طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف وكيفية معرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف وكيفية معرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف وغيرها من المعلومات الهامة يمكنك التعرف عليها اليوم عبر موقع جربها ، حيث أنه  قد يبحث المواطنين السعوديين عن طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف، وذلك بعدما يتم تطابق الشروط، وفي هذا المقال سوف نتناول طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف.

برنامج بنك التسليف

  • يقدم بنك التسليف والتنمية الاجتماعية برنامج خاص للتقديم على القروض الاجتماعية، ويعتمد هذا البرنامج على نظام محدد في وشروط يجب أن تنطبق على المتقدم للحصول على قرض من بنك التسليف.
  • بالإضافة إلى أن البرنامج يعتمد على نظام تعاملات خاص مع المواطنين السعوديين المتقدمين للحصول على قرض اجتماعي، ويسمى البرنامج ببرنامج بنك التسليف.

شروط بنك التسليف

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

يضع بنك التسليف مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم على طلب الحصول على قرض اجتماعي الخاص ببرنامج بنك التسليف، وأول تلك الشروط أنه يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومن الشروط اللازمة في برنامج بنك التسليف أنه:

  • يجب ألا يقل دخل المتقدم على طلب الحصول على قرض اجتماعي عن عشرة آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يقوم المتقدم على طلب الحصول على قرض اجتماعي أن يقدم ما يفيد قدرته المالية على سداد الأقساط الخاصة بالقرض في الوقت الذي يتم تحديده مع البنك.
  • كما أنه يشترط برنامج بنك التسليف أن يكون المواطن المتقدم على طلب قرض اجتماعي يعمل ولديه وظيفة ثابتة، وذلك لضمان قيامه بسداد الأقساط، والالتزام بالدفع في الوقت المحدد.
  • يقدم برنامج بنك التسليف خدمة السداد الإلكتروني، حيث يتيح برنامج بنك التسليف إمكانية سداد القرض الاجتماعي من خلال مجموعة من الخدمات الأخرى، مثل خدمة الهاتف المصرفي.
  • وقد تم توفير تلك الخدمات الإلكترونية من قبل برنامج بنك التسليف لسداد الأقساط الخاصة بالقروض الاجتماعية للحد من انتشار فيروس كورونا، ولتوفير الجهد والوقت، وللتخفيف عن المواطنين المتقدمين.

طريقة التقديم على بنك التسليف

يتيح بنك التنمية الاجتماعية خدمة التقديم على بنك التسليف الإلكترونية، والتي تتيح لمحدودي الدخل أو من يرغب في التقدم لطلب الحصول على قرض اجتماعي من التقدم للحصول عليه، يمكن أن يقوم المتقدم على قرض اجتماعي أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • بعد توافر شروط التقديم للتقديم على برنامج بنك التسليف، يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف.
  • ويتم الدخول على الموقع من خلال هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/social-loans/products/family-loan ، ثم يتم بعد ذلك الدخول إلى الصفحة الخاصة بالتقديم.
  • يتم بعد ذلك إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم، مثل رقم باقة الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك يعمل الموقع الخاص بالبنك بالتحقق من رقم بطاقة الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد الذي تم إدخاله.
  • ويقوم الموقع بالرجوع إلى قاعدة البيانات التي يوفرها مركز المعلومات الوطني، من أجل التحقق من بيانات المستخدم المتقدم على طلب الحصول على قرض اجتماعي من بنك التسليف.
  • بعد التأكد من صحة البيانات الخاصة بالمتقدم، يتم أخذ كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمتقدم من الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.
  • يقوم المتقدم بعد ذلك بتكملة إدخال البيانات اللازمة لكي يتم التقديم على طلب الحصول على قرض اجتماعي من برنامج بنك التسليف، ثم سوف يتم تحديد وقت أو موعد لكي يقوم المتقدم بإرسال الأوراق المطلوبة.
  • ويتم ذلك بتنبيه المتقدم إلكترونيًا، ويتم إرسال الأوراق المطلوبة من المتقدم على قرض اجتماعي من خلال استخدام البريد، وتكون مطابقة الشروط هي الخطوة التالية.
  • تتم بعد ذلك معالجة طلب الحصول على القرض من قبل البنك، وفي حالة تمت الموافقة على طلب الحصول على القرض الاجتماعي من بنك التسليف، تحول القيمة المالية للقرض إلى الحساب البنكي الخاص بالمتقدم.
  • يتم تحصيل أقساط القرض الاجتماعي من قبل البنك بإحدى الطريقتين، عن طريق خدمة سداد، أو عن طريق تحصيل البنك قيمة الأقساط المالية بشكل مباشر من الراتب الخاص بالمقترض بعد التنسيق مع جهة عمله.

البوابة الإلكترونية لبنك التسليف

  • تقدم البوابة الإلكترونية الخاصة ببنك التسليف العديد من الخدمات، حيث توفر البوابة الإلكترونية للعملاء إمكانية الاستعلام عن القروض الاجتماعية التي يقدمها البنك لعملائه.
  • بالإضافة إلى معرفة الشروط اللازمة للتقديم على القروض الاجتماعية التي يتيحها البنك، والأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، كما تتيح البوابة الإلكترونية إمكانية تحميل نماذج القروض.
  • بعبارة أخرى يمكن أن يقوم الراغب بالتقديم على طلب الحصول على قرض بتحميل النموذج الخاص به من خلال البوابة الإلكترونية، ثم تتم طباعة وتعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة.
  • ويتم بعد ذلك إرسال النموذج الخاص بالقرض بعد كتابة البيانات المطلوبة من خلال البريد السعودي الخاص ببنك التسليف، وتتيح البوابة أيضًا إمكانية التأكد من وصول النموذج إلى البنك.
  • بالإضافة إلى أن البوابة الإلكترونية الخاصة ببنك التسليف يتيح إمكانية الاستعلام عن كافة القروض التي يتيحها البنك بمختلف أنواعها، كما أنها تتيح إمكانية فتح حساب.
  • وذلك لمعرفة عدد الأقساط التي قام المقترض بسدادها، ومعرفة عدد الأقساط المتبقية له، بالإضافة إلى أن البوابة الإلكترونية تتيح إمكانية سداد القيمة المالية للقسط من خلالها بكل سهولة.

نموذج الكفيل بنك التسليف

يعرف نموذج الكفيل بنك التسليف بأنه نموذج خاص بالكفالة الشخصية، والذي يقوم المتقدم على طلب الحصول على قرض بتقديمها من ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم:

  • ويقوم نموذج الكفيل بتوضيح البيانات الخاصة بالكفيل الضامن الشخصي للقرض الاجتماعي، ويطلق عليه نموذج الكفيل بنك التسليف استمارة 105 إصدار 6.
  • ويمكن أن يحصل المتقدم على طلب قرض اجتماعي من بنك التسليف من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/getattachment/3c0d34e1-3d4e-4973-9155-404839f3676c/attachment.aspx.

طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف

  1. لكي ينفذ المتقدم طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف يقوم بإتباع الخطوات التالية، يقوم أولًا بالدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التسليف بتحميل نموذج من استمارة 105 للكفالة الشخصية.
  2. ويتم ذلك من خلال الرابط التالي https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/social-loans/products/family-loan.
  3. وبعد ذلك يقوم المتقدم بإدخال البيانات الشخصية للكفيل، كالاسم والعنوان ورقم الهاتف، ورقم بطاقة الهوية الوطنية، بالإضافة إلى البيانات الخاصة بالمتقدم على قرض اجتماعي من بنك التسليف.
  4. ثم يقوم باختيار نوع القرض وقيمته المالية وقيمة الأقساط، ثم يتم إدخال بيانات الكفيل مثل الوظيفة ودخله الشهري، والبدلات، ومن الجدير بالذكر أنه معرفتها يعد من شروط الموافقة على القرض الاجتماعي.
  5. بالإضافة إلى أنه يجب أن تقوم جهة العمل الخاصة بالكفيل بملء تلك البيانات، والإقرار على صحتها، ثم تقوم جهة العمل الخاصة بالكفيل بالموافقة.

شروط الكفيل في بنك التسليف

هناك مجموعة من الشروط يجب توافرها في الكفيل، وذلك لكي يقوم البنك بقبول ضمانته:

  • أول تلك الشروط ألا يكون الكفيل قد ضمن متقدم آخر للحصول على قرض اجتماعي، ويتم تطبيق هذا الشرط سواء كان خارج أو داخل بنك التسليف، بالإضافة إلى أنه يجب أن يقوم الكفيل بتقديم ما يثبت ضمانته بأن يقوم المتقدم بسداد الأقساط الخاصة بالقرض.
  • كما أنه يشترط أن يكون الكفيل لديه دخل شهري يستطيع تغطية قيمة القرض الاجتماعي المالية، وذلك في حال عدم استطاعة المقترض على السداد أو التأخر في سداد الأقساط.

كيفية معرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف

  • لمعرفة الأقساط المسددة في بنك التسليف يتم الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك، ثم إدخال رقم الهوية وكلمة السر الخاصة بالمستخدم، ثم يتم الضغط على كلمة دخول.
  • سوف تظهر بعد ذلك قائمة بالقروض، يتم اختيار قرض سابق، ثم يتم النقر على أيقونة عرض الأقساط المدفوعة، وبهذه الطريقة سوف تظهر قائمة بها الأقساط المتبقية للدفع.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم طريقة تعبئة نموذج الكفيل بنك التسليف، بالإضافة إلى شروط الكفيل، وطريقة التقديم على بنك التسليف، وشروط التقديم على بنك التسليف، وكيفية معرفة الأقساط المسددة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.