تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك

تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك سوف تجدها عبر السطور التالية، حيث إن كل شخص خلال حياته يمر بالكثير من المراحل التي تكسبه المزيد من الخبرات والمهارات، بجانب الأوقات الرائعة التي لا تعوض.

ولعل من بين أكثر المراحل الحياتية تأثيرا هي مرحلة الطفولة، فأيامها لا تمحي بالتأكيد ولها خصوصية في عقل كل انسان، وفي هذا المقال عبر موقع جربها سنقوم بالتحدث عن تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك.

عناصر تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك

  • مقدمة تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي أثرت في حياتك.
  • ما هي ذكريات الطفولة؟
  • ذكريات الطفولة فترة المدرسة.
  • تأثير ذكريات الطفولة على الحياة.
  • ذكريات الطفولة أول أيام المدرسة.
  • ذكريات الطفولة في فصل الشتاء.
  • ذكريات الطفولة في عطلة نهاية الأسبوع.
  • خاتمة تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي أثرت في حياتك.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

مقدمة تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي أثرت في حياتك

مقدمة موضوع تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي أثرت في حياتك

إن مرحلة الطفولة من أكثر المراحل التي تترك أثرًا في كيان الإنسان وحياته، حيث تعتبر هذه المرحلة هي الغرس الأول في عقل الطفل وقلبه.

فعندما يمر الإنسان بمراحل الحياة المختلفة فإنه ينظر إلى مرحلة الطفولة على أنها تلك المرحلة التي كان ينظر فيها للحياة بشكل ضيق ولكنها بالنسبة له نظرة تعني الكثير وأثرت بها طوال حياته، ولا يمكن لإنسان أن ينسى هذه الذكريات

ما هي ذكريات الطفولة؟

  • إن الذكريات تعتبر هي زاد الحياة الذي يساعد في إدارة الحياة بكل بساطة، وبمعنى آخر، هي اللحظات والمواقف التي مرت في الحياة ولا يمكن نسيانها أو الاستغناء عنها فلها قيمة كبيرة ومنزلة خاصة في حياة كل إنسان.
  • ومن خلالها يتعلم المرء من أخطائه التي وقع بها ويحاول قدر الإمكان أن يتفاداها في حياته القادمة.
  • ذكريات الطفولة هي أغلى ما يملكه أي إنسان، في مصدر الأمان والراحة والنقاء والبراءة، فهي تساهم في إبقاء روح الطفل داخل الإنسان، كما أنها تكون من أسباب ابتسامتنا عندما نتذكرها في باقي مراحل الحياة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس

تأثير ذكريات الطفولة على الحياة

  • ذكريات الطفولة لها أهمية كبيرة للغاية في حياة كل انسان، فتجعله يتذكر أفضل اللحظات والمواقف في حياته، فهي تساهم بشكل كبير في تشكيل تفكيره ورسم طريق مستقبله.
  • حيث عندما يمتلك الإنسان ذكريات طفولة جيدة فإن ذلك سيكون لها تأثير إيجابي على حياته فيما بعد ويكون سعيد، وعلى العكس من ذلك عندما تكون ذكريات الانسان مؤلمة يكون لها تأثير سلبي وخطير على حياته .
  • وهكذا نري كيف تعمل الطفولة وذكرياتها على تشكيل المستقبل، فهي بالتأكيد تقوم بدور كبير.
  • وليس بالضرورة أن الإنسان الذي عاش طفولة غير جيدة أن تكون حياته كذلك عندما يكبر، فيوجد من يريد أن يتجاوز الذكريات الحزينة والمؤلمة لكى يتمكن من تغيرها بصورة إيجابية في الحياة.
  • والجدير بالذكر أن مرحلة الطفولة وذكرياتها تساعد في المحافظة على تواجد روح الطفل داخل الانسان مهما تقدم العمر.
  • فدائما ما يحمل كل شخص بداخله طفل صغير يخرج في مواقف ولحظات معنية، ومن الأمثلة على ذلك من الممكن أن يتصرف شخص ما ببراءة الأطفال عندما يرى الآيس كريم أو يشاهد لعبة معينة فإن ذلك يثير بداخله ذكريات الطفولة ويتحمس لها.

ذكريات الطفولة في فترة المدرسة

ذكريات الطفولة في فترة المدرسة

من غير الممكن أن ينسى المرء أيام طفولته وما بها من ذكريات سواء كانت جيدة أو سيئة، فتوجد مواقف كثيرة قد وقعت خلال أيام الطفولة، فيكون بالإمكان تذكر القليل منها.

لذلك عند الرغبة في تذكر هذه الأيام، فيجب كتابة موضوع تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك حتى يمكن تذكرها، فيمكن الحديث عن اللحظات السعيدة التي مرت مع العائلة، وكيف كانوا أفضل الأصدقاء في ذلك الوقت، حيث:

يوجد شخص يسرد ذكريات طفولته ويحكي، أنه عندما كان صغيرا ويبلغ من العمر تقريبا 6 أعوام عند قبوله في المدرسة، قام أبوه بأخذه إلى المدرسة للالتحاق بها.

وكان ذلك اليوم مخصص لإعداد مقابلة لكل الأطفال، وما هي إلا دقائق وقد قام المعلم بذكر اسمه فتوجه إليه وبدأ يلقي عليه عدد من الأسئلة، وبعد أن فرغ من الإجابة قام بكتابة أسمه وأرسله إلى الفصل مرة أخري.

فقد قال هذا الشخص أنه كان يشعر بكثير من التوتر والقلق، لأن معظم الأطفال لم يكونوا معروفين بالنسبة له، ولكن بعد مرور مدة قصيرة تعرف على أحد الأطفال فكان يسكن قريبا منه، وأصبحا صديقين، وكانا يتحدثان دائما حول الشجاعة وتعزيز الثقة بالنفس.

بعد مرور أيام جاء المعلم إلى الفصل وقام بالنداء على اسمه مرة ثانية، فقد كان عطوفا ودودا معه بشكل كبير لدرجة أنه أحس وهو يحكي بالرغبة في أن يرجع مرة أخري لأيام الطفولة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن أهمية الماء كامل بالعناصر والمقدمة والفقرات

ذكريات الطفولة أول أيام المدرسة

ومن بين أهم الأشياء التي يتم سردها في ذكريات الطفولة هي مواقف ولحظات أول يوم في المدرسة، حيث يعد أحد أكثر المواقف التي يمكن ضياعها من الذاكرة، فيوجد من يقول:

“قامت أمي باصطحابي إلى المدرسة وعندما تركتني انتابني شعور بالغربة فكأنني في عالم غامض وغير معروف بالنسبة لي، لكن قام أحد ما بإرشادي إلى طريق فصلي لكن لم يكن بمقدوري أن أعثر عليه”.

ثم يتابع: أحسست في ذلك الحين بالتوهان وبدأت الدموع تنهمر مني، إلا أن جاء مدرس الفصل إلى بكل حنان ولطف وسألني عن اسمي وأخذني إلى غرفة المدير وبحث عن فصلي وأرسلني إلى هناك.

وقال هذا الشخص أيضا أن من بين أحد الذكريات التي لا ينساها على الإطلاق في أول يوم له له المدرسة هي إلقاء المدير خطاب قصير لكي يرحب بالجميع، وبعدها عادوا إلى الفصل وسرد عليهم حكايات وروايات مسلية ومثيرة.

إلا أن دق جرس الحصة الاولي، وجاء معلمون جدد بعد ذلك في كل حصة فكانوا ودودين للغاية.

قال الشخص أن أكثر المعلمين الذين يتذكرهم في أول يوم مدرسة هي معلمة اللغة الإنجليزية التي كانت طيبة بدرجة كبيرة، فقد روت لهم العديد من القصص الممتعة والمرحة.

وكانت تتميز بحس الفكاهة دائما، وعندما انتهي اليوم جاءت أمه إلى المدرسة حتي تأخذه إلى المنزل.

ذكريات الطفولة في فصل الشتاء

إن فصل الشتاء أحد أهم الفصول بالنسبة للعديد من الأشخاص، فيروي شخص ما عن ذكرياته في مرحلة الطفولة في هذا الفصل الجميل ويقول:

أن لديه الكثير من اللحظات السعيدة وأيضا الحزينة، ويتذكر أنه في أحد أيام الشتاء كان ذاهب إلى المدرسة في الصباح كانت الشوارع يملئها الضباب وكان يشعر بالبرودة بدرجة كبيرة، ولم يكن بمقدوره رؤية الأشياء فكل شيء غمره الضباب.

ومن أكثر المواقف التي كانت تسبب له ألم كبير في مثل هذا الطقس القارص رؤية المحتاجين والفقراء يجلسون في الشوارع وليس لديهم حتى غطاء يحميهم من البرودة الشديدة.

وعلى الجانب الآخر فأن أكثر ما كان يسعده في أيام الشتاء هو السير في الشوارع ومشاهدة أشعة الشمس التي تمنحه الدفء، وكان يفضل كثيرا عصير التمر الحلو في فصل الشتاء.

وكان يحب أيضا أن يشاهد منظر تحول صباح الشتاء بالتدريج عند مجيء يوم جديد، وعندما تسطع الشمس يختفي الضباب، ثم يتوجه الناس إلى أعمالهم متوكلين على المولى عز وجل.

ويقول هذا الشخص خلال سرد ذكريات طفولته في أيام الشتاء أن السعادة كانت تغمره عند رجوعه إلى البيت ويرى والدته وهي تعد له كأس من الحمص وتعطيه له بكل حب وحنان وهي تريد أن تمنحه الدفء بشتي الطرق.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن مصر ومكانتها التاريخية والحضارية

ذكريات الطفولة في عطلة نهاية الأسبوع

ذكريات الطفولة في عطلة نهاية الأسبوع

عندما يتم كتابة تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك من الضروري الحديث عن ذكريات الطفولة في أوقات الإجازات، حيث أنها تعتبر أحد أكثر الأيام متعة وبهجة، حيث:

يحكي شخص ما عن عطلة نهاية الأسبوع خلال مرحلة طفولته ويسرد، أنه كان يقضي معظم هذه العطلة في تطبيق بعض الأنشطة المفيدة والمسلية كالقيام بإعداد بعض الأعمال الورقية باليد وكانت والدته تعاونه في ذلك.

ويقول أنه يتذكر أيضا أن أباه كان يصطحبه هو وأخوته إلى حديقة الحيوانات في عطلة نهاية الأسبوع، وكانت أفضل خروجه بالنسبة له لأن رأي الكثير من الحيوانات مثل الفيل والأسد والزرافة، وكان يلعب كثيرا في هذا اليوم الممتع الجميل، وعند شعورهم بالجوع يأخذهم الأب لتناول الغذاء المفضل لديه في أحد المطاعم القريبة من منزلهم، يقول هذا الشخص أن أكثر أنواع الحلويات التي كان يفضلها هي الأرز باللبن.

ومن ذكريات هذا الشخص عن عطلة نهاية الأسبوع أيضا هي ذهابه مع أسرته لزيادة جدته التي كانت حنونة وعطوفة للغاية.

وكانت تقص عليه هو وإخوته الحكايات والروايات المسلية والشيقة، وكانت تريد أن تقدم له كل يحبه، فكان يحمل لها في قلبه حبا كبيرا، لذلك كانت العطلة عنده ذات قيمة خاصة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الصداقة وصفاته وأهميتها في حياتنا

خاتمة تعبير عن طفولتك واهم الاحداث التي أثرت في حياتك.

في نهاية مقالنا عن تعبير عن طفولتك وأهم الأحداث التي أثرت في حياتك نكون قد قمنا بالحديث عن أفضل اللحظات والمواقف التي عاشها الأشخاص في مرحلة الطفولة والتي تترك لهم انطباع عما يعيشه الإنسان في المستقبل.

وكذلك لا بد أن تكون الأسرة على معرفة بهذه المرحلة ويجب أن تخرج طفلها من هذه المرحلة وعلى على درجات عالية من التعليم والفكر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.