هل كريم بانثينول يسمر البشرة

هل كريم بانثينول يسمر البشرة؟ وما هي أضراره الجانبية؟ حيث يعتبر كريم بانثينول من أفضل المنتجات الموجودة في السوق ومناسب لجميع أنواع البشرة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة وغيرها من المميزات الموجودة في مادة بانثينول نفسها والتي تدخل في العديد من الصناعات، وسوف نتعرف عليها وعلى الكريم الخاص بها عبر موقع جربها.

هل كريم بانثينول يسمر البشرة؟

يعتبر كريم بانثينول من أكثر المنتجات المستخدمة في علاج مشكلات البشرة، يرجع هذا إلى وجود حمض البانتوثينك والمعروف بفيتامين B5، يرجع انتشار كريم بانثينول إلى سمعته الجيدة وسط مستخدمي المنتج حيث يستخدمه الكثير من الناس سواء لترطيب البشرة أو لعلاج بعض الآلام.

قد يتساءل البعض ما هي الأضرار الجانبية لكريم بانثينول وخصوصًا عند استعماله لفترات كثيرة وهل يعمل كريم بانثينول على اسمرار البشرة، لكن أثبتت الدراسات أن كريم بانثينول لا يوجد به أي أثار جانبية لأنه كريم مرطب أصلًا للبشرة يعمل على تحسينها وترطيبها ولكن هذا لا يمنع وجود بعض من الحالات الشاذة التي من الممكن أن تتأثر منه بسبب تكوين من مكوناته.

ما هي الآثار الجانبية في كريم بانثينول؟

يحتوي كريم بانثينول على مواد مستخلصة من الطبيعة بالإضافة إلى دور مادة بانثينول التي تعمل على تفتيح البشرة ولكن على الرغم من هذا توجد بعض من الأثار الجانبية الموجودة في حالات نادرة جدًا يظهر عليها بعض الأضرار مثل:

  • عند وجود بعض من الأمراض السابقة الموجودة لدى الإنسان والتي من الممكن لها أن تتعارض مع مكونات كريم بانثينول مما يسبب بعض من المشاكل الجلدية لذا يجب على مستخدمي كريم بانثينول استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه.
  • توجد بعض من أنواع الحساسية في الجلد التي من الممكن أن تتعارض أيضًا مع كريم بانثينول المواد المصنوعة منه كالبشرة الحساسة، لذا يجب علينا قبل استخدامه استشارة الطبيب المختص.
  • عند الحمل والرضاعة يجب عليك استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه لما قد يحدث من اضرار قد تصيب الطفل أو الجنين.
  • قد تصيبك حكة بسيطة أو حرقان ووخز عندما يمتص الجلد الكريم ولكن يزول أثرها سريعًا.
  • عند استخدام الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون يجب عليك استشارة طبيبك المختص قبل استخدام كريم بانثينول لما قد يحصل من تفاعلات بين المواد وبعضها فتسبب ضرر أو أذى لمستخدمه.

اقرأ أيضًا: كريمات تفتيح البشرة بسرعة

ما هي أهم مميزات كريم بانثينول

توجد العديد من المميزات الموجودة في كريم بانثينول حيث يتم استخدامه في العديد في العديد من الأشياء التي يحتاجها الإنسان سواء للبشرة أو للشعر أو حتى للعلاج ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يعمل كريم بانثينول على تفتيح البشرة وتنظيفها حيث يبحث الكثير من الناس وخصوصًا الفتيات على جمال ونضارة بشرتهن، يساعد أيضًا على تنشيط وتحفيز خلايا الجلد لتكون أكثر مرونة وحيوية.
  • يساعد كريم بانثينول على توحيد لون البشرة وعلاجها من المناطق الداكنة الموجودة فيها بسبب نقص ترطيب البشرة.
  • يعلم كريم بانثينول على علاج البشرة من الالتهابات بسبب احتوائه على الفيتامينات التي تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، حيث يعمل الكريم على تهدئة البشرة من الحكة ويقلل من حدة الالتهابات.
  • يساعد كريم بانثينول على علاج الجروح السطحية حيث يساعد على التئام الجروح وأثار حب الشباب.
  • يعتني كريم بانثينول بالشعر والأظافر، حيث يعمل على حماية الأظافر من التشققات كما يعمل كريم بانثينول على حماية الشعر من الجفاف ويمنحه الترطيب الذي يحتاج إليه دائمًا.
  • القضاء على الخطوط الموجودة في الجسم والمترتبة على الحمل حيث يساعد كريم بانثينول على إخفاء تلك الخطوط نهائيًا.
  • يساعد كريم بانثينول في القضاء على مشاكل الشعر المتعددة مثل القضاء على القشرة وعلاج الشعر من التقصف والتلف ويعمل على ترطيبه وحمايته من المؤثرات الخارجية.
  • يساعد كريم بانثينول على ترطيب الكثير من المناطق في الجسم مثل اليدين والكوعين والكعبين والشفاه والقضاء على جميع التشققات الموجودة فيهم.
  • ينصح باستخدام كريم بانثينول على إنه جزء من الروتين اليومي لما يحتويه من مميزات تساعد على حفاظ الجسم على ترطيبه وحمايته.

نصائح قبل استخدام كريم بانثينول

البانثينول من أكثر المواد المفيدة لجسم الإنسان الذي يعمل على علاج بعض من المشاكل الموجودة في جسم الإنسان ولكن هناك بعض من الاحتياطات التي يجب مراعاتها قبل استخدام كريم بانثينول ومنها ما يلي:

  • يجب عليك أن تغسل يديك جيدًا قبل استخدام الكريم وبعد الاستخدام والبعد عن ملامسة الكريم للعين عند استخدامه.
  • عند الشعور بحكة كبيرة أو حدوث حساسية والتهاب جلدي يجب عليك التوقف مباشرًا عن استعمال الكريم واستشارة طبيبك المختص.

اقرأ أيضًا: أفضل روتين عناية بالبشرة مهما كان نوعها

تدخل مادة بانثينول في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات ترطيب البشرة والعناية بالجسم والشعر لما تحتويه من خصائص تساعد على ذلك فعليكِ الاستفادة منه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.