السلفادور تصنع التاريخ، ما هو مستقبل البيتكوين بعد هذه الخطوة؟

السلفادور تصنع التاريخ, ما هو مستقبل البيتكوين بعد هذه الخطوة؟ حيث اعتمدت السلفادور عملة البيتكوين كعملة قانونية ، لكن الخطوة ستصبح رسمية في غضون أسابيع قليلة. وبالتالي ، يمثل إنجازًا رائعًا آخر للعملة الرقمية المشفرة الرائدة حول العالم.

هذه الخطوة الرسمية تجعل السلفادور أول دولة علي مستوي العالم تعتمد عملة البيتكوين كـ عملة رسمية للبلاد وهو ما سيدفع المزيد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات الي بدأ الاستثمار بعملة البيتكوين كـ أصل استثماري يحظي بشعبية هائلة في وقتنا هذا والمستقبل القريب.

سيصبح اعتماد عملة البيتكوين في السلفادور رسميًا في 7 سبتمبر. أعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلي في الأيام القليلة الماضية أن القانون الذي تم تمريره مؤخرًا لجعل عملة البيتكوين مناقصة قانونية سيصبح رسميًا وسيدخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبر 2021. ستجعل هذه الخطوة من السلفادور أول دولة في العالم تجعل العملة الرقمية المشفرة مناقصة قانونية.

ومؤخرا فـ أن برلمان السلفادور وافق على مشروع قانون لجعل عملة البيتكوين مناقصة قانونية. جاء التبني مع تحدياته ، حيث رفض البنك الدولي دعم السلفادور بالجانب التقني اللازم لتطبيق البيتكوين كعملة قانونية.

ومع ذلك ، فإن السلفادور تمضي قدمًا ، وسيدخل القانون حيز التنفيذ في 7 سبتمبر. وقالت الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى إنها ستصدر محفظة رقمية رسمية لدعم استخدام البيتكوين. سيتم توصيل المحفظة الرقمية ، التي يطلق عليها اسم Chivo ، بمحافظ البيتكوين الأخرى على مستوى العالم.

البيتكوين والعمل علي تحسين التحويلات

لتشجيع استخدام محفظة Chivo ، قال الرئيس Nayib Bukele إن الحكومة ستمنح ما قيمته 30 دولارًا من BTC للمستخدمين الذين يقومون بتنزيل التطبيق. وأشار إلى أن اعتماد البيتكوين يأتي بفوائد عديدة ، بما في ذلك سهولة المعاملات عبر الحدود. قال الرئيس نجيب بوكيلي إن التحويل باستخدام البيتكوين سهل ويمكن إجراؤه في أي وقت من اليوم دون قيود.

بعض البلدان تتطلع بالفعل إلى اتخاذ خطوات مماثلة للسلفادور. دعا نائب كارلوس أنطونيو ريجالا هيلمان من حزب Hagamos في باراغواي الحكومة إلى جعل عملة البيتكوين مناقصة قانونية.

البيتكوين كـ وسيلة دفع رسمية

بعد أيام قليلة من اعتماد إعلان عملة البيتكوين رسميًا كمناقصة قانونية، تفكر السلفادور الآن في دفع رواتب العمال بعملة البيتكوين.

صنعت السلفادور التاريخ من خلال أن تصبح أول دولة تتبنى عملة البيتكوين رسميًا كعملة قانونية. يمكن للمواطنين الآن دفع ثمن السلع والخدمات بعملة البيتكوين خلال لحظات وكذلك تسوية ضرائبهم باستخدام العملة المشفرة الرائدة عالميا.

يمكن أن يذهب التبني خطوة إلى الأمام حيث تدرس الحكومة الآن مطالبة الشركات بدفع رواتب عمالها بعملة البيتكوين. في تغريدة من محطة إذاعية محلية 107.7 Fuego ، كشفت أن ثلاث وزارات حكومية تدرس إمكانيات دفع رواتب موظفي الشركة عن طريق BTC. وأكد وزير العمل في البلاد ، رولاندو كاسترو ، أن الحكومة تدرس هذا الاحتمال.

وفقًا للوزير، سيتم اتخاذ قرار دفع رواتب العمال بعملة البيتكوين بعد التوقيع على الوضع القانوني للعملة المشفرة ليصبح قانونًا يعمل به. حاليا ، تعمل وزارة العمل مع وزارات الاقتصاد والمالية للنظر في جدوى الوضع.

السلفادور تصنع التاريخ

دخلت السلفادور التاريخ من خلال أن تصبح أول دولة تتبنى عملة البيتكوين رسميًا كعملة قانونية بعد أن وافق الكونجرس في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى على القانون الذي أرسله الرئيس نجيب بوكيلي. على الرغم من أن صندوق النقد الدولي قال إن هناك مشكلات قانونية مع تحرك بيتكوين في السلفادور ، فقد أكد بنك أمريكا الوسطى للتكامل الاقتصادي (CABEI) للسلفادور أنه سيقدم لها المساعدة الفنية اللازمة لتنفيذ بيتكوين كعملة قانونية.

السلفادور تصدر رسالة قوية الي العالم والجميع أنها كـ دولة تثق بالبيتكوين وقدرته علي تخطي التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي بتقديمه حلولا ذكية تنقل الاقتصاد المالي الي مرحلة جديدة كليا. وعلي هذا النحو انطلقت دولا أخري لتعلن رسميا قرائتها ودراستها لموقف السلفادور وكيفية نقل التجربة كـ الاكوادور والمكسيك علي سبيل المثال. ووصل الأمر الي دول افريقية كـ اثيوبيا ونيجيريا وغيرهم.

نحن أمام أمر واقع بـ أن الاقتصاد الرقمي وتقنية البلوكتشين قد أظهرت قدرتها الفائقة علي تقديم الحلول الذكية اللازمة للعبور بـ الاقتصاد العالمي الي مرحلة هي الأكثر تطورا في تاريخ البشرية, لذا الاستثمار فيها هو بمثابة رؤية مستقبلية عظيمة.

دول أمريكا اللاتينية تثق بـ مستقبل العملات الرقمية

أصبحت أمريكا اللاتينية مركزًا لاعتماد العملة الرقمية المشفرة. يقال إن العديد من القادة في المنطقة يؤيدون تبني العملات الرقمية المشفرة ومؤمنين تماما بـ مستقبل العملات الرقمية وقدرتها علي تخطي تحديات النظام المالي العالمي، بما في ذلك باراغواي وبنما والأرجنتين والمكسيك وكولومبيا والبرازيل.

وفقًا لقانون بيتكوين في السلفادور ، ستعمل الحكومة على تعزيز كافة الاجراءات المطلوبة حتى يتمكن مواطني الدولة من الوصول إلى عملة البيتكوين بكل سهولة”. تعتمد الدولة عملة البيتكوين كعملة قانونية بسبب التحديات المالية التي تواجهها غالبية البلاد. حاليًا ،متواجد قرابة الـ 70٪ من المواطنين ليست عندهم الامكانية الي الحصول أو حتي الوصول علي الخدمات المالية المختلفة.

بعد إقرار السلفادور لمشروع قانون يجعل عملة البيتكوين قانونية ، أعلن عضو في الكونجرس في باراغواي أنه يعمل على تشريع بيتكوين الذي سيُعرض على الكونغرس الشهر المقبل.

دعا نائب كارلوس أنطونيو ريجالا هيلمان من حزب Hagamos باراغواي إلى اتخاذ خطوات مماثلة للسلفادور فيما يتعلق بـ اعتماد عملة البيتكوين. قام عضو الكونغرس أيضًا بتغيير صورة ملفه الشخصي على Twitter إليه بعيون ليزر معدلة بالفوتوشوب كما يفعل جميع من يثق بالبيتكوين من الشخصيات العامة ، تمامًا كما فعل سياسيون آخرون في أمريكا الجنوبية لإظهار دعمهم للعملة الرقمية ومستقبل العملات الرقمية بشكل عام.

يعد عضو الكونغرس مشروع قانون لإضفاء الشرعية على استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع في باراغواي. سيحدد مشروع القانون أن أي معاملة داخل الأراضي الوطنية يمكن إجراؤها باستخدام Bitcoin. ستكون الدولة مسؤولة عن الترويج لاستخدام طريقة الدفع وتدريب القطاعات المختلفة حتى يتمكنوا من قبول طريقة الدفع.

أكد ريكمان أنه يعمل مع عضو الكونغرس لتقديم مشروع من شأنه أن يجعل باراغواي بلدًا صديقًا للعملات المشفرة مستفيدًا من الطاقة المتجددة ومنخفضة التكلفة للطاقة الكهرومائية.

تعدين البيتكوين عن طريق البراكين

عملة البيتكوين الشغل الشاغل في السلفادور هذا الأيام – وتقول الدولة إنها تخطط لاستخدام الطاقة من البراكين لـ بدء جذب شركات التعدين اليها بعد خروجهم من الصين.

كشف رئيس السلفادور نجيب بوكيلي – بعد ساعات فقط من موافقة المجلس التشريعي في البلاد على “قانون البيتكوين” ، مما يجعله أول من يقبل عملة البيتكوين كعملة قانونية  أن شركة الطاقة الحرارية الأرضية المملوكة للدولة في البلاد سوف تسخر الطاقة البركانية لتعدين العملة المشفرة.

قال Bukele إن البلاد تصمم بالفعل مركزًا للتعدين يستخدم طاقة “رخيصة جدًا ونظيفة 100٪ ومتجددة 100٪” من البراكين لتشغيل العملية ، والتي ستكون فعليًا بنكًا لأجهزة الكمبيوتر فائقة القوة التي تحل المعادلات الرياضية المعقدة المطلوبة لتعدين البيتكوين.

“أبلغني مهندسونا للتو أنهم حفروا بئرًا جديدًا” ، غرد بوكيلي ، قائلاً إنه سيولد 95 ميجاوات من الطاقة – وهو ما يكفي لتشغيل أكثر من 500 منزل لمدة عام. “ما تراه يخرج من البئر هو بخار ماء نقي”.

ومع ذلك ، لم يكشف Bukele – الذي يتطلع إلى خفض رسوم المعاملات على 6 مليارات دولار من التحويلات السنوية المرسلة إلى مواطنيها من الخارج – متى ستبدأ العملية الجديدة أو عدد عملات البيتكوين التي يتوقع أن تكون قادرة على التعدين.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.