اكتشف من يتجاهلك على الماسنجر

اكتشف من يتجاهلك على الماسنجر من خلال مراقبة مجموعة من الشواهد المعينة، فصار في الآونة الأخيرة الاهتمام بالحيل والخدع المتعلقة بتطبيقات التواصل الاجتماعي كبير، كما أن هذه التطبيقات صارت من محددات مصير العلاقات، ومن خلال موقع جربها سنتعرف أكثر إلى ذلك الموضوع.

اكتشف من يتجاهلك على الماسنجر

صار الاهتمام بتطبيق الماسنجر والفيس بوك كبيرًا في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، حيث صار التواصل بين الأصدقاء والأقارب يتم الآن عن طريق عالم افتراضي، بالإضافة إلى أن العلاقات صارت تُبنى وتُهدم من خلال ذلك العالم.

يمكن أن يمتنع شخص عن الإجابة عن طرف آخر على تطبيق الماسنجر وما شابهه لأي سبب كان، ويمكن أن يكون ذلك تجاهل متعمد، ويمكن الاعتماد على ذلك من خلال مراقبة مجموعة من الأمور والتي منها ما يلي:

1 – التأكد من قراءة الرسائل

اكتشف من يتجاهلك على الماسنجر من خلال التأكد من الطرف المنشود إن كان قد قرأ الرسائل المُرسلة، ففي حالة كان المُستخدم يراسل الطرف الآخر من خلال تطبيق الماسنجر على الهاتف المحمول فيمكن التأكد من ذلك من خلال فتح نافذة الدردشة ورؤية ما إن كانت صورة الصفحة الشخصية للطرف المرغوب بصورة مصغرة موجودة بجانب الرسالة.

في حالة رؤية تلك العلامة فيدل ذلك على أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة، وفي حالة كان المُستخدم يستعين بالماسنجر عبر الويب من خلال جهاز كمبيوتر أو لاب توب، يمكن التأكد من خلال فتح نافذة الدردشة ثم رؤية ما إن كان مكتوب أسفل الرسالة تمت مشاهدته أو رؤيته، لو كان هناك ذلك فيعني أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة.

بشكل عام ليس بالضرورة أن تعني تلك العلامة أن الشخص الآخر يتجاهل المُستخدم، حيث من الوارد أن يكون قد قرأ الرسالة أو رآها ولكنه نسي أن يجيب عليها أو من الممكن أن يكون بعد رؤيتها قد انقطع اتصاله بالإنترنت أو فقد هاتفه الطاقة وأُغلق.

كما أنه يجب التأكد كذلك من وجود علامة (√) بجانب الرسالة أو أسفلها للتأكد من أن الرسالة قد تم إرسالها بالفعل وليست مُعلقة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر

2 – التحقق من آخر تسجيل دخول للشخص

اكتشف من يتجاهلك على الماسنجر من خلال التحقق من آخر مرة فتح فيها الشخص حسابه على الفيس بوك، حيث سيساعد هذا الإجراء في قطع الشك بنسبة ما إن كان الشخص لم يصل إلى حسابه منذ أن أرسلت له الرسالة.

يمكن التيقن من ذلك في حالة استخدام تطبيق الماسنجر على الهاتف المحمول الذكي سواء يعمل بنظام الأندرويد أو الـ IOS من خلال فتح نافذة الدردشة الخاصة بالطرف المرغوب التحقق منه، وسيظهر للشخص بالأعلى بأسفل اسم صاحب الحساب إن كان نشطًا على الحساب أو لم يفتحه منذ زمن أو فتحه منذ دقائق.

في حالة كان المستخدم يفتح حسابه من خلال الويب من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو لاب توب، فيمكن التعرف على ذلك من خلال كتابة اسم الشخص في مربع بحث الدردشة وفتح نافذة المحادثة وسيظهر بالأعلى كذلك إن كان الشخص نشط على الحساب أو إن لم يفتحه منذ زمن بعيد.

يجب الانتباه هنا إلى أمر ما ألا وهو إن كان المُستخدم قد فعل ميزة عدم إظهار بيانات الوصول للحساب فلن يتمكن من التعرف على بيانات الوصول المتعلقة بالآخرين وكذلك لن تظهر بياناته للآخرين، كذلك الحال مع الطرف الآخر إن حجب بيانات الوصول الخاصة به فلن يتمكن أي مُستخدم من التعرف على آخر وصول له للحساب.

أيضًا هنا لا يمكن الجزم بأن ذلك يعني أن الشخص يتجاهلك، بل يمكن أن يكون لديه الكثير من الرسائل في صندوق الوارد الخاص به ولم ينتبه إلى رسائلك.

اقرأ أيضًا: هل يمكن اختراق مكالمات الماسنجر

نصائح مفيدة لاكتشاف من يتجاهلك على الماسنجر

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن الانتباه لها في حالة الشك في أن الطرف الآخر يقوم بتجاهلك، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • في حالة عدم الحصول على رد على الرسائل فوريًا فلا يجب الاستنتاج بسرعة أن ذلك تجاهل، فيمكن أن يكون الطرف الآخر يحتاج إلى بعض الوقت لإيجاد الرد المناسب.
  • يمكن إرسال رسالة أخرى للطرف المشكوك فيه وعند تجاهلها فيُحتمل أن يكون ذلك تجاهل.
  • سؤال الشخص المطلوب التحقق من موقفه عن سبب التجاهل فربما يكون فعله ليس تجاهلًا متعمدًا.
  • تقييم ردود الطرف الآخر على الرسائل إن كانت ردود غامضة أو مقتضبة أو تتخلص في إرسال رمز تعبيري فربما يعني ذلك أنه يتجاهلك أو لا يرغب في الحديث.

اقرأ أيضًا: كيف أغلق الماسنجر في الهاتف

التعرف على تجاهل الشخص الآخر لك لن يفيد أو يضر بشيء، فالصواب أن يعطي الإنسان فرصة لغيره وإن كان الآخر مهتمًا بالتواصل سيجيب أو سيسعى للتواصل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.