شرب زيت الزيتون قبل النوم

شرب زيت الزيتون قبل النوم له فوائد صحية عديده تفيد جسم الانسان وتجعله في حاله صحية جيدة، فشربه قبل النوم يجعل جسم الانسان في حاله مؤهله وصافيه للاستعداد لنوم هادئ ومريح للجسم، وله فوائد جمالية للبشرة، كما أيضا يمكن استخدامه على الطعام، فيعزز من القيمة الغذائية، وبذلك ينصح بالاستمرار عليه للحفاظ على صحة الجسم الجيدة، من خلال موقع جربها.

شرب زيت الزيتون قبل النوم

زيت الزيتون من أهم الأشياء المفيدة لجسم الانسان فهو يحتوي على قيم غذائية تعزز بناء الجسم والوقاية من الامراض، وينصح به الأطباء لما له من فوائد ومنها:

1- تقويه عضله القلب

فالقلب من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الانسان، وشرب زيت الزيتون يعمل على تعزيز عضله القلب والحفاظ على الاوعية الدموية وضخ الدم بصوره سليمه وتقليل الإصابة بالجلطات وتقليل حدوث الالتهابات، فزيت الزيتون يساعد على زيادة الكولسترول الجيد وتقليل الضار منه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

2- تقليل الإصابة بالأمراض كالسرطان

حيث إن المواد الفعالة التي يحتوي عليها زيت الزيتون تساعد في عمليه هضم الطعام بطريقه سليمه وازاله الدهون والتخلص من الأشياء الضارة من الجسم ويساعد في تقليل انتفاخ القولون، ويمنع الإصابة بالسرطان خاصه سرطان القولون.

3- علاج الإمساك

شرب زيت الزيتون قبل النوم أو وضع معلقه منه على الطعام يساعد على الحفاظ على عمليه هضميه سليمه، حيث يعمل على لين الأمعاء وسهوله خروج البراز ومنعه من حدوث امساك، فيمكن استخدامه في حاله الإصابة بالإمساك كوصفة طبيعية بديلا للمواد الصناعية.

4- ضبط معدلات ضخ الدم

يحتوي زيت الزيتون على مواد فعاله تنقى الدم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط دخ الدم ووصوله للأوعية الدموية ولجميع الجسم بصوره طبيعية دون التعرض للجلطات وانسداد الأوعية الدموية، والسكتات القلبية المفزعة.

5- تخفيف الام العضلات والمفاصل

زيت الزيتون يساعد على تقويه العظام والمفاصل وحماية العضلات من الإصابة بالالتهابات والضعف، كما يساعد في التقليل من الإصابة بخشونة الركبة وتقليل حدوث التورم والتشنجات العضلية، حيث يساعد على سهوله بسط العضلات والمفاصل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت السمك للتنحيف

6- تخفيف التوتر والاصابة بالاكتئاب

نتيجة لضغط الشغل والالتزامات التي تحاصر الانسان يوميا، فبذلك يكون معرض للإصابة بالتوتر وحدوث فترات اكتئاب، ولكن من خلال شرب زيت الزيوت الذي يحتوي على مواد فعاله تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الطاقة وتنشيط الجسم، فيجعل الانسان نشط مؤهل لاستقبال الضغط دون التعرض للتوتر وحدوث اكتئاب.

7- تقليل الإصابة بالزهايمر

زيت الزيتون يحتوي على بروتينات وانزيمات تساعد على الحفاظ على تنشيط الدماغ والحفاظ على مراكز التركيز والإدراك في الجسم، ولذلك يستخدمه كبار السن لحمايتهم من الإصابة بالزهايمر.

8- صحة الكبد وحمايته من السموم

زيت الزيتون يحتوي على عناصر مفيدة تحمى الكبد من تلف خلاياه وتعرضه للتليف، فزيت الزيتون يعزز صحة الكبد ويحافظ على تنظيم افراز وامتصاص الكبد للمواد البنائية في عمليه بناء الجسم.

9- صحة المرارة

يساعد زيت الزيتون على زيادة افراز العصارة البنكرياسية والصفراء، وذلك يساعد في حماية المرارة من الإصابة بالالتهابات وتقليل الإصابة بالحصوات ولذلك أكد الباحثون على تناول زيت الزيتون خاصه للأشخاص المصابون بسيوله في الدم، وذلك للحفاظ على حماية المرارة حيث يصعب التدخل الجراحي في حاله اصابتها بالحصوات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الأركان للبشرة كمرطب طبيعيي و مكافح حب الشباب

10- تحسين صحة الجهاز الهضمي

زيت الزيتون يساعد في تسهيل عمليه الهضم، وأيضا زيت الزيتون يعمل على تقويه جدار المعدة وحمايتها من الإصابة بالحموضة أو الالتهابات او عسر الهضم.

11- تهدئة الكحة

يساعد زيت الزيتون على تقليل السعال وتهدئه الكحة وخاصه عند استخدامه بجانب نص ليمونه ومعلقه عسل بكوب ماء دافئ، فيعمل على تقويه الجهاز المناعي وتعزيزه.

12- تقوية وتعزيز الجهاز المناعي

زيت الزيتون يعد من المواد الطبيعية والفعالة في حماية الجسم من الامراض وتعزيز بناء الجسم حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات التي تجعل الجسم يمر بدوره دموية وغذائية جيده، تحميه من السكتات الدماغية أو القلبية، فزيت الزيتون يقي الجسم من الامراض ويحافظ تعزيز وحماية على الجهاز المناعي.

13- راحة الجسم والنوم الأفضل

ينصح الأطباء والباحثون على استخدام زيت الزيتون وخاصه قبل النوم للأشخاص الذين يعانون من الارق واضطرابات النوم، حيث إن زيت الزيتون يحتوي على مواد غذائية وبنائيه تجعل الجسم في حاله استرخاء وصفاء وتقي الجسم من التعرض للصداع والم الدماغ، وبذلك يضمن للإنسان نوم جيد وهادئ ومريح للأعصاب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع للوجه

فوائد زيت الزيتون الجمالية

في إطار حديثنا حول شرب زيت الزيتون قبل النوم فجدير بالذكر أن لزيت الزيتون فوائد صحية عديدة، أيضا له فوائد جمالية تساعد على زيادة إبراز الجمال للجسم والبشرة ومنها:

1- تخفيف الوزن

على الرغم من احتواء زيت الزيتون على سعرات حرارية عالية، ولكن استخدام القليل منه بنسب معقوله (أي استخدام معلقه واحده سواء قبل النوم أو اضافته على الطعام الصحي) يساعد في عمليه حرق الدهون وزيادة حرق السعرات الذي يؤدى الى تخفيف الوزن وسهوله حركه الانسان.

2- نضاره البشرة

المواظبة على تناول زيت الزيتون يوميا يساعد على صفاء وجمال البشرة، وتنشيط الدورة الدموية بها ويعطى زيت الزيتون أيضا الإحساس بالحيوية وبروز صفاء الجلد، وتقليل الرؤوس السوداء والبيضاء، فيقبل على استخدامه الكثيرون خاصه النساء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوراق الزيتون للتخسيس

3- حماية البشرة من الجفاف

يساعد زيت الزيتون على زيادة افراز الكولاجين بشكل مستمر وتنشيط الدورة الدموية الذي يحمي البشرة من التعرض للجفاف، فزيت الزيتون يتغلغل تحت طبقات الجلد ليساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة وازاله الجلد الميت، فينصح باستخدام زيت الزيتون خاصه في فصل الشتاء.

4- تقليل السيلوليت وعلامات التمدد

يعد من أهم فوائد زيت الزيوت المحافظة على بروز الجلد في مستوى واحد، والحفاظ على حيوية الجلد خاصه في المناطق المعرضة لحدوث السيلوليت كمنطقه الفخذ ومنطقة الصدر.

فوائد زيت الزيتون في نمو الشعر

استمرارًا فيما بدأناه من عرض لفوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم، فإن زيت الزيتون أيضًا من أهم وأفضل الزيوت المفيدة للشعر سواء من خلال تناوله عن طريق الفم أو من خلال وضعه على الشعر مباشرا، حيث يعمل على الآتي:

1- ترطيب الشعر

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتعزيز نموه ومده بالمواد المهمة التي تحافظ على بريقه ونعومته، وحماية قشره الشعر من التعرض للقمل أو الصلع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخل الأبيض للتنحيف

2- معالجه التقصف وهيشان الشعر

حيث إن نتيجة للاستخدام مكواة الشعر المستمر، وتلوين الشعر من خلال استخدام الصبغات، فيصبح الشعر معرض للتقصف والتلف، ولكن باستخدام زيت الزيتون يعالج تلك التقصف، ويساعد على تهدئه ونعومه أطراف الشعر.

فوائد زيت الزيتون للحوامل

الحوامل من أكثر الأشخاص الذين يحافظون على صحتهم للمرور بفتره حمل سليمه ووضع طفل بصحه جيده، لذلك ينصح باستخدام زيت الزيتون كوصفه طبيعة لما له فوائد للحوامل ومنها:

1- حماية الجنين في الرحم

يساعد زيت الزيتون على نمو الجنين خلال فتره الحمل بشكل سليم والحفاظ على نمو أعضائه الحيوية بشكل منتظم، وحمايته من التعرض لتلف الأعضاء كالكبد والكلى.

اقرأ أيضًا: فوائد أكل التفاح على الريق

2- تعزيز تطور الجنين

فشرب الحامل لزيت الزيتون يساعد على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على دقات قلب الجنين بشكل منتظم ونموه خلال شهور الحمل بصحه جيده

كما أيضا يساعد على تطور نمو الجنين عند ولادته، فزيت الزيتون يساعد على تحسين وظائف الدماغ والأنشطة الدماغية.

ينصح الأطباء بشرب زيت الزيتون قبل النوم أو اضافته على الطعام لما له من أثر جيد ومفيد لصحه الانسان.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.