مشروبات للتخسيس سريعة المفعول

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول سهلة الإعداد وبمكونات بسيطة، حيث إن الرغبة في فقدان الوزن هي رغبة مشتركة لدى كل الفتيات على مر العصور، وفي الآونة الأخيرة ومع زيادة نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في العالم أصبحت رغبة ملحة لدى كلا الجنسين ولأن إنقاص الوزن يتطلب مجهود كبير وهناك الكثير من الأشخاص الغير قادرين على ممارسة الرياضة أو اتباع الحميات الغذائية القاسية، سنقوم من خلال موقع جربها بالإشارة إلى بعضٍ من مشروبات التخسيس الأكثر فعالية.

مشروبات للتخسيس سريعة المفعول

تنقسم مشروبات التخسيس إلى أنواع فهناك المشروبات التي يجب شربها في الصباح وهناك مشروبات تكون أكثر فعالية إذا تم شربها في المساء كذلك هناك بعض المشروبات التي لا تختلف فعاليتها باختلاف الوقت التي يتم شربها خلاله، وسنبدأ حديثنا بالإشارة إلى بعض من مشروبات للتخسيس سريعة المفعول التي ستفيد كل من يرغب في إنقاص وزنه بطريقة سريعة وآمنة مع الوقت المناسب لشربها من خلال السطور التالية:

1-مشروب القرفة بالجنزبيل

يتم إعداد هذا المشروب من مكونات بسيطة فلا تحتاج إلا لربع معلقة قرفة ونصف معلقة جنزبيل مطحون مع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون بالإضافة على شريحتين ليمون دون تقشير، ثم تكون طريقة الإعداد بإحضار كوب من الماء المغلي وإضافة كل المكونات السابقة له مع الأخذ في الاعتبار عدم غلي المكونات في الماء ولكن يتم نقعها في الكوب لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم يكون المشروب جاهز.

يتم تناول مشروب القرفة بالجنزبيل قبل الوجبات الثلاثة بمراعاة ترك مدة لا تقل عن 20 دقيقة بين تناول المشروب والوجبة حتى تتمكن من الحصول على أفضل نتيجة، كما يمكن أن تقوم بتحليته بالعسل النحل بدلًا من السكر وذلك لأنه أكثر قيمة غذائية وأقل في السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: فوائد الموز قبل النوم للتخسيس

2- عصير الاناناس والكيوي

من مشروبات للتخسيس سريعة المفعول التي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة وبشكلٍ آمن هو عصير الكيوي والاناناس ويتم إعداد هذا العصير عن طريق إضافة قطع من الأناناس مع حبة كيوي مقشرة ومقطعة في الخلاط مع كوب من الماء ثم تناوله بدلًا من وجبة العشاء يوميًا لمدة شهر وذلك سوف يأتي بنتيجة رائعة وعند اتباع تلك الوصفة لمدة شهر ستلاحظ تغير كبير في شكل الجسم وفي وزنه، ولكن احذر من إضافة السكر له.

لأنه سيضيف له سعرات حرارية كثيرة وكذلك إذا قمت بتناول عصير الاناناس المعلب فلن يأتي بأي نتيجة بل أنه قد يأتي بنتيجة عكسية حيث إن المواد الحافظة تؤثر كثيرًا في حرق الجسم للسعرات الحرارية.

3- خليط التوت البري وشاي جذور الهندباء

إن طريقة إعداد هذا المشروب بسيطة وسهلة أولًا يجب عليك تجهيز المكونات وهي عبارة عن ملعقة من عصير التوت البري وكيس شاي جذور الهندباء مع ملعقتان من عصير الليمون بالإضافة إلى 60 أوقية من الماء المقطر والنقي مع ملعقة من السكر، ثم يتم إضافة كل تلك المكونات معًا في وعاء ويتم تقليبها جيدًا وتكون الجرعة منه على هيئة 60 من الاوقية يوميًا وذلك لمدة 7 أيام فقط وسوف تلاحظ تغير كبير في شكل الجسم.

4- الشاي الأخضر بالجنزبيل

إن الشاي الأخضر هو المشروب الرسمي الذي ينصح به أطباء التغذية دائمًا في أي نظام غذائي وذلك لقدرته الفائقة على علاج عسر الهضم وقدرته على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وعند إضافة الزنجبيل الأخضر إليه يقوم بزيادة قدرته على حرق الدهون بشكلٍ كبير للغاية.

يتم إعداد هذا المشروب عن طريق وضع ملعقة من الشاي الأخضر أو كيس واحد منه في كوب ثم يتم إضافة شريحتين من الزنجبيل الأخضر مع عدة أوراق من النعناع ثم يصب عليهم كوب من الماء المغلي ويتم تغطيته ونقعه مدة لا تقل عن 10 دقائق ومن ثم يتم تناوله قبل تناول الوجبات بنصف ساعة، مع الإشارة أن هذا المشروب من مشروبات للتخسيس سريعة المفعول التي ستظهر نتيجتها من أول أسبوع.

مشروبات لإزالة السموم والتخسيس

كذلك هناك عدة مشروبات يتم تناولها بهدف إزالة السموم من الجسم كما أن إزالة السموم من الجسم من أكثر الأمور التي تساعد على تحسين الهضم وبالتالي فقدان الوزن بكميات جيدة وبطريقة آمنة وسنقوم بذكر مشروبات للتخسيس سريعة المفعول تساعد على تخليص الجسم من السموم فيما يلي:

1- مشروب ماء الليمون والنعناع

من أشهر مشروبات التخلص من السموم المتراكمة في الجسم هو مشروب ماء الليمون والنعناع وذلك لسهولة إعداده والذي يتم عن طريق إحضار 4 حبات من الليمون الأخضر وحبتين من الليمون الأصفر ثم تقطيعها على هيئة شرائح ثم وضعها في إناء كبير به ماء مثلج مع إضافة بضعة من أوراق النعناع الطازج ومكعبات ثلج إلى الإناء.

يجب أن يتم نقع المكونات في الماء لمدة ليلة كاملة ثم في الصباح التالي يتم شرب كوب من المشروب على الريق قبل وجبة الإفطار وتلك هي أفضل طريقة لشربه والتي تجعل هذا المشروب يعمل بسرعة كبيرة على تخليص الجسم من السموم وكذلك تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول ثم إنقاص الوزن.

2- مشروب التفاح والقرفة

إن القرفة من المكونات الجيدة للجسم من حيث العناصر الغذائية ومن حيث قدرتها على حرق السعرات الحرارية ويتم إعداد هذا المشروب عن طريق احضار ثمرة تفاح وتقطيعها إلى شرائح ثم إضافة شريحتين في إناء به 4 أكواب من الماء على الأقل ثم يضاف إليهم 4 أعواد من القرفة ويمكن أن تقوم بشرائها من العطار.

ثم يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي ويتم تقليب المكونات جيدًا ثم تترك منقوعة حتى الصباح التالي ثم قم بإحضار كوب وضع به بضعة مكعبات من الثلج ثم يصب فيه المشروب ويتم شربه كل صباح على معدة فارغة قبل وجبة الإفطار بوقتٍ قليل.

3- مشروب الجريب فروت وخل التفاح

من خلال ذكرنا مشروبات للتخسيس سريعة المفعول يجب أن نشير إلى هذا المشروب الذي هو من أفضل المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم وكذلك يساعد في زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، ويتم إعداد هذا المشروب عن طريق إحضار حبتين من الجريب فروت ثم القيام بتقطيعها إلى شرائح وإضافتهم إلى إبريق كبير به ماء ثم يضاف إليهم ملعقتين كبيرتين من خل التفاح ويترك الخليط منقوعًا حتى صباح اليوم التالي ثم قم بشرب كوب منه في الصباح على معدة خاوية مع إضافة بعض مكعبات الثلج له لتحسين من طعمه.

اقرأ أيضًا: فوائد الشمر المغلي للتخسيس

مشروبات قبل النوم لفقدان الوزن

في سياق ذكرنا لعدة مشروبات للتخسيس سريعة المفعول يجب أن نقوم بالتحدث عن المشروبات العادية التي إذا قام الشخص بتناولها قبل النوم سوف تساعده كثيرًا في فقدان الوزن الزائد عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء النوم، ومن أبرز تلك المشروبات ما سنذكره من خلال النقاط التالية:

1- شاي البابونج

شاي البابونج هو أحد المشروبات التي لا تحتوي على أي نسبة من الكافيين لذا فهو صالح للشرب قبل النوم، كما أنه يساعد على استرخاء العقل مما يحفز الجسم على النوم بشكلٍ جيد وإن الحصول على قسط جيد من النوم يزيد من حرق الجسم للدهون أثناء النوم، كذلك فإن البابونج من المشروبات التي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحفيز معدل الحرق في الجسم مما يساعد كثيرًا في إنقاص الوزن.

2- الحليب

اعتادت الكثير من الأمهات على تقديم كوب من الحليب لأطفالهن كل ليلة ليساعدهم على النوم وليعزز من صحة جهازهم المناعي وحين نأتي إلى ذكر خسارة الوزن فيجب أن نشير إلى أن تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم قبل النوم يساعد الجسم كثيرًا على إنقاص الوزن حيث إنه يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم ويقوم الكالسيوم بتحفيز الدماغ على استخدام الحمض الأميني تريبتوفان في إنتاج الميلاتونين وهي المادة التي تساعد دماغ الإنسان على الاستغراق في النوم.

كما أن الحليب يحتوي على الكثير من المواد الغذائية اللازمة للجسم فبالتالي يساعد على زيادة فترة الشعور بالشبع بالإضافة إلى أنه يساعد في شعور الشخص بالشبع في الصباح مما يقلل من شهيته أثناء تناول وجبة الإفطار.

3- مشروب بروتين الصويا

أثناء حديثنا عن مشروبات للتخسيس سريعة المفعول لا يجب أن نتخطى الحديث عن مشروب بروتين الصويا والذي يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأميني تريبتوفان وهو المركب المسؤول عن تخفيض مستويات الكورتيزون في الدم مما يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

مع تناول هذا المشروب قبل النوم فإنه يساعد على إنقاص الوزن بنسبة كبيرة على الرغم من أنه يؤدي إلى انخفاض معدل الأيض مما يجعل الكثير من الأشخاص يظنون أنه يقلل من الحرق أثناء النوم ولكن ذلك ليس صحيحًا بشهادة الأطباء المتخصصين في التغذية.

4- عصير العنب

إن عصير العنب الذي يحتوي على كمية قليلة من السكريات يمكن شربه لإنقاص الوزن وهذا يتنافى تمامًا مع النصائح التي تمنع تناول السكريات في الليل أو النصائح التي تمنع تناول العصائر المحلاة بصفة عامة، ولكن أثبتت بعض الدراسات التي تم إجراءها من قِبل أطباء التغذية أن شرب عصير العنب في الليل يؤدي إلى زيادة إفراز الجسم للأنسولين مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق الجسم للدهون في الليل.

5- عصير الخيار

يمكن إعداد عصير الخيار عن طريق تقشير الخيار ووضعه في الخلاط بدون ماء أو عن طريق إضافة الماء لتقليل الكثافة ولكن يمنع إضافة أي نوع من أنواع التحلية إليه، كذلك يمكن عصر نصف ليمونه عليه أو شرائح من الزنجبيل لزيادة القيمة الغذائية في المشروب.

إن عصير الخيار من العصائر التي لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الألياف والمعادن والفيتامينات كما أنه غني بمضادات الاكسدة والتي تساهم في زيادة معدلات حرق الدهون أثناء فترة النوم وذلك لأن الخيار من المأكولات التي تقلل من مستويات السكر في الدم وبالتالي تزيد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة في عملية الأيض الغذائي أثناء النوم، وخلال شهرٍ واحد سيتم ملاحظة انخفاض كبير في مستويات الدهون المتراكمة في الجسم.

6- الكفير

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون شيئًا عن مشروب الكفير وهو المشروب الذي يمكن الحصول عليه من تخمير الحليب، كما أن الكفير يعمل على رفع مستويات البكتيريا النافعة في المعدة مما يحسن من عملية هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة المتناولة مما يساهم في تقليل احتمالية اكتساب الجسم للوزن وأيضًا عندما يتم شرب كوب منه قبل النوم فإنه يحسن من عملية الأيض الغذائي أثناء النوم مما يزيد قدرة الجسم على الحرق، وكذلك فإن شربه قبل القيام بالتمارين الرياضية مما يزيد من فعالية التمارين في حرق السعرات الحرارية.

7- شاي الزنجبيل

لقد ذكرنا من خلال مشروبات للتخسيس سريعة المفعول التي ذكرناها فيما سبق بعض المشروبات التي تزيد فعاليتها عندما يتم إضافة الزنجبيل لها ومن هنا سنأتي على ذكر أن من أكبر فوائد مشروب الزنجبيل بمفرده دون إضافة أي مواد غذائية أخرى له هي مساعدة المعدة على امتصاص العناصر الغذائية وأيضًا يساعد في تحسين عملية الهضم عندما يتم شربه قبل النوم.

بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من المغص وآلام الجهاز الهضمي ومع كل تلك الفائدة فإن طعمة لا بأس به وخاصة عند إضافة ملعقة من العسل له مع عصرة ليمون ويتم شربه ساخن أو بارد فالإثنين يعطون نفس النتيجة.

8- عصير الليمون

إن عصير الليمون من أكثر العصائر التي يقبل عليها الأشخاص بمختلف أعمارهم ومن الجميل أن يكون عصير الليمون هو أحد المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن بشكلٍ كبير وذلك إذا تم شربه بدون إضافة السكر، ويتم شرب كباية منه في الصباح مع إمكانية إضافة أوراق النعناع لها أو قطع من الخيار أو البرتقال مما يحسن من النكهة ويزيد الانتعاش.

عند شرب كوب من عصير الليمون مرة في الصباح ومرة في المساء تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقة البطن والمعدة وأيضًا يساعد على تخفيض مستويات الدهون في الدم.

9- عصير الأناناس

إن الأناناس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم في عملية حرق الدهون ومن ضمنها مضادات الأكسدة والألياف التي تزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما أن تناول عصير الأناناس في المساء يطيل من فترة شعور الشخص بالشبع مع الإشارة إلى أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فبالتالي يكون قد مثل تناول وجبة العشاء ولكن بسعرات حرارية بسيطة للغاية مما يساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: مشروبات للتخسيس سالي فؤاد وزيادة الحرق

10- شاي الهندباء

إن شرب كوب من شاي الهندباء في المساء يساعد في تقليل فرص الإصابة بانتفاخ البطن وحرقة المعدة كذلك فإنه يساعد الجسم في التخلص من السوائل المحبوسة في داخله مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد ويكون شاي الهندباء وبشهادة أطباء التغذية أحد مشروبات للتخسيس سريعة المفعول التي يجب شربها كل مساء.

إن المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن يجب أن يتم شربها باستمرار دون انقطاع حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوب فيها بشكل سريع.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.