هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان ذلك الموضوع الهام الذي سوف نتطرق له اليوم عبر موقع جربها ، حيث ترغب العديدات في إزالة شعر الجسم بالكامل بالطرق السهلة والغير مؤلمة وتعد تلك التقنية من التقنيات الحديثة التي سوف نتعرف عليها معًا.

اقرأ أيضًا: طرق إزالة الشعر من الوجه

‏هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان

‏عند قيام المرأة باستخدام تلك التقنية الحديثة للتخلص من شعر الجسم، تراودها الأفكار السلبية والقلق تجاه ما تسمعه من خرافات عن إصابة الجلد بالسرطان.

‏حيث يعد ذلك من المفاهيم الخاطئة المنتشرة بين الكثيرات وهنا نقول بأن شعاع الليزر لا يتسبب في ذلك المرض، بل أنه يعمل على اختراق البشرة للقضاء على البصيلة وعدم نمو الشعر بها فنضمن الحصول على أفضل النتائج.

‏فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الليزر يمكن استخدامه لمعالجة العديد من الأمراض والتي من أهمها التخلص من الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم، وأيضًا التخلص من الدوالي الموجودة في القدمين والتي تسبب الألم للكثيرين للمرضى.

‏كما من الممكن استخدام الليزر للعمل على إزالة الجلد الزائد بالبشرة، والخضوع لعملية البروستاتا فجميع تلك الأمراض يمكن القضاء عليها بأمان تام من خلال استخدام تلك التقنية الرائعة.

‏من الجدير بالذكر إن عند استخدام الأطباء لتقنية الليزر لا يتم استخدام الأشعة الفوق بنفسجية، ‏التي تتسبب في وجود الخلايا السرطانية والمؤثرة بشكل كبير على الحمض النووي بالجسم.

‏فيعرف الليزر بأنه من الأشعة الآمنة تمامًا التي يمكن استخدامها لمعالجة الكثير من الأمور المزعجة للأشخاص، كما أنه لا يشبه الأشعة السينية التي تتسبب في الإصابة بالسرطان وتعرض حياة الأفراد للخطر الشديد.

اقرأ أيضًا: علاج حساسية الوجه بعد إزالة الشعر

تقنية إزالة الشعر بالليزر

‏ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر

‏تعد تقنية الليزر من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في ذلك الوقت بين الكثيرات من النساء، حيث يقمن باستخدامها لإزالة شعر الجسم بالكامل بطريقة سهلة للغاية دون الشعور بأي ألم كما تتميز تلك التقنية الحديثة بقدرتها على عدم إنبات الشعر مرةً أخرى لفترة طويلة.

‏حيث يتم استخدام الليزر للتخلص من الشعر عن طريق تسليط شعاع من الضوء المرئي ‏على منابت الشعر مباشرةً، كما يمكن استخدام الأشعة تحت الحمراء المساعدة على التخلص من منابت الشعر.

‏حيث يساعد الليزر على ‏تدمير بصيلة الشعر الموجودة تحت الجلد من خلال اختراقه للأنسجة والتقليل من مادة الميلانين الموجودة بالداخل، وبذلك نضمن من خلاله عدم نمو الشعر لفترة طويلة جدًا.

كما يوجد بعض الحالات التي لا تواجه مشكلة خروج الشعر مرةً ثانية فيصبح الجسم أملس طوال العمر.

‏فوائد إزالة الشعر بالليزر

‏بعد التعرف على إجابة هل إزالة الشعر بالليزر تسبب سرطان ومعرفة عدم صحة ذلك الأمر سوف نتعرف الآن على الإيجابيات والفوائد العديدة التي تعود علينا عند استخدام الليزر، فإليكم ما يلي:

  • ‏يستخدم الليزر للتخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب به بالجسم فيمكن تطبيقه على كافة المناطق دون القلق من حدوث أي ضرر، حيث يمكن استخدامه على منطقة البكيني والساقين وأيضًا الوجه.
  • ‏تتمكن تقنية الليزر الحديثة المستخدمة في ذلك الوقت من إزالة الشعر والتخلص من الملمس الخشن وكذلك اللون الداكن، فمن خلاله نضمن الحصول على بشرة ناعمة وملساء دون حدوث أي ضرر بها.
  • ‏عند استخدام تقنية الليزر نضمن التخلص من الشعر الغير مرغوب به في وقت قصير للغاية، حيث أنه من التقنيات السريعة التي لا تحتاج إلى أكثر من جزء من الثانية لاستهداف البصيلة والتخلص منها، فيمكن التخلص من جزء صغير في خلال دقيقة واحدة واستغرق الجزء الكبير بالجسم إلى ساعة ‏كحد أقصى.
  • ‏عند الخضوع لاستخدام الليزر تختلف كل حال عن الأخرى حيث يمكن أن يحتاج بعض الأشخاص للعديد من الجلسات المتوسطة لضمان التخلص من كافة الشعر، وهناك من يحتاج للخضوع إلى جلستين كحد أقصى للقضاء على البصيلة ‏ ‏وضمان عدم نموها من جديد.

اقرأ أيضًا: هل إزالة الشعر بالليزر حرام

‏أضرار إزالة الشعر بالليزر

‏أضرار إزالة الشعر بالليزر

‏لقد أجريت العديد من الأبحاث العلمية التي ترغب في تأكيد عدم وجود أضرار عند استخدام تقنية الليزر وعلى الرغم من حدوث الأضرار البسيطة فور الانتهاء منها، إلا أن هناك بعض الإصابات النادرة التي تحدث وبعض الآثار الجانبية الخطيرة ومنها:

  • ‏من الممكن أن يوجه البعض مشكلة عند استخدام الليزر ويكون من خلال ظهور بعض البقع الداكنة بالجلد نتيجة تهيج الأنسجة بالمنطقة المعالجة، فتظهر العديد من الأعراض كالشعور بالألم والاحمرار إلى جانب إمكانية تورم المكان وتنتهي تلك الأعراض خلال 24 ساعة.
  • ‏تختلف كل حالة عن الأخرى عند استخدام الليزر للمعالجة والتخلص من الشعر الغير مرغوب به فمن الممكن أن تستجيب بعض المناطق للعلاج ويتم التخلص من الشعر الموجود بها، ومناطق أخرى لا تستجيب وينمو بها الشعر مرةً ثانية.
  • ‏من الأضرار الشائعة لليزر أنه لا يمكن استخدامه لكافة الأفراد، حيث يمكن تقبل البشرة له لدى الأشخاص الذين يمتلكون شعر فاتح اللون عن صبغة الجلد.
  • ‏يتسبب استخدام الليزر في ظهور العديد من الأعراض بالجسم لدى بعض الحالات كالشعور بالتنميل في بعض المناطق، إلى جانب حدوث بعض الحروق البسيطة التي تزول مع الوقت وقد يعاني أخرون من ظهور البثور أو الندوب بالوجه.
  • ‏من الأضرار التي قد تنتج جراء استخدام تلك التقنية الإصابة باسمرار الجلد عند بعض الأشخاص خاصةً لأصحاب البشرة الداكنة، وقد ينتج عن استخدامها العكس وتساعد على تفتيح البشرة فلا يوجد هناك قاعدة ثابتة لها.
  • ‏من الضروري عند الخضوع لاستخدام تلك التقنية أن يتم اختيار الطبيب المختص في ذلك الأمر لتمكنه من استخدام الليزر بعيدًا عن منطقة العين لعدم الضرر بها، لذلك ينصح ‏دائمًا باستخدام المعدات الوقائية للعين لضمان عدم إصابتها بأي ضرر.
  • ‏تتعرض بعض الحالات عند استخدام الليزر إلى حدوث بعض الالتهابات بالجلد، ويكون ذلك نتيجة الإصابة بالندوب والجروح على سطح الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم فيت لإزالة الشعر

حقائق عن استخدام الليزر لإزالة الشعر

‏من خلال حديثنا عن هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان نقدم لكم بعض المفاهيم الخاطئة الموجودة لدى الكثيرون والتي تعد من الخرافات السائدة بين الناس في تلك الفترة، فإليكم ما يلي:

  • ‏كما ذكرنا سابقًا إن استخدام الليزر للتخلص من الشعر لا يسبب أي إصابة بالسرطان بل بالعكس أنه يعمل على قتل الخلايا السرطانية، حيث أن الأشعة التي يتم استخدامها تعمل على اختراق البصيلة وهي آمنة للغاية وتتمكن من استهداف المنابت بشكل مباشر.
  • ‏كما يعتقد البعض إن استخدام الليزر لإزالة الشعر من الممكن أن يصيب المرأة بالعقم، ونقول إن ذلك من الخرافات المنتشرة بين السيدات حيث أن الأشعة المستخدمة في تلك التقنية الحديثة لا تعمل على اختراق أي أعضاء داخلية عند استخدامها لمنطقة البكيني.
  • كما يعتقد البعض أن استخدام الليزر لفترة من الوقت وإيقافه بعد العلاج قد يتسبب في تلف الجلد وترققه، ولكن ذلك الأمر غير صحيح إطلاقًا بل أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة ولا يؤثر عليها.
  • من الجدير بالذكر أن نقول إن استخدام الليزر لا يشكل خطر على صحة الأفراد، بل أنه يعمل على معالجة الهدف فقط.

‏نصائح للحد من أضرار إزالة الشعر بالليزر

‏نصائح وإرشادات للحد من أضرار إزالة الشعر بالليزر

‏نقدم لكم من خلال السطور التالية أهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للحصول على إزالة شعر سليمة دون وجود أي مشاكل بها ومن أهم النصائح:

  • ‏من الأمور الضرورية التي ينصح بها دائمًا أن يتم اختيار الطبيب الذي يتمكن من إزالة الشعر من الجسم، دون ترك أي ندوب خلفه.
  • ‏يساعد اختيار الطبيب المعالج المثالي المتمكن من عمله على عدم الإصابة باسمرار الجلد، وخاصةً للمناطق الداخلية الحساسة.
  • ‏يجب على الأشخاص الخاضعون لتقنية الليزر اتباع نصائح الطبيب المعالج بعد الانتهاء من إزالة الشعر، لضمان الحصول على أفضل النتائج.
  • ‏من الأمور الهامة التي يجب على كل فتاة اتباعها عدم القيام بأي جلسات تساعد على اكتساب اللون الأسمر بالجسم، سواء كانت طبيعية تحت أشعة الشمس أو من خلال الخضوع للجلسات التجميلية فيجب عليها الانتظار لفترة من الوقت.
  • ‏ينصح بضرورة استخدام واقي شمسي عند الخروج في الصباح من المنزل، وذلك لتجنب أشعة الشمس الضارة التي تؤثر على الجلد.
  • ‏ضرورة تناول الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها للوقاية من أي ندوب أو بثور تظهر بالوجه، كما لا ينصح بتناول أي أدوية لا يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات لبشرة ناعمة بدون ألم

‏في الختام تعرفنا على إجابة سؤال هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان وبعد الاطمئنان من استخدام تلك التقنية الحديثة التي تساعد على توفير الوقت والحصول على النتائج المرغوبة بها يمكننا استخدامها بأمان تام، كما تعرفنا على الخرافات السائدة بين الكثيرون في ذلك الوقت تجاه تلك التقنية الحديثة والمفيدة للغاية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.