هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت

هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت؟ وما الطرق البديلة الأخرى؟ حيث إن في حالة موت الجنين داخل الرحم يجب التخلص من الأنسجة والأغلفة الخاصة به وإلا تسبب بالمضاعفات الصحية للأم، وهنا بدأت رحلة البحث عن شيء يخلص الجسم من بقايا الجنين فتابعوا معنا عبر موقع جربها هل زيت الخروع هو الاختيار الأفضل.

هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت

هناك عدة طرق شائعة تساعد على التخلص من الجنين الميت ولكنها تتفاوت في مدى فعاليتها وكذلك الأضرار الناجمة عنها.

في البداية يجب أن نذكر قدرة بذور الخروع على تنبيه الرحم وجعله يتقلص بحيث يعمل على طرد بقايا أنسجة الجنين الميت.

ذلك من خلال شرب كمية كبيرة منه، أو بوضعه داخل الفرج وفي الحالتين يسبب الأضرار الصحية، حيث تلجأ له السيدات للتخلص من الحمل الغير مرغوب به.

وعلى الرغم من فاعلية هذه الطريقة إلا أن ضريبتها الصحية الكبيرة، فتسمم بذور الخروع من أبرزها؛ لذلك فهو ليس الطريقة الفضلى لهذا ويٌفضل استخدام الوسائل الطبية عوضًا عنه.

اقرأ أيضًا: متى ينزل الجنين اذا مافي نبض

أضرار استخدام زيت الخروع لتنزيل الجنين الميت

قبل أن تتخذي قرار استخدام زيت الخروع لتنزيل الجنين الميت يجب عليك معرفة الأضرار الصحية الناجمة عنه وتتمثل فيما يلي:

  • يترك أثر سمي على الجسم بفل مادة الريسين الموجودة بداخله، فالجرعة الزائدة منها قد تسبب الوفاة.
  • الكميات الكبيرة من هذا الزيت تسبب الإسهال والقيء بالإضافة إلى الغثيان، الجفاف، وتشنجات البطن.
  • الإجابة على سؤال هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت ليست مؤكدة وبالتالي قد تحصلين على الأضرار الصحية لكي بدون تحقيق الهدف المرجو.
  • في بعض الأحيان يسبب النزيف الغزير مما يضر بصحتك.
  • استخدام كمية كبيرة من هذا الزيت قد يسبب العقم.
  • نسبة كبيرة من النساء تستخدم زيت الخروع بهدف الإجهاض بشكل عام ولكنه يندرج تحت قائمة “الإجهاض الغير آمن” وصاحب نسبة كبيرة في وفيات الأمهات.

طرق لإنزال الجنين الميت

عما يموت الجنين داخل رحم الأم يظهر هذا على هيئة نزيف يبدأ بشكل حاد ومن ثم يخف تدريجيًا حيث يحرص الجسم على إخراج أنسجة الجنين ويجب حينها التوجه إلى الطبيب حتى يقرر من خلال الفحوصات اللازمة وضع الأم الصحي وعند وجود بقايا من أنسجة الجنين تحتاج السيدة إلى إحدى الإجراءات التالية:

  • عملية الشفط حيث تتم من خلال إدخال أنبوب صغير إلى رحم الأم عبر المهبل ومن ثم شفط الطفل، هذه هي الطريقة المثلى إذا حدث الإجهاض في الشهر الثالث، وتستغرق هذه العملية 5 دقائق فقط.
  • عملية الكشط يحرص فيها الطبيب على توسيع الحرم ومن خلال المهبل يدخل غداة لكشط الجنين وتستغرق هذه العملية 10-20 دقيقة.
  • بعض العقارات المتخصصة في تنزيل الجنين الميت ويتم استخدامها أما من خلال الفم او الحقن تعمل على طرد الانسجة من الرحم وتنظيفه.

أعشاب تنزل الجنين الميت

هناك بعض الأعشاب التي تساعد على نزول الجنين ولكن بالطبع يجب استخدامه بعد الاستشارة الطبية المناسبة، وإذا تم اللجوء إلى أحد العمليات الجراحية فتناول القليل منها سيساعدك على الاسترخاء والراحة.

كما أنها تقدم عدد من الفوائد لصحتك بشكل عام، ولكن لا يٌفضل الاعتماد عليها بشكل كلي لتنزيل الجنين الميت بدون الرجوع إلى الطبيب لفحص الوضع الصحي بعد الإجهاض وتتمثل هذه الأعشاب فيما يلي:

1- أوراق البقدونس

أوراق البقدونس المغلية تساعد على تنظيم الرحم وتطهيره؛ لأنه غنى بالمركبات التي تعمل على تقليص الرحم وبالتالي إخراج كل ما يعيقه.

بالإضافة إلى تحفيز هرمونات الحيض التي تعمل على توسيع عنق الرحم وبالتالي خروج بقايا أنسجة الجنين، وتحتوي هذه الأوراق السحرية على العديد من الفوائد التي تحتاج إليها الأم في هذه المرحلة فهو غني بمضادات الاكسدة.

وغنى بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور، وحمض الفوليك فكوب من البقدونس المغلي يساعد على تدفق الدورة الدموية في جسم السيدة بشكل عام وفي المبيض والرحم بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: مدة بقاء الجنين الميت في الرحم 

2- بذور السمسم

تناول كمية مناسبة من البذور السمسم على الريق أو من خلال نقعه لعدة ساعات ومن ثم شرب المنقوع يساعد على تنظيف الرحم ويساعد على تنظيم ضغط الدم.

كما أنه يكافح أنواع مختلفة من السرطان وسيقدم لكي العناصر الغذائية الهامة في هذه المرحلة، فهو غني بفيتامين ي و ك بالإضافة إلى الماغنسيوم وبعض العناصر الأخرى.

وجد أنه يعمل على تقوية العظام والأسنان ويعزز من صحة القلب بشكل عام، ويحسن من عملية الهضم، ويحد من فرص الإصابة بالإسهال، أو الإمساك.

3- الأناناس

على الرغم من أن الأناناس لا ينتمي إلى الأعشاب إلا أن هذه الثمرة عدد كبير من الفوائد الصحية وتعمل على رفع مستوي الخصوبة بفعل مضادات الاكسدة الغنية بها بالإضافة على بعض الفيتامينات المفيدة للجهاز التناسلي.

وتعمل على زيادة درجة حرارة الرحم وتزيد من فرصة طرد المواد الضار منه، ويكافح بشكل كبير السرطانات المختلفة بالإضافة على بعض مشكلات البشرة.

4- الزنجبيل

الزنجبيل يعمل بشكل عام على تعزيز عمل الدور الدموية مما يحسن صحة القلب أو الشرايين بشكل عام، ويعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

ويساهم بشكل كبير في علاج الصداع والتهابات المتنوعة التي تصيب الجسم، وبالأخص التهابات الجهاز التنفسي، ويساعد على تحسين الصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: موت الجنين في الشهر الثالث كيف ينزل

5- القرفة

تعمل على منع تخثر الدم، أو تكتلها داخل الأوعية الدموية وتقلل التهابات أو مقاومة الجراثيم وتترك الأثر الإيجابي على الدماغ.

تعمل على تقديم العناصر الغذائية المتنوعة للسيدة بعد الإجهاض، وتزيد من مناعة الجسم وتساعد على خسارة الوزن فكوب من هذه العشبة خلال اليوم سيترك أثر جيد على صحة المرأة، ويساعد على تنظيف الرحم.

ومن الأعشاب الأخرى المتنوعة التي تفيد السيدة في هذه المرحلة هي ثمرة البابايا، الزعتر، الأعشاب المسهلة، إكليل الجبل، الكركم والأعشاب الغنية بفيتامين سي بشكل عام.

الإجابة على سؤال هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت هي ربما يأتي بنتيجة وربما لا، ولكن من الأفضل التوجه إلى الطبيب على الفور في حالة التعرض إلى الإجهاض وعدم اللجوء على الطرق الغير مثبته علميًا التي من شأنها أن تضر بصحتك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.