إعدادات البث المباشر فيس بوك

إعدادات البث المباشر فيس بوك وضعتها شركة ميتا لتسهيل ضبط البث المباشر على المستخدمين، حيث يبحث مستخدمو الفيسبوك على كيفية التربح عن طريقه بنشر الفيديوهات وجمع أكبر كم من المشاهدات والتفاعلات، ومن الوسائل المرتبطة بزيادة عدد المتابعين هو البث المباشر والذي يحتاج المستخدمون ضبطه لتحسين جودته بالإضافة إلى التربح من خلاله، كما أن الفيسبوك هو الأكثر رواجًا بين منصات التواصل الاجتماعي ويمكن معرفة إعدادته من خلال موقع جربها.

إعدادات البث المباشر فيس بوك

من الإعدادات الهامة في إعدادات البث المباشر فيسبوك دقة الصورة حيث يتيح الفيسبوك تغيير دقة جودة الصورة في البث المباشر وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات وهي على النحو الآتي:

  1. الدخول على الموقع المخصص بذلك عن طريق اختيار إعدادات الخصوصية من القائمة الرئيسية على الفيس بوك ثم اختيار إعدادات البث المباشر، أو عن طريق الضغط هنا.
  2. النقر على الإعدادات المقترحة في برنامج الترميز والتي يمكن من خلالها اختيار الدقة المناسبة.
  3. نقم بتغيير المعدل CBR من خلال النقر على كلمة المعدل.
  4. نختار الفاصل الزمني للإطار الرئيسي من القائمة.
  5. نختار أيقونة B-FREMERS.
  6. نختار الدقة 1080 والتي ستكون من ضمن عدة خيارات أخرى للتحكم في دقة الجودة التي ستظهر لمتابعيك في الفيديو الخاص بك.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب انستقرام جديد

 نصائح عند استخدام البث المباشر على الفيس بوك

يجب مراعاة بعض النصائح عند البدء في البث المباشر على تطبيق فيسبوك والتي ستجعل البث أكثر ربحًا وستجعله يخرج بأفضل جودة ممكنة، ويمكن حصر تلك النصائح فيما يلي:

  • اختيار أفضل الأدوات التي يمكن إخراج البث المباشر في أفضل صورة من خلالها فنقوم باختيار إحدى الهواتف ذات كاميرا عالية الجودة بالإضافة إلى اختيار مايكروفون جيد يمكن من خلاله إخراج أفضل جودة للصوت.
  • أهم خطوة في البث المباشر تحديد الغرض من ذلك البث والمحتوى الأساسي الذي ستقدمه فيه، واختيار عنوان يجذب المشاهدين للدخول إلى البث المباشر مما يزيد عدد المتابعين لديك مما يترتب عليه زيادة في الربح وذلك في سياق معرفة بعض إعدادات البث المباشر فيس بوك يمكن الإشارة أن ذلك من أهم تلك الإعدادات.
  • أن يتوفر في المكان الذي يتم التصوير فيه البث إضاءة جيدة حتى يخرج الفيديو للمشاهد في أفضل صورة، وذلك عن طريق الاعتماد على إضاءة صناعية من خلال الكشافات والمصابيح الصناعية أو عن طريق الإضاءة الطبيعية إذا كانت كافية وفي وقت مناسب من أوقات النهار.
  • أن يكون الإنترنت لديك ذو جودة مرتفعة وسرعة مقبولة؛ فسرعة الإنترنت البطيئة والجودة الضعيفة تؤدي إلى انقطاع البث خلال التصوير مما يؤدي إلى انزعاج المتابعين وخروجهم من البث وتجعل عدد المتابعين يقل بشكل ملحوظ حتى أن ضعف جودة الإنترنت من الممكن أن تؤدي إلى انقطاع البث.
  • حسن اختيار الوضع المناسب لك خلال التصوير من خلال اختيار التي تستطيع أن تمسك بها الهاتف وتستطيع أن تقوم بالتصوير لوقت طويل دون تعب منك.
  • من العوامل المهمة في البث المباشر عدم تأثرك بالظروف المحيطة بك في حالة وجود مشتت خارجي كضوضاء أو أي مشتت آخر، يجب عدم الانزعاج وعدم التأثير على البث المباشر، ذلك في سياق معرفة أهم إعدادات البث المباشر فيس بوك.

اقرأ أيضًا: مقال عن وسائل التواصل الاجتماعي

زيادة أعداد المتابعين للبث المباشر

هناك بعض النصائح التي قد تكون مهمة في زيادة عدد متابعي البث المباشر الخاص بك من ثم زيادة الأرباح العائدة عليك من ذلك البث وذلك في سياق إبراز أهم إعدادات البث المباشر فيس بوك ويمكن حصر تلك النصائح في الآتي:

  • نشر منشورات رائجة على مواقع التواصل الاجتماعي التي ستجعل لديك المزيد من المتابعين الذي يمكن أن تدعوهم لمشاهدة البث المباشر الخاص بك وتنشر عددًا من المنشورات المروجة لذلك كأن تخبرهم فيها بموعد البث والموضوعات التي سيحتوي عليها ذلك البث.
  • يمكن الترويج عن طريق إنشاء إعلانات عن البث المباشر سواء عن طريق استخدام الصور الإعلامية الجذابة أو عن طريق استخدام الفيديوهات القصيرة على هيئة تريلر يحتوي على ما سيتم تقديمه من خلال ذلك البث المباشر.
  • إذا كان البث يمثل بالنسبة لك أهمية كبيرة يمكن أن تقوم باستخدام الإعلانات الممولة والتي يمكن أن تجذب أكبر عدد من المتابعين بسهولة مقابل مبلغ ضئيل.
  • قبل موعد البث المباشر عليك بتنبيه جمهورك عن طريق إرسال دعوات لهم أو رسائل نصية على الخاص تذكرهم بموعد البث وذلك قد يكون واحد من أهم إعدادات البث المباشر فيس بوك.
  • يمكن أن تقوم ببعض الدعاية الترويجية للبث المباشر عن طريق نشر رابط البث المباشر الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كواتس أب وانستغرام وتويتر وغيرها من المواقع.
  • ينبغي اختيار الوقت المناسب للبلد الذي تقيم فيه والذي يكون أكثر متابعيك متفرغين ونشيطين على الفيسبوك فيه، وذلك من خلال متابعتهم أو نشر منشور تسألهم فيه عن أفضل وقت يكون فيه البث المباشر ومن خلال استطلاع رأيهم يمكن تحديد الوقت المناسب بسهولة.

البث المباشر من إحدى الوسائل المستخدمة في الربح على منصات التواصل الاجتماعي التي يلجأ إليها أكثر المستخدمين بالإضافة إلى عدد المتابعين والمشاهدات، ويوفر الفيسبوك إعدادات متنوعة تناسب المستخدمين وتحقق غرضهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.