هل بروتين الشعر يسبب السرطان ونصائح للحصول على شعر ناعم

هل بروتين الشعر يسبب السرطان؟ وما هي أضرار البروتين للشعر؟ وما هي النصائح التي ينبغي علينا مراعاتها للحصول على شعر صحي وناعم؟ وما هي بعض الوصفات الطبيعية التعويضية عن البروتين؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها من خلال موقعنا جربها عبر مقالنا هذا، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

بروتين الشعر

بروتين الشعر

قبل الإجابة عن سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان أتحدث حول تعريف بروتين الشعر، وهو عبارة عن مادة مطورة من الكيرياتين، ويتم استخدام البروتين لعلاج تجعد أو تقصف الشعر، وكذلك لتسهيل تسريح الشعر.

يحتوي البروتين على الكثير من الأحماض الأمينية، والبروتينات التي تقوم بفرد الشعر وتنعيمه بصورة ملحوظة، وتستمر نتائج البروتين من 3 إلى 6 شهور، ولكنه أيضًا يحتوي على عدد من المواد الكيميائية التي تكون وظيفتها تثبيت البروتين على الشعر، ولكن قد ينتج عنها الكثير من الأضرار.

كما نقدم لكم أيضا تطويل الشعر في اسبوع وأفضل الوصفات بالمكونات

هل بروتين الشعر يسبب السرطان؟

للإجابة على سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان فإن البروتين يحتوي على كم كبير من المواد الكيميائية الضارة، وتؤثر هذه المواد تأثير سلبي على فروة الرأس، والجلد، والبشرة، بالإضافة إلى تحفيز نمو ونشاط الخلايا السرطانية على المدى البعيد.

الخطورة لا تكمن في البروتين نفسه فقط، ولكن في المواد الكيميائية التي يتم إضافتها له لكي تقوم بتثبيته على الشعر، ومنها الفورمالين، أو الفورمالديهايد، ولذلك فإن إجابة سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان هي نعم أنه قد ينتج عنه الإصابة بالسرطان.

لا يوجد بروتين خالي تمامًا من الفورمالين، ويجب ألا تزيد نسبة الفورمالين عن 1 من عشرة من المليون حتى لا يكون مُضر، أما إذا وصلت هذه النسبة إلى 5 من عشرة من المليون فإنه ينتج عنه سرطان الجهاز التنفسي، سرطان الدم.

أضرار بروتين الشعر

أجبنا عن سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان وهي أنه بالفعل يحتوي على مواد ضارة جدًا قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وهناك المزيد من الأضرار التي تنتج عن استخدام بروتين الشعر ومنها ما يلي:

  • يؤدي استخدام البروتين إلى جفاف فروة الرأس، وبالتالي قد ينتج عنه تساقط الشعر وتقصفه، حيث يؤثر البروتين على الدهون التي يتم إفرازها من فروة الرأس، والتي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية واللمعان، وبالتالي إذا تم إهمال الشعر وعدم استخدام البلسم، فإنه سوف يتقصف ويتساقط.
  • عند تعريض البروتين إلى الحرارة يخرج منه غازات قوية ينتج عنها احتقان الأنف، مع حدوث احمرار في العين.
  • ينتج عن البروتين تهيج جلد فروة الرأس، مع حدوث الحساسية به، وظهور طفح جلدي، وقد يصاحبه حكة في فروة الرأس.
  • التعرض إلى الفورمالين فترات طويلة ينتج عنه تلف الجهاز العصبي المركزي.

ولمزيد من المعلومات أعراض سرطان الدم عند النساء المبكرة والمتأخرة

نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي

بعد أن تحدثنا عن إجابة سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان علينا أن نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي تجعلك تحصلين على شعر صحي ولامع وناعم:

  • يجب أن يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، لأن غسله بالماء البارد أو الماء الساخن ينتج عنه فقد الزيوت التي يحتوي عليها الشعر وبالتالي جفافه.
  • يمكن اللجوء إلى أنواع الشامبو أو البلسم الذي يوجد به بروتين لأنه مفيد للشعر.
  • الإقلال من استخدام مجفف الشعر الذي يحتوي على درجات حرارة مرتفعة.
  • عدم علاج قشرة الشعر باستخدام الزيوت.
  • الحرص على تناول أنواع الطعام الذي يحتوي على البروتين، ومنها الأسماك، الخضروات، المكسرات.
  • عدم اتباع نظام قاسي للريجيم، لأن الريجيم القاسي يؤثر سلبًا على الجسم عامةً ويؤثر على الشعر بصورة خاصة.

وصفات طبيعية بديلة للبروتين

وبعد الإجابة عن سؤال هل بروتين الشعر يسبب السرطان نتحدث عن الوصفات الطبيعية للشعر، حيث تبحث الكثيرات من الفتيات والسيدات عن وصفات طبيعية تكون بديلة عن البروتين، ونقدم لكن فيما يلي بعض الوصفات:

هل بروتين الشعر يسبب السرطان

زيت جوز الهند العضوي

يتم دهن الشعر بزيت جوز الهند، وتوضع منشفة على الشعر حوالي نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو.

خل التفاح

في البداية يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، ثم نضع على الشعر كوبين من خل التفاح بعد مزجهم مع كوب ماء، وبعد مرور ربع ساعة يتم غل الشعر بالماء الدافئ.

زيت الزيتون والبيض

نخلط بيضتان مع أربع ملاعق من زيت الزيتون، وندهن به الشعر ثم نقوم بتمشيطه، وبعد مرور ساعة إلا ربع يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

كم نقدم لكم أيضا فوائد زيت البابونج للشعر وأضراره وطريقة استخدام وصفاته

في ختام مقالنا نرجو أن نكون قدمنا لكِ سيدتي كل ما يهمك في موضوع بروتين الشعر وهل هو ضار ويسبب السرطان أم لا؟ وبعض النصائح الهامة لحصولك على شعر ناعم، ولا يفوتنا أن نذكرك أن تتوجهي مباشرة إلى الطبيب عند الشعور بسقوط غير طبيعي في الشعر.

ويسرنا أن نستقبل كل أسئلتكم وتعليقاتكم عبر موقعنا جربها وسوف نقوم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.