معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات

معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات هي واحدة من الخدمات التي وفرتها الشركة لعملائها في حالة إن كانت الشريحة غير متاحة سواء بغلق الهاتف أو عدم وجود شبكة للتواصل من خلالها أو بمكان لا يحتوي على شبكة جيدة، لهذا عرضت شركة اتصالات أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة المكالمات الفائتة وهو ما سنعرضه لكم اليوم بموقع جربها.

معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات

في الغالب يرغب كافة العملاء بشركات الهاتف المحمول في معرفة طريقة يمكن من خلالها التعرف على المكالمات الفائتة ولم تصلهم في الفترة التي كان هاتفهم مغلق بها، أو أثناء تواجدهم في أحد الأماكن التي تحتوي على شبكة ضعيفة لم تتيح لهم إمكانية وصول المكالمة، وبالأخص بالنسبة لشبكة اتصالات.

لهذا أتاحت الشركة إمكانية معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات لحل تلك المشكلة التي تؤرق الكثير من العملاء، في حالة كون الهاتف مغلق أو كان هناك أحد المشكلات في الشبكة، وهي واحدة من خدماتها التي كانت تقدمها منذ فترة طويلة منذ 2007 سمتها الشركة بخدمة “كول كيبر” أو خدمة الاحتفاظ بالمكالمات، وهي ليست من الخدمات الحديثة لكن بعض الأشخاص لا يعرفونها أو لم يسبق لهم التعامل من خلالها.

جدير بالذكر أن تلك الخدمة يمكن الحصول عليها من خلال الاشتراك في أحد النظامين أحدهما نظام شهري والآخر نظام يومي لدفع الاشتراك وهما على النحو التالي:

1- الاشتراك اليومي

من الممكن الاشتراك في تلك الخدمة من خلال الدفع بصورة يومية للاحتفاظ بكافة المكالمات الفائتة من قبل الشركة بخدمة كول كبير، وذلك من خلال طلب #789* بتكلفة يومية 5 قروش.

إلا أن هذا النوع من الاشتراك سيتطلب منك أن تقوم بإدخال الكود يوميًا حتى يمكن أن تمنحك الشركة 10 رسالة مجانية بشكل يومي لإرسالها لأرقام اتصالات.

اقرأ أيضًا: معرفة كود تحويل الرصيد زين السودان

2- الاشتراك الشهري

أما في حالة الرغبة للتقديم في خدمة معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات التي تتمثل في خدمة كول كبير بشكل شهري، سيتم محاسبتك بتكلفة 5 جنيهات كل شهر، ويمكن الاشتراك فيه من خلال الضغط على #787* أو من خلال الاتصال على رقم 333.

جدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى يمكن بها التعرف على المكالمات الفائتة بطريقة مجانية، والتي تكون من خلال التوجه إلى قائمة إعدادات الهاتف، ثم اختيار تحويل المكالمات في الحالات التي لا يكون هناك تغطية للشبكة بها، وهي أحد الخدمات التي تتطلب منك تحويله لرقم بريد صوتي أو تدخله كما هو بالشكل التالي 201111234787+ وهو الرقم الخاص بخدمة العملاء في شركة اتصالات.

أكواد هامة من شركة اتصالات

في إطار ذكر كود معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات توجد العديد من الأكواد التي قد تكون في حاجة إليها للإشتراك في أحد الخدمات الأخرى أو للاستعلام عن أحد الأمور المتعلقة بالشريحة، وتتمثل تلك الأكواد في النقاط التالية:

  • لخدمات الكول تون: الاتصال بـ 1500 أو # 5*15*.
  • لمعرفة رمز الباك: الاتصال بـ 500 ثم الضغط على رقم2.
  • لمعرفة رقمك من اتصالات: # 947*.
  • لمعرفة نظام الخط: الاتصال بـ 555.
  • لتغيير نظامك من اتصالات: الاتصال على 525.
  • لمعرفة الرصيد اتصالات: # 555* أو # 888*.
  • لخدمه اتصالات كاش: # 777* أو الاتصال على 778.
  • لمعرفة باقات المكالمات الشهرية: # 688*.
  • التحدث لخدمة العملاء من خارج مصر: الاتصال بـ 201111234333.
  • اشتراك باقات الإنترنت #566*.
  • اشتراك ضعف الباقة #350*.
  • إلغاء الرسائل الاخبارية #166*.
  • رقم أنظمة اتصالات 525.
  • خدمة عملاء اتصالات 333.
  • الخط الساخن لخدمة عملاء اتصالات: الاتصال بـ 16511.
  • لمعرفة عدد الدقائق المستهلكة: # 852* أو # 838*.
  • للتحدث على حساب الغير: # رقم الهاتف.
  • لمعرفة استهلاكك لدقائق اتصالات: # 1*558*.
  • معرفة استهلاكك لدقائق الشبكات الأخرى: # 4*558*.
  • لتجديد باقة حكاية من اتصالات: # 2*851*.
  • لتجديد باقة حكاية مكس من اتصالات: # 708*.

معرفة المكالمات الفائتة من اتصالات عن طريق البريد الصوتي

إذا كنت تريد تحديد المكالمات الفائتة عبر البريد الصوتي ، فانتقل إلى إعدادات هاتفك واختر ما إذا كنت تريد إعادة توجيه المكالمات إلى البريد الصوتي عند إيقاف تشغيل هاتفك.

تتيح لك خدمة البريد الصوتي من اتصالات تخزين ما يصل إلى 20 رسالة بشرط ألا تتجاوز مدة الرسالة 60 ثانية، كما توفر خدمة تحديد المكالمات الفائتة من اتصالات عبر البريد الصوتي للعملاء فترة صلاحية 60 يومًا للاحتفاظ بالرسائل.

يمكن للعملاء استرداد هذه الرسائل في غضون 14 يومًا ، ويجب على العملاء التحقق من رسائل البريد الصوتي الخاصة بهم كل 25 يومًا على الأقل، كما يمكنك الاشتراك وتفعيل هذه الخدمة عن طريق الاتصال على # 444 * 21 * وستتمكن من الاستماع إلى جميع رسائلك وإرسالها إلى مكتب البريد عن طريق الاتصال بـ 444 يوميًا بمعدل 19 دقيقة في الدقيقة.

اقرأ أيضًا: معرفة سجل المكالمات اتصالات من ماي اتصالات

طريقة إلغاء خدمة تحديد هوية المكالمات من اتصالات

لإلغاء خدمة معرفة المتصل من اتصالات، يقوم العميل بإدخال الرمز * 66 # وستظهر قائمة بالخدمات التي سبق له الاشتراك بها، والتي يمكن من خلالها اختيار إلغاء خدمة معرف المتصل كما يمكن تجديد الاشتراك في أي وقت.

تتم عملية إرسال الرسائل النصية عبر إرسال رسالة نصية للعميل إلى الرقم 166 واتباع التعليمات التي ستساعده في إلغاء خدمة الاتصال.

يمكنك استخدام طريقة الترميز الموحد من اتصالات وهي * 566 # وهي من أسهل الطرق للعملاء لإلغاء جميع خدمات الشركة في وقت واحد، وللتواصل مع خدمة العملاء يرجى الاتصال برقم خدمة العملاء 333 مباشرة أو من خلال محادثة خطية مع أحد ممثلي خدمة الشركة الذي سيتخذ الخطوات اللازمة لإنهاء الخدمة نيابة عن العميل مجانًا.

كما يمكن إلغاء الخدمة من خلال تطبيق الموبايل، وتتيح الشركة للعملاء ميزة التحكم المباشر في الاشتراكات وإلغاءات الخدمات المختلفة من خلال إدخال الإعدادات في التطبيق، ثم اختيار قسم الخدمات، ثم اختيار وإلغاء خدمات الاتصال.

اقرأ أيضًا: كود معرفة الرصيد المستلف من أورانج

 وظيفة قفل خط اتصالات

ميزة “قفل خط اتصالات” هي خدمة مجانية تقدمها “اتصالات” لعملائها، ولكن يجب استخدام هذه الطريقة بعناية لتجنب إعادة الخط إلى الخدمة والرد على المكالمة، خشية أن تحجب الخدمة المكالمات الواردة.

يوجد أيضًا كود لفتح خط اتصالات (# 002 ##)، سيساعدك هذا الرمز على إنهاء القفل وعدم الرد على المكالمة بخط اتصالات، وعلى إلغاء قفل الخط في تلك الشبكات الأخرى.

ساعدت خاصية معرفة آخر 5 مكالمات اتصالات على إيجاد حل نسبي لمشكلة تعطل الشبكات في المناطق خارج التغطية إلا أنها ما زالت تعتبر من أكثر الأمور المؤرقة لعملاء الهواتف في كافة الخطوط.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.