النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال من معالم الأناقة والجاذبية لدى كل رجل، سواء كانت النظارة شمسية أو طبية فكلاهما مهم اختياره بعناية، كما أنه السعر المرتفع لا يُشكل أفضلية للاختيار، الأمر كله وما فيه قائم على قاعدة واحدة ألا وهي شكل الوجه وتفاصيله، وفيما يلي سوف نتعرف على الموضوع بشكل أكثر تفصيلًا من خلال موقع جربها.

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

اختيار النظارة الخاطئ يمكنه أن يُفسد أناقة وجاذبية الرجل، والاختيار الصحيح بشأنه أن يرفع من الجاذبية ويحسنها، ولكن ما هي انسب نظارة للرجال وكيف يتم اختيارها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه تاليًا:

1 – الوجوه المربعة

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

عند اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال يجب مراعاة نمط الوجه وشكله والذي يمكن أن يكون مُتخذًا نمط المربع، ويكون الشخص في هذه الحالة لديه جبهة واسعة وذقن واسع، كذلك يتمتع الشخص بزوايا واضحة بحيث يكون الفك لديه قابل للبروز.

في هذه الحالة سيكون من الأنسب له الاستعانة بالنظارات البيضاوية المستديرة، ويطُلق على هذا التصميم عين القطة، يقوم هذا التصميم على التقليل من إبراز وحدة ملامح الوجه، ويُنصح بالابتعاد في هذه الحالة عن التصميمات المربعة حيث سوف تُظهر شكل الوجه أكثر بروزًا وحدة مما هو عليه.

اقرأ أيضًاهدايا عيد ميلاد الرجال على حسب شخصيته

2 – الوجوه المُستديرة

 

لأيضًا من أنماط الوجوه التي يجب الانتباه إليها عند البحث عن النظارات المناسبة لكل وجه للرجال هي نمط الوجوه المستديرة، يكون وجه صاحب هذا الشكل يمتلك جبهة عريضة وذقن دائرية ووجنتين ممتلئتين إلى حد ما، إضافة إلى وجود خطوط في الوجه تنحني بتناسق في الجوانب.

يُنصح في هذه الحالة الاستعانة بالنظارات المربعة حيث ستقلل من امتلاء الوجنتين، كما أنها ستعطي الوجه طولًا وهميًا وتوضح استدارته بشكل أكثر جاذبية ولطفًا، يمكن الاستعانة بلون داكن منها حيث ستزيد من الجاذبية أكثر وأكثر.

3 – الوجوه الشبيهة بشكل المثلث المقلوب

هذا النمط من الوجوه يمتاز بأنه يشبه المثلث المقلوب أي يكون له جبهة عريضة، ويقل العرض بالاتجاه لأسفل نحو الفك، وهو من الأنماط النادرة الوجود، وهذا النوع يُرشح له النظارات الواسعة الإطار حتى تُغطي على الجبهة العريضة، وتتضمن تفاصيل صغيرة في الإطار السفلي للنظارة.

4 – الوجوه التي على شكل قلب

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

أيضًا من الأنماط التي يجب الانتباه لها عند البحث عن النظارات المناسبة لكل وجه للرجال هو هذا النمط الذي يتميز بجبهة عريضة نسبيًا، وفك ضيق، وذقن مدببة، وفي هذه الحالة فإن أفضل ترشيح يكون للنظارات ذات تصميم الطيار لما لها من قدرة على إبراز التوازن في شكل الوجه وملامحه، كذلك أيضًا يمكن الاستعانة بالنظارات ذات الشكل الخالي من الإطارات.

5 – الوجوه البيضاوية

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

هذا النمط من الأوجه يمتاز بأنه له نسبة كبيرة من التوازن والتناسق، فيكون فيهم الذقن والجبهة على درجة من الضيق مما يبرز الوجنتين، وفي هذا النمط يكون الطول ضعف العرض، وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة بأكثر من تصميم للنظارات، منها النظارات الدائرية أو ذات الزوايا أو التي لها تفاصيل وتصميمات جريئة.

كما أنه من الأفضل اختيار الحجم المناسب الذي يكون متوسط، والابتعاد عن التصميمات ذات الإطار الضيق أو الواسع لأنها يمكن أن تُفسد تناسق وتوازن الوجه.

6 – الوجه على شكل الألماسة

النظارات المناسبة لكل وجه للرجال

هذا النمط الأكثر شيوعًا بين البشر، وعند الاختيار هنا يجب التركيز على الأنواع التي تخفي محيط منطقة العين والتي ستخفي أيضًا زويا الوجه العلوية مع التأكد من عدم إخفاء الحاجبين، وأفضل تصميم يمكن استخدامه هنا هو التصميم البيضاوي.

 7– الوجوه المستطيلة

آخر أنماط الوجه التي يمكن التحدث عنها بخصوص اختيار النظارات المناسبة لكل وجه للرجال، يتميز هذا النمط بتشابهه مع النمط البيضاوي في أن كلاهما يحملان طولًا ضعف العرض، لكن الاختلاف هنا في بروز الجوانب في منطقة الفك والوجنتين فيكون قريب من النمط المربع في هذه الحالة.

هذا الشكل من الأوجه يناسبه أكثر التصميمات ذات الإطارات المُستديرة لأنها ستحقق التوازن للوجه وتخفي البروز، وأيضًا يمكن الاستعانة بالتصميمات صاحبة الجسر المنخفض لما لها من قدرة على تصغير الأنف وتقصير طولها.

اقرأ أيضًاالحذاء المناسب للبنطلون الجينز للرجال

اختيار لون إطار النظارة المناسب للوجه

تعرفنا على النظارات المناسبة لكل وجه للرجال لكل نمط وجه مختلف عن الآخر، ولكن ذلك ليس كافيًا، فمن المهم أيضًا مراعاة اللون الذي سيتم اختياره للوصل إلى الاختيار الأمثل الأكثر جاذبية.

من العوامل التي يُبنى عليها اختيار اللون هي لون البشرة، فباختلاف لون البشرة يختلف لون الإطار للنظارة فمثلًا:

  • أصحاب البشرة الشاحبة ذات الأوردة الزرقاء: يُنصح باختيار ألوان باردة مثل: الفضي والزمردي والياقوتي وغيرها من الألوان الباردة.
  • أصحاب البشرة الدافئة أصحاب الأوردة الخضراء والجلد المدبوغ: يُنصح باختيار ألوان دافئة أيضًا مثل الذهبي والبرتقالي واللون الأصفر القريب من لون التراب.
  • أصحاب البشرة المحايدة: يناسبهم كافة الألوان.

أيضًا من العوامل المهمة التي يجب الانتباه لها عند اختيار اللون المناسب هو الانتباه إلى لون الشعر ولون العينين وتناسقهم مع لون البشرة، وبناءً على ذلك يمكن الوصول إلى ألوان إطارات مميزة وأنيقة وجذابة.

نصائح للحصول على النظارات المثالية

توجد مجموعة من النصائح التي يؤدي اتباعها والعمل بها الوصول إلى أفضل نظارة يمكن ارتدائها، وهذه الصائح تتعلق بالتنسيق بين الوجه والنظارة، والذي بدوره يلعب دورًا في تحدي الانعكاس الذي سيخرج من المُرتدي للنظارة على الآخرين، ومن هذه النصائح ما يلي:

1 – التباين

المقصود هنا أن يكون هناك تطابق أو صلة بين شكل الوجه وبين شكل الإطار، فعندما يكون الوجه له ملامح مستديرة سيكون من الأنسب اختيار التصاميم اليت تعطي مظهرًا زاويًا، وفي حالة الملامح الحادة سيكون من الأنسب الاستعانة بنظارة تحمل المزيد من الانحناء لتقلل من الحدة.

2 – اللون

من المهم وجود تناسق بين لون البشرة والشعر وبين لون النظارة المستخدمة، فعند حدوث تناقض بين هذه الألوان سيؤدي ذلك إلى بروز لون الشعر ولون البشرة أكثر، كما أنه يجب التنويه إلى أن اللون الأسود سيكون اختيارًا مثاليًا لإبراز العينين وتحديدها.

3 – النسبة بين حجم النظارة والوجه

أيضًا من الجوانب التي يجب الالتفات لها عند الشراء مراعاة الفروق بين حجم الوجه وبين حجم النظارة، فمن المهم اختيار الحجم الملائم لحجم الوجه بحيث لا يحدث عدم توازن ويفسد الشكل العام، فالأحجام الكبيرة بشأنها أن تخفي مساحة كبيرة من الوجه، بينما الأصغر يمكنها أن تخفي أقل.

4 – شكل الوجه

من المهم معرفة نمط ونوع الوجه لاختيار الشكل المناسب كما ذكرنا بالأعلى، فمن الغير معروف للآخرين أن شكل النظارة الذي يعكس الشكل العام للوجه يلعب دورًا في تحديد الشخصية وإعطاء الانطباعات المختلفة عنها.

اقرأ أيضًاشكل الشنب المناسب للوجه

معلومات مهمة

من المهم أن نعرف أن النظارة هي أول ما يلفت انتباه الأشخاص الآخرين فكلما كانت متقنة في الاختيار وملائمة للوجه كلما أعطى ذلك جاذبية وانطباعًا حسنًا عنك لدى الآخرين، كما أن ارتداء الألوان المختلفة التي تتناسق مع الوجه بتفاصيله يعطي ذلك انطباعًا بالقدرة على الإبداع والخيال وذلك وفقًا ل لين غرين أخصائي العيون في بولن آي كير للعناية بالبشرة في جاكسوفيل بولاية فلوريدا.

أيضًا من المعلومات الهامة التي يجب معرفتها أن اللون الأخضر يرمز إلى الجرأة والعصرية وكذلك اللون الأسود أيضًا، بينما التصميمات ذات الألوان المزينة بالنقوش الصغيرة تشير إلى الأناقة واللطف والمرح والبعد عن الجدية، فبعض من كبار السن يرتدون هذا اللون لاستعادة شبابهم وحيويتهم.

ارتداء النظارات المزيفة التي تُعطي انطباعًا على وجود ذكاء ما هي إلا وسيلة لكسب الثقة في النفس، بينما ارتداء التصميمات البيضاوية تعكس كلاسيكية وحبًا للزمن القديم، كذلك التصميمات البسيطة تشير إلى أن مُرتديها شخص منطقي واقعي ولا يحب التباهي ولفت الانتباه.

من المهم اختيار اللون المعبر عنك عند اختيار النظارة سواء كانت نظارة شمسية أو نظارة طبية، مع الأخذ في الاعتبار العوامل المساعدة في الاختيار، أيضًا لا يجب ارتداء ما لا يعكس شخصيتك وأفكارك لترضي الآخرين أو تجذبهم إليك، بل ارتد بشكل صحيح وسوف ينجذب إليك الآخرين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.