارسته بالتدريج عند البدء ثم زيادة المدة
  • السكوات (القرفصاء): من أهم التمارين للتخلص من ترهلات الأرداف، ويتميز بتمرين عدة عضلات بنفس الوقت منها المؤخرة والبطن والساقين، كما يساهم في تقوية عضلة القلب ومرونة الجزء السفلي من الجسم.
  • اللونجو: ويتم تمرين اللونجو التقليدي عبر الاندفاع إلى الأمام حيث يعتمد بشكل أساسي على عضلتيّ الفخذين والسمّانة، فيتميز بتقوية وشد عضلات الجزء السفلي للجسم، لذا فدوره أساسي في تنحيف الأرداف وإذابة الدهون المتراكمة بها.

يمكن الاعتماد على النظام الغذائي الصحي للتخلص من السمنة الزائدة والوصول إلى جسم مثالي أفضل من الاعتماد على العمليات التجميلية والعقاقير الكيميائية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.