دعاء للحمل بتوأم ذكور

دعاء للحمل بتوأم ذكور إن الله قد خلق الدنيا وجعل معها الزواج لتكون سنة الله على أرضه، فعندما يرزق الإنسان بالزواج فإنه يرغب في الحصول على مولود، حيث يعتبر البنون من زينة الحياة الدنيا.

وعندما يتأخر الحمل لسبب ما فإن الزوجين يسعون بكل الطرق لعلاج أسباب التأخر، لذلك فإنه يتوجهون إلى الله تعالى بالدعاء، وفيما يلي عبر موقع جربها نقدم لكم دعاء للحمل بتوأم ذكور بالتفصيل.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الاستغفار والعقم

دعاء للحمل

دعاء للحمل

كما ورد عند البحث عن دعاء للحمل بتوأم ذكور أن:

  • الإنسان ليس له من الأمر شيء، لذلك فعندما يصيب الإنسان أي شيء فإنه يتوجه لمن لديه الحل والقدرة على إعطاؤه ما يريد.
  • لذلك فإذا تأخر على الإنسان رزقه في الذرية، فعليه أن يتوجه إلى الله ويتوسل بالدعاء.
  • فعلى الإنسان أن يدعوا الله بالأدعية التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الخاصة بالذرية.

أهمية الدعاء للحمل بتوأم

  • إن كل إنسان في الحياة يحب الأطفال ويرغب في إنجاب عدد كبير من الأطفال، وهناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في أن يرزقهم الله تعالى بتوأم حتى يكونا سند له عند الكبر.
  • لذلك فإن الدعاء يلعب دور كبير في تحقيق هذا الحلم، وذلك لأن الله عز وجل قد وعد بالإجابة.
  • فيجب أن يحرص الإنسان أن يدعو الله في كل وقت حتى يستجيب له ويرزقه توأم.

آداب الدعاء

  • لا تنسى وأنت تطلب من الله عز وجل أن يرزقك بتوأم ذكر أن تلجأ إليه وأنت على معرفة بآداب الدعاء.
  • يجب عليك أن تتيقن في أن الله سيستجيب لك وينعم عليك بما تريد، بالإضافة إلى عدم الاعتداء وأنت تدعو الله عز وجل، وكذلك عليك أن يكون دعاؤك ليس به إثم.
  • واحرص على أن تكون على وضوء ويفضل أن تبدأ بالحمد والثناء على رب العزة وأن تفوض أمرك إليه وأنت تدعو.

 دعاء للحمل بتوأم ذكور

إن الكثير من الناس يرغبون في أن يرزقهم الله تعالى توأم ذكر حتى يكونان عونًا لهم عند الكبر، ومن أهم دعاء للحمل بتوأم ذكور:

اللهم يا وهاب يا رزاق يا كريم يا مجيب هب لي من لدنك ابنين صالحين توأم يا رب العالمين.

يا رب أنت الأحد الصمد ألجأ إليك وأطلب منك يا كريم أن ترزقني وتقر عيني وتبرد قلبي بتوأم ذكرين واكتبهم من عبادك المؤمنين، اللهم استجب يا رحمن.

يا مالك الملك تعز من تشاء ارزقني يا رزاق وأعزني يا عزيز بتوأم ذكور واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الاحب إليك الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به أعطيت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت أن ترزقنى الذرية الصالحة بحق قولك “ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة، وكلا جعلنا صالحين”.

اللهم ارزقني توأم واجعلهما تقيان ليس في خلقهما زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبتهما إلى خير بحق قولك “والتي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا وجعلناها وابنها آية للعالمين”.

يا كريم أنا إليك فقير ولا حول ولا قوة لي إلا بك فمنك يا الله أطلب وأنت حولي وقوتي أن ترزقني توأم ذكرين واجعلهم يا الله من عبادك المؤمنين، وانشئهم نشأة الصالحين يا رب العالمين.

اللهم أنت سبحانك المعطي، الكريم، السميع، البصير، القادر، القدير، انت الرحمن، الرحيم، الجبار، الحي، القيوم، ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك بقدرتك اللي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ عليّ بالذرية الصالحة، وأن تفرحني بالإنجاب يا أرحم من سُئل، وأكرم من أجاب. اللهم يا فعّالاً لما تريد، يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك، اللهم أسالك الذرية الصالحة الطيبة.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ أركان عرشك أن ترزقني بتوأم صالح.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الاستغفار لإنجاب الولد

أفضل الدعاء للحصول على الذرية

إن الذرية الصالحة هي غاية الإنسان المؤمن الذي يرغب في أن يرزقه الله بالذرية الصالحة لتكون زخرًا للإسلام والمسلمين، ومن أدعية الحمل والحصول على الذرية:

اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة.

ربي إني لما أنزلت إلى من خير فقير، آتني يا رحمن الذرية الصالحة واجعلهم توأم ذكرين وانشئهم لي ابنين بارين وقر عيني بهم يا رحمن.

اللهم كما استجبت لنبيك زكريا استجب لي يا رحمن، ارزقني يا كريم بولدين صالحين واجعلهم توأم يا قدير.

يا من تقول للشيء كن فيكون صور ما في رحمي توأم ذكرين، واجعلهم بي بارين وبك موقنين واكتبهم من عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.

اللهم يا سامع الدعاء، ويا مجيب المضطر إذا دعاه، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم متّع روحي وفرّح قلبي بالذرية الصالحة الطيبة.

هم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم رضيني بما قضيت لي وعافني فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت.

رب ارزقنا جميعا وارزق المحرومين يا رب العالمين.

رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، واجعل لي من لدنك وليا يبر بي في كبري ويستغفر لي بعد موتى.

آيات قرآنية للحمل

آيات قرآنية للحمل

إن القرآن شفاء للناس، ولم يترك القرآن أي شيء يشغل ابن آدم إلا وعرضه، وهناك الكثير من الآيات التي تتحدث عن الذرية وعن رزق الله للإنسان بها، ومن هذه الآيات ما سوف نقدمه لكم دعاء للحمل بتوأم ذكور كالتالي:

قال تعالى: “ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه ورزق ربك خير وأبقى”، (طه:131).

كما قال تعالى: “ولولآ إذ دخلت جنتك قلت ما شآء الله لا قوة إلا بالله إن ترن أنا أقل منك مالا وولدا”، (الكهف:39).

قال تعالى: “سيقول المخلفون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذلكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا”، (الفتح).

كما قال تعالى: “تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير، الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور، الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور، ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير”، (الملك).

كما قال تعالى: “وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون”، (القلم).

قال تعالى: “ألم نخلقكم من ماء مهين، فجعلناه في قرار مكين، إلى قدر معلوم، فقدرنا فنعم القادرون، ويل يومئذ للمكذبين”، (المرسلات).

كما قال تعالى: “ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين، ثم جعلناه نطفة في قرار مكين، ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين”، (المؤمنون).

قال تعالى: “وهو الذي أنشأكم من نفس واحدة فمستقر ومستودع قد فصلنا الآيات لقوم يفقهون”، (الأنعام:98).

كما قال تعالى: يأيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الأرحام ما نشاء إلى أجل مسمى ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد إلى أرذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج”، (الحج).

اقرأ أيضا: دعاء لتنزيل الدورة الشهرية 

كلام الله تعالى للحمل بتوأم

هناك الكثير من الآيات التي تجلب على الإنسان الخير الوفير، وعندما يرغب في الحصول على توأم ذكور فعليه أن يردد كلام الله لأن الله تعالى قد وعد عباده بالإجابة ومن هذه الآيات:

قال تعالى: “ومن تاب وعمل صالحا فإنه يتوب إلى الله متابا، والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما، والذين إذا ذكروا بآيات ربهم لم يخروا عليها صما وعميانا، والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما”، (الفرقان).

كما قال تعالى: “لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا”، (الشورى).

قال تعالى: “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا”، (نوح).

كما قال تعالى: ألم يك نطفة من مني يمنى، ثم كان علقة فخلق فسوى، فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى”، (القيامة).

قال تعالى: ” ونبئهم عن ضيف إبراهيم، إذ دخلوا عليه فقالوا سلاما قال إنا منكم وجلون، قالوا لا توجل إنا نبشرك بغلام عليم، قال أبشرتموني على أن مسني الكبر فبم تبشرون، قالوا بشرناك بالحق فلا تكن من القانطين، قال ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون”، (الحجر).

كما قال تعالى: “فأرادوا به كيدا فجعلناهم الأسفلين، وقال إني ذاهب إلى ربي سيهدين، رب هب لي من الصالحين، فبشرناه بغلام حليم”، (الصافات).

قال تعالى: “فلينظر الإنسان مم خلق، خلق من مآء دافق، يخرج من بين الصلب والترائب”، (الطارق).

كما قال تعالى: “قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين، ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم”، (التوبة).

اقرأ أيضا: دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء الأنبياء للرزق بالذرية

دعاء الأنبياء للرزق بالذرية

كما ورد خلال البحث عن دعاء للحمل بتوأم ذكور أنه كان هناك بعض الأنبياء الذين لم يرزقهم الله تعالى في بداية حياتهم بالذرية ولكنهم لم ييأسوا أبدا وظلوا يرددون الأدعية التالية:

الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق، إن ربي لسميع الدعاء.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين.

رب هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب واجعله رب رضيا.

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

يا زكريا إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميا.

يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد, يا فعلا لما يريد, يا مبدئ يا معيد، اسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك, واسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، أن تجعل ما في بطني توأم صالحا تام الخلقة.

اقرأ أيضا: دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

وفي ختام مقالنا عن دعاء للحمل بتوأم ذكور نكون عرضنا الأدعية والآيات القرآنية التي من شأنها أن يلجأ الإنسان بها لربه ليرزقه الذرية الصالحة والحمل بتوأم.

ولكن احرص ألا يكون همك كله في الحصول على توأم ذكر، ولكن ينبغي أن تحرص على تربيتهم تربية سليمة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.