تجربتي مع سف الحلبة

تجربتي مع سف الحلبة من التجارب المدهشة التي تقدم الإفادة لكل شخص يعاني من النحافة، لأنني قامت بتجربة الطرق الطبيعية ولم تظهر نتيجة لها، ولذلك قمت بالبحث على العديد من الطرق الأخرى للعلاج، حتى توصلت إلى طريقة جديدة وهي سف الحلبة، والتي سوف أشارككم بها من خلال موقع جربها.

تجربتي مع سف الحلبة

أنني أبلغ من العمر 25 عامًا، ومنذ صغر عمري وأنا أعاني من مشكلة النحافة، وكثيرًا ما كنت أتعرض للتنمر، وذلك بسبب ضعف جسمي، ومظهري النحيل، ولقد قررت الذهاب إلى الطبيب منذ أن أصبح عمري 20 عامًا.

لقد داومت على الأدوية التي تم وصفها لي، وكذلك النظام الغذائي لمدة طويلة، ولم ألاحظ فرق كبير في الزيادة التي ظهرت على وزني، الأمر الذي جعلني أشعر بالإحباط والضيق الشديد، ولقد كنت ارتدي الكثير من الملابس؛ حتى يبدو مظهري مناسب، كي لا تظهر نحافتي الشديدة.

كما أن أكثر ما كان يشعرني بالقلق والإحباط هو أن الفحوصات التي طلبها مني الأطباء، أظهرت أنني لا أعاني من أي مشاكل تمنعني من زيادة الوزن، ولم أكن أدري ما المانع إذًا، إلى أن صادفت إحدى النساء تروي قصتها مع استعمال الحلبة، ونتائجها الرائعة والمذهلة في منتدى نسائي شهير.

في البداية لم أُعير للأمر اهتمام كبير، ولكن عندما قمت بالبحث عن فوائد تناول الحلبة لزيادة الوزن، علمت أن لها الكثير من الفوائد، والأشخاص الذين قاموا بتجربة هذه الوصفة، قاموا بالإشادة بها، وسوف أعرفكم على هذه الوصفة من خلال تجربتي مع سف الحلبة فيما يلي:

  1. يتم تناول حوالي 4 ملاعق صغار من بذور الحلبة النيئة.
  2. بعد ذلك يجب شرب كوبان من الماء، ولكن لا يجب تناول هذه الوصفة على الريق، بل يجب تناول أي شيء، حتى وإن كانت بسيطة.

من الجدير بالذكر أن تناول بذور الحلبة بالماء من الممكن أن يؤدي إلى الغثيان، وفي حال الشعور بهذا العرض، فإنه يجب القيام بتوزيع الأربع ملاعق خلال اليوم الواحد، أول تناول كمية قليلة، وزيادتها بالتدريج، وهذه الطريقة تكون كالآتي:

  1. يجب تناول ملعقة من بذور الحلبة النيئة مع شرب 1/2 كوب من الماء بعد الإفطار.
  2. ومن ثم يتم تكرار هذه الوصفة على مدار اليوم، في وجبة الغداء والعشاء.

لقد قمت بالمواظبة على هذه الطريقة لمدة شهرين، وبدأ مفعول هذه الوصفة في الظهور، ولقد ازداد وزني بشكل ملحوظ، وظللت مستمرة فترة طويلة في تناول هذه الوصفة، وعادت ثقتي في نفسي مرة أخرى، ولقد كنت مداومة على النظام الغذائي الذي وضعه الطبيب لي منذ البداية، وذلك حتى يمكنني الوصول إلى نتيجة سريعة، وكانت هذه تجربتي مع سف الحلبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لبنتي

فوائد تناول سف الحلبة الصحية

هناك الكثير من الفوائد الصحية للحلبة التي تظهر على الجسم لاحظتها خلال تجربتي مع سف الحلبة، حيث تعتبر الحلبة من النبات السنوي الذي يمتاز بأوراقه الخضراء الخفيفة، والزهور البيضاء الصغيرة، وسوف نعرض لكم الآن أهم فوائد الحلبة من خلال الفقرة التالية:

1- تخفيف الالتهابات بالجسم

نبات الحلبة من المواد الغذائية الهامة التي تساعد على الحد من الإصابة بالالتهابات أو العدوى، والتي تتمثل في الآتي:

  • التهابات الكلى.
  • الكحة المزمنة.
  • ألم وتورم في العضلات والغدد الليمفاوية.
  • الأورام السرطانية.
  • مرض النقرس.
  • قرحة المعدة والتهاباتها.
  • عدوى الأنسجة التي تظهر أسفل سطح الجلد.
  • مرض السل.

لقد أوضحت العديد من الأبحاث فيما يخص مضادات الالتهابات والأكسدة التي تتواجد في الحلبة أن لها قوة كبيرة في مقاومتها، بالإضافة إلى توضيح تأثير الحلبة الفعال على التهابات المفاصل، وهذا كونها من المواد الغذائية الفعالة في علاج هذا الأمر بشكل طبيعي.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

من خلال تجربتي مع سف الحلبة لاحظت تحسن كبير في عملية الهضم، ولقد أُثبت الدراسات بالفعل أن الحلبة لها دور كبير وفعال في تحسين عملية الهضم، وعلاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تتمثل في: المعاناة من الإمساك والإصابة بالالتهابات بالجهاز الهضمي.

3- انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم

تساعد الحلبة الأشخاص الذين يعانون من المشاكل القلبية، والتي تتمثل في: تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الدم التي تحدث نتيجة لتراكم بعض الدهون، مثل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى قدرتها على المساعدة على تحفيز إنتاج الكوليسترول الصحي.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحلبة بدون رائحة

4- الوقاية من المشاكل الجلدية

إن الحلبة لا تساعد على التقليل من الالتهابات الداخلية فقط، بل يمكن استخدامها للوقاية من الإصابة بالمشاكل الجلدية أيضًا، والالتهابات التي تتبعها، والتي تتمثل في الآتي:

  • قرح الساق.
  • الأكزيما.
  • الجروح غير الملتئمة.
  • عرق النسا.
  • قشرة الرأس.

القيمة الغذائية لبذور الحلبة

في إطار ذكر تجربتي مع سف الحلبة وجب ذكر القيمة الغذائية لبذور الحلبة، وسوف نوضح هنا قيمة الحصة الواحدة من الحلبة التي تأتي بمقدار ملعقة طعام كبيرة، وهي تحتوي على العناصر الغذائية الموضحة في الجدول التالي:

 

العنصر الغذائي

 

القيمة الغذائية في الحصة من الحلبة

 

السعرات الحرارية

 

35.9 سعر حراري

 

البروتين

 

2.5 غرام

 

الألياف

 

2.7 غرام

 

الكربوهيدرات

 

6.5 غرام

 

الدهون

 

0.7 غرام

 

الحديد

 

3.7 ملي غرام

 

المغنيسيوم

 

21 ملي غرام

 

النحاس

 

0.1 ملي غرام

 

فيتامين ب 6

 

0.067 ملي غرام

 

الفسفور

 

32.6 ملي غرام

 

اقرأ أيضًا: فوائد الحلبة المطحونة للرجال

أضرار سف بذور الحلبة

إن تناول بذور الحلبة من الطرق الآمنة لزيادة الوزن، ولكن يجب أن يتم تناولها وفقًا للجرعات السابق عرضها في تجربتي مع سف الحلبة، وهي المداومة عليها لمدة 6 أشهر تقريبًا.

لكن إذا زادت الجرعات بكمية كبيرة، فلا يجب أن يتم استعجال النتائج، لإن هذا يؤدي إلى بعض المشاكل بالجسم، فيحدث أضرار للجسم بدلًا من علاجه، ومن بين هذه المشاكل التي يمكن أن يتسبب فيها زيادة تناول بذور الحلبة، ما يلي:

  • المعاناة من اضطرابات الأمعاء والتي تتمثل في: الإسهال، والانتفاخات والغازات المتكررة.
  • بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى نوع من أنواع الحساسية، والذي تظهر أعراضه كما يلي: السعال وسيلان الأنف.
  • تؤدي بذور الحلبة إلى التقليل من نسبة السكر في الدم.
  • ظهور روائح نفاذة مثل رائحة العرق أو البول، بالإضافة إلى تغير لونه، وذلك لأن تناول الحلبة يؤدي إلى إنتاج هرمون السوليتون العطري.
  • قد تتسبب بذور الحلبة في نزيف يظهر في البراز، وذلك يكون بسبب أن مكوناتها، تؤدي إلى زيادة السيولة في الدم، وهذه المادة الموجودة بها تسمى الكومارين، ووفقًا لهذه الطريقة ترتفع نسبة الإصابة بالسيولة، لذا يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناولها.
  • قد يتعرض الشخص إلى الكدمات بالجسم، والقيء الدموي.
  • من الممكن أن يتسبب في إجهاض المرأة الحامل، وهذا لأن الحلبة من الاعشاب التي تؤدي إلى تحفيز تقلصات في منطقة الرحم، نتيجة لوجود هرمون الاوكسيتوسين، لذا من الضروري عدم تناولها بكميات كبيرة، واستشارة الطبيب.
  • قد ينتج عن سف كميات كبيرة من الحلبة أعراض تحسس الجلد.

تجربتي مع سف الحلبة من التجارب المدهشة التي ساعدتني في التخلص من مشكلة عانيت منها لسنوات عديدة، ولكن يجب قبل تطبيق هذه التجربة استشارة الطبيب، منعًا لحدوث أي آثار جانبية ضارة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.