كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل عند تسجيل الدخول، وبالتالي سوف تنشأ مشكلة كبيرة تواجه المستخدم والتي من خلالها لن يستطيع الدخول على حساب الفيس بوك الخاص به، وهذا في الوقت حالي يعتبر أزمة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يعتبر الفيس بوك بالنسبة لهم جزء أساسي من اليوم، وبالتالي يجب إيجاد حل لتلك المشكلة، وهذا ما سوف نوضحه من خلال موقع جربها.

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

كود الفيس بوك لا يصل للموبايل

بعد القيام بتحميل تطبيق الفيس بوك على الهاتف من خلال متجر الجوجل، من هُنا، وعند القيام بإنشاء حساب على الفيس بوك وتسجيل الدخول لأول مرة، تقوم الشركة بإرسال رمز تأكيد على الهاتف المسجل به الحساب أو البريد الإلكتروني للمستخدم للتحقق من الحساب، وحماية أمان الحساب وعدم تمكن أي شخص من اختراقه، إلا أنه من الممكن أن تواجه مشكلة في وصول رمز التأكيد إلى الهاتف، وعندها لا تتمكن من الوصول إلى حسابك، وهناك طرق لحل تلك المشكلة التي تواجه بعض الناس، ومنها:

1- التسجيل من خلال استخدام الموبايل الأصلي

قد يكون السبب في عدم وصول رمز تأكيد حساب الفيس بوك هو محاولة التسجيل من خلال جهاز آخر، ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق القيام بالتسجيل من خلال الهاتف الأصلي الذي قمت بإنشاء الحساب عليه منذ البداية، فتنجح محاولة وصول رمز التأكيد وإرساله إلى الهاتف بكل سهولة، وتعتبر هذه من أفضل الطرق التي تساعد في حل تلك المشكلة في أن كود الفيس بوك لا يصل للموبايل عند التسجيل.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

2- مراسلة فريق دعم الفيس بوك وتأكيد الهوية

عند عدم التمكن من حل مشكلة الوصول إلى رمز تأكيد الفيس بوك بإحدى الطرق السابقة، يمكن اللجوء إلى مراسلة فريق دعم الفيس بوك من أجل الوصول إلى الحل، وإرسال رسالة تحتوي على المشكلة وطلب حلها، ولكن يجب أن يكون اسم الحساب الخاص بك هو نفس الاسم الحقيقي المسجل ببطاقة الهوية، وفي حالة عدم مطابقة الاسم يصعب استرداد الحساب.

3- الاشتراك في خدمات الرسائل والإشعارات

لا تقوم شركة الفيس بوك بإرسال بعض الرسائل أحيانًا في بعض بلدان العالم، وعند الاشتراك في خاصية الرسائل النصية والإشعارات الخاصة بالشركة، ومحاولة إرسال رمز التأكيد مرة أخرى إلى الهاتف، من الممكن أن يتم حل مشكلة عدم وصول رمز التأكيد ويعاد إرساله مرة أخرى، وهي ليست من الحلول المفضلة ولكنها قد تكون فعالة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: كيفيه اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر

4- تسجيل نفس رقم الهاتف بشريحة جديدة

من الحلول الجيدة التي يمكن اللجوء إليها عند تعرض الهاتف للسرقة أو عند فقده، وبالتالي تفقد شريحة الهاتف وحساب الفيس بوك، وعند الحصول على هاتف جديد ومحاولة تسجيل الدخول لن تتمكن من الحصول على رمز التأكيد، لذا يمكنك من خلال الحصول على شريحة أخرى تحمل نفس رقم الهاتف القديم الحصول على رمز التأكيد وتسجيل الدخول إلى الحساب مرة أخرى.

تخطي رمز تأكيد حساب الفيس بوك

يمكن الحصول على رمز تأكيد الحساب دون الحاجة إلى إدخال رقم الهاتف، عن طريق إنشاء بريد إلكتروني آخر بشكل احتياطي واستخدامه للحصول على رمز تأكيد الحساب، وهناك بعض المواقع التي يمكن استخدامها للحصول على رقم مؤقت مجانًا وإدخال هذا الرقم على الفيس بوك واستخدامه في الحصول على رمز تأكيد حساب الفيس بوك، وهكذا تكون قد تمكنت من حل تلك المشكلة، والحصول على رمز التأكيد.

أسباب عدم وصول رمز التأكيد

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة أن كود الفيس بوك لا يصل للموبايل، وهناك بعض الأخطاء تكون السبب في عدم وصول الرمز، والتي يجب تجنبها لحل تلك المشكلة، ومنها:

  • استخدام نفس كلمة المرور في أكثر من حساب.
  • عند القيام بفتح بعض المواقع المشبوهة، قد تتمكن من الوصول إلى بيانات الحساب الشخصية، وسرقة الحساب.
  • استخدام كلمات مرور ضعيفة يسهل تخمينها مثل كتابة كلمة المرور باستخدام البيانات الشخصية.
  • عند عدم كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح، أو كتابة رقم هاتف لا تستخدمه ومن الممكن أن يكون قد توقف عن العمل، فلا تستطيع الوصول إلى رمز التأكيد.

نصائح لحل عدم وصول رمز التأكيد

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها حتى لا تفقد الحساب الخاص بك، وتحتاج إلى إرسال رمز التأكيد حتى تتمكن من الوصول إلى الحساب مرة أخرى، منها:

  • استخدام كلمات مرور قوية يصعب تخمينها والوصول إليها، عن طريق كتابة حروف كبيرة وصغيرة واستخدام الرموز والأرقام.
  • محاولة عدم نسيان كلمة المرور عن طريق الاحتفاظ بكلمات المرور وكتابتها في مكان تستطيع الوصول إليه عند عدم التذكر، ومحاولة توحيد كلمات المرور لجميع الحسابات الخاصة بك.
  • كتابة رقم الهاتف الذي تقوم باستعماله بشكل صحيح، حتى تتمكن من الحصول على رمز التأكيد.
  • عند القيام بالتسجيل تأكد من استخدام بريد إلكتروني محمي مثل Gmail، حتى لا يتعرض إلى الاختراق بسهولة.

اقرأ أيضًا: لماذا يظهر الواتس آب في الفيس بوك

حل مشكلة فقد رمز المرور

عند فقدان كلمة المرور الخاصة بحساب الفيس بوك أو نسيانها، تستطيع استرجاعها من خلال إرسال رمز التأكيد على الهاتف، عن طريق الخطوات الآتية:

  1. فتح تطبيق الفيس بوك، قم بتسجيل الدخول.
  2. قم بالنقر على أيقونة هل نسيت كلمة المرور؟
  3. سيتم التوجه إلى نافذة أخرى، قم بتسجيل البيانات المطلوبة من بشكل صحيح، عن طريق كتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، واسم المستخدم، ثم اضغط على “بحث”.
  4. سيتم إرسال رسالة من الفيس بوك على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله، أو إلى البريد الإلكتروني تحتوي على رمز تأكيد الحساب الخاص بك.
  5. قم بإدخال الرمز في المكان المخصص له، ثم انقر على “متابعة”.
  6. قم بكتابة كلمة المرور الجديدة، وهكذا تكون تمكنت من فتح الحساب مرة أخرى.
  7. عند الخروج، وإعادة التسجيل مرة أخرى قم بكتابة كلمة المرور الجديدة.

يجب تجنب الأخطاء التي تؤدي إلى عدم التمكن من الحصول على رمز تأكيد حساب الفيس بوك، حتى لا تفقد حسابك ولا تتمكن من استعادته مرة أخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.