هل المشي ينحف الافخاذ

هل المشي ينحف الافخاذ؟ وما هي العوامل التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في تلك المنطقة؟ تسعى الفتيات والسيدات بوجه عام إلى الحصول على جسم وقوام ممشوق دائمًا، والذي يجعلها بحاجة إلى الاطلاع على الوسائل التي يمكنها أن تساعدها على تحقيق ذلك، وهو ما نحن بصدد مناقشته من خلال موقع جربها.

هل المشي ينحف الافخاذ

كثيرًا ما يتم الحديث عن الفوائد العديدة التي يحققها المشي، والتي لا يمكن إغفالها لكونها ترتبط بشكل وثيق وعميق مع فكرة النحافة، والقوام الممشوق الذي تسعى له أي امرأة.

لكن ما نحن بصدده تحديدًا اليوم هو معرفة العلاقة المتحققة بين المشي والتخلص من الدهون الموجودة في منطقة الفخذ، والتي تعد مركزًا لتراكم كثير من الدهون لدى بعض السيدات أكثر من غيرها من المناطق.

فكثيرًا ما تكون أجساد السيدات متناسقة بوجه عام باستثناء زيادة في الافخاذ والأرداف وأحيانًا في الأذرع، والحقيقة إن من أكثر ما ينصح به الأطباء وغيرهم من الخبراء وأخصائيين التغذية والجمال هو بين نصف ساعة إلى ساعة من وقتك للمشي، وذلك بشكلٍ يومي.

لكن هل المشي ينحف الافخاذ؟ الإجابة عن هذا السؤال هي نعم بكل تأكيد، ولكن الحديث هُنا ليس المشي العشوائي بقدر الحرص على المشي بطريقة رياضية صحيحة.

حيث أثبت من خلال العديد من الدراسات والتجارب أن لهذا مفعول وتأثير قوي ومباشر على دهون الجسم بشكل عام، والفخذ والأرداف بشكل خاص نظرًا إلى تركز الحركة والجهد على تلك المنطقة، وبالتالي زيادة الحرق فيها.

عوامل تساعد على خسارة الوزن بالمشي

من خلال الإجابة على سؤال هل المشي ينحف الافخاذ، نحتاج الكشف عن العوامل التي تساعد في الحصول على نتائج أفضل وأسرع، والتمتع بأرداف رشيقة ومميزة، وهي على النحو التالي:

1- كيفية المشي الرياضي الصحيحة

يجب التعرف على الطريقة الصحيحة للمشي، حيث يلاحظ أن كثير من الناس لا يجدون النتائج المتوقعة والمرضية لهم، وذلك على الرغم من المشي والقيام بكثير من المجهود، وذلك يكون نتيجة إلى السلوك الخاطئ المتبع في تحقيق ذلك، لذا إليكم فيما يلي الخطوات الصحيحة للمشي:

  1. قبل البدء في المشي يتم القيام ببعض حركات الإحماء التي تساعد على تحسين العضلات، وبالتالي انسيابية الحركة.
  2. اتخاذ الوضع التأهبي للمشي.
  3. التأكد من وضع الرقبة، والأكتاف، والظهر في حالة استرخاء، والابتعاد عن الانحناء إلى الأمام.
  4. رفع الرأس والنظر للأمام.
  5. شد عضلات البطن والتأكد من استقامة الظهر.
  6. المشي بقوة وسلاسة في ذات الوقت، مع مراعاة أهمية ملامسة الكعب للأرض.
  7. تحريك الذراعين مع مراعاة انحناء بسيط في المرفقين.
  8. عدم الاعتماد على حركة الركبة بالكامل، ومحاولة تركيز الحركة على أول الرجل (الفخذين).
  9. المشي برتب هادئ أول 15 دقيقة، ثم الارتفاع التدريجي وزيادة السرعة إلى الاقتراب من المشي بجري إلى حد ما، ثم التهدئة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المشي ١٠ آلاف خطوة

2- انتقاء الزي الرياضي المناسب

من بين أهم العوامل التي تساعدك على المشي بطريقة صحيحة هو ارتداء زي مناسب يسمح لك بالحركة بحرية، ونتعرف فيما يلي على الأزياء الرياضية المناسبة:

  • الملابس القطنية والناعمة، حتى تمتص العرق، ولا تسبب حكة أو حساسية للجسم أثناء احتكاك الحركة.
  • ارتداء البنطلونات الرياضية واسعة الحركة.
  • انتقاء حذاء رياضي مرن يساعد قدميك على اتخاذ الوضعية الصحيحة للمشي، ولا يعرقل انثنائها.

3- اتباع حمية غذائية صحية

على الرغم من الدور الأساسي الذي يساهم به المشي في تنحيف الأفخاذ إلا أن من بين أكثر الممارسات التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.

ناهيك عن كونها تُساهم في الحصول نتائج أكثر سرعة وفعالية من المشي المجرد، هو اتباع نظام غذائي صحي، ويكون ذلك من خلال المتابعة مع طبيب مختص، أو اخصائي تغذية والذي يحدد لك النظام وفق طبيعة جسمك والحيثيات التي تتضح من خلال طبيعة الحالة.

4- شرب سوائل التخسيس الطبيعية

مما يساعد على فقدان الوزن وتحفيز الحرق في الجسم، تناول المشروبات والأعشاب الطبيعية التي تستهدف ذلك وعلى رأسها (الشاي الأخضر – القهوة الخضراء – الماء – الكمون – القرفة – الليمون – إلخ..).

5- ممارسة التمارين الرياضية الأخرى

تعد رياضة المشي شكل من أشكال التنحيف، ولكن يجب الالتفات إلى أن ممارسة الأشكال الأخرى يساهم في تحفيز الجسم والأرداف على الحرق، وإليك فيما يلي أهم التمارين التي تركز على التخلص من دهون الأفخاذ وبالتالي تنحيفهم:

  • تمارين القرفصاء: هو تمرين يركز إلى حد كبير على منطقة الأرداف، والذي يساهم في شد عضلات تلك المنطقة وزيادة معدل الحرق فيها، مما يساهم في تنحيفها على نحو جمالي ومشدود.
  • صعود الدرج: على الرغم من أنها تبدو شاقة إلى أن لها تأثير كبير جدًا في تحقيق نتائج ملحوظة بشكل مباشر.
  • تمارين العجلة: هو الاستناد بكامل الظهر على الأرض؛ ورفع الرجل عنها، والتبديل بهما كركوب الدراجة بالمقلوب، وتعد من التمارين الرائعة التي تستهدف تلك المنطقة.

6- ركوب الدراجة

هي ممارسة ترفيهية، ولكنها رياضية قوية التأثير على الدهون، وخاصة تلك التي تتراكم في منطقتي الفخذين والأرداف، حيث إن كل الحركة في عملية التبديل تنصب على تمرين القدمين والساقين والفخذين.

الأمر الذي يزيد من سرعة الحرق، بالإضافة إلى شد المنطقة مما يمنع حدوث ترهلات، أو ترك مظهر غير مرغوب به.

7- الذهاب لصالات الجيم والتمرين على أجهزة الأرداف

الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية يعد من الأمور الإيجابية والمحفزة التي تساعد على الالتزام، وإتاحة فرص أكبر للحصول على جسم كما هو مرغوب خلال فترة قصيرة، ناهيك عن اللعب على الأجهزة التي تهدف دهون منطقة الفخذ والأرداف، ونتعرف عليها بالصور من خلال ما يلي:

أولًا: جهاز الأوربتراك

هل المشي ينحف الافخاذ

يعمل هذا الجهاز على القضاء على دهون منطقة الأرداف والحصول على فخذ مشدود بدون ترهل، وفكرة عمله تعتمد على فكرة الدراجة، كما أنه مزود بتقنيات تساعد في التعرف النبض ومدى السعرات المفقودة، ويتحمل هذا الجهاز حتى وزن 110 كجم.

ثانيًا: جهاز فيت هورس ستيب

هل المشي ينحف الافخاذ

يعد واحد من الأجهزة سهلة الاستخدام جدًا وهو مناسب للمبتدئين كما أنه يمكن اقتنائه منزليًا نظرًا إلى صغر حجمه، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للمشي حيث يساهم على تقوية عضلات الساق، بالإضافة إلى شد الفخذين، ويتوفر القيام بنحو 12 تمرين لمختلف مناطق الجسم عليه.

ثالثُا: جهاز اكس بايك
هل المشي ينحف الافخاذ

يعد هذا واحدًا من الأجهزة المتميزة التي تساعد في التخلص من دهون الجزء السفلي من الجسم وعلى رأسها الأفخاذ والأرداف، كما أنه يمنح الجسم لياقة بدنية عالية.

8- النوم الصحي

الحصول على النوم الكافي، وبشكل صحي أي النوم خلال ساعات الليل وخاصة الأولى منها، حيث يساعد الجسم على العمل تنظيم وظائفه المختلفة، والتي يرتكز جزء كبير منها على تحسين معدلات حرق الجسم، وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة، بالإضافة إلى التمتع بجسم وشكل صحي.

اقرأ أيضًا: المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن

9- عمل خلطات تنحيف الأرداف

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنحيف الأرداف خصيصًا، ونتعرف عليها بالتفصيل وكيفية تطبيقها من خلال ما يلي:

أولًا: القهوة والعسل لتنحيف الفخذين

نتعرف على مكونات ووصفة القهوة بالعسل التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة على الأرداف والتمتع بجسم ممشوق من خلال ما يلي:
المكونات

  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • 4 ملاعق من البن الداكن.
  • 3 ملاعق من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع جميع المكونات في وعاء مناسب، وخلطها مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يمتزج الخليط تمامًا.
  2. يتم توزيع الخليط على الفخذين بشكل متساوي وتدليك المنطقة به بشكل عميق.
  3. يترك المزيج حتى يجف على الجلد مدة 15 دقيقة.
  4. يتم غسل الفخذين بماء فاتر.
  5. يجب تكرار الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج سريعة.
ثانيًا: زيت الزيتون والقهوة لتنحيف الأرداف

لزيت الزيتون الكثير من الفوائد وواحدة منها هو الدور الهام الذي يشارك به في تنحيف الأرداف وإعطائها مظهر جذاب وبشكل طبيعي، ونتعرف على الوصفة من خلال ما يلي:
المكونات

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون.
  • نصف كوب من البن.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع المكونات على بعضها في إناء مناسب، ورفعه على النار إلى أن يختلط تمامًا، ويصبح دافئ.
  2. يتم توزيع المزيج على الأفخاذ، وتدليكه بحركات دائرية خفيفة.
  3. تغطية الأفخاذ بطبقة من ورق النايلون، حيث تزيد الفاعلية وتركها مدة 30 دقيقة.
  4. غسل الأفخاذ بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: المشي نصف ساعة يوميا كم ينحف

فوائد المشي

بصدد تناولنا لسؤال هل المشي ينحف الافخاذ، ولا بد من مناقشة الفوائد الأخرى التي يعمل على تحقيقها، والتي تعد غاية الروعة حيث تمثل كثير من النفع للجسم والنفسية، وذلك وفقًا إلى تحليل كبار العلماء والأطباء لقيمة تلك الممارسة ونتائجها وهو ما نكشف عنه بالتفصيل من خلال ما يلي:

  • يساعد المشي على تحسين الحالة النفسية، والمزاجية بنسب كبيرة جدًا.
  • التعرض للهواء الطلق واستنشاقه بشكل عميق خلال المشي يساعد على تنظيم عملية التنفس، وبالتالي حصول الجسم على النسب الكافية، والصحية من الأكسجين المتجدد والذي يساهم في تحسين الصحة إلى حد كبير.
  • المشي يساعد على تنحيف الجسم بوجه عام وحرق الدهون الضارة بالجسم.
  • يمنحك المشي جسم مرن ورياضي وليس مجرد نحافة مجردة وإنما نزول في الوزن بشكل صحي ومفيد.
  • المشي بشكل يومي يقي الجسم الإصابة بالكثير من الأمراض، سواء النفسية، أو العصبية، أو البدنية.
  • تدفق الحيوية والنشاط إلى الجسم من خلال المشي بطريقة مذهلة، خاصة عن ممارسته في بداية اليوم مما يساهم في إتمام كثير من المهام اليومية دون الشعور بالتعب أو فقد الطاقة.

هل المشي ينحف الافخاذ هو سؤال قد يراود بعض الأذهان والذي نجد أنه لا بد من أن يكون له دور جوهري وحقيقي في ذلك بالفعل، ولكن مما يساعد على تحسين النتائج والتعجيل بها هو القيام ببعض الممارسات الجانبية التي تساعد على ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.