تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه

تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه متعددة وسنعرض اليوم مجموعة من التجارب التي مرت بها السيدات بعد الولادة الطبيعية، فهناك الكثير من التغييرات التي تطرأ على المرأة بعد الولادة وليس كونها تصبح أم فقط، وسنهتم اليوم من خلال موقع جربها بعرض كل ما يتعلق بعملية تضييق المهبل.

تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه

هناك الكثير من تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه التي ترويها السيدات، وتلك التجارب تتمثل فيما يلي:

1- تجربة ناجحة لتضييق المهبل

تحكي هند التي تبلغ من العمر 39 عام أن بعد إنجابها لأربعة أطفال بولادة طبيعية، اختارت أن تقوم بالاهتمام بنفسها وتعمل على تضييق المهبل حيث إنه اتسع جدًا، وقبل إجراء العملية قد سألت الطبيب المختص عن الفترة التي يستغرقها المهبل كي يعود إلى شكله الطبيعي، وأجابها الطبيب بأن المدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع بالتقريب.

قامت هند بإجراء العملية بالفعل وكانت آمنة تمامًا، وظلت في الفراش 3 أيام ملتزمة الراحة التامة ومن ثمَّ عادت لممارسة الأنشطة اليومية المعتادة وممارسة العلاقة الزوجية وكان هذا بعد 6 أسابيع بالضبط وطوال هذه الفترة كانت حريصة على تناول المضادات الحيوية اللازمة لالتئام الجرح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر

3- تجربة الخياطة التجميلية لتضييق المهبل

تروي سيدة أخرى تدعى “رباب” تجربتها لتضييق المهبل بالخياطة التجميلية، فتقول: “بعد ولادة طفلي الأول لاحظت أن المهبل أصبح متسعًا بشكل مبالغ فيه، وأثار الأمر استغرابي خاصة إن توسع المهبل يصيب السيدات بعد أكثر من ولادة طبيعية، فذهبت للطبيبة فرشحت لي القيام بإجراء عملية جراحية لتضييق المهبل بالخياطة التجميلية، حيث إن الحالة بسيطة”.

أكملت رباب حديثها قائلة” تم تحديد الموعد مع الطبيبة وذهبت إلى إجراء العملية ونصحتني بالراحة التامة بالفراش بعد إجراء العملية من 3 إلى 5 أيام، مع الحفاظ على تناول الأدوية الموصى بها والمضادات الحيوية، وبعد حرصي على الالتزام بالعلاج مارست حياتي بصورة طبيعية تمامًا وتم نجاح العملية وعاد المهبل إلى شكله الطبيعي”.

4- تجربة توسع المهبل من الدرجة الثاني وعلاجه

أشارت وفاء أثناء حديثها مع أحد صديقاتها إلى تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه، وروت تجربتها قائلة:

“كان عمري 43 عام وقت إجراء العملية، فكنت أعاني من بعض الأعراض الجانبية كتدلي المثانة بعد ولادة طفلي الخامس، مما جعلني استشير الطبيب والذي أخبرني بوجود توسع في المهبل من الدرجة الثانية، ووقتها تم تحديد موعد لإجراء عملية جراحية لتضييق المهبل حتى لا يتفاقم الأمر عن ذلك”.

أكملت وفاء حديثها فقالت: “وجد الطبيب أن التوسع شديد فتطلب الأمر تخديري حيث إن العملية تكون كبيرة نسبيًا، واستغرقت العملية حوالي ساعة ونصف، وعند الإفاقة لم أشعر بأي ألم حيث إن كان المخدر لم ينتهي مفعوله، وبمجرد انتهاء مفعوله تمامًا شعرت بألم شديد مما دفع الطبيب لإعطائي الحقن المسكنة خلال الوريد، وتم تركيب قسطرة للبول أيضًا”.

قاطعتها أحد الصديقات عن مدة التعافي فأجابت وفاء: “بقيت في المستشفى ثلاثة أيام وكان الطبيب يعطيني المضادات الحيوية على صورة حقن لكي يتم تسريع التئام الجرح، ولكن كان كل هذا دون جدوى، وفي النهاية وقبل خروجي من المستشفى أوصاني الطبيب بتناول مضادات حيوية فموية، ولكن ظل الألم يتزايد أيضًا ولم تجدي أي مسكنات نفعًا، مما جعلني أذهب للطبيب مرة أخرى والذي أخبرني بأن الجرح أصاب بالعدوى والتلوث ووصف لي مضادًا حيوي أتناوله لمدة 14 يوم”.

أكملت إجابتها على السؤال قائلة: “بعد كل هذه وبعد أن استغرق الأمر حوالي 10 أسابيع تمكنت من الشفاء تمامًا بفضل الله وعُدت لممارسة حياتي الطبيعية، وفي النهاية أوصف تجربتي بأنها كانت ناجحة وتم تضييق المهبل بالفعل ولكن تلوث الجرح جعلها غير مريحة على الإطلاق، فمن الضروري اختيار الطبيب الذي تقومين بإجراء العملية معه بعناية”.

اقرأ أيضًا: طريقة تضييق المهبل تجربتي

ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية تضييق المهبل

بعد عرض تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه، نجد أن هناك بعض الإرشادات التي يوصي بها الطبيب المريضة بعد عملية تضييق المهبل ومن أبرز هذه الإرشادات عدم ممارسة العلاقة الحميمية لفترة من الوقت حتى لا يتأثر الجرح، وفي النقاط التالية سنوضح النصائح المتعلقة بهذا الأمر:

  • عليكِ الانتظار حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر لكي تتمكني من ممارسة العلاقة الزوجية ولضمان الشفاء التام، وحتى لا يتسبب في نتائج خطيرة على الجرح، وفي حالة تأثره سيتم إجراء الجراحة مجددًا.
  • من الضروري أن تستخدمي المزلقات الحميمية في الفترة الأولى من ممارسة العلاقة الحميمية، وذلك للحد من الشعور بالألم ومن أجل تسهيل دخول العضو الذكري للمهبل.
  • تجنب الجماع العنيف حيث إن جراحة تضييق المهبل تعمل على إعادة بناء الأنسجة والعضلات والجماع العنيف يؤثر على هذا البناء مما يعرض العملية للخطر، لذا من الضروري أن يتعامل الزوج مع زوجته برفق ويتحدث معها في الأمر.
  • الابتعاد عن الأوضاع الجنسية التي تحتاج إلى الجماع العميق، حيث إن المرأة في أول الممارسات التي تتم بعد العملية يكون من الصعب عليها تحمل الإيلاج العميق، فمن الأفضل أن تختاري الوضعيات التي تكونين أنتِ المتحكمة فيها أثناء العلاقة كوضعية الفارسة، أو اختيار وضعية جانبية لتجنب الضغط على المهبل وبالتالي تجنب الشعور بالألم.
  • عدم ممارسة الجنس الفموي وذلك لأن الفم يحتوي على العديد من البكتيريا الضارة التي قد تنتقل للمهبل مما يتسبب في العدوى، ولذا فمن الضروري تجنب الجنس الفموي فترة طويلة حتى يتم التأكد من أن الأنسجة قد التئمت بشكل كامل وذلك لعدم حدوث أي مضاعفات.

إفرازات ما بعد عملية تضييق المهبل

في إطار عرض تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه نجد أن هناك مجموعة من الإفرازات التي تصاحب إجراء العملية على فترات مختلفة، وهذه الإفرازات هي:

  • إفرازات الدموية: تكون في الأسبوع الأول بعد العملية.
  • إفرازات البنية: حيث تتحول الإفرازات في الأسبوع الثاني إلى اللون البني.
  • إفرازات خضراء أو صفراء: تكون في الأسبوع الثالث وتكون رائحتها كريهة، وتكون بسبب الخيوط المستخدمة في عملية التضييق.

لا داعٍ للقلق فإن كل هذه الإفرازات ستزول بمجرد التعافي التام من العملية، وفي حالة عدم زوالها فعليكِ استشارة الطبيب الذي قام بإجراء العملية.

اقرأ أيضًا: مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل

نصائح بعد عملية تضييق المهبل

لكي تتمكني من المحافظة على نجاح العملية والشفاء سريعًا؛ هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية تضييق المهبل، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو حمل الأشياء الثقيلة.
  • الحرص على الراحة التامة وتناول المسكنات عند الحاجة.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام الغسول المناسب للمهبل.
  • تناول المضادات الحيوية التي تعمل على التئام الجرح والمحافظة على عدم حدوث أي التهابات.

أدوية تضييق المهبل

يمكن الاستعانة بأدوية تضييق المهبل في حال ما كانت الحالة بسيطة وما زالت في بدايتها بدلًا من العملية الجراحية، ولكن هذه الأدوية تعتبر حل غير مثالي، فهي تعمل على انقباض الطبقة السطحية من المهبل بصورة مؤقتة ولا تؤثر على الطبقات العميقة، فعليكِ استشارة الطبيب بشأن إذا كان الأدوية أفضل لحالتك أم العملية، ومن أشهر الأدوية التي يتم وصفها لتضييق المهبل من الصيدلية ما يلي:

1- جل V- TIGHT

تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه

هذا الجل يساهم في شد وتقوية عضلات قاع الحوض ويتكون من مكونات عضوية وطبيعية تمامًا تحافظ على تماسك طبقات المهبل وتعمل على تقوية العضلات.

يتم وضع الكريم على المهبل بواسطة أطراف الأصابع يتم التدليك من 3 إلى 9 دقائق ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين تضييق في المهبل، ويجدر الإشارة إلى أن هذا الجل آمن تمامًا ولا يتسبب في أي آثار جانبية، ولكن من الضروري أن تستشيري الطبيب قبل استخدامه.

2- فيتامين هـ – Vitamin E

تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه

هذا الفيتامين يتواجد على صورة كبسولات ويعتبر مرطب جيد لتضييق المهبل وتخفيف جفافه، فكل ما عليكِ هو أن تدخلي كبسول من فيتامين هـ من فتحة المهبل عند النوم أو الوقوف، ولا يحتاج الأمر لثقب الكبسولة حيث إن درجة حموضة المهبل تمتص زيت الفيتامين بصورة طبيعية، ويجدر الإشارة إلى أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام الكبسولات.

3- تحميلة ماريانا

هذه التحميلة تتكون من مجموعة مختلفة من الأعشاب الطبيعية وهذه الأعشاب تتمثل في: عرق السوس، اليام البري، زنبق الأرض، توت الحجال، كوهوش السوداء، العليق الأحمر، نقل المروج، دونج كاي بالإضافة إلى المريمية وكف مريم.

كل هذه الأعشاب تمتلك العديد من الفوائد ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام هذه التحميلة، حيث إنها من الوارد أن تكون مناسبة لبعض الحالات وغير مناسبة للأخرى.

اقرأ أيضًا: فوائد مسك الطهارة للتضييق

أسباب توسع المهبل

بعد أن عرضنا تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطه، سنوضح الأسباب التي أدت إلى توسع المهبل منذ البداية حيث إنها في الآتي:

  • الولادة الطبيعية المتكررة.
  • العطس المتكرر والسعال.
  • انقطاع الدورة الشهرية.
  • الوزن الزائد.
  • الإصابات في منطقة الحوض.
  • الإمساك الكثير.
  • ممارسة التمارين الثقيلة أو رفع الأشياء الثقيلة بشكل عام.
  • آلام الظهر.

عملية تضييق المهبل من العمليات البسيطة التي يتم إجراؤها في حال توسع المهبل بصورة كبيرة، مما يتسبب في بعض الآثار الجانبية للمرأة ومن أبرزها عدم الوصول للنشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، ولهذا تجري العملية لشد أنسجة المهبل والعضلات ليعود في حجمه الطبيعي وتصبح الأمور على ما يرام.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.