تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك

تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك كامل العناصر بما يُمكن أي من طلاب الصفوف الابتدائية الاستعانة به بسهولة في حصص التعبير، حيث يعاني الكثيرين من صعوبة إيجاد الأفكار التي يُمكن تناولها لكتابة موضوع مميز، لذا كان من الضروري التطرق إلى إلهام تلك الفئة ببعض الأفكار التي يُمكنها أن تكون مرجعًا لهم، وهذا ما سوف نتعرف عليه باستفاضة من خلال موقع جربها.

تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك

تعتبر مواضيع التعبير هي أكثر ما يتم التركيز عليه لإجادة اللغة العربية الجيدة مع إمعان التفكير سردًا لجميع عناصر الموضوع، وكان من أكثر المواضيع المألوفة هو التعبير عن الرحلات المدرسية والتي تتيح الفرصة للتفكير والتّخيل عن كافة التفاصيل المُتعلقة بالرحلة بداية من الإعلان عنها وحتى انقضاء اليوم والعودة إلى المنزل، وفيما يلي سنقدم تعبير وافي من شأنه إلهام الطُلاب حول الأفكار التي يُمكن الاستعانة بها في مواضيع التعبير.

عناصر الموضوع

  • مقدمة تعبير عن رحلة مدرسية.
  • استعدادًا للرحلة.
  • رحلتنا إلى معبد الأقصر.
  • زيارة الدير البحري.
  • مغامرات مدينة أسوان.
  • التنزه في حديقة فريال.
  • خاتمة التعبير.

اقرأ أيضًا: تعبير كتابي عن رحلة سياحية

مقدمة تعبير عن رحلة مدرسية

طالما طال الانتظار طيلة الشهر حتى يحين موعد الرحلة، فالجميع يتحين الفرصة للتمكن من قضاء وقت شيق وممتع مع الأصدقاء وهذا ما قامت مديرة الشئون الاجتماعية بتنظيمه مع إدارة المدرسة ومن ثم تم الإعلان عن رحلة مدرسية إلى الأقصر وأسوان.

بادرت سريعًا بالحجز في تلك الرحلة مع كل أصدقائي وكُنا مُتحمسين جدًا مندفعين للتفكير فيما سنفعله سويًا في ذلك اليوم وكيف سنقضيه بأكثر الوسائل الترفيهية المُتاحة لنا.

استعدادًا للرحلة

انقضت الأيام تباعًا وها لم يتبقى سوى يوم واحد فقط على الرحلة، تجمعّت مع أصدقائي في نهاية الأسبوع للترتيب للرحلة واتفقنا على ما سنفعله معًا ومن ثم قمنا بإعداد ما سوف نأخذه في حقائبنا من أشهى المأكولات والفطائر والمشروبات، كما قُمنا بإحضار بعض الألعاب التي تُسلينا في الأتوبيس طيلة الطريق، واتفقنا على بعض الأناشيد التي قمنا بحفظها بالحركات لجعل يومنا أكثر تميزًا.

توالت الساعات والتي غالبًا لم يتمكن فينا أحد من النوم من كثرة حماسنا، كانت نقطة تجمعنا المدرسة التي توجهنا منها صعودًا إلى الحافلة المدرسية بعد سماع كافة تعليمات اليوم من المدرسين والقائمين على تنظيم الرحلة، انطلقت الحافلة وانطلق معها أناشيدنا الجميلة مع الصحيات العالية التي تسابقنا بها.

رحلتنا إلى معبد الأقصر

استكمالًا لتعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك نسرد الآتي: توجهت الحافلة إلى معبد الأقصر وأخذت المدرسة تحكي لنا عن ماهية الآثار التي سنتعرف عليها تباعًا في رحلتنا والتي بدأت بهذا المعبد الذي تم تشيده لعبادة آمون رع ويُحاكي كل ركن من أركان المعبد تاريخ تلك العبادات، تابعنا السير من مدخل المعبد الذي كان به مسلتين كبيرتين بالمدخل إلى جانب هذا التمثال الذي يُمثل الآلة رع.

هناك وجدنا نصب تذكارية كانت تُباع للسياح منها الجعران والمثلة والتي كانت رمزًا للمدينة، حينها قام أحد ممثلي الرحلة بشراء بعض من تلك النُسخ المُصغرة تذكارًا لرحلتنا إلى معبد الأقصر.

بعدها توجهنا إلى مجموعة معابد الكرنك التي أخبرنا مدرس التاريخ عما تمثله في تاريخ الدولة الحديثة وما يُميزها من عروض الصوت والضوء التي تُقام بها ليلًا ومنها قُمنا بالسير تباعًا فيما يُعرف بطريق الكباش الذي كان مُحاطًا بتماثيل كثيرة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير قصير عن العطلة الصيفية

زيارة الدير البحري

بعدما قمنا بتناول وجبة الإفطار قُمنا بزيارة إلى الدير البحري وكان ذلك مُشوقًا جدًا حيث قد سبق لنا بدراسة ذلك في حصص التاريخ والذي وجدناه مُكّون من ثلاث مُدرجات مُتصاعدة وعلمنا أنه أحد أهم المقابر الفرعونية التي شيدتها الملكة حتشبسوت والملك تحتمس الأول لممارسة العبادات المختلفة مُعتقدين في البعث والخلود، وذلك بما يضمن لهم الحياة الأبدية في العالم الآخر.

حينها تذكرنا ما قمنا بدراسته عن الملكة حتشبسوت حاكمة مصر القديمة التي كان ترتيبها الخامس ضمن ملوك الأسر الثانية عشر والتي اعتلت مناصب الحكم فور وفاة زوجها الملك تحتمس الثاني وكانت أحد أشهر الملوك التي حكمت مصر القديمة مع نفوذها القوية في الحكم وما فعلته بتقوية الجيش إلى جانب الرحلات البحرية العظيمة التي أرسلتها إلى التجارة في البعثات المختلفة.

هذا إلى جانب وادي الملوك وفيه قمنا بالتقاط الكثير من الصور التذكارية لِما كان يتمتع به من مقابر ملكية مُرصّعة بالكثير من الزخارف والنقوش الفرعونية الجميلة.

بعدها صعدنا إلى الحافلة متجهين إلى أسوان لاستكمال رحلتنا وفي الطريق استكمل مدرس عن معبد الرامسيوم والذي سنقوم بدراسته تباعًا وكيف كان يُمثل أحد أهم المعابد الجنائزية التي تضم تماثيل ضخمة للملك رمسيس الثاني الذي قام بتشييدها لتضم الأموات في مصر القديمة.

مغامرات مدينة أسوان

يُمكن نهاية تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك بالحديث عما قُمنا به من مغامرتنا استكشفًا لمدينة أسوان والتي قمنا فيها بزيارة الكثير من الأماكن من ضمنهم السد العالي المُميز إلى جانب بحيرة ناصر التي تتيح التنزه بالمراكب في جميع أنحاء مدينة أسوان.

من أكثر المتاحف المميزة كان متحف النوبة الذي كان يضم آثار وتحف تُحاكي جميع العصور القديمة، بالإضافة إلى تصاميمه الرائعة التي تُعكس ما يحيط به من تلال وصخور، وكان أكثرهم تميزًا تلك الحديقة الأثرية المُلحقة بهذا المتحف وفيها تعرفنا على تاريخ مصر قديمًا…مرورًا بذلك الكهف المُرصّع بأجمل النقوش والزخارف الفنية الجميلة.

تعرفنا على تاريخ النوبة وما تُحيط به من بحيرات مميزة ورأينا أفواج سياحية في معرض النوبة المليء بالكثير من الصور والنصب التذكارية التي تحكي جميع التفاصيل المُتعلقة بالتُراث الحضاري المميز.

التنزه في حديقة فريال

على الرغم من هذا اليوم المميز إلا أن أكثر الأوقات المميزة التي قضيناها في اليوم كان في منتزه حديقة فريال التي استمتعنا فيها بمنظر الأشجار والطبيعة الخلابة بموقعها المميز على النيل وفيها أخذنا نلهو في الحديقة مع الألعاب التي قُمنا بتحضيرها في الليلة السابقة، فتقسمنا فريقين وبدأنا بتنفيذ خطط الألعاب تباعًا وما جعل هذا الوقت أكثر إثارة أن فريقنا هو الذي فاز.

بعد ذلك قمنا بتناول الغذاء الفطائر والحلويات اللذيذة مع الاستعداد للرحيل وحينها قد المدرسين بالتوجه بالشكر تكريمًا للطُلاب المُتفوقين في هذا العام والحاصلين على أعلى الدرجات بجميع المواد، وانتهي اليوم وعُدنا إلى المنزل سُعداء وكان من أروع الأيام التي قضيناها في المدرسة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن المعالم التاريخية

خاتمة التعبير

الرحلات المدرسية إلى الأقصر وأسوان تعتبر أحد أكثر الرحلات المميزة التي تتيح ليس الفرص للاستمتاع فقط بل أيضًا إلى التعرف على ما تكنه تلك الأماكن وما تحتويه من آثار تاريخية وفرعونية مميزة.

إن تعبير عن رحلة مدرسية قمت بها مع زملائك بعناصره الكاملة من شأنه أن يتيح الكثير من الأفكار التي يُمكن الاستعانة بها في الكثير من مواضيع التعبير.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.