ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول

ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول يمكن أن يتم تحضيره منزليًا، فنظرًا إلى أن الهالات السوداء من العلامات المزعجة التي تظهر حول العينين وتتسبب في المشكلات النفسية وبالأخص للنساء، ولأن علاج هذه العلامات هام للغاية، فسنوضح اليوم من خلال موقع جربها ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول.

ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول

هناك أكثر من ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول يمكن تطبيقه على الوجه، ومن أبرز هذه الماسكات ما يلي:

1- ماسك القهوة

القهوة من العناصر الهامة والأساسية في عالم العناية بالبشرة والجمال، حيث يتم استخدام هذا الماسك من أجل التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد الموجودة حول العين بالإضافة للتخلص من تورم العين والمظهر الشاحب لهما علاوة على انتفاخهما.

يرجع السبب وراء كل هذه المميزات إلى أن القهوة تحتوي على المواد المضادة للأكسدة بالإضافة للكافيين وهذه العناصر تقلل من ظهور التجاعيد بالإضافة إلى أنها تخلص الشخص من الظهور المبكر لعلامات التقدم في العمر.

كل ذلك بجانب أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ولهذا فهي تعتبر ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول، وفيما يلي سنوضح الخطوات اللازم اتباعها لإعداد الماسك:

  1. مزج ملعقة صغيرة الحجم من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى قليل من الماء.
  2. وضع الخليط تحت العين وتركه حوالي 5 أو 10 دقائق
  3. غسل المنطقة برفق من خلال قطعة قطنية مبللة ومن ثمَّ يتم ترطيب المنطقة جيدًا بالكريم المرطب.

اقرأ أيضًا: طريقة استعمال زيت الورد للتخلص من الهالات السوداء

2- ماسك أكياس الشاي

الشاي سواء كان أسود أو أخضر من أفضل الوسائل التي يمكن الاستفادة منها من أجل التخلص من الهالات السوداء التي تظهر في محيط العينين، حيث إن الشاي يساهم في جعل الإنسان أكثر شبابًا وذلك لأن البشرة تكون أكثر حيوية، ولكي تتمكن من الحصول على كل هذه النتائج فيجب عليك أن تقوم بوضع أكياس الشاي حول العين وذلك لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق.

لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج يجب أن تكون مسترخي طوال فترة وضع الشاي، وأخيرًا عليك إزالة هذه الأكياس مع وضع القليل من الماء، وبعد ذلك يتم غسل المنطقة ووضع مرطب العين الذي تفضلينه.

3- ماسك ماء الورد

ماسك ماء الورد هو ماسك للهالات السوداء تحت العين سريع المفعول، وهذا الماسك من أكثر الوصفات التي تم تجربتها على البشرة وكانت تجربتها ناجحة وكل ما عليك فعله هو أن تغمس قطعة قطنية في ماء ورد، ومن ثمَّ وضع هذه القطنة على العينين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة وبعد ذلك يجب عليك أن تسترخي تمامًا وتقوم بإزالة القطن برفق.

4- زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت التي تشتهر بدورها الفعال في العناية بالبشرة والسبب في ذلك يرجع إلى أنه يساهم في تعويض البشرة عن جفافها والسبب في ذلك هو نقص في كمية السوائل الموجودة في الجسم.

بالتالي تعرض المنطقة التي تحيط بالعين إلى الاغمقاق بصورة ملحوظة بالإضافة إلى انتفاخها، ويعمل زيت اللوز على حل كل هذه المشكلات لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات فتتنوع ما بين أ و ب وهـ بالإضافة إلى مجموعة من مضادات الأكسدة، وخطوات تطبيق الوصفة هي:

  1. وضع قطرات قليلة من زيت اللوز على البشرة التي تحيط بالعين.
  2. تدليك المنطقة المحيطة بالعين جيدًا وذلك بحركات دائرية.
  3. عليكِ ترك الزيت على الوجه حتى صباح اليوم التالي ومن ثمَّ إزالته بهدوء من خلال استخدام قطعة مبللة من القطن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكركم والزبادي للوجه

5- شرائح البطاطس

تعتبر البطاطس من الماسكات الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل التخلص من الهالات السوداء والسبب وراء ذلك يرجع إلى أنها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة والتي تساهم في ترطيب البشرة بصورة كبيرة، ولكي تتمكن من تطبيق هذه الوصفة يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. إحضار ثمرة من البطاطس وضرورة خفقها جيدًا بواسطة الخلاط الكهربائي وذلك للحصول على قوام سائل لها.
  2. استخدام قطعة نظيفة من القطن مع غمس هذه القطعة في الخليط السابق.
  3. تر الخليط لمدة تصل إلى حوالي 15 دقيقة.
  4. غسل العينين جيدًا باستخدام الماء الفاتر.
  5. ضرورة تكرار هذه الخطوات بصورة يومية والاستمرار على فعل ذلك لمدة تصل إلى 10 أيام وبعد ذلك ستلاحظ أن الهالات السوداء اختفت بمنتهى السلاسة.

6- زيت جوز الهند

نظرًا إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت التي يتم استخدامها للعناية بالبشرة، فيتم استخدام هذا الماسك من أجل ترطيب المنطقة الداكنة أسفل العين علاوة على الحد من ظهور التجاعيد والانتفاخات التي تظهر بها وكذلك الخطوط الرفيعة وعلامات التقدم في العمر.

يشترط أن يتم المواظبة على دهان هذا الزيت من أجل الحصول على النتائج الفعالة، ولكي تتمكن من تطبيق الوصفة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب أن يتم تنظيف منطقة العين جيدًا بواسطة قطعة قطنية مبللة بالماء.
  2. إحضار كمية قليلة من زيت جوز الهند.
  3. تدليك منطقة محيط العين بهذا الزيت وذلك بحركات دائرية وتستمر هذه الحركات ما بين 5 إلى 10 دقائق.
  4. من الممكن أن يتم ترك البقايا الموجودة من الزيت على الوجه وغسلها جيدًا عند الاستيقاظ في الصباح وذلك لما تتسبب فيه من تأثير أقوى.
  5. يفضل فعل هذه الوصفة بصورة يومية من أجل الحصول على النتائج الفعالة.

7- ماسك الشاي الأخضر والنعناع

من أجل الحصول على نتيجة فعالة لماسك الشاي الأخضر والنعناع يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية، حيث إن هذه الخطوات تأتي بمفعول سحري وفعال:

  1. يتم إضافة ملعقة من الشاي الأخضر وعود واحد من النعناع في إناس به ماء ووضعه على النار حتى يغلي تمامًا.
  2. بعد عملية الغليان يتم صب الخليط في إناء ويتم تركه حتى يبرد تمامًا.
  3. يتم غمس قطعة من القطن المستخدم في إزالة الميك أب في الإناء الموجود به الخليط ويتم وضعه في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أو أربع ساعات.
  4. الحرص على استخراج القطعة القطنية ووضعها أسفل العين وذلك لمدة نصف ساعة مع ضرورة إمالة الرأس إلى الخلف والاستلقاء على الظهر.
  5. ترك باقي القطع القطنية في طبق داخل الثلاجة وذلك لكي يتم استخدامها في الاستخدام التالي ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمة

8- عصير الخيار والبن

لكي تتمكن من إعداد ماسك عصير الخيار والبن للتغلب على الهالات السوداء أسفل العينين يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. إحضار ثمرة من الخيار وملعقة صغيرة الحجم من البن السادة مع القطع القطنية المستديرة المستخدمة في إزالة الميك أب.
  2. وضع نصف ثمرة الخيار الطازجة في الخلاط مع إضافة ملعقة صغيرة الحجم من البن السادة.
  3. ملامسة قطعة القطن للخليط السابق ووضع هذه القطعة في الثلاجة لمدة ساعتين.
  4. وضع كلًا من القطنتين تحت العين وذلك لمدة 15 دقيقة مع الحرص على إمالة الرأس إلى الخلف أو أقل تقدير الاستلقاء على الظهر.
  5. المحافظة على تكرار هذه الخطوة بشكل مستمر.

الهالات السوداء من الأمور المزعجة بشكل كبير التي يتعرض لها الإنسان، وتظهر على حدِ سواء بين الرجال والنساء، وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب حول العلاج المناسب أو اتباع الوصفات المنزلية للتخلص منها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.