مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية يمكن إعدادها بطرق بسيطة وسهلة، وتمتلك فعالية كبيرة بخصوص إنزال دهون البطن وشد ترهلاتها، فنظرًا إلى أن مشكلة ترهل البطن بعد الولادة القيصرية من المشكلات التي تواجه السيدات فسنهتم اليوم من خلال موقع جربها بتوضيح مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية.

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

هناك الكثير من المشروبات التي تحرص النساء على تناولها كمشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، ومن ضمن هذه المشروبات ما يلي:

1- الليمون الدافئ بالعسل

لكي تتمكنين من إعداد عصير الليمون الدافئ بالعسل عليكِ اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من إعداده وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. قومي بغلي كوب من الماء.
  2. عليكِ ترك الماء ليبرد بصورة نسبية.
  3. قومي بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من العسل.
  4. اهتمي بوضع نصف ليمونة على الخليط السابق.
  5. بعد تناول هذا المشروب ستجد أن هناك تغييرات ملحوظة في الجسم من ارتفاع معدل حرق الدهون، وتنقية الدم علاوة على تعزيز صحة الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

2- عصير البطيخ بالخيار

هناك بعض الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها من أجل التعرف إلى طريقة إعداد العصير، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. قومي بغسل وتقشير الخيارة جيدًا.
  2. عليكِ إضافة ثمانية مكعبات كبيرة الحجم من البطيخ.
  3. عليكِ أن تقومي بضرب كل من المكونين السابقين في الخلاط.
  4. قومي بتناول المشروب دون التصفية، وذلك لتجنب أي فقد في الألياف.
  5. تستمتعين الآن بمشروب يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف.
  6. بعد أن تتناول المشروب ستتمكن الشعور بالشبع وكذلك الامتلاء وبالأخص في حالة تناول هذا المشروب بين الوجبات.

3- الزنجبيل بالنعناع والحبهان

يوجد بعض الخطوات التي يجب على المرأة اتباعها من أجل الحصول على مشروب الزنجبيل بالنعناع وهو أحد مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. قومي بغلي كوب من الماء.
  2. من ثمَ عليكِ إضافة أوراق النعناع الخضراء الطازجة.
  3. قومي بوضع نصف ملعقة من الزنجبيل الناعم بالإضافة إلى فص حبهان.
  4. اتركِ الخليط ليغلي مدة تصل إلى خمس دقائق.
  5. عليكِ ترك المشروب قليلًا لكي يبرد ومن ثمَ قومي بتناوله.
  6. من الممكن أن تقومي بوضع المشروب في الثلاجة لإسراع عملية تبريده.
  7. بعد التناول ستلاحظين أن هذا المشروب يقوم المشروب بالتخلص من السموم الموجودة في الجهاز الهضمي، كما أنه يساهم بصورة كبيرة في فقدان الوزن.

4- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الشهيرة التي يتم تناولها ضمن النظام الغذائي المتوازن، والذي يساعد في حرق الدهون بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والكافيين، بالتالي المساهمة في فقد الوزن.

في حالة إذا كنت تعاني من مشكلة في طعم الشاي الأخضر فمن الممكن أن تقوم بإضافة أعواد النعناع ذات النكهة اللذيذ وذلك من أجل الاستمتاع بطعم شاي رائع.

5- مشروب الكرفس بالبقدونس

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك فعلها من أجل الحصول على مشروب الكرفس بالبقدونس اللذيذ الذي يساهم في شد ترهلات البطن وكذلك حرق الدهون علاوة على أنه مُنقي للكُلى، وهذا المشروب يمكن إعداده من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عليكِ أن تقومي بضرب كلًا من الكرفس والبقدونس معًا في الخلاط.
  2. اهتمي بعدم تصفيته وذلك من أجل الحصول على الألياف التي تتواجد في المكونين مما يزيد من الشبع.
  3. تناولي المشروب الشهي اللذيذ وستلاحظين النتيجة الفعالة في وقت قصير.

6- مشروب الليمون والزنجبيل

يعرف تناول مشروب الليمون بالزنجبيل على أنه من المشروبات المثالية التي تعمل على تطهير الجسم من السموم المتراكمة والتي تضره، حيث إن الزنجبيل يعمل على تحسين عملية الهضم، ويمكن تحضير هذا المشروب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عليكِ إحضار عدد ثلاث ليمونات.
  2. قومي بإحضار لتر من الماء.
  3. حضري الزنجبيل الناعم.
  4. عليكِ الآن خلط جميع المكونات في الخلاط حتى يصبح خليط ممزوج جيدًا.
  5. يمكنك الآن تناول مشروب الليمون بالزنجبيل اللذيذ.

7- الخردل والشمر  

من الممكن أن تقومي باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من إعداد مشروب الخردل والشمر اللذيذ، وهذه الخطوات يمكن تمثيلها في الآتي:

  1. قومي بإضافة ملعقة من الخردل، مع ملعقة من اليانسون والقرفة.
  2. عليكِ أيضًا إضافة البردقوش والشمر بالإضافة إلى اليانسون.
  3. قومي بخلط جميع المكونات السابقة في الخلاط.
  4. عليكِ إضافة لتر من الماء المغلي على المشروب وتركه لمدة ثلاثة ساعات.
  5. عليك تناول كوب صغير من المشروب قبل الطعام مباشرة.

8- إكليل الجبل

إكليل الجبل يعتبر واحد من أفضل وأهم المشروبات التي يتم تناولها من أجل تخسيس منطقة البطن بعد عملية الولادة القيصرية، وهذا المشروب يتم إعداده من خلال اتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. عليكِ تحضير المشروب من خلال إضافة ملعقتين من إكليل الجبل وملعقة من البابونج.
  2. إضافة إلى المكونات السابقة يمكنِك إضافة كمية قليلة من الزعتر.
  3. كل المكونات التي تم إحضارها يتم وضع الماء المغلي عليها وتركه بعض الوقت.
  4. تصفية المشروب وتناوله في صباح كل يوم.

9- الزنجبيل وقشر الرمان

هذا المشروب هو واحد من المشروبات الشهيرة التي تساهم في حرق الدهون وبالأخص التخلص من الدهون بعد عملية الولادة القيصرية، وهذا المشروب يتم إعداده من خلال اتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. إضافة ملعقة من الزنجبيل الناعم وملعقة من قشر الرمان بالإضافة إلى ملعقة من الشاي الأخضر.
  2. عليكِ إضافة عدد اثنين كوب من الماء المغلي.
  3. ترك المشروب حوالي خمس دقائق.
  4. تصفية المشروب جيدًا.
  5. الحرص على تناول المشروب بصورة دائمة، وستلاحظين النتيجة الفعالة في حرق الدهون المتراكمة بعد الولادة القيصرية.

اقرأ أيضًا: ألم في الجانب الأيمن من البطن بعد الولادة القيصرية

زيوت لتقليل ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

في ضوء التعرف إلى مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، سنلاحظ أنه يوجد بعض الزيوت التي يتم اللجوء إلى استخدامها من أجل شد ترهلات البطن بعد عملية الولادة، وهذه الزيوت تتمثل فيما يلي:

1– زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة التي يتم استخدامه من أجل التخلص من ترهلات البطن، حيث إن زيت الزيتون يشتهر بأنه يقلل من العلامات التي تظهر على البشرة وأشهرها علامات التمدد وترهل الجلد، ولهذا يتم استخدام هذا الزيت من خلال وضع الزيت على البطن وتدليكه.

ستلاحظين أن الزيت عمل على تقشير البشرة وترطيبها، ويمكن أن تقومي بتدليك البطن بخليط من الماء وزيت الزيتون والخل، وترك هذا الخليط على البطن طوال الليل ومن ثمَ الاستحمام بماء دافئ.

2- زيت فيتامين E

في صدد معرفة مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، وجدنا أنه من الممكن أن يتم استخدام الزيوت من أجل التخلص من الترهلات ودهون البطن، ومن ضمن هذه الزيوت هو زيت فيتامين إي والذي يعمل كمرطب للجلد في المقام الأول، ومن ضمن فوائده أنه يقوم بشد الترهلات، وذلك من خلال تدليكه على المنطقة التي يتواجد بها الترهل.

3- زيت الخروع

يمتلك زيت الخروع الكثير من التأثيرات المفيدة بخصوص البشرة والجلد ومسامته، حيث إنه يتم تدليك المنطقة المراد معالجتها بزيت الخروع، ومن ثمَ تغطيتها بغطاء مطاطي بلاستيكي (سليكون) ومن ثمَ الجلوس في حمام دافئ لمدة خمسة وأربعين دقيقة وغسل البطن بالماء الدافئ أخيرًا، وستجدين أن هذه الطريقة فعالة للغاية في عملية التقليل من دهون البطن.

نصائح لشد البطن بعد الولادة القيصرية

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل العمل على تنحيف البطن بعد عملية الولادة القيصرية وهذه النصائح تتمثل في الآتي:

1- الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية من الوسائل التي يتم اللجوء لها من أجل فقد الوزن الزائد بعد عملية الولادة القيصرية وذلك لأن الرضاعة الطبيعية تعمل على حرق حوالي خمسمائة سعر حراري بصورة يومية.

علاوة على أنها تعمل على تقليل حجم الرحم والعمل على عودته إلى الحجم الطبيعي قبل عملية الحمل، وبهذه الطريقة مع تناول المشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، ستحصل على نتيجة مذهلة لشد البطن.

2-  تحديد السعرات الحرارية في الطعام

عليك أن تقومي بحساب معدل السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم، وذلك من خلال قراءة السعرات الحرارية المدونة على أغلفة الأطعمة والمشروبات، أو من خلال تحميل تطبيق خاص بالتعرف إلى السعرات الحرارية وهذا التطبيق يمكنك تحميله على الهاتف الأندرويد الخاص بك من خلال النقر هنا، وإذا كان هاتفك من الفئة ios فيمكنك تحميله من هنا.

عليك الانتباه إلى أنكِ من الممكن أن تقومي بإنقاص السعرات الحرارية ولكن بحد أدنى ثلاثمائة سعر حراري وذلك في حالة إذا كنتي تقومين بإرضاع طفلك.

3- تناول الأطعمة المحتوية على الألياف

يجب على المرأة أن تقوم بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وذلك بكميات كبيرة، لأن الألياف تجعل المرأة تشعر بالشبع والامتلاء وبالتالي تكون غير راغبة في تناول الطعام بصورة كبيرة مما يقلل من دهون البطن.

4- شرب الماء بكميات كبيرة

من الممكن أن يتم تناول الكثير من الماء بعد عملية الولادة القيصرية، حيث إن المياه تعمل على رفع معدل الحرق، وبالتالي يجب عليكِ أن تقومي بتناول الماء، وذلك بكمية حدها الأدنى لترين.

من فوائد الماء أيضًا أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعوض الفقد الحادث من ماء الجسم في عمليتي العرق والتبول.

5- ممارسة التمارين الرياضية

من الهام أن تقومي بممارسة التمارين الرياضية الهوائية والتي من أهمها: المشي، والجري بالإضافة إلى نط الحبل والرقص.

ستلاحظين أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تعمل على رفع معدل الحرق وبالتالي العمل على نقصان الوزن.

6- أخذ قسط كافٍ من النوم

عليك أن تهتمي بأن تنامي وقت كافي وذلك من أجل التغلب على الأرق والتوتر الذي يكون مصاحبًا لكِ طوال الوقت بسبب السهر من أجل رعاية المولود، وهذا يتم من خلال التعاون مع زوجك وأهلك، ومساعدتهم لكِ في الأعمال المنزلية ورعاية الطفل.

7- استخدام جل الصبار

هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها التغلب على علامات التمدد، ومن ضمن هذه الطرق استخدام جل الصبار حيث إنه يعمل على تلطيف الجلد وترطيبه ويساعد في شد ترهلاته أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

8- اللجوء إلى بياض البيض

بياض البيض يحتوي على كمية عالية من البروتينات والتي تفيد البشرة بصورة كبيرة، حيث إنه يتم استخدام بياض البيض بصورة يومية على الجلد، وذلك من أجل الحد من العلامات التي تظهر على البشرة سواء كانت تمدد أو ندوب، ويعيد هذه العلامات إلى حالتها الطبيعية ويشفيها.
المرأة بعد عملية الولادة تعاني من بعض المشكلات في مظهر البطن، والتي من الممكن أن تؤثر سلبًا على نفسيتها، وبالتالي تبحث عن مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، فعليها أن تحرص على تناول هذه المشروبات وتتبع النصائح اللازمة.