الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة

الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة ذات تأثير قوي، فهي من الطرق التي لم أندم على تجربتها أبدًا ويمكن القول إنها كانت من أفضل الطرق التي استخدمتها خاصة أن فوائد الحلبة معروفة وظاهرة للجميع ولكن سأنقل لكم تجربتي بالتفصيل بهذا الموضوع من خلال موقع جربها.

الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة

كنت أعاني من الكثير من المشاكل الخاصة بالشعر مثل التلف والتساقط ووجود القشرة بشكل مستمر بالرغم من أني أجرب العديد من المنتجات ولكنها لم تُجدي بأي نفع معي.

كانت المنتجات التي قمت بتجربتها تعالج المشكلة الموجودة في الشعر لفترة مؤقتة ولكن عندما أمتنع عن استخدامها سرعان ما يعود شعري أسوأ من السابق.

أخذت وقت كثير للبحث فكنت حزينة للغاية بسبب ما وصل إليه حال شعري، ذهبت إلى والدتي وأخبرتها بما أعاني فأخبرتني أنها من الممكن أن تساعدني وأخبرتني أن الحلبة مفيدة للغاية للشعر وأنها لها القدرة على حل جميع المشاكل التي أعاني منها.

أُصبت بالدهشة وقلت لها كيف فأخبرتني أنه يمكن أن أضعها على شعري بطريقة معينة عن طريق تحضير وصفة وذهبت لكي تقوم بتحضيرها لي ثم أتت وقامت بوضعها على شعري.

كما أخبرتني أن أقوم بتدليك شعري بهذه الوصفة مرتين في كل مرة أقوم بالاستحمام مرة بالماء البارد ومرة بالماء الساخن ولكن يجب أن يتحملها الجسم.

بعد مرور أسبوعين من وضعي الوصفة الحلبة على رأسي لاحظت وجود فرق كبير وهو أن التلف الذي كان ظاهرًا في شعري بالكامل قد اختفى ولكن ليس هذا فقط بل كان رطب للغاية وكأنني أقوم باستخدام منتج غالي الثمن.

أنصح بها جميع من لديهم مشاكل في الشعر مثلي لقد قمت بتجربة جميع المنتجات الخاصة بعناية الشعر ولكنها لم تُجدي أي نفع ولم أكن أتخيل أن السر الذي يمكن أن يعالج شعري متواجد في خزانة المطبخ.

اقرأ أيضًا: تطويل الشعر في اسبوع

فوائد الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة

كانت ابنة أختي تعاني من الصلع الوراثي وكان شعرها خفيف للغاية وكان هذا الأمر يزعج شقيقتي وذهبت للعديد من الأطباء لكي يقوموا بمعالجة الصلع الوراثي لكن دون فائدة.

قمت بنصيحتها أن تقوم بجلب الحلبة وتضعه على شعر ابنتها ولكنها لم تصدقني وأخبرتني أن جميع المنتجات التي استخدمتها كانت عالية الجودة ولم تجدي نفعًا فهل الحلبة ستقوم بذلك؟

فأخبرتها أنني قمت بتجربته بنفسي ولكن في مشاكل أخرى للشعر ولكن لن يحدث شيء إذا قمت بتجربته لها، قمت بإقناعها وعمل وصفة الحلبة السحرية التي قامت أمي باستخدامها لي.

ووضعته لابنة أختي الصغيرة وقمت بتدليكه جيدًا في فروة رأسها وكررت هذه الحركة مرتين مرة بالماء البارد ومرة بالماء الدافئ.

استمريت بفعل هذا لها لمدة شهر كامل وأخبرتني شقيقتي أنها لاحظت نمو الشعر في مكان الفراغات التي في رأس ابنتها، أخبرتها أن استمر باستخدامه حتى ينبت الشعر بشكل كامل.

أخبرتها أن الحلبة يستخدمها أغلب الناس في عمل المشروبات ولكن قليل من يستخدمه لمثل هذه الأشياء بالرغم من فوائدها العديدة فهي نبات يحتوي على مجموعة ليست بقليلة من الفيتامينات والأملاح والعناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم.

تحتوي أيضًا على البروتينات والنشويات والألياف والأحماض الدهنية التي تعمل على تطويل الشعر ومعالجته والعديد من الفوائد الأخرى مثل:

  • علاج الصلع الوراثي.
  • يعطي الشعر منظرًا أنيقًا ويزيد من لمعة الشعر.
  • يقوم بتطويل الشعر وذلك لأنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • تمنع جفاف الشعر وتعمل على ترطيبه.
  • معالجة الشعر في مدة زمنية قصيرة للغاية.
  • يقوي بصيلات الشعر.
  • تنعيم الشعر المجعد والخشن.
  • تزيد من كثافة الشعر.
  • تقوي جذور الشعر من الفروة حتى الأطراف فيصبح الشعر صحي وقوي.
  • تخلص فروة الرأس من القشرة فتمنع حكة الرأس التي من الممكن أن تسبب التهابات.

اقرأ أيضًا: بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع

أضرار الحلبة للشعر

كانت صديقتي تتحدث معي تخبرني بتجربتها مع الحلبة وأنها لم ترى لها أي فوائد عن استخدامها على شعرها بل على العكس تمامًا قد أضرت بها بكثير من الأشياء.

فأخبرتها كيف حدث ذلك لقد حسنت من شعري للغاية وشعر ابنة أختي وعالجته من الصلع الوراثي فأخبرتني برحلتها مع محاولة العلاج بالحلبة.

أخبرتني أنها قامت باستخدامها لأول مرة ولم يحدث أي شيء ولم تشعر بأي ضرر حدث لها ولكن بعد ذلك بيومين بدأت تشعر بالتهابات في فروة رأسها.

جعلتها تشعر بالحكة باستمرار فتوقفت عن استخدامها وذهبت للطبيب لكي تعالج تلك الالتهابات وأخبرها الطبيب أن للحلبة فوائد كثيرة، ولكن هناك بعض الأشخاص التي لا تناسبهم وقد تسبب لهم بعض الأضرار مثل:

  • زيادة إنتاج الزيوت.
  • تساقط الشعر إذا قام الشخص باستخدامها بكميات كبيرة.
  • قد تسبب بعض الأضرار إذا قام الشخص بتناول دواء معين قبل استخدام الحلبة فهي من الممكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية.
  • جفاف للشعر إذا كان الشخص يعاني من جفاف فروة رأسه باستمرار دون توقف عليه البحث عن بدائل أخرى.
  • حساسية ولذلك ينصح أن يتم إجراء اختبار حساسية قبل أن يتم استخدام الحلبة في المرة الأولى.
  • يجب التوقف فورًا عن استخدام الحلبة إذا لاحظ الشخص أي تغيير في فروة الرأس فمن الممكن أن تسبب التهابات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الحلبة للشعر

استخدام الحلبة لتطويل الشعر

أخبرتني صديقة أخرى لي أنها تعاني من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه وأنها لا تعلم ماذا تفعل فقد أصبح شعرها خفيفًا فأخبرتها عن الحلبة وفوائدها العديدة وأخبرتها أيضًا عن الأضرار التي يمكن أن تسببها.

فأخبرتني أن أقول لها كيف تقوم باستخدامه فأخبرتها أنه هناك العديد من الطرق الشائعة التي يمكن أن تقوم باستخدامها فبدأت أن أخبرها كيف تستخدمها لشعرها ومن هذه الطرق:

1- مغلي القرنفل والحلبة للشعر

  1. إحضار ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وملعقة من القرنفل ونقوم بغليهم على النار سويًا ثم نقوم بتصفيتهم وترك الخليط حتى يبرد.
  2. يجب أن يُغسل الشعر جيدًا بالشامبو.
  3. يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.
  4. يتم استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
  5. إذا كان الشخص يعاني من الحساسية ضد الحلبة أو القرنفل يجب تجنب استخدام هذا الخليط.
  6. لكي يتم الحصول على ترطيب يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون على الخليط.

2- خليط الحناء والحلبة لتطويل الشعر

  1. وضع 4 ملاعق من الحناء.
  2. نضع 4 ملاعق حلبة على الحناء.
  3. إضافة الماء على الخليط بكمية مناسبة.
  4. خلط جميع المكونات مع بعضهم.
  5. يقوم الشخص بغسل شعره جيدًا للغاية قبل استخدام الخليط.
  6. يُجفف الشعر جيدًا ثم يتم وضع الخليط على الشعر مع التدليك ثم تغطيته بكيس بلاستيك.
  7. يترك على الشعر لمدة ساعتين لا أقل.
  8. يتم غسل الشعر جيدًا ويترك حتى يجف.
  9. يستخدم زيت الخروع كداعم لكثافة الشعر وتطويله.

الحلبة لها فائدة سحرية في علاج الشعر ويرجع ذلك إلى احتوائها على العديد من العناصر الغنية بالبروتينات والفيتامينات التي تحفز نمو الشعر ولكن يجب الحذر قبل استخدامها فبعض الأشخاص قد تأتي لهم بنتائج عكسية.