سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات

قائمة سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات تتمثل في منتجين لهما شهرة رائجة تلك الآونة، ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب عليك الانتباه لها أثناء استخدام أي من تلك المنومات للحصول على النتيجة الإيجابية من استخدامهما، وفيما يلي نتناول ذلك عبر موقع جربها.

سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات

من المشكلات المؤرقة التي قد تواجه بعض الناس هي الرغبة في الحصول على القسط الكافي من النوم، وعدم القدرة على القيام بذلك أو أن تتواجد مشكلة الأرق بشكل مستمر ودوري لديهم، وذلك ما قد يتسبب في الضيق والزجر.

فإن عدم حصول الجسم على كفايته من النوم يتسبب في التأثير بالسلب على المزاج كأول شيء، كما أنه يجعل هناك اضطراب في أداء الجسم لوظائفه الحيوية والمهام اليومية المطلوبة.

لهذا السبب يتواجد طرق مختلفة لعلاج مشكلة الأرق والنقص في النوم، منها ما يكون عشبي بواسطة بعض الطرق المنزلية، والأخرى ما تكون عن طريق استخدام الأدوية، لذا فيما يلي نتناول قائمة أفضل دوائين سريعا المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات:

1- Sprayable Sleep

سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات

من أفضل الأدوية المتواجدة في الصيدليات وتساعد في الحصول على القسط الكافي من النوم، حيث إنه سهل الاستخدام ويعطي النتيجة المطلوبة من النوم بشكل آمن.

طريقة استخدام بخاخ سبرايابل سليب

بعد شراء بخاخ Sprayable Sleep من الصيدليات بإمكانك استخدامه بالشكل السهل من خلال رش القليل منه على الرقبة، وذلك قبل مدة ساعة من الرغبة في الخلود إلى النوم، ومن الممكن أن يتم رشه مرتين بكل جانب من الرقبة.

كما أنه يمكن استخدام من خلال الرش على جزء آخر من الجلد، ولكن من توصيات الشركة المنتجة له هو استخدامه على الرقبة، وبعد مرور ساعة يساعد على الاسترخاء والدخول في نوم مريح.

اقرأ أيضًا: اسم منوم يصرف بدون روشتة

آلية عمل بخاخ Sprayable Sleep

يعتمد بخاخ سبرايابل سليب على أن هرمون النوم، والذي يعد الهرمون الأساسي في المكونات الخاصة بالعقار، ويعد المكون الطبيعي التي يساعد إفرازه من الجسم على الحصول على الاسترخاء والتنظيم لإيقاع اليوم والساعة البيولوجية.

كما أن الملاتونين المتواجدة فيه تعمل على التحسين من القدرة على الدخول في نوم عميق، والتحسين من جودة النوم كذلك، حيث إن الجسم يقوم بإنتاجه في الليل من أجل الراحة والاسترخاء.

مكونات سبراي Sprayable Sleep

يتواجد الاختراع الجديد من البخاخ سريع المفعول للنوم في الصيدليات للبيع، وقد حقق النسبة الإيجابية من الأرباح حيث إنه يتركب من ثلاث مكونات هامة، وتتمثل فيما يلي:

  • الميلاتونين: وهو واحد من أهم الهرمونات التي يفرزها الجسم ويسمى بهرمون النمو، ويلعب دور كبير في شعور الجسم بالتعب والاسترخاء، كما أنه يتحكم في دورات النوم والاستيقاظ.
  • الماء: وهو ما يساعد في امتصاص التيروزين والميلاتونين
  • مشتق التيروزين: وهو من الأحماض الأمينية التي تتواجد في البخاخ، وتساعد بدورها في امتصاص الجسم للميلاتونين من على الجلد، فيسير في مجرى الدم كأن الجسم هو من أنتجه.

كذلك مما يجعل ذلك البخاخ مناسب للشراء أنه لا يحتوي على أي من المواد الضارة أو الغير طبيعية إن دخلت الجسم، فيكون آمن للاستخدام ويساعد في الحصول على القسط الكافي من النوم المريح.

سعر بخاخ سليابل سليب

يتوافر بخاخ Sprayable Sleep في الصيدليات سريع المفعول بسعر 321.50 جنيهًا مصريُا، وذلك لعبوة حجمها 250 مل.

2- بخاخ فلوران

سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات

واحد من ضمن البخاخات المفيدة في الحصول على القسط الكافي من النوم هو فلوران، حيث إن له فعالية في التحسين من قدرة الشخص على الشعور بالاسترخاء والتخلص من الأرق.

فاسمه العلمي هو ايزوفلوران وهو من الأدوية التي تنتمي إلى فئة المخدرات المهلجنة التي تدخل في تخدير المرضى قبل أو أثناء إجراء أي من العمليات الجراحية.

طريقة عمل بخاخ فلوران

ما يجعل فلوران ينتمي إلى قائمة سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات هو أنه يعمل على تثبيط الجهاز العصبي المركزي، فيعمل على التخدير الكامل، ومن خلال الاستنشاق يمكن الحصول على النتائج الفعالة من النوم.

الأعراض الجانبية لبخاخ فلوران

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تطرأ على الجسم في حالة استخدام بخاخ فلوران لأول مرة، والتي قد أعلنت عنها شركة حكمة للأدوية التي أنتجته، وتتمثل فيما يلي:

  • الشعور بالضعف.
  • الإحساس بالرغبة في التقيؤ.
  • الاكتئاب.
  • التقيؤ.

سعر بخاخ فلوران

يتوافر ذلك النوع من المنوم في الصيدليات بسعر 268 جنيهًا مصريًا، ويتم استخدامه من خلال استنشاق القليل منه.

اقرأ أيضًا: منوم سريع المفعول طبيعي

نصائح الحصول على نوم أفضل

بجانب استخدام سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات هناك بعض النصائح التي تساعد في الحصول على القسط الكافي من الراحة والدخول في النوم العميق، ومن ضمنها ما يلي:

1- الالتزام بجدول نوم معين

من الهام تحديد موعد نوم محدد للحصول على نوم أفضل، وأن يتم الاستيقاظ في الوقت ذاته كل يوم حتى في أيام العطلات، فذلك ما يجعل الجسم معزز الصحة، كما يساهم في النعاس بالشكل السريع، وذلك بجانب استخدام البخاخ إلى أن تتمكن من النوم دونه.

2- لا تأخذ قيلولة

من أهم النصائح التي عليك اتباعها من أجل التخفيف من مشكلة الأرق بجانب استخدام أي من بخاخات قائمة سريع المفعول بخاخ منوم للبيع في الصيدليات، حيث إن القيلولة في وقت النهار من شأنها إعاقة القدرة على النوم في الليل، وسوء جودته كذلك.

لذلك في حالة الرغبة لأخذ قيلولة في النهار عليك أن تجعلها لا تزيد عن فترة تتراوح ما بين 10 – 30 دقيقة، وأن تكون قبل الثالثة عصرًا، ولكن في حالة كانت مواعيد العمل لديك في الليل فسوف تكون في حاجة إلى تغيير جدول النوم.

3- تأقلم مع الضغوط

كثرة التفكير قبل النوم من شأنها جعل هناك عدم قدرة على الحصول على القسط الكافي من الراحة، لذلك تأقلم أنه من الطبيعي حدوث ما لا يروق لك في اليوم، وأن يكون هناك بعض المشكلات في حياتك، واجعل عقلك يعتاد على التوقف عن التفكير لكي يقوى على النوم.

اقرأ أيضًا: بخاخ منوم في الصيدليات

4- تناول مشروبات دافئة

من العوامل التي تساعد في الحصول على القسط الكافي من الراحة في الليل هي تناول بعض المشروبات الدافئة قبل موعد النوم، حيث إنها تساهم في جعل الجسم يسترخي وبالتالي يدخل الشخص في حالة الشعور بالنعاس، ومن ضمن تلك المشروبات الجيدة هي الحليب أو اليانسون.

الحصول على القسط الكافي من الراحة في اليوم يحتاج إلى التوقف عن التفكير الزائد عن الحد، مع ضرورة الانتباه لما يتم تناوله قبل الذهاب إلى النوم، حتى لا يؤثر على الجسم بالسلب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.