أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 تختلف على حسب نوع السيارة والشركة المصنعة لها والمميزات والخصائص الموجودة بها، وغيرها من العوامل التي تساعد في تحديد سعر السيارة، وتعد السيارات الكهربائية من أحدث السيارات.

ذلك لأنها لا تعتمد على البنزين مثل بقية السيارات العادية، بل تعتمد على شحن البطارية التي بداخلها، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021.

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من الشركات المتخصصة في مجال صناعة السيارات، حيث يوجد أكثر من شركة عالمية فيها، وتقوم هذه الشركات بصناعة أحدث السيارات في العالم.

ذلك باستخدام أفضل الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تساعد السائق في الحصول على تجربة أفضل مع السيارة التي قام بشرائها، ومن ضمن أنواع السيارات التي قامت العديد من الشركات بصناعتها هي السيارة الكهربائية.

تعد السيارة الكهربائية أحدث الاختراعات الموجودة في عالم السيارات في الوقت الحالي، حيث لا تعتمد هذه السيارة على البنزين، ولكن يتم شحنها من خلال البطارية الموجودة بداخلها، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

تقوم أكثر من شركة في الوقت الحالي بصناعة هذه السيارات وتوزيعها في العديد من الدول حول العالم، ومن ضمن هذه الدول هي السعودية، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن السوق الخاص بهذه السيارة في المملكة ليس في أفضل حال.

ذلك بسبب انخفاض الأسعار الخاصة بالبنزين في المملكة، وبالتالي لا يفكر الكثير من الناس شراء مثل هذه السيارات، وهذا الحال ينطبق أيضًا على جميع دول الخليج، وذلك لأن جميعهم يعتبروا ملوك النفط في العالم، وبالتالي ليسوا بحاجة إلى توفير البنزين أبدًا.
لكن على الرغم من ذلك فإن مجموع عدد السيارات التي تم بيعها والمتوقع بيعها في هذا العام قد تصل إلى 1.7 مليون سيارة، وهذه النسبة تُشكل أكثر من 2.7% من إجمالي المبيعات الخاصة بهذه السيارة في العالم.

لكن دعونا الآن نتعرف أكثر على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021، بالإضافة إلى أهم المميزات الموجودة في كل سيارة من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: الفحص الفني الدوري للسيارات 1442: مواعيده ونوع المركبات المستخدمه فيه ورسومه

سيارات تسلا الأمريكية

تعتبر الشركة الأمريكية تسلا من ضمن أهم الشركات المتخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية في العالم، وذلك لأنها تقوم بصُنع سيارات مزودة بأحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية، التي تساعد السائق والركاب بشكل كبير جدًا، وتجعل القيادة أفضل وأحسن.

لذلك سوف نتعرف على أهم أنواع السيارات الكهربائية التي قامت شركة تسلا بصُنعها من خلال الفقرات التالية.

تسلا موديل Y

تعد هذه السيارة من ضمن السيارات التي تنتمي لفئة SUV متوسطة الحجم، والتي تتمتع بالعديد من وسائل الأمان والسلامة المتنوعة، كما أوضح إيلون ماسك (المدير التنفيذي للشركة) أنه قد تم تصميم هذه السيارة على أن تقوم بالوظائف التي تقوم بها سيارات الدفع الرباعي.

حيث تشبه هذه السيارة سيارات الدفع الرباعي من حيث التصميم وطريقة القيادة وبعض أوجه التشابه الأخرى، كما تحتوي هذه السيارة على العديد من المميزات والخصائص التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تمتلك هذه السيارة الكفاءة العالية التي تجعلها تنافس العديد من السيارات الأخرى، حيث يمكن أن تصل سرعتها من الصفر إلى 60 ميل في مدة لا تزيد عن 3.5 ثانية فقط، بالإضافة إلى أن سرعتها تصل في الساعة إلى 150 ميل.
  • يمكن لهذه السيارة الوصول إلى سرعة 300 ميل في الساعة الواحدة دون الحاجة لإعادة شحن البطارية الخاصة بها، وذلك لأن هذه البطارية تتمتع بالقوة الكافية التي تساعد السيارة في الوصول إلى مثل هذه السرعات.
  • يوجد داخل هذه السيارة سقف مصنوع من الزجاج البانورامي، بالإضافة إلى وجود مقاعد مرتفعة، وهذا ما يجعل الركاب يشعرون بقدر كبير من الراحة أثناء ركوبهم لهذه السيارة.
  • من خلال المقصورة الموجودة في السيارة يتم توفير رؤية شاملة وواضحة، حيث يستطيع أي الشخص الجلوس على أي مقعد في السيارة وسوف يستطيع رؤية كل شيء.
  • حتى يحصل الراكب على المزيد من الراحة فإن المقاعد الموجودة في السيارة قد تم تصميمها على أن تكون قابلة للطي، وبالتالي يمكن توفير المزيد من المساحة التي يمكن تخزين الأشياء فيها والتي تصل إلى 1.9 مترًا.

أسعار سيارات تسلا Y في السعودية

في إطار حديثنا عن أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021، على الرغم من أن هذه السيارات تحتوي على العديد من التقنيات الحديثة التي تؤهلها أن تكون من ضمن أفضل السيارات في العالم إلا أن السعر الخاص بها في المملكة متوسط وذلك بسبب انخفاض أسعار البنزين والتي تحدثنا عنها في الفقرة الأولى.

يبدأ سعر هذه السيارة في السعودية من 146.29 ألف ريال سعودي ويصل إلى 225 ألف ريال سعودي، أما بالنسبة للسوق الأمريكي فيبدأ السعر من 39 ألف دولار أمريكي ويصل إلى 60 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: سيارات أقل من 10000 ريال .. أفضل الأنواع وأحدثها في السعودية

سيارة تسلا موديل S

تعتبر هذه السيارة من ضمن أفضل السيارات الكهربائية التي قامت بصُنعها شركة تسلا، حيث تحتوي هذه السيارة على العديد من المميزات الرائعة، وذلك لأنه تم استخدام العديد من التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة التي ساعدت بشكل كبير في الوصول إلى هذا الشكل.

قد تم صُنع من هذا الموديل نوعين ولكل نوع فيهما يحتوي على فئتين، النوع الأول هو Long Range Plus وهو يحتوي على فئتين، ويمكن لهذا النوع أن تصل سرعته في الساعة الواحدة إلى 402 ميل في الشحنة الواحدة.

أما النوع الثاني هو Performance وهو فئة واحدة فقط، ويمكن ان تصل سرعة السيارة من هذا النوع إلى 348 ميل في كل شحنة، وبالتالي فأن سرعة النوع الأول أكبر من الثاني، وعلى الرغم من ذلك فإن أسعار كل نوع لا تعبر عن ذلك وهذا ما سنتعرف عليه في الآتي.

أسعار سيارات تسلا S في السعودية

على الرغم من أن سرعة نوع Long Range Plus أعلى من سرعة Performance إلا أن ذلك لم يؤثر على السعر، حيث يصل سعر الفئة الأولى من النوع الأول إلى 281.2 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 74990 دولار أمريكي.

أما بالنسبة من الفئة الثانية الموجودة في نفس النوع فيصل سعرها إلى 343.1 ألف ريال سعودي، ما يعادل 91490 دولار أمريكي، أما بالنسبة إلى النوع الثاني فيبدأ سعره من 356.2 ريال سعودي ويصل إلى 430.9 ألف ريال سعودي.

سيارة تسلا موديل 3

تمتلك هذه السيارة ثلاث فئات، ولكل فئة منها تحتوي على العديد من المميزات، ولذلك فأن كل فئة لها السعر الخاص بها ومختلف عن الفئة الأخرى، وسوف نتعرف على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 والتي من ضمنها تسلا موديل 3 في السعودية وأمريكا من خلال النقاط التالية:

  • يبدأ سعر الفئة الأولى (Standard Range Plus) من 142.4 ريال سعودي ما يعادل 37990 دولار أمريكي ويصل إلى 189.3 ريال سعودي، وهو ما يعادل 50490 دولار أمريكي.
  • الفئة الثانية (Long Range – Dual Motor) يبدأ سعرها من 176.2 ألف ريال سعودي ويصل إلى 223.1 ألف ريال سعودي، أما بالنسبة للسوق الأمريكي فيبدأ السعر من 46990 دولار أمريكي ويصل إلى 59490 دولار.
  • الفئة الثالثة (Performance) يبدأ السعر الخاص بها في السعودية من 206.2 ألف ريال ويصل إلى 247.5 ألف ريال، أما أسعار السوق الأمريكي فيبدأ من 54990 دولار ويصل إلى 65990 دولار.

سيارة تسلا موديل X

يعتبر هذا النوع من أحدث الأنواع التي قامت شركة تسلا بصنعها هذا العام، حيث تم صُنع فئتين من هذا النوع وهما فئة Long Range Plus وفئة Performance، وتمتلك كل فئة المميزات والخصائص الخاصة بها.

من ضمن هذه المميزات هو أن الفئة الأولى تستطيع السير لمسافة تصل إلى 351 ميلًا في الشحنة الواحدة، بينما تصل الفئة الثانية لمسافة 305 ميل في نفس الشحنة، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

أسعار سيارة تسلا X في السعودية

استكمالًا لحديثنا عن أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021، سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على أسعار سيارة تسلا X، وأيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يبدأ سعر الفئة الأولى في السعودية من 300 ألف ريال وتصل إلى 390 ألف ريال، بينما في الأسواق الأمريكية فيبدأ السعر من 79990 دولار ويصل إلى 103990 دولار.
  • الفئة الثانية يبدأ السعر الخاص بها في الأسواق التابعة للملكة من 375 ألف ريال وتصل إلى 465 ألف ريال، أما في الأسواق الأمريكية سوف يبدأ السعر من 99990 دولار ويصل إلى 123990 دولار.

سيارة تسلا رودستر

تعتبر هذه السيارة من ضمن السيارات الرياضية، وتمتلك فئتين، ولكل فئة الخصائص والمميزات الخاصة بها، بالإضافة إلى السعر الخاص بها والذي سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • فئة Roadster يبدأ السعر الخاص بها في الولايات المتحدة من 200 ألف ريال دولار، أي ما يعادل في الأسواق السعودية 750 ألف ريال سعودي، مع العلم تصل هذه السيارة في الشحنة الواحدة إلى 620 ميلًا.
  • الفئة الثانية هي Founder’s Series Roadster ويصل السعر الخاص بها في الأسواق الأمريكية إلى 250 ألف دولار أمريكي، بينما يكون سعرها في المملكة يصل إلى 937.6 ألف ريال سعودي، وتقطع هذه السيارة مسافة 620 ميلًا أيضًا في كل شحنة تقوم بها، وبذلك نكون قد تعرفنا على أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021.

اقرأ أيضًا: أفضل وأرخص السيارات الصينية في السعودية 2021

تعتبر أسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 من ضمن أهم المعلومات التي يجب على العميل التعرف عليها قبل شراء السيارة، بالإضافة إلى مواصفاتها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.