رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس

ما رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس؟ وهل يُعد استخدامه آمنًا على الصحة؟ يُعد شاي رويال أحد المشروبات التي تتكون من مجموعة أعشاب طبيعية، وقد يرجع الفضل في فعاليته في إنقاص الوزن إلى احتوائه على نوع من الفلافونويد والذي يُسمى الكاتيكين، وهو عامل مساعد لتعزيز عملية الأيض وبالتالي التخلص من الدهون بشكل سريع، وهو ما سوف نتناول الحديث عنه من خلال موقع جربها.

رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس

بعد أن أصبحت السمنة من الأمراض الأكثر شيوعًا حول العالم أصبح هناك العديد من الطرق التي تهدف إلى إنقاص الوزن، ولعل الطريقة الأكثر أمان هي استخدام الأعشاب الطبيعية.

يوجد مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في حرق الدهون المتكونة في الجسم بشكل فعّال، مثل: مشروب الشمر، ومغلي الليمون والكمون، والشاي الأخضر، وغيرهم الكثير.

في ظل التطور الحادث في وسائل إنقاص الوزن تم اكتشاف بعض الأنواع من الشاي التي تُحدث فارق في الأمر، ويُعد شاي رويال من أبرزها، فتمت تجربته من قِبل الكثيرين في إنقاص الوزن بشكل فعّال.

بالرغم من ذلك إلا أنه يجب العلم برأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس بشكل دقيق، حيث يوجد عدة وسائل تخسيس غالبًا ما تؤدي إلى إلحاق الضرر بالجسم بدلًا من نفعه، حتى إذا أظهرت فعاليّة في إنقاص الوزن، فإن أضرارها الوخيمة سرعان ما تحل على الجسم.

يتكون شاي رويال من مجموعة أعشاب طبيعية تتمثل في أعشاب السنا، ونبات الهندباء البرية، ونبات الشمر، وهي من أفضل الأعشاب التي تزيد من معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، مما يجعل من هذا الشاي عامل مساعد بشكل كبير على القضاء على السمنة بسرعة رائعة.

لكن من جانب آخر فالدكاترة قد لا ينصحون بتناوله، حيث يظهر فعالية كبيرة في إنقاص الوزن، قد تكون فعلية، وقد تكون غير ذلك عند إنقاص الوزن بشكل غير صحي، وهو ما يحدث عند فقدان كميات كبيرة من السوائل الموجودة في الجسم، وبالتالي ينقص الوزن، لكنه نقصان غير فعلي، حيث لم يتم حرق الدهون بل التخلص من كمية من السوائل لا غير.

هو ما يحدث أيضًا عند ظهور تأثير الملينات الموجودة في شاي رويال، حيث تعمل تلك الأعشاب على إزالة الرواسب العالقة في القناة الهضمية، مما يعطي للجسم والبطن بشكل خاص منظر مشدود وأقل حجمًا، بالرغم أنه لم يحدث أي نقصان في كمية الدهون الموجودة بالجسم.

عند حدوث هذه الأمور للمستخدم قد يعتقد بأنه لا مثيل لمنتج شاي رويال في التخلص من الوزن الزائد، لكن في الحقيقة هي طريقة وهمية للظهور بوزن أقل، وكلما زادت سرعة حدوث تلك الأمور زادت سرعة الحصول على وزن زائد بعد التوقف عن استخدام الشاي لفترة من الوقت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رويال فيت جي

مكونات شاي رويال للتخسيس

يقوم رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس وفقًا لمكوناته وتأثيرها على الجسم، حيث يجب وضع كلٍ من الفوائد والأضرار في الاعتبار، فلا يقوم الرأي على جانب واحد منهما دون الآخر، لذلك من المهم التعرف على مكونات شاي رويال ودور كلٍ منها في عملية إنقاص الوزن، فتتمثل تلك المكونات فيما يلي:

  • نبات الغوارنا: يساعد هذا المكون على مد الجسم بالطاقة، لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يستخدم في صنع مشروبات الطاقة، مما يزيد من خطر اضطرابات الأعصاب، مثل الانفعال الشديد، وتقرح المعدة، والشعور بالغثيان، وارتفاع معدل تنفس القلب ونبضات القلب عند بعض المستخدمين.
  • عُشبة السنا: أثبتت الدراسات أن تلك العُشبة تزيد من حدوث اضطرابات نسب المعادن داخل الجسم مثل البوتاسيوم، مما يزيد من فرصة الإصابة بالتشنجات العضلية، واضطراب دقات القلب، وفقدان الشهية، والصداع، وآلام البطن.
  • الهندباء البرية: تُعد من أبرز أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، وذلك من خلال خفض نسب الدهون والكوليسترول الموجودة في الدم، لكنها في الأساس من الأعشاب المدرة للبول، لذا فإن تأثيرها في إنقاص الوزن نابع من فقدان كميات كبيرة من السوائل.
  • نبات الشمر: يحتوي على نسب عالية من الألياف النباتية، والتي تمنح للمستخدم شعور بالشبع، وهو ما يؤدي بدوره إلى تقليل كميات الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.
  • أعشاب السنامكي: تعتبر من الأعشاب الغنية بمادة السناسويد، والتي تحدث تهيج في بطانة الأمعاء، وهو ما يزيد من حركتها، وبالتالي زيادة فرصة الإصابة بالإسهال.

أنواع شاي رويال للتخسيس

هناك نوعان من شاي رويال للتخسيس، ويختلف الهدف من استخدام كل نوع عن الآخر، فيأتي الأول ممزوج بمجموعة من الأعشاب الملينة التي تحفز حركة الأمعاء، مثل أعشاب السنا.

أما النوع الثاني يكون ممزوج بمجموعة من الأعشاب تساهم في التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم، الأمر الذي يظهر على المستخدم على هيئة زيادة في عدد مرات التبول، لكن هذا النوع يشكل خطر كبير على المستخدم إذا استمر في تناوله لفترة كبيرة من الوقت بالرغم من فائدته في إنقاص الوزن.

حيث إنه سيفقد كمية كبيرة من السوائل الموجودة في جسمه نتيجة التبول المستمر، والذي يساهم أيضًا في فقد كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة الموجودة في جسم الإنسان مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، وكذلك الخطورة قد تتشكل في زيادة خطر الإصابة بالجفاف نتيجة فقد كمية كبيرة من سوائل الجسم.

فوائد شاي رويال للتخسيس

قد يكون رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس راجع إلى الفوائد التي يقدمها لمستخدميه بغرض التخسيس، وهي الفوائد المتمثلة فيما يلي:

  • سرعة ظهور فعالية شاي رويال في إنقاص الوزن خلال بعض الأسابيع.
  • مد الجسم بالفيتامينات والأملاح التي يحتاجها.
  • يؤدي الانتظام في تناول شاي رويال إلى تعزيز صحة الجسم بشكل عام.
  • يُمكن استخدام شاي رويال لتطهير المعدة.
  • إزالة السموم تمامًا من الجسم.
  • تقليل حدة الآلام الناتجة عن الإصابة بتقلصات المعدة.
  • إنقاص الوزن الزائد بشكل فعّال نظرًا لِما يحتوي عليه من أعشاب طبيعية مثل نبات الهندباء البري، وأعشاب السنا، ونبات الشمر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شاي رويال

أضرار شاي رويال للتخسيس

إذا عرفت رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس سوف تعتقد بأنه المنتج المثالي الذي سيُخلِصَكَ من مشكلة السمنة بشكل سهل وسريع، لكن يجب العلم بأن لكل شيء مميزات وعيوب.

جدير بالذكر أن تلك العيوب غالبًا ما تظهر إذا قام الفرد بالاستمرار في استخدام شاي رويال لفترة طويلة من الوقت، في تلك الحالة يُمكن أن يتسبب في إلحاق بعض الأضرار بمستخدمه، وهي الموضحة فيما يلي:

1- حدوث تهيُج الأمعاء

إن شاي رويال مكون من بعض الأعشاب التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية، مما يساعد على حدوث تهيُج شديد في الأمعاء عند الاستمرار في الاستخدام لوقت طويل، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور العديد من الآثار الجانبية على المستخدم مثل الشعور بالغثيان والشعور بآلام القولون، وحدوث الانتفاخات.

2- الإصابة بالإسهال المزمن

نظرًا لتكون شاي رويال من الأعشاب الملينة التي تزيد من حركة الأمعاء وتعمل على إدرار البول، فلا شك أن التعرض لها بشكل مستمر قد يجعل المستخدم مُصاب بالإسهال الشديد أو المزمن.

3- الإصابة بشلل الأمعاء

جدير بالذكر أن تناول شاي رويال يُعد عامل مساعد على جعل المستخدم أكثر عُرضة للإصابة بشلل الأمعاء، والذي يُعد من أخطر الأمراض، ولكن نادر الحدوث، حيث تحدث تلك الإصابة نتيجة الحركة المستمرة للأمعاء والتي تزيد من خطر الإصابة بالجفاف والإسهال، مما يقلل من نسبة البوتاسيوم والكالسيوم، وهو ما يؤدي بدوره إلى الإصابة بشلل الأمعاء.

4- الإصابة بالإمساك الشديد

يصبح الجسم أكثر تعودًا على شاي رويال وما يتركه من تأثير تليين المعدة عند استخدامه لفترة طويلة من الوقت، لذا عند التوقف عن استخدامه فإن احتمال الإصابة بالإمساك الشديد يكون كبير.

5- التعرض للجفاف

يساعد شاي رويال للتخسيس على فقد كميات كبيرة من السوائل المتراكمة داخل الجسم، وهو بالتحديد من يزيد من خطر الإصابة بالجفاف، لذلك دائمًا ما ينصح الأطباء بعدم الاستمرار في استخدامه لفترات طويلة من الوقت.

6- اضطرابات النوم

نظرًا لِما تحتوي عليه الأعشاب المكونة لشاي رويال من مواد ذات نسب عالية من الكافيين، فمن المحتمل أن تظهر بعض اضطرابات النوم على مستخدم شاي رويال، مثل انعدام الرغبة في النوم، أو إيجاد صعوبة في النوم بشكل عميق، وقد تؤدي نسب الكافيين العالية إلى تقليل الشهية بشكل كبير أيضًا.

في ظل التعرف على دور شاي رويال في إنقاص الوزن لابد من ذكر ما سيحدُث عند التعرض لاضطرابات النوم، وهو أن المستخدم سوف يحصل على نتائج عكسية عندما يجد أنه قد زاد وزنه، وهو الأمر الذي يُصيبُه بقدر كبير من الحيرة.

لكن الأمر سهل ويجب الحرص على فهمُه من قِبل المستخدم قبل البدء في تناول شاي رويال، فيحدث ذلك بسبب اضطرابات النوم التي تلعب دور في زيادة الوزن، وهو ما تم إثباته من خلال عدة دراسات تم إجراؤها حول العلاقة بين عدم النوم وزيادة الوزن.

لذلك في حالة الحاجة الشديدة إلى استخدام شاي رويال يجب اِتباع النصائح التي تقلل من خطر التعرض إلى تلك الاضطرابات، فيتم تناول الشاي قبل موعد النوم بست ساعات كحد أدنى، مما سيُقلِل من تأثيرُه على النوم.

طريقة استخدام شاي رويال للتخسيس

تم تحديد طريقة الاستخدام وفقًا لرأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس، حيث قالوا إن الحصول على نتيجة مُرضية يتطلب الاستخدام المتواصل لمدة أسبوعين متتالين، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، فيتم استخدام كيس واحد من شاي رويال قبل النوم في كل يوم من الأسبوع الأول.

أما الأسبوع الثاني يتم استخدام 2 كيس من شاي رويال للتخسيس، فيكون الأول بعد تناول الإفطار بشكل مباشر، بينما يستخدم الثاني بعد تناول العشاء، ويُمكنك تطبيق طريقة التحضير من خلال وضع كيس الشاي كامل في كوب مليء بكمية من الماء الدافئ أو المغلي، ويُفضل استخدام سكر الدايت للتحلية بدلًا من السكر العادي.

عوامل زيادة فعاليّة شاي رويال للتخسيس

شمل رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس بعض النصائح، والتي كان منها ما يوضح أن هناك بعض العوامل من شأنها أن تزيد من فعاليّة شاي رويال في إنقاص الوزن، حيث لا يُمكن الاعتماد على مشروب فقط.

بل إن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تكون مصاحبة لاستخدامه للحصول على نتائج جيدة في وقت مناسب، وهي المتمثلة في النقاط التالية:

  • تناول الوجبات الصحية المتوازنة.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي يجب أن تتراوح بين 3-5 تمارين بشكل أسبوعي.
  • الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء.

اقرأ أيضًا: أفضل شاي لتخسيس البطن

موانع استخدام شاي رويال للتخسيس

بالرغم من رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس وفعاليته الكبيرة في إنقاص الوزن والحصول على بعض الفوائد من استخدامه، إلا أن هناك بعض الفئات يجب أن تتجنب استخدامه تمامًا، وهي المذكورة في السطور التالية:

  • المُصابين بالانسداد المعوي.
  • المرأة في فترتي الحمل والرضاعة.
  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية لتليين المعدة أو إدرار البول.
  • المُصابين بالإمساك أو الإسهال المزمن.

إذا نويت استخدام شاي رويال يجب أن تحرص على معرفة رأي الدكاترة في شاي رويال للتخسيس، واستشارة طبيب حول مدى أمان استخدامه بالنسبة لك، تجنبًا للتعرض إلى أي مضاعفات خطيرة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.