معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

يُمكن معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية بسهولة، وذلك لوجود العديد من الطرق المختلفة والتي يمكن من خلالها إجراء تلك الخدمة بكل سهولة، كما أن هناك العديد من الأشخاص لا ترغب في استخدام بعض التطبيقات التي تقوم بذلك لأنها في بعض الأحيان قد لا تكون مضمونة، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية

بالرغم من التطور الحادث في تكنولوجيا هذا العصر، إلا أنه ما زال الكثيرون يعانون من مشكلة استقبال الاتصالات من أشخاص مجهولة بالنسبة لهم، هناك من يتجاهل الأمر ويكتفي بوضع الرقم المتصل في قائمة الحظر، بينما يرغب آخرون في التعرف على هوية المتصل، وهو ما يدفعهم إلى معرفة رقم المتصل بدون برنامج، لذا من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أكثر من موقع إلكتروني من شأنه المساعدة في هذا الأمر:

1- موقع eMobile tracker

eMobile tracker

يُعد من أبسط الطرق المستخدمة في معرفة رقم المتصل بدون برنامج السعودية وأكثرهم شيوعًا، حيث يتميز هذا الموقع بواجهة سهلة الاستخدام، فلا يتطلب منك سوى تطبيق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع من خلال الضغط المباشر هنا.
  2. إدخال رقم الهاتف الذي ترغب في معرفة صاحبه في المربع المخصص له.
  3. قُم بحل اختبار التحقق الذي سيظهر لك بعد الضغط على المربع الصغير الظاهر أمامك للتحقق مما إذا كنت حقيقي وليس روبوت.
  4. ستظهر أمامك صفحة تحتوي على تفاصيل مختلفة الرقم الذي استعلمت عن صاحبه، مثل اسمه وموقعه ونوع الشبكة.

اقرأ أيضًا: موقع لمعرفة رقم المتصل من أي دولة

2- موقع Google

موقع Google

لا شك أن موقع جوجل يُعد طريقة سهلة وشائعة لمعرفة رقم المتصل بدون برنامج، فهو محرك البحث الذي لا يتطلب منك سوى إدخال الرقم في الخانة المخصصة للبحث مع إرفاقه بكود المملكة العربية السعودية، ومن ثم ستظهر لك كافة المعلومات التي تخص هذا الرقم، وجدير بالذكر أن المعلومات غالبًا ما تظهر في النتائج الخمسة الأولى من نتائج البحث.

3- موقع KSA-Numbers

موقع KSA-Numbers

يُمكنك استخدام موقع أرقام السعودية في معرفة رقم المتصل بدون برنامج سواء باستخدام الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بسهولة كبيرة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى عنوان الموقع الإلكتروني، بعد إدخال اسمه في محرك البحث، ويُمكنك تطبيق ذلك بالضغط المباشر على هذا الرابط.
  2. كتابة رقم المتصل المرغوب في التعرف على صاحبه في الخانة المخصصة له.
  3. النقر على زر “البحث”، وبذلك سوف تظهر المعلومات الخاصة بالرقم أمامك.

4- موقع Tellows

موقع Tellows

يُمكنك العثور على تفاصيل رقم المتصل الخاص بك من أرقام الهواتف التي تم التبليغ عنها من أكثر من 7 ملايين مستخدم بشكل شهري في 50 دولة عربية مختلفة من خلال هذا الموقع، حيث يمتلك هذا الموقع قاعدة بيانات خاصة بأرقام الهواتف التي تعمل كأرقام احتيال وهو السبب تحديدًا وراء التبليغ عنه.

فيقوم كل مستخدم بنشر تجربته حول رقم غريب بتقديم معلومات تحذيرية عنه، ويمكنك رؤية ذلك منذ اللحظة الأولى في الدخول إلى الموقع، حتى تكون على حذر من التواصل مع أي رقم تم التبليغ عنه من قِبل شخص آخر، لذا قُم بتطبيق الطريقة من خلال الخطوات الموضحة في السطور التالية:

  1. من خلال الضغط هنا سوف تتمكن من الدخول إلى الموقع بشكل مباشر، بدلًا من البحث عنه.
  2. الآن لا يتطلب منك سوى إدخال رقم المتصل بك في مربع البحث الظاهر أمامك في الصور الموضحة سابقًا.
  3. الضغط على علامة البحث الخضراء الموجودة بجانب الخانة.
  4. بذلك فأنت تشاهد كافة المعلومات المتعلقة بهذا الرقم بشكل تفصيلي.

اقرأ أيضًا: معرفة رقم المتصل أون لاين

5- موقع True caller

موقع True caller

هو أحد أشهر المواقع الإلكترونية المستخدمة في حل مشكلة استقبال المكالمات من أشخاص مجهولة، من منّا لا يعرف تطبيق ترو كولر الشهير الذي يُمكن مستخدمه من التعرف على الرقم المتصل حتى ولو لم يكن في الأرقام المسجلة لديه، لكنه أيضًا يتيح للمستخدم فرصة التعرف على رقم المتصل دون الحاجة إلى تحميل تطبيق ما، وذلك في بعض الدول ومن ضمنها السعودية، من خلال الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. حتى تتمكن من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بترو كولر دون التطبيق عليك الضغط المباشر على هذا الرابط، ويُمكنك تطبيق ذلك من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر بسهولة وسرعة.
  2. بعد أن تظهر لك الصفحة الموضحة في الصورة السابقة سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على تطبيق ترو كولر، وفي حالة عدم امتلاك حساب سيكون عليك إنشاء حساب ثم تسجيل الدخول، حتى تتمكن من البحث عن رقم المتصل.
  3. قُم بالضغط على “تسجيل الدخول” أو “Sign In” الموجودة أعلى الصفحة، وتختلف جهتها وفقًا للغة المستخدمة على الموقع في هذا الوقت، سواء لغة عربية أو إنجليزية.
  4. قُم بالاختيار بين تسجيل الدخول بحسابك على جوجل أو مايكروسوفت.
  5. تتسنى لك فرصة البحث الآن، قُم بإدخال رقم المتصل ثم اضغط على رمز البحث، لتظهر لك كافة المعلومات الخاصة به أمامك بوضوح.
  6. في حالة عدم امتلاك موقع ترو كولر معلومات عن هذا الرقم في قاعدة البيانات الخاصة به، سيبدأ في البحث عنها مرة أخرى من خلال سجلات الهاتف التي قامت بحفظ هذا الرقم على هاتفها، أي أنك ستتمكن من التعرف على هوية المتصل إذا تم تسجيل رقم هاتفه من خلال مستخدم ترو كولر واحد فقط.

6- موقع Sync

موقع Sync

يُعد من أفضل المواقع التي يُمكنك الاستعانة بها للتعرف على الأرقام المجهولة التي تتصل بك، والتي يُمكن أن تكون أرقام وهمية غرضها الاحتيال، لكن جدير بالذكر أن ما يُميز هذا الموقع عن غيره هو أنه لا يسمح للمستخدم بمعرفة هوية المتصل ومعلوماته فقط، بل إنه يوفر للمستخدم صورة خاصة بصاحب الرقم بعد أن يحصل عليها من أحد حساباته التي يمتلكها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى إمكانية تحديد مكانه في الوقت الحالي، وذلك نظرًا لقاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها هذا الموقع الإلكتروني، مما يجعله الأفضل بين غيره من الكثير من المواقع الإلكترونية المستخدمة لنفس الهدف، ومن خلال الخطوات التالية سيتمكن المستخدم من تحقيق ذلك:

  1. التوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا.
  2. ستظهر لك الصفحة الخاصة بالبحث عن الرقم أمامك وهي الموضحة في الصورة السابقة، لكن قبل أن تُدخل الرقم عليك بتحديد كود دولة السعودية وهو +966 وذلك من خلال الضغط على علم البلد الظاهر أمامك واختيار المملكة العربية السعودية، كما هو موضح في الصورة التالية.
  3. كتابة رقم المتصل المجهول في مربع البحث.
  4. الضغط على رمز البحث لإظهار كافة المعلومات المذكورة سابقًا والتي تتعلق بالمتصل.

8- موقع whitepages

موقع whitepages

نظرًا لأن هناك من يزيد عن 30 مليون شخص يثقون بهذا الموقع الإلكتروني، فإنه قد تم اعتباره أحد أفضل المواقع المستخدمة في معرفة رقم المتصل بدون برنامج، لكنه يقدم خاصية متميزة، وهي إمكانية البحث باستخدام رقم المتصل أو اسمه أو عنوانه، وذلك في حالة أن كان هناك شك بأن المتصل هو شخص معروف.

لذلك يُعد من أقوى المواقع الإلكترونية المستخدمة في حل تلك المشكلة بشكل أكبر من غيره من المواقع الاعتيادية التي لا تسمح سوى بالبحث من خلال إدخال رقم المتصل، مما يدفع الكثير للتساؤل حول طريقة البحث من خلاله، وهي المتمثلة في الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا مباشرةً.
  2. تحديد نوع البحث من الثلاثة خيارات الظاهرة أمامك كما في الصورة السابقة، مما إذا كان سيتم باستخدام الاسم، أو رقم الهاتف، أو العنوان، ثم قُم بإدخال المعلومة التي اخترت البحث من خلالها.
  3. بمجرد إتمام الخطوة السابقة سوف تظهر لك كافة المعلومات حول ما تبحث عنه سواء كان اسم الشخص، أو رقمه، أو عنوانه في حالة كنت تشك في شخص معين ولكنك غير متأكد.

اقرأ أيضًا: معرفة الرقم المتصل حتى لو كان مخفي

9- معرفة رقم المتصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

في ظل التحدث عن كيفية التعرف على رقم المتصل المجهول دون تثبيت برنامج على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر يتسنى لنا ذكر طريقة استخدام أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد أن انتشرت تلك المواقع سواء فيس بوك، أو لينكد ان، أو تويتر، أو انستغرام، أصبح من السهل الحصول على رقم الهاتف الشخص الذي يمتلك حساب على أحد تلك المواقع، وبالرغم من عدم وجود احتمال كبير للتحقق من رقم يتصل عليك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فعلي، إلا أنها طريقة مجربة من قِبل الكثيرين وقد نجحت معهم.

يُمكنك تطبيق ذلك من خلال الدخول إلى أي من تلك المواقع أو غيرهم من مواقع التواصل المختلفة، ومن ثم كتابة رقم المتصل الذي ترغب في التعرف على صاحبه في الخانة المخصصة للبحث، وربما يكون ممتلك حساب مسجل بهذا الرقم ويظهر لك حسابه في النتائج، وبذلك تتمكن من التعرف عليه بسهولة تامة دون الحاجة إلى تنزيل برنامج معين على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لا تحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق معين على هاتفك المحمول حتى تتخلص من المكالمات المزعجة بعد أن تعرف من هو صاحبها، أصبح الأمر أكثر سهولة بعد تواجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح لك ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.