معرفة IMEI للايفون المقفل

معرفة IMEI للايفون المقفل يمكن أن تتم من خلال اتباع طريقة ما سوف نعرضها لكم من خلال موقع جربها، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتغافلون عن بعض الأرقام التي تمثل أهمية كبيرة لهم والتي يحتاجونها فيما بعد، كما أنهم يحتاجونها في حالات السرقة وما شابه، وهذا ما يساعد على معرفته جهاز iOS، لذا سوف نقدم لكم طريقة معرفة IMEI للايفون المقفل.

معرفة IMEI للايفون المقفل

من أفضل الخصائص التي يتميز بها جهاز iOS هي أن رقم imei يكون مختلف بين جهاز وآخر، ولا يمكن أن يتم تغييره، وهذا الأمر لا يتوافر بأي نوع من أنواع البرامج أو المزايا التي يمكن أن تقدم خدمة تغيير هذا الرقم.

لكن يمكن أن يتم معرفة هذا الرقم من خلال بعض الطرق، والتي تأتي في مقدمتها طريقة الاستفسارات، حيث إن الشركة تُقدم إمكانية الاستفسار عن معرفة IMEI للايفون المقفل.

أما عن الطريقة الثانية هي أن تحتفظ بالرقم بعد أن يتم الحصول على الهاتف الجديد، من أجل أن يتم إيجاده بسهولة وقت الحاجة له.

كما أنه يمكن أن يتم التوصل إلى الرقم من خلال طريقة أخرى تتم عن طريق اتباع بعض الخطوات، والتي سوف نقوم بذكرها لكم من خلال الفقرة الآتية.

اقرأ أيضًا: كيف افرمت الايفون وهو مقفل برقم سري بدون كمبيوتر

طريقة معرفة IMEI بالخطوات

يوجد بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها الوصول إلى رقم IMEI والتي تتم من خلال الكمبيوتر، ومن خلال الخطوات التالية سوف يتم معرفة IMEI للايفون المقفل:

  1. يتم توصيل الايفون بالكمبيوتر، وذلك من خلال الآيتونز.
  2. ثم يتم الدخول إلى الإعدادات.
  3. ثم يتم الضغط على كلمة عام.
  4. ثم يتم تحديد عن الجهاز.
  5. يتم التمرير إلى أسفل حتى يتم الوصول إلى معلومات عن الجهاز.
  6. تجد ضمن المعلومات المذكورة حول الجهاز رقم ال imei.

كما أنه يمكن أن تجد هذا الرقم على حامل بطاقة الاتصال، كما أن الرقم يمكن أن يكون متواجدًا على ظهر الجهاز، ويوجد على بطاقة SIM ذاتها.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي ايميل للايفون طريقة الشرح بالتفصيل

معرفة رقم IMEI والجهاز ليس معك

في حال تعرض الجهاز إلى السرقة، تكون بحاجة إلى معرفة الرقم، وفي هذه الحالة يوجد طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى هذا الرقم، ويمكن أيضًا الاستفادة من هذه الطريق في حال فقدان الجهاز، وهي:

1- قم بالضغط “هنا“.

معرفة IMEI للايفون المقفل

2- يمكنك أن تدخل على هذه الصفحة من خلال جهاز الكمبيوتر.

3- ثم قم بالتمرير إلى أسفل.

4- سوف تجد القسم الخاص بالأجهزة.

5- قم بالاطلاع على الرقم التسلسلي او رقم ال IMEI وسوف تجده يعطيك بعض الخيارات المقدمة لجهازك.

اقرأ أيضًا: هل أيفون 11 ضد الماء

تكمن فائدة الرقم IMEI في معرفة هوية الجهاز، كما أنه يساعد على الوصول إلى مكانه وذلك يكون في حالات السرقة، أو الفقد، وهذا ما تتميز به شركة Apple عن غيرها من الشركات الأخرى في مجال الموبايلات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.