هل ليبو 6 يسبب العقم

هل ليبو 6 يسبب العقم؟ وما هي الآثار الجانبية الخاصة به؟ إن ليبو 6 هو أحد منتجات التخسيس العشبية التي ظهرت بين الكثير من تقنيات التخسيس، حيث يساعد بشكلٍ فعال على حرق الدهون الصعبة بسرعة وسهولة، ولكنه قد يكون سببًا في بعض الآثار الجانبية، فهل العقم من ضمنها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع جربها.

هل ليبو 6 يسبب العقم

ليبو 6 هو أحد المكملات التي تقع ضمن فئة المكملات حارقة الدهون من إنتاج شركة Nutrex research، وهي إحدى الشركات التي كانت تنتج نوعًا واحدًا من المكملات، لكنها الآن قامت بتغيير ذلك إلى أن أصبحت منتجاتها هي الأشهر.

يعمل ليبو 6 على إنقاص الوزن وتقليل الدهون، وفي نفس الوقت يوفر أعلى معدلات أمان، كما أن له دور ملحوظ في التأثير على مراكز الشهية، والشعور بالجوع في الجهاز العصبي، وبالتالي يقلل شراهة الشخص تجاه تناول الطعام مما يساعد على تقليل الوزن.

كأي نوع من الأقراص والعلاجات التي تدخل إلى الجسم قد تكون سببًا في ظهور بعض الآثار الجانبية الطفيفة إلى جانب فائدتها، كذلك هو الأمر في ليبو 6 للتخسيس، ولكن السؤال الذي يُطرح دائمًا هو هل ليبو 6 يسبب العقم أم لا؟

عند البحث عن الآثار الجانبية لهذا الدواء وجد أنه يسبب القليل من الأعراض الجانبية التي سيكون من السهل علاجها والتعامل معها فيما بعد، ولم يرد العقم ضمن هذه الآثار، وبالتالي تكون إجابة هل ليبو 6 يسبب العقم هي لا، ولا يوجد داعي للقلق من تأثيره على الخصوبة لدى السيدات أو الرجال طوال فترة تناوله وما بعدها.

اقرأ أيضًا: سعر ليبو 6 بلاك في صيدلية العزبي

الآثار الجانبية لليبو 6 للتخسيس

بعد استبعاد احتمالية أن يكون ليبو 6 سببًا في العقم يكون من الضروري معرفة الآثار التي يتركها هذا الدواء العشبي، فعلى الرغم من أنه مكون من مواد طبيعية ليس لها أضرار لا زال هناك بعض الآثار الجانبية مُحتملة الظُهور على إثر تناوله، والتي تتمثل في:

  • اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • ارتفاع في ضغط الدم في بعض الحالات.
  • الإسهال أو الإمساك المصاحب لتراكم الغازات.
  • زيادة في معدل ضربات القلب.
  • الشعور بتهيج في الجهاز التنفسي.
  • في بعض الأحيان يسبب رعشة في الجسم.
  • قد يكون له بعض الآثار النفسية مثل الشعور بالتوتر والاكتئاب.
  • الإصابة بالصداع والدوخة.
  • إيجاد صعوبة في النوم والأرق.

مكونات أقراص ليبو 6

كما سبق وذكرنا أن هذه الأقراص هي عبارة عن مجموعة من المكونات الطبيعية والفيتامينات الفعالة في عملية حرق الدهون، وبشكلٍ عام تأتي مُكوناته مُتمثلةً فيما يلي:

1ـ حمض الثيوبرومين انهيدريز

أحد المواد الطبيعية التي تستخرج من شجرة الكاكاو، وتعمل على تعزيز عمل الدورة الدموية وتنشيط القلب، وبالتالي تساعد على حرق الدهون، وتزيد من عملية الأيض.

2ـ حمض الفوليك

من المتعارف عليه أن حمض الفوليك هو المركب الأساسي للخلايا المكونة لجسم الإنسان، وبالأخص خلايا الدم الحمراء، وبالتالي فإنه يقي الجسم من الإصابة بفقر الدم، كما أنه يساهم في الحفاظ على الوزن المثالي للجسم، أما عن أقراص ليبو 6 فإنها تحتوي على 25% من نسبة حمض الفوليك التي يحتاج إليها الجسم في اليوم.

3ـ فيتامين د

هذا الفيتامين هو الأساس في تدعيم صحة الجسم ووظائفه، وذلك عن طريق تعزيز عملية امتصاص المواد الغذائية والعناصر الهامة التي يحتاج إليها الجسم، ومن أمثلتها الكالسيوم والماغنيسيوم، إضافةً على دوره في الحفاظ على الصحة العامة للجسم وإنقاص الوزن، حيث يحتاج الجسم إلى 400 وحدة تقريبًا من فيتامين د بشكلٍ يومي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ليبو 6 بلاك

4ـ فيتامين ب 12

يدعم فيتامين ب 12 وظائف الجسم ويحافظ على الصحة العامة له، كما أنه يحفز عمل الجهاز العصبي ويزيد من عملية الأيض وبالتالي يزداد حرق الدهون.

5ـ عنصر الكالسيوم

مما لا شك فيه ان عنصر الكالسيوم من أهم العناصر المكونة للجسم والعظام تحديدًا، وبالتالي يعد إمداد الجسم به باستمرار من أهم العوامل التي تحافظ عليه من الإصابة بهشاشة العظام، وبالأخص لدى السيدات خلال الحمل، كما أن تناول جرعة ثابتة يوميًا من الكالسيوم يساعد على الحفاظ على وزن صحي.

6ـ الكافيين اللامائي

الكافيين الموجود في ليبو 6 يزيد نشاط الجسم وكذلك التركيز، وبالتالي يكون الفرد لديه القدرة على القيام بالمهام المطلوبة منه، وتزداد حركته خلال اليوم، وبالتالي يزداد حرق الدهون لديه، وهذا المكون تحديدًا هو السبب في إصابة البعض بالأرق وصعوبات النوم.

7ـ سيتروس أورانتوم

هناك الكثير من الدراسات التي تدور حول طبيعة هذا المكون، ولكن أغلبها قد أشار إلى قدرته على زيادة النشاط والطاقة، وبالتالي ارتفاع معدل حرق الدهون بصورة طبيعية.

8ـ يوهمبين هيدروكلوريد

يساهم في إبقاء الأدرينالين في الجسم لفترة طويلة، مما يزيد طاقة الجسم ومعدل حرق السعرات لأطول وقت ممكن.

دواعي استخدام ليبو 6

يوجد البعض من دواعي الاستخدام التي تتيح للبعض استخدام هذا النوع من الأقراص تحديدًا، والتي من أهمها:

  • الرغبة في حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  • التحكم في مراكز الشهية.
  • تقليل تناول الطعام.
  • رفع معدل التمثيل الغذائي.
  • تعزيز عملية الهضم.
  • يستخدم كمكمل غذائي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع المكملات الغذائية واسعارها

كيفية تناول أقراص ليبو 6

في إطار الإجابة على سؤال هل ليبو 6 يسبب العقم يجب معرفة الطريقة الأفضل لتناول هذه الأقراص دون التعرض لأي مضاعفات أو آثار جانبية، حيث يتم تناولها على مراحل تدريجية، ففي أول يومين يجب تناول قرص واحد قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة على معدة فارغة.

من موعد الإفطار وحتى وقت العصر لا يجب تناول أي طعام، ويتم تناول قرص آخر على معدة فارغة في هذا التوقيت، مع العلم أنه لا يفضل تناوله بعد الساعة الرابعة، وذلك لتجنب الآثار الجانبية التي يسببها من أرق وتحفيز نشاط الجسم خلال وقت النوم.

بعد المواظبة على ذلك لمدة يومين يمكن زيادة الجرعة، وهي الجرعة العادية، فيتم تناول قرصين قبل الإفطار، وقرصين وقت العصر، وذلك للحصول على التأثير الأمثل لحرق الدهون، بما يسمح بتناول كبسولتين ثلاث مرات في اليوم، لكن هذه الطريقة تزيد من المنبهات والمحفزات التي تدخل إلى الجسم خلال اليوم.

أقراص ليبو 6 لا يتم تناولها لأكثر من ثمانية أسابيع فقط، بعد ذلك يكون الجسم بحاجة إلى الراحة لمدة أسبوعين، وذلك لما قد يسببه الدواء من أعراض جانبية والآثار السلبية لدخول نسبة كبيرة من الكافيين له خلال هذه المدة.

بداية مفعول ليبو 6

من الممكن ملاحظة فرق بسيط بعد المداومة على تناول حبوب ليبو 6 لمدة أسبوعين، ولكن النتيجة الفعالة لخسارة الوزن ستتم ملاحظتها بشكلٍ فعال بعد الانتهاء من الجرعة كاملة طوال شهرين من استعمال الحبوب، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ليبو 6.

سعر كبسولات ليبو 6 للتخسيس

يأتي المنتج في عبوة محتوية على 60 قرص، وسعرها يقارب الـ 35 دولارًا أمريكيًا، أي 550 جنيهًا مِصريًا تقريبًا، وبشكلٍ عام قد يتراوح السعر ما بين 450 إلى 600 جنيهًا مصريًا حسب المكان الذي تحصل منه على المنتج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب التخسيس من اي هيرب

الفرق بين ليبو 6 بلاك ألترا وليبو 6 العادي

صرحت الشركة أن ليبو 6 بلاك ألترا هو الإصدار المطور لمُكمل ليبو 6 فأضيفت إليه بعض المكونات الإضافية، وذلك لتجعل مفعول الأقراص أفضل، وقالت الشركة إن هذا المنتج يستخدم لذوي الخبرة في وأن ليبو 6 العادي هو الأفضل للمبتدئين.

لكن هناك أحد الآراء التي رجحت أن كلا المنتجين هو عبارة عن مجموعة من المكونات العشبية والمنبهات، لذا لا يوجد ضرر من استخدام المبتدئين للإصدار المطور من ليبو 6 أيضًا.

الإجابة بالنفي عن سؤال هل ليبو 6 يسبب العقم هو أبرز ما يجعل المرء يتخطى حاجز الخوف في استعمال هذا النوع من المُركبات، فلا يوجد أي داعي للقلق حول الآثار الجانبية التي يسببها فجميعها طفيفة يسهل التعامل معها وعلاجها، ولكن من الضروري استشارة الطبيب المُختص، فلا رفاهية في ذلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.