اسماء شركات مواد غذائية

اسماء شركات مواد غذائية متعددة ومتنوعة، حيث تحتل الشركات الغذائية مكانة هامة في أي دولة فهي توفر العديد من السلع الغذائية التي يحتاج لها الإنسان، لذلك سنقوم بعرض أهم اسماء شركات مواد غذائية بمختلف أنواعها من خلال موقع جربها.

اسماء شركات مواد غذائية

يُمثل الغذاء للإنسان عامل هام لذا لا يُمكن الاستغناء عن السلع التي تقدمها الشركات الغذائية المختلفة وسنقوم بعرض أسماء الشركات الغذائية الكبرى مع عرض الأرقام الخاصة بها لإمكانية التواصل معها وتلك الشركات هي:

1- شركة نستله Nestle

تُعد الشركة من أقدم الشركات التي كان لها شهرة عالية في تصنيع منتجات الألبان وقد تأسست الشركة في عام 1950، ولقد حققت الشركة الكثير من الأرباح والتي وصلت إلى 91 مليار دولار، كما عملت الشركة على توسيع مجالها من خلال إنتاج المزيد من المنتجات الأخرى مثل النسكافيه بكافة أنواعه.

اقرأ أيضًا: تكلفة مشروع مواد غذائية جملة في المغرب

2- شركة دانون Danone

من إحدى الشركات التي كانت تُعد منافس قوي لشركة نستله، حيث كانت الشركة متخصصة في تصنيع منتجات الألبان وكان لمنتجاتها مذاق مميز ومختلف.

من ضمن أشهر منتجات الألبان التي قامت الشركة بتصنيعها ولاقت إقبال كبير من الكبار والصغار هي دانون أكتيفيا ودانجو ودانوا نينو.

3- شركة رويال الصلصة والكاتشب

تُعد هذه الشركة من الشركات الضخمة والتي تقع على مساحة خمس فدان، وهي من الشركات المميزة في تصنيع الصلصة والكاتشب الذي لا يُمكن الاستغناء عنهم في الكثير من الأطعمة.

4- شركة موندليز إنترناشيونال

من الشركات المميزة في مجال تصنيع الشوكولاتة والبسكوتات التي لها مذاق رائع ومميز فهي شركة لها شهرة عالمية، ويُعد من أشهر المنتجات التي قامت الشركة بتصنيعها ولاقت إقبالًا كبيرًا هي شوكولاتة كادبوري وشوكولاتة ماندولين.

5- شركة بسكو مصر

هي من الشركات العريقة التي لها تاريخ قديم حيث يعود تاريخ الشركة إلى خمسين عامًا، وهي من أفضل الشركات التي قامت بتصنيع البسكويت بأطعمة مميزة ومختلفة، كما أنها عملت على إنتاج العديد من المعجنات المميزة، وما زالت الشركة تحتفظ بمكانتها في تصنيع البسكوتات والمعجنات المختلفة.

6- شركة طيبة فريسكو

هي واحدة من الشركات التي تعمل في تعبئة الخضراوات وتُعد تلك الشركة من الشركات المعروفة لدى الكثير من الدول حيث تعمل على تصدير المنتجات إلى أوروبا ودول الخليج العربي.

7- الشركة المصرية للأغذية

تُعد من الشركات الهامة التي تعمل على إنتاج رقائق البطاطس، كما أن لها العديد من المنتجات التي تعمل على توزيعها مثل الوجبات الخفيفة وبعض أنواع الحلويات.

8- شركة داميرتا للصناعات الغذائية

تُعد من أحد الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الألبان، ولها الكثير من المنتجات مثل: جبنة داميرتا، جبنة أسطنبول، جبنة فيتا رومي فرونتير.

لا تقف منتجات الشركة على ذلك فقط ولكن تعمل الشركة على إنتاج الكثير من المنتجات الأخرى، مثل المربى، حيث تقوم بإنتاج أنواع متعددة من الأطعمة المختلفة، كذلك تعمل على توفير الأسماك المجمدة المعلبة، مثل التونة والسلمون والسردين.

شركات أخرى تعمل في مجال التغذية مع الأرقام الخاصة بها  

تنتشر في مصر العديد من شركات المواد الغذائية وسنقوم بعرض عدد من الشركات التي تُعد من أهم الشركات الموجودة في مصر مع الأرقام الخاصة بها لإمكانية التواصل، ومن تلك الشركات ما يلي:

1- شركة البراق للتصنيع

تُعد من أكثر الشركات المتخصصة في مجال تصنيع الزيوت المختلفة مثل زيت الذرة وزيت فول الصويا وكذلك زيت عباد الشمس، ويُمكن للعميل الذي يرغب في التواصل مع الشركة الاتصال على رقم 025730333

تقع الشركة في المنطقة الصناعية بشارع المحطة رقم 67 بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا: إجراءات ترخيص شركة توزيع مواد غذائية

2- شركة أبو شامة

من إحدى الشركات التي تعمل في تعبئة منتجات اللحوم وتغليفها سواء كان دواجن أو لحوم حمراء، وتقع الشركة في منطقة الأعصر بالمنطقة الصناعية بمحافظة دمياط، ويُمكن التواصل عبر الرقم: 057688890

3- شركة أخواني للحلويات

تُعد من إحدى الشركات المعروفة في مجال تصنيع الحلوى الطحينية، وتقع الشركة في منطقة الباجور بمحافظة المنوفية في المنطقة الصناعية الجديدة ويُمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم 0101036719

4- الشركة الاقتصادية للإنتاج والصناعة

تُعد الشركة متخصصة في تصنيع منتجات الشوكولاتة والكاكاو، والتواصل مع الشركة يتم من خلال رقم الهاتف التالي: 093333143 وتوجد الشركة في 45 شارع مصنع الكاكاو بمحافظة سوهاج.

5ـ شركة جرو للأغذية Grow Foods

تقوم الشركة باستيراد عدد من الأغذية المختلفة ويُمكن الاتصال بالشركة من خلال رقم الهاتف: 1002727260  

كما يُمكن للعميل التواصل على رقم الفاكس الخاص بالشركة وهو 0227498273 وتقع الشركة في محافظة القاهرة على الطريق الدائري أعلى البنك المصري الخليجي، الدور الثالث الشقة 35.

6- شركة الماحي للتجارة والتوزيع

تعمل الشركة على تقديم كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المستهلك كما أنها تعمل على تقديم المشروبات الغذائية أيضًا ويُمكن للعميل التواصل مع الشركة من خلال الاتصال على الرقم التالي: 01202333323 وتقع الشركة في محافظة الإسكندرية على الطريق الدولي، أبيس.

7- شركة الغفران لتعبئة المواد الغذائية

تقوم الشركة بالكثير من الجهود لتوفير كافة متطلبات التجار من الأغذية المختلفة وللتواصل مع الشركة يُمكن الاتصال على رقم 0402214006 وتوجد الشركة في محافظة الغربية بالمحلة الكبرى.

8- المركز الخليجي المصري جولد اليكس

يُعد المركز من أحد الشركات المتخصصة في استيراد السلع المختلفة كما يحرص المركز أيضًا على تصدير بعض السلع الغذائية، كما أن المركز يتميز بأنه الوكيل الخاص بشركة زوان الموجودة بدولة هولندا، والتي تُعد من أحد الشركات المتخصصة في تصنيع اللحوم المصنعة مثل: الهوت دوج، اللانشون، وغير ذلك من اللحوم المصنعة الأخرى.

يُمكن للتاجر أن يتواصل مع المركز من خلال الاتصال على إحدى الأرقام التالية:

  • 0222629389
  • 0224043285

تقع الشركة في محافظة القاهرة بمدينة نصر الحي الأول، 7 شارع تحسين فرغلي.

9- شركة فرج الله للصناعات الغذائية

تعد الشركة من أشهر الشركات المعروفة في جمهورية مصر العربية، وقد أطلق على الشركة اسم (فرجللو) ولقد تأسست الشركة في عام 1973 وحققت شهرة عالية ما زالت مستمرة إلى الأن حيث أصبحت من أكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط، كما تعمل الشركة على تصنيع كافة أنواع الغذاء.

يُمكن التواصل مع الشركة من خلال الرقم: 0201006615605

تتواجد الشركة في المنطقة الصناعية، شرم الشيخ الرويسات.

اقرأ أيضًا: بحث كامل عن شركة المراعي

10- الشركة العربية لصناعة وتجارة البن

تُعد من الشركات الكبرى المعروفة بتعبئة جميع أنواع البن وللشركة عدة أرقام يُمكن التواصل من خلالها وهي:

  • 0233861419
  • 01225536857
  • 0233839098
  • 01006114306

تقع الشركة ببرج الفرقان، شارع فيصل، محافظة الجيزة.

شركات أخرى تعمل في مجال المواد الغذائية

استرسالًا فيما نقوم بعرضه من اسماء شركات مواد غذائية سوف نقوم بعرض أسماء شركات أخرى تعمل في مجال المواد الغذائية وتعبئتها ومن تلك الشركات ما يلي:

  • شركة أولاد بدوي لصناعة الشاي، ورقم التواصل معها 0259160130 وتقع في مدينة العبور بمحافظة القاهرة.
  • شركة الأهلية للمجمدات ورقمها 066333418 وتقع في شرق بور سعيد في شارع النهضة صلاح سالم.
  • شركة ألبان عمر التي رقم التواصل معها 027202115، وتقع في شارع محمود مرسي في منطقة الملك فيصل بكفر طهمس.
  • أكتوبر للمطاحن والدقيق، 0201476586، في المنطقة الصناعية الأولى بمحافظة الجيزة.
  • شركة أرز الدلتا، 057402462، تقع في دمياط بشارع عبد العزيز، المنطقة الصناعية.
  • شركة أبو النجا لصناعة العصائر، 015362388، تقع بمحافظة الشرقية في مدينة العاشر من رمضان.

اقرأ أيضًا: هل خريج كلية الزراعة مهندس

 المنتجات الغذائية التي لا يُمكن الاستغناء عنها

إكمالًا لعرض اسماء شركات مواد غذائية نود أن ننوه إلى أنه تتعدد المنتجات الغذائية، ولكن يوجد بعض الأنواع التي لا يمكن أن يستغني عنها المستهلك وتُعد من الأساسيات ومن تلك الأغذية ما يلي:

  • كافة أنواع الزيوت سواء كانت الزيوت العادية التي تُستخدم في القلي، والزيوت الأخرى التي تُعد من أنواع الزيوت النقية مثل: زيت عباد الشمس، زيت الصويا، زيت الذرة.
  • الخضراوات المجمدة مثل البازلاء والملوخية والسبانخ والبامية، والتي كان في السابق لا يُمكن توفيرها في غير الموسم الخاص بها، فأصبح تجميد الخضروات يُتيح تواجد تلك النوعية طوال العام.
  • الحليب العادي وكذلك النوع المجفف الكامل الدسم أو الخالي الدسم.
  • أنواع اللحوم المختلفة، مثل المفروم والسجق والكبدة، كما أن هناك أنواع أخرى من اللحوم المصنعة أصبحت من الأساسيات لدى الكثير من الأطفال، والتي يتناسب سعرها مع الكثير من الأسر، وتتعد الشركات التي تقوم بتعبئة وتصنيع تلك النوعية من المنتجات.
  • المياه المعدنية خاصة لدى الأماكن التي يكون وصول الماء الجيد لها أمر صعب، فحلت مشكلة المياه المعدنية تلك الأزمة ولو بشكل مؤقت.
  • المربات بمختلف أنواعها.
  • الجبن بكافة أنواعها مثل الموتزاريلا والمثلثات والشيدر وغيرها من الأنواع التي تُعد من الأساسيات الهامة في الكثير من المطاعم.
  • الأسماك المجمدة خاصة التونة والسلمون الرنجة والفسيخ.
  • المكرونات بجميع أنواعها وأشكالها وأحجامها المختلفة.
  • الفواكه والعصائر المعلبة بكافة أنواعه.

بذلك نكون عرضنا اسماء شركات مواد غذائية لها مكانتها المعروفة في مجال التجارة، كما عرضنا عناوين وأرقام بعض الشركات التي تعمل في مجال الأغذية حتى يُمكن للعميل التواصل معها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.