هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة

هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة؟ وكيف يؤثر هذا الأمر عليه؟ فمن المتعارف عليه أن السيدات يهتمن كثيرًا بشكل أجسادهن، وهذا الأمر نابع عن الشعور بأنوثتهن، بالإضافة إلى أنه يكسبهن المزيد من الثقة بالنفس، فيربطن بين معدل الجمالي الخارجي والداخلي، ومن خلال موقع جربها نعرض لكم إذا كان الزوج يلاحظ سواد المنطقة أم لا.

هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة

في كثير من الأحيان تطرأ تغيرات على جسد المرأة ناتجة عن مرورها بفترات غير معتادة عليها، أو اتباع بعض العادات التي نشأت عليها منذ الصغر، وهذا يضعها في مواجهة تحديات كبيرة تجعل جسدها يبدو مختلفًا عن السابق، وعند الوقوع في هذه المشكلة فتقع أمام خياران إما أن تقبل بهذا الأمر أو العمل على تغييره.

أما عن إجابة سؤال هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة فالإجابة تختلف من رجل لآخر، حيث إن هناك من يهتم لأن يرى المنطقة جميلة وذات رائحة جميلة فحسب وليس بالشكل الناصع الذي تظنين، والبعض الآخر لا يلاحظ الأمر بالأساس لرغبته القوية في المرأة وهو السائد في أغلب الرجال إن لم يكن كلهم.

اقرأ أيضًا: هل الزوج يتضايق من سواد المنطقة

أسباب سواد المنطقة الحساسة

عقب التعرف إلى إجابة سؤال هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة نتعرف هنا إلى الأسباب التي تؤدي إلى هذا السواد، فهذه المشكلة من أبرز ما تواجهه السيدات، وحتى تتمكني من التغلب عليها بنسبة فإليك الطرق التالية:

1- التغيرات الهرمونية

في بعض الأحيان قد تظهر خلايا صبغية في صورة بقع في العضو التناسلي للمرأة، وهذه الخلايا تصبح حساسة للهرمونات بصورة خاصة، كما أن الخلايا الصبغية تعمل على تكوين الميلانين، فالمنطقة تتأثر بالتغيرات الهرمونية الحادثة في الجسم مثل هرمون الأستروجين، والذي يعد من أهم أسباب اسمرارها ويزداد خاصةً في الشفرتين.

2- الإصابة بالالتهابات

احتكاك الجلد وكون المنطقة الحساسة رطبة يتسبب في الإصابة بأنواع من العدوى مثل عدوى الخميرة، بالإضافة إلى أن نمو الشعر الجديد يؤدي إلى التهاب جريبات الشعر وهذا يساهم في حدوث فرط تصبغ عقب الإصابة بالالتهاب.

3- الاحتكاك المتكرر

من المسببات التي تؤدي إلى سواد المنطقة الحساسة وزيادة فرط نشاط الخلايا، وقد يحدث نتيجة ارتداء الملابس الداخلية غير المناسبة، أو الملابس الضيقة للغاية، بجانب أن الأنشطة المتكررة مثل ممارسة الرياضة أو العلاقة الحميمة قد تؤدي إلى حدوث تغيرات في لونها.

4- التعرق وقلة التهوية

يتسبب التعرق في تغير لون المنطقة الحساسة بصورة كبيرة، ففي حالة كنتِ تعانين من غزارة التعرق قد تلاحظين أن لونها أصبح أغمق من السابق، بالإضافة إلى أن كون المنطقة مُغطاة أغلب الوقت وتعرضها للهواء بنسبة أقل من باقي أجزاء الجسم يؤدي أيضًا إلى تغير لون الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة

5- طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة بصورة متكررة واستخدام كريمات الإزالة الكيميائية يؤدي إلى تغير لون الجلد وغمقانه.

6- الإصابة بمشكلة مرضية

هناك بعض الأمراض التي تتسبب في اسمرار المنطقة الحساسة وظهور تصبغات الجلد، ومن أبرزها:

  • تكيس المبايض فزيادة الهرمونات الذكرية لدى النساء المصابات بهذه المتلازمة يؤدي إلى زيادة الاسمرار.
  • السكري.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • مرض أديسون.
  • ترسب الأصبغة الدموية.
  • الحمل حيث يؤدي إلى زيادة معدل تراكم الميلانين في الجلد وبالتالي زيادة اسمرار المنطقة.

طرق التخلص من سواد المنطقة الحساسة

بعدما عرضنا إجابة سؤال هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة فنتطرق لمعرفة كيفية التخلص من هذه المشكلة، فنعلم جيدًا أنها مشكلة مؤرقة للغاية، ولكن التخلص منها ليس بالأمر الصعب، فيمكنكِ اتباع أي من الطرق التالية:

أولًا: العلاج الطبي

هناك مجموعة من الكريمات الموضعية التي يمكنكِ استخدامها على المنطقة الحساسة بسهولة للتخلص من أي اسمرار، وتتمثل هذه الكريمات في النقاط التالية:

1- كريم الريتينويد

يساعد هذا الدواء بصورة كبيرة على التحكم في معدل زيادة التصبغات بالجلد، ويوجد منه نوعين أحدهما ذو جرعة منخفضة ويمكنكِ استخدامه دون وصف الطبيب، والآخر ذو جرعة عالية ويتطلب وصفه من طبيب مختص.

عادةً ما يتم وصف النوع ذو الجرعة المنخفضة لعلاج هذه المشكلة، ويزيد من الجرعة لاحقًا في حالة عدم فاعليته، ويجب التنويه أنه لن يمنحكِ نتائج فورية بل إن استخدامه يحتاج إلى بضعة أشهر لتتمكني من ملاحظة الفرق في لون البشرة وتحولها من الداكن إلى الفاتح.

اقرأ أيضًا: كريم لتفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول

2- كريم الهيدروكوينون

يستخدم كريم الهيدروكوينون في تفتيح المناطق المصابة بفرط التصبغ والتي من أهمها اسمرار المناطق الحساسة والنمش والكلف، حيث يعمل على تقليل الميلانين بالجلد، ويوجد له بضعة جرعات مختلفة بأسماء مختلفة وشركات مختلفة أيضًا، وعادة ما يصفه الطبيب في صورة جل أو كريم ويُدهن على المناطق الداكنة، ويجب الإشارة إلى البعد عن استخدام هذا الكريم دون استشارة الطبيب.

نصائح استخدام كريمات لتفتيح المنطقة الحساسة

في حالة رغبتِ في الاستعانة بالكريمات الطبية لعلاج سواد المنطقة فهناك مجموعة من النصائح التي يجب عليكِ الإلمام بها عند تطبيقها، وترتكز فيما يلي:

  • وضع كمية قليلة من الكريم مرتين يوميًا مع الحرص على وضعه على أماكن الاسمرار فقط.
  • البعد عن تطبيقه على المنطقة المُحيطة بالمنطقة المصابة أو العينين أو الأنف والفم.
  • تطبيق الكريم باستخدام قطعة قطن معقمة والبعد عن لمسه باليد، وغسل اليدين جيدًا بعد الانتهاء من وضعه.
  • تجنبي لمس المنطقة المُصابة بعد وضع الكريم لعدة ساعات.
  • الحرص على تطبيق الكريم لمدة تتراوح من 3 – 4 أشهر متتالية بحسب وصف الطبيب.

ثانيًا: الوصفات الطبيعية لتبييض المنطقة الحساسة

بعدما عرضنا إجابة سؤال هل الزوج يلاحظ سواد المنطقة فنتطرق هنا لمعرفة الوصفات الطبيعية التي يمكنها تخليصكِ من هذه المشكلة، ففي الغالب تلجأ السيدات إلى هذه الطريقة أولًا لكونها آمنة بصورة كبيرة ولا ينتج عنها أضرار وخيمة، وتنحصر فيما يلي:

1- وصفة عصير الليمون والنشا

بسبب ما يحتوي عليه عصير الليمون من مكونات حمضية وفيتامين سي فيعمل على إزالة الجلد الميت الذي يسبب اسمرار المنطقة الحساسة، ولاستخدامه فكل ما عليكِ فعله اتباع المكونات وطريقة التحضير والاستخدام في الآتي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • نصف عصير ليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. في وعاء عميق امزجي كافة المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  2. طبقي المزيج على المنطقة بلطف باليدين ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  3. بعد انتهاء الوقت اغسلي المنطقة بالماء الدافئ.
  4. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا حتى تصلي إلى النتائج المرضية.
  5. يجب الإشارة إلى البعد عن استخدام هذه الوصفة في حالة كنتِ تستخدمين الشمع لإزالة الشعر لأنه قد يؤدي إلى تهيج الجلد، بالإضافة إلى الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس لمدة يوم أو يومين من الاستخدام.

2- بيكربونات الصوديوم

تُعرف بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز بكونها من المواد الطبيعية التي تُساهم بصورة كبيرة في توازن الرقم الهيدروجيني في المنطقة الحساسة والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى أن استخدامها بصورة منتظمة يساعد على تبييض البشرة، ويمكنكِ استخدامها بتطبيق الخطوات التالية:

  1. ضعي كمية من صودا الخبز إلى كمية من الماء وامزجيهم جيدًا حتى تتكون لديكِ عجينة لينة.
  2. طبق المزيج على المنطقة المرغوب تبييضها ثم دلكيها بلطف واتركيه لبضعة دقائق.
  3. اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ثم ماء بارد.
  4. كرري هذه الوصفة مرتين – ثلاث مرت أسبوعيًا على الأقل.

اقرأ أيضًا: ما اللون الطبيعي للمنطقة الحساسة

3- عصير البرتقال مع الكركم

عصير البرتقال يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تبييض البشرة بصورة طبيعية، وعندما تستخدمينه بصورة منتظمة فهذا يؤثر على الجلد بصورة قوية، ويمكنكِ تحضير هذه الوصفة من خلال المكونات التالية:

المكونات

  • ملعقتان من عصير البرتقال.
  • 3 ملاعق كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. في وعاء امزجي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج لين.
  2. طبقي المزيج على المنطقة الحساسة ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  3. اغسلي المنطقة بالماء البارد جيدًا.
  4. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا لحين الوصول إلى النتيجة المرجوة.

اسمرار المنطقة الحساسة من المشكلات التي تتعرض لها السيدات باستمرار، ولكن يمكن التغلب عليها بسهولة من خلال استخدام وصفات طبيعية أو كريمات طبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.