هل حبوب أريك تؤخر القذف

هل حبوب أريك تؤخر القذف؟ وهل هناك آثار جانبية لها؟ هي إحدى العقاقير الطبية المنتشرة في الصيدليات وأماكن بيع وتخزين الأدوية، ينصب استخدامها حول علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، الذي يتضمن سرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب وغيرها من المشاكل الجنسية التي يتعرض لها البعض.

لذا من خلال موقع جربها سوف نتعرف على إمكانية حبوب أريك في تأخير القذف، من خلال السطور القادمة.

هل حبوب أريك تؤخر القذف

يطلق على حبوب أريك في بعض المناطق باسم الحبة الحمراء، وهي تتمثل في صورة حبوب طبية مغلفة يتم تناولها عن طريق الفم لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال الذي يسبب الإزعاج بين العديد من الأزواج.

أكثر ما يصاب به الرجال من المشاكل الجنسية، يمكن أن يتمثل في سرعة القذف أو عدم القدرة على الانتصاب لفترة طويلة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، مما يتسبب في التأثير على الحالة النفسية لدى الرجال.

إلا أن حبوب أريك من الادوية العلاجية التي تساعد في علاج المشاكل الجنسية للرجال، نظرًا لأن مركباتها الكيميائية والمواد الفعالة التي تحتوي عليها هذه الحبوب تتمثل في وجود مادة سيلدينافيل.

هي واحدة من المواد المشتقة من مجموعة مثبطات إنزيم الفسفور التي تساعد في تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، مما يساهم في انتصاب العضو الذكري أطول فترة ممكنة أثناء العلاقة الجنسية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب إريك

مدى إمكانية حبوب أريك في تأخير القذف

للرد على إجابة سؤال هل حبوب أريك تؤخر القذف، فقد تعرفنا أن هذا النوع من العقاقير الطبية تنصب آلية العمل به من خلال توسيع الأوعية الدموية لسريان الدم وتدفقه بالجسم بصورة أفضل.

الأمر الذي يتسبب في تدفق الدم بالقضيب لدى الرجل والاستمتاع بالعلاقة الجنسية فترة زمنية أطول من المعتادة، أما فيما يخص سرعة القذف فهو أمر ليس من شأن حبوب أريك، أي أن حبوب أريك لا تعالج سرعة القذف ولا تؤخرها.

من هذا المنطلق فينبغي استشارة الطبيب المتخصص بأمراض الذكورة للحصول على العلاج المناسب الذي يتعلق بتأخير سرعة القذف مع تحديد الجرعة المناسبة بحسب العمر والحالة الصحية.

متي تظهر فاعلية حبوب أريك؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل حبوب أريك تؤخر القذف فينبغي أن نتطرق للتعرف على فاعلية حبوب أريك تبدأ بعد ثلاثون دقيقة من تناوله وتستمر فاعليته حتى ثلاثة ساعات وهناك بعض الرجال بحسب حالتهم الصحية تسمر لديهم فاعلية حبوب أريك إلى خمسة ساعات.

الجرعة المسموح بها من حبوب أريك

تطرقنا إلى الرد على سؤال هل حبوب أريك تؤخر القذف، إلا أنه يجب العلم بالجرعة المناسبة التي يمكن تناولها، حيث يوصي الأطباء بتناول جرعة حبة واحدة إن كان تركيز المواد الفعالة به 50 مليجرام، وإن كان تركيز المواد الفعالة 1000 مليجرام فينبغي تناول نصف حبة لعدم التعرض للمضاعفات.

مع شرب كمية مناسبة للماء ويفضل تناول حبوب أريك على معدة فارغة نظرًا لأن وجود الأطعمة داخل المعدة لا تحقق الفاعلية المرغوب بها، يفضل تناول حبوب أريك قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنصف ساعة.

غير مسموح بتناول حبوب أريك أكثر من مرة على مدار اليوم حتى لا ينتج عن الأمر مضاعفات غير مرغوب بها، فضلًا عن الابتعاد عن مشروبات الجريب فروت في المدة العلاجية من تناول حبوب أريك.

حين تعرضك إلى الانتصاب لفترة تزداد عن خمسة ساعات بسبب فاعلية الدواء، فينبغي اللجوء إلى الطبيب حتى لا يتسبب الأمر في إصابة العضو الذكري.

أسعار حبوب أريك

قمنا بالإجابة على هل حبوب أريك تؤخر القذف، إلا أن يجب أن نتطرق إلى سعر تلك الحبوب، حيث تشمل العبوة الواحدة 12 حبة بنسبة تركيز تحتوي على 1000 مليجرام، ويصل سعرها إلى 65 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أنافرانيل لعلاج سرعة القذف

دواعي استخدام حبوب أريك

نظرًا لأن دواء أريك من العقاقير الطبية التي تعالج المشاكل الجنسية، لذا فإن كافة دواعي الاستخدام ستتعلق بهذا النحو، فهي يمكن استخدامها حتى تساعد على القدرة الجنسية للرجال أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

فضلًا عن أن يمكن تناولها للحصول على عضو منتصب فترة طويلة أثناء العلاقة الحميمية، وغيره من المشاكل الجنسية التي يمكن أن تعالجها تلك الحبوب.

حالات لا يسمح فيها بتناول حبوب أريك

هناك بعض الحالات التي لا يمكن أن تتناول حبوب أريك نظرًا لأنها يمكن أن تتسبب في مضاعفات وآثارًا جانبية تلحق بها.

لذا فعند تناول تلك الحبوب ينبغي استشارة الطبيب أولًا حتى يخبرك بالجرعة المناسبة لك ومدى تحمل حالتك الصحية للدواء، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • إن كان هناك تشوهات مصاحبة للقضيب الذكرى فلا ينبغي تناول حبوب أريك.
  • إن كنت ممن لديهم افتقار في الدم فإن تناول حبوب أريك سيتسبب في حدوث مضاعفات لهذه الأمر.
  • يستخدم هذا الدواء لمن هم أكبر من سن ثمانية عشر عامًا.
  • لا يمكن استخدامه أن كانت الحالة تعاني من قرحة المعدة أو الإصابة باضطراب نزيفي.
  • إذا كنت تعاني من الحساسية الشديدة بسبب التركيبات التي تحتوي عليها حبوب أريك، لذا ينبغي قبل تناوله قراءة النشرة الطبية جيدًا للتعرف على مدى ملائمة تركيبته معك.
  • إن كنت من المصابين بأمراض القلب أو الأوعية الدموية لا ينبغي عليك تناوله، نظرًا لأن فاعلية الدواء تعتمد على زيادة تدفق الدم بالأوعية الدموية.

الأعراض الجانبية التي تنتج عن تناول حبوب أريك

يمكن أن تتسبب حبوب أريك في ظهور بعض الأعراض الجانبية بعد تناولها، لذا كما ذكرنا من قبل ينبغي تناولها تحت استشارة الطبيب لتجنب الأعراض الجانبية التالي ذكرها:

  • تتسبب حبوب أريك في وجود بعض الآلام الحادة أعلى منطقة الصدر، التي يمكن أن تتضاعف لتصل إلى الذبحة الصدرية.
  • الشعور بآلام شديدة عند التبول نتيجة لالتهابات المثانة التي تسبب بها تناول عقار أريك.
  • الزكام الدائم الذي ينتج عن انسداد الأنف ولا سيما إن كان المصاب يعاني من التهابات الجيوب الأنفية.
  • انطفاء العينين مع الجفاف الشديد للغدد الدمعية.
  • بعض الآلام في منطقة البطن وتحديدًا بالمعدة إن كانت ممتلئة بالأطعمة غذائية.
  • تشويش وغموض الرؤية وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية بصورة طبيعية.
  • ظهور بعض الانتفاخات بالوجه المصاحبة للاحمرار الشديد وخاصةً في منطقة أسفل العين.
  • الشعور بالصداع الدائم المصاحب لآلام شديدة بالرأس.
  • عدم قدرة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه بصورة سليمة.
  • احمرار جفن العينين مع الرغبة الدائمة باحتكاكها.
  • انخفاض معدلات ضغط الدم داخل الجسم.

اقرأ أيضًا: احسن منشط للانتصاب وسرعة القذف

الأدوية الطبية التي تتفاعل معها حبوب أريك

هناك بعض الأدوية التي تتحد مركباتها الكيميائية معًا عند تناول نوعين من الأدوية الطبية معًا، يؤثر اتحاد هذه المواد على الحالة الصحية للمريض، لذا عليك أن تتعرف على أهم المواد التي تتفاعل مع حبوب أريك حتى تتجنبها، وتتمثل هذه الأدوية فيما يلي:

  • ريتونافير.
  • ريفامبيسين.
  • السيميتيدين.
  • الأريثروميسين.
  • ساكوينافير.
  • الإيتراكونازول.
  • الكيتوكونازول.

إن كنت تتناول واحدًا من الأدوية السابق الإشارة إليها فينبغي عليك أن تتوقف فورًا عن تناول حبوب أريك، حتى لا تتحد مركبات الأدوية معًا وينتج عنها مضاعفات جسيمة، لذا فيجب استشارة الطبيب أولًا لكي يرشدك إلى الدواء المناسب لك بحسب حالتك الصحية.

بعد التقدم الطبي الباهر فهناك العديد من العقاقير الطبية التي تساعد في تأخير القذف، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناولها للوقاية من حدوث أي مضاعفات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.