تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل

تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُمكن أن يتم إرسالها إلى الأهل والأصدقاء في حال الرغبة في إرسال التهاني بقدوم عيد الفطر المُبارك، لذا سوف نشارككم تلك التهاني بعرض أفضلها من خلال موقع جربها بأفضل الأشكال لها.

تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل

يوجد الكثير من الأشكال التي يُمكن من خلالها إرسال تكبيرات العيد كنوع من أنواع الاحتفالات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي سوف نوضح أشهر الأشكال وأفضلها، ومنها:

  • آلُِلُِهـ أڪبَرٍ آلُِلُِهـ أڪبَرٍ آلُِلُِهـ أڪبَرٍ، لُِآ غلُِهـ إلُِآ آلُِلُِهـ.
  • إللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ر، وللهـ♥̨̥̬̩ آإلحـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د.
  • آالہلہه أكُہبر كُہبيہرا والہحہمد لہلہه كُہثہيہرا وسہبحہان الہلہه بكُہرة وأصيہلہا.
  • ل̯͡آ̯͡ إل̯͡ہ̯͡ إل̯͡آ̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡ح̯͡د̯͡ہ̯͡ ص̯͡د̯͡ق̯͡ ۆ̯͡ع̯͡د̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡ن̯͡ص̯͡ر̯͡ ع̯͡ب̯͡د̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡أع̯͡ز̯͡ ج̯͡ن̯͡د̯͡ہ̯͡ ۆ̯͡ہ̯͡ز̯͡م̯͡ آ̯͡ل̯͡أح̯͡ز̯͡آ̯͡ب̯͡ ۆ̯͡ح̯͡د̯͡ہ̯͡.
  • آلُلُہ أگبرٍ آلُلُہ أگبرٍ آلُلُہ أگبرٍ، ۆلُلُہ آلُحٍمدِ.
  • آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ أك̯͡ب̯͡ر̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ أك̯͡ب̯͡ر̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡ أك̯͡ب̯͡ر̯͡، ل̯͡آ̯͡ غ̯͡ل̯͡ہ̯͡ إل̯͡آ̯͡ آ̯͡ل̯͡ل̯͡ہ̯͡.
  • ل̀́آ̀́ إل̀́ه̀́ إل̀́آ̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́ ۈ̀́ل̀́آ̀́ ن̀́ع̀́ب̀́د̀́ إل̀́آ̀́ إي̀́آ̀́ه̀́ م̀́خ̀́ل̀́ص̀́ي̀́ن̀́ ل̀́ه̀́ آ̀́ل̀́د̀́ي̀́ن̀́ ۈ̀́ل̀́ۈ̀́ ك̀́ر̀́ه̀́ آ̀́ل̀́ك̀́آ̀́ف̀́ر̀́ۈ̀́ن̀́.
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر، ولله الحمد.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرةً وأصيلًا، لا إله إلا الله، وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد، وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ اللَّهُ أَكْبَرُ وَلِلَّهِ الْحَمْدُ ، اللَّهُ أَكْبَرُ كبيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ كثيرًا وَسُبْحَانَ اللَّهِ بُكْرَةً وأصيلًا ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ صَدَقَ، وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَأَعَزَّ جُنْدَهُ وَهَزَمَ الْأَحْزَابَ وَحْدَهُ ، لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَلَا نَعْبُدُ إلَّا إيَّاهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَصْحَاب سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَنْصَار سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاج سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى ذُرِّيَّةِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ تسليمًا كثيرًا.

اقرأ أيضًا: عدد تكبيرات صلاة العيد

تكبيرات العيد مزخرفة

كتابة الكلمات بشكل مزخرف هو ما يساعد على تحقيق الشكل المُختلف للكلمات المكتوبة، ومن خلال ما يلي سوف نوضح تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل مزخرفة، ومنها ما يلي:

  • آلُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـﮩ أكُـُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌر كُـُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌيرآ وُآلُـِـِِـِِِـِِـِـحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ لُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـﮩ كُـُثُيرآ وُڛـ، ـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌحـًـًًـًًًـًًـًـآنـِِـِـ آلُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـﮩ بـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌكُـُرة وُأصُـ، ـيلُـِـِِـِِِـِِـِـآ.
  • آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ر، وللهـ♥̨̥̬̩ آإلحـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د.
  • آلُِلُِهـم صلُِ عٍلُِﮯ سيدِنآ محٍمدِ وُعٍلُِﮯ آلُِ سيدِنآ محٍمدِ وُعٍلُِﮯ أصحٍآبَ سيدِنآ محٍمدِ وُعٍلُِﮯ أنصآرٍ سيدِنآ محٍمدِ وُعٍلُِﮯ أزْوُآجٍ سيدِنآ محٍمدِ وُعٍلُِﮯ ذَرٍية سيدِنآ محٍمدِ وُسلُِم تسلُِيمًآ ڪثيرٍآ.
  • ل̀́آ̀́ إل̀́ه̀́ إل̀́آ̀́ آ̀́ل̀́ل̀́ه̀́ ۈ̀́ل̀́آ̀́ ن̀́ع̀́ب̀́د̀́ إل̀́آ̀́ إي̀́آ̀́ه̀́ م̀́خ̀́ل̀́ص̀́ي̀́ن̀́ ل̀́ه̀́ آ̀́ل̀́د̀́ي̀́ن̀́ ۈ̀́ل̀́ۈ̀́ ك̀́ر̀́ه̀́ آ̀́ل̀́ك̀́آ̀́ف̀́ر̀́ۈ̀́ن̀́.
  • ل͠ل͠ه͠م͠ ص͠ل͠ ع͠ل͠ے͠ س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ے͠ آل͠ س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ے͠ أص͠ح͠آ͠ب͠ س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ے͠ أن͠ص͠آ͠ر س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ے͠ أز͠و͠آ͠ج͠ س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ے͠ ذ͠ري͠ة س͠ي͠د͠ن͠آ͠ م͠ح͠م͠د͠ و͠س͠ل͠م͠ ت͠س͠ل͠ي͠مً͠آ͠ گ͠ث͠ي͠رآ͠.
  • آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ ♥̨̥̬̩ر آإللهـ♥̨̥̬̩ أگ♥̨̥̬̩بـ ♥̨̥̬̩ر، وللهـ♥̨̥̬̩ آإلحـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د.

صيغ تكبيرات العيد

يوجد الكثير من الصيغ التي يتم قولها في العيد، ولا يوجد عليها اختلاف، ولكنها مُتعددة الأشكال، والتي قد جاءت منذ القدم وما زلنا إلى الآن نتناقلها عن السلف والعلماء، وهي ما نستخدمه في تغيير أشكاله لتكون تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل، ومن خلال ما يلي سوف نوضح كل صيغة على حدا:

الصيغة الأولى لتكبيرات العيد

هي الصيغة التي يتداولها المسلمون في كل مكان، والتي يتم بها قول، ” كبِّروا اللهَ، اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ، اللهُ أكبرُ كبيرًا “.

تلك الصيغة التي نتداولها جميعًا في صلاة العيد، والتي تُعد اختصارًا للصيغة المطولة، ونظرًا لشيوعها كان من الهام أن نوضحها لكم في المُقدمة.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة العيد في المنزل

الصيغة الثانية للتكبيرات

من الصيغ المُنتشرة أيضًا، والتي تُعد الأحب إلى قلب المُسلمين لما بها من تطويل في ذكر الله تعالى، ومن خلال ما يلي سوف نوضحها لكم:

اللَّهُ أَكْبرُ اللَّهُ أَكْبرُ، اللَّهُ أَكْبرُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبرُ اللَّهُ أَكْبرُ وللَّهِ الحمدُ، فيُكَبِّرُ عن غداةِ عرفةَ إلى صلاةِ العصرِ من أيَّامِ التَّشريقِ“.

الصيغة الثالثة من التكبيرات

هي صيغة تتناقل بين الجميع، ولكنها لا تُعد قصيرة أو مطولة، فهي من الصيغ المُحببة ولكنها غير مُنتشرة بكثرة، وهي: ” اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ كبيرًا، اللهُ أكبرُ وأجلُّ، اللهُ أكبرُ على ما هَدَانا”.

الصيغة الرابعة للتكبير

أطول الصيغ التي يمكن من خلالها التكبير في العيد، ومن الصيغ المُباحة، ومن خلال ما يلي سوف نوضحها لكم:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده”.

هل يجوز التكبير الجماعي في العيدين

تساءل أحد الأشخاص المسلمين المقيمين صلاة العيد عن تلك العادة التي يقوم بها المصلين أثناء الصلاة من التكبير في وقت واحد، لما بها من عادة اختلف عليها الكثير، وفي ذلك أجاب أحد المفتين قائلًا:

ما يفعله المسلمون في تلك الحالة بدعة، ولا يوجد في الدين الإسلامي أو السُنة النبوية الشريفة ما يحث المسلمين على نُطق تكبيرات العيد بصوت عالٍ، أما عن تبادل وإرسال تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل فلا بأس به.

ما الهدف من إحياء سُنة تكبيرات العيد

تحقيقًا لما أوصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم، وبه تمهيد لاستقبال العيد حيث يكون هذا يوم الفرحة والبهجة على كافة المسلمين، ويوجد به التمجيد والتعزيز من قدر الله سبحانه وتعالى، وتذكير للمسلمين بأنه الواحد الأحد القادر على كل شيء، وبه يجتمع المسلمين على كلمة الدين الإسلامي الواحدة.

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة العيد في المنزل للنساء

فضل تكبيرات العيد

سواءً كان يتم إحياء السُنة بإرسال تكبيرات العيد مكتوبة بخط جميل أو يتم إحيائها عن طريق قولها في المساجد، فبها فضل عظيم في كافة الأحوال، ومن خلال ما يلي سوف نوضح ذلك الفضل:

  • إحياء لعظمة الله، وتمجيدًا لشأنه في القلوب.
  • تعظيم وتمجيد من شأن الإسلام في نفوس المسلمين.
  • التكبير والتذكير بوجود الله سبحانه وتعالى.
  • الاستماع إلى التكبيرات بها هداية للنفس، وراحة.
  • بداية شعائر العيد، وتذكير المسلمين بقدومه.

يجوز للمرأة النطق بتكبيرات العيد، ولكن لا يجوز لها الجهر بها ونطقها بصوت مرتفع في حال كان يوجد رجل أجنبي عنها في المجلس.

قد يعجبك أيضًا