تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ متوفر ويوجد به العديد من الأنواع والاختيارات المتاحة للمستخدم، ويستطيع المستخدم من خلالها اختيار المناسب له من النماذج المتاحة، بما يتناسب مع رغباته عند تحميله، وهنا يوضح موقع جربها طرق تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ للمستخدمين وكل ما يتعلق به.

تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

نماذج السيرة الذاتية تتوفر بالعديد من الأشكال ويختار المُقبل على العمل الشكل الذي يُطابق ذوقه وتعبئته بشكل صحيح، وكتابة كافة الدورات التدريبية للفت نظر مسئولي التوظيف من بين آلاف السير الذاتية المُقدمة، ويُمكن الاستعانة بالعديد من المواقع الاحترافية للحصول على أفضل هيئة للسيرة الذاتية.

يُمكن تجميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ من هُنا، حيث يتوفر العديد من نماذج السير الذاتية غير المعروض مُسبقًا بقوالب مختلفة، يقوم المستخدم بالاختيار بينهما وتحميله وطباعته مباشرةً لتعبئة البيانات بشكل صحيح وإحضاره للمؤسسة المرغوب العمل بها.

اقرأ أيضًا: عبارات تكتب في السيرة الذاتية

مواقع تساعد على كتابة السيرة الذاتية

بعد أن يقوم المتقدم بتحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ وكتابتها، يجب أن يعلم بأنه توجد الكثير من المواقع التي تعمل على مساعدة المتقدمين لشغل وظائف على كتابة البيانات في السيرة الذاتية بسهولة ويسر وهي كالتالي:

1– موقع   Visual CV

يتم كتابة السيرة الذاتية من خلال هذا الموقع باللغتين العربية والإنجليزية كما يرغب المستخدم، وهو موقع مجاني يمكن الدخول عليه من هنا، كما أنه يتميز بإضافة أي من الوسائط المتعددة للسيرة المكتوبة.

يوجد بهذا الموقع العديد من القوالب المتاحة للاختيار بينها، مع وجود ميزة التعديل عليها من قِبل المستخدم، وبعد الانتهاء من عمل السيرة الذاتية يقوم المستخدم بالضغط على رابط الموقع للاحتفاظ بنسخته.

2– موقع IQresume.com

يحتوي هذا الموقع على إمكانية تعبئة السيرة الذاتية علية بسهولة ويسر ويوجد به العديد من القوالب التي يمكن الاختيار بينها من قبل المستخدم، ويمكن ملء البيانات به عن طريق الدخول على الرابط من هنا واتباع الخطوات المطلوبة، ثم تحميله بالضغط على خانة Download.

3– موقع Do you buzz.com

يُعد هذا الموقع من أشهر المواقع التي تساعد على كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية خاصة وكونه موقع مجاني، يمكن الدخول على رابطه من هنا وبدء ملء بيانات السيرة الذاتية بالإنجليزية وترجمتها بالعربي من جوجل أو أي موقع عند إرادتها باللغة العربية.

يحتوي هذا الموقع على قوالب جاهزة للتحميل، مع إمكانية التعديل والإضافة بها، وبعد الانتهاء من ملء البيانات، يستطيع المستخدم أن يقوم بتحميل نموذجه الخاص عن طريق الضغط على الرابط السابق ذكره.

4– موقع Livecareer.com

يعمل هذا الموقع على تقديم خدمة إنشاء سيرة ذاتية للمستخدم بمعايير احترافية عالية الجودة، مع التمتع بإمكانية عمل مشاركة للنموذج الخاص بالمستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي، يتم الدخول على الموقع عن طريق النقر هنا، واتباع الخطوات، واختيار النموذج المناسب وإعادة كتابته، وتحميله بعد الانتهاء من الكتابة لوجود نسخة متاحة منه دائمَا.

5– موقع Onlinecvgenerator

يتم الدخول على رابط هذا الموقع من هنا، ثم يقوم المستخدم بتحميل نموذج ويقوم بكتابة بياناته به، ثم يتبع الخطوات المطلوبة لإكمال البيانات الشخصية والمهارات والخبرات وغيرها، بعد أن يقوم المستخدم بالانتهاء من الكتابة يقوم بضغط خانة Don  ثم يقوم بالضغط على الرابط مرة ثانية لتحميل نسخة منه على حاسبه الشخصي أو هاتفه.

اقرأ أيضًا: السيرة الذاتية لملف الانجاز ونماذج لها

طرق تحميل نموذج سيرة ذاتية

تتوفر العديد من طرق تحميل مثال سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ الذي يستطيع المتقدم عن طريق إعادة كتابته وتقديمه لصاحب العمل، لينال فرصة الحصول على هذه الوظيفة قدر الإمكان، وأهم هذه الفوائد ما يأتي:

  • توفر العديد من المواقع التي تساعد المتقدمين لشغل الوظائف بتحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ واستطاعته تعبئتها بسهولة.
  • إمكانية تحويل نموذج السيرة الذاتية بعد تعديله لصيغة PDF.
  • وجود العديد من نماذج السيرة الذاتية بلغات مختلفة لتلبية رغبات المتقدمين عن تحميل إحداها.
  • تتيح شركة مايكروسوفت خاصية التعديل على برنامج Wordالموجود بها أو للكتابة عليه.

أجزاء السيرة الذاتية

السير الذاتية عبارة عن عرض البيانات الشخصية للمتقدم والخبرات المهنية، والمؤهلات العلمية، واللغات المتاحة وغير ذلك من المعلومات التي يقوم المتقدم بوضعها عن طريق تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ وملئه وتقديمه للوظيفة، وهذه المعلومات كالآتي:

  • الجزء العلوي: يحتوي على بيانات التواصل (اسم، عنوان، بريد إلكتروني، رقم الهاتف، صورة شخصية، صفحات التواصل الاجتماعي).
  • الجزء الأول: يخص البيانات الشخصية (الاسم، العنوان، تاريخ الميلاد، النوع، الجنسية، الحالة الاجتماعية، الخدمة العسكرية/العامة)
  • الجزء الثاني: يذكر به المؤهلات الدراسية (الجامعة، الكلية، المؤهلات الأعلى، مراعاة كتابة سنين التخرج، مراعاة كتابة التقديرات).
  • الجزء الثالث: يكتب به المهارات المكتسبة من الأعمال السابقة، واللغات المتاحة والدورات التعليمية، مع مراعاة كتابة تفاصيل كل وظيفة وتواريخ الالتحاق والترك الخاصة بكل واحدة.
  • الجزء الرابع: الخبرات السابقة “أي الأعمال السابقة والمستفاد منها”.
  • الجزء الخامس: الهوايات مثل الرياضات، أو المشاركات المجتمعية.

أنواع السيرة الذاتية

بعد العلم بطرق تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ، يقوم المتقدم بملئه والتقدم به لشغل الوظائف عن طريق تقديم نوع من السيرة الذاتية يتناسب مع الوظيفة، فهناك النوع التسلسلي المرتب بشكل زمني وهناك النوع الوظيفي الذي يُذكر فيه ما يناسب الوظيفة المتقدم لها فقط، وتفصيل هذه الأنواع يكون كما يلي:

1– السيرة الذاتية الوظيفية

يعتمد هذا النوع على توضيح الخبرات والمهارات أكثر من التسلسل الزمني لشغل الوظائف السابقة لدى المتقدم، نظرًا لكون الوظيفة المتقدم لها الشخص تكون معتمدة على الخبرات والمهارات كخدمة العملاء أو وظائف الممارسات كالتمريض وغيرها.

تكتب هذه السيرة بتحديد المعلومات الشخصية وتوضيحها، ثم يهتم كاتبها بالتأكيد على المهارات التي اكتسبها طوال فترات عمله السابقة، مع مراعاة كتابة خبراته المتراكمة من الوظائف السابقة.

2– السيرة الذاتية التسلسلية

يعتمد هذا النوع من السيرة الذاتية على ذكر الوظائف التي شغلها المتقدم بالتسلسل الزمني لها مع مراعاة كتابة كافة البيانات المطلوبة من قِبل المتقدم بشكل تسلسلي مرتب.

يقوم المتقدم بكتابة الوظيفة التي سُبق أن عمل بها وذكر مستوى التدريب الذي اجتازه في العمل السابق، وتاريخ التحاقه بهذه الوظيفة بالتحديد وتاريخ تركه لها وترتيبها بالسنين عند الكتابة، لإظهار الدقة لدى صاحب العمل الجديد.

الهدف من تقديم سيرة ذاتية

بعد أن يقوم المتقدم للوظيفة بتحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ وتعبئته ببياناته، يقوم بتقديم الطلب لصاحب العمل، رغبةً منه في ترشيحه وقبوله للوظيفة المعلن عنها، ولهذا يكون للسيرة الذاتية عدة أهداف تذكر كالتالي:

  • عرض المهارات والخبرات السابقة للوصول للترشيح من قِبل صاحب العمل.
  • محاولة إقناع صاحب العمل بأن المتقدم هو الأفضل والأنسب للمهام الوظيفية المطروحة.
  • جذب انتباه صاحب العمل لمدى قدرة المتقدم على شغل الوظيفة.
  • عرض المؤهلات والخبرات التي تزيد من فرصة القبول في الوظيفة.

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية انجليزي doc

أهمية السيرة الذاتية

بعد أن استطاع المتقدم تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ وتعبئته وتقديمه لشغل أحد الوظائف المعلن عنها، يسأل ما هي أهمية السيرة الذاتية؟ فتكون الإجابة على هذا السؤال كالآتي:

  • السيرة الذاتية هي نموذج مصغر من تجارب الفرد التي قام بعملها قبل التقدم للوظيفة المتاحة، فهي بديل عن التحدث بطريقة متوترة وقت المقابلة الشخصية.
  • تعتبر وكأنها سفير يتحدث بلسان المتقدم عن طرح أي سؤال يختص بياناته الشخصية أو يخص خبراته ومهاراته السابقة في العمل.
  • تعمل على سرد وعرض الخبرات الحياتية والعملية والعلمية الموجودة لدى المتقدم لصاحب العمل.
  • تقوم بعرض سنوات الخبرة وعددها لتوفير كل الفرص المتاحة أمام المتقدم لشغل أحد الوظائف.

تعتبر السيرة الذاتية من أهم الطرق التي يستطيع بها المستخدم تقديم نفسه لصاحب العمل، لذا يجب معرفة كل المعلومات التي تخصه لعمل نموذج شخصي متكامل.