تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي

كيف يتم تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي؟ وكيف يتم تعطيل جهاز الآيفون من خلال رمز المرور؟ قد تتعرض لمشكلة سرقة الهاتف أو فقدانه في أي وقت وهذا ما يجعلك تشعر بالقلق حول البيانات والصور وغيرها من المتعلقات الخاصة، لهذا قد وفرت شركة آيفون رقم تسلسلي على عبوة الهاتف لضمان حماية الشخص ومعلوماته الشخصية، وسوف نعرض لكم خطوات تعطيل الهاتف بشيء من التفصيل عبر موقع جربها.

تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي

قد حرصت شركة آيفون على توفير مختلف الخدمات التي تتيح للشخص تجربة ممتعة وآمنة باستخدام هاتفه، والجدير بالذكر أن رقم التسلسل لا يتيح فقط تعطيل الهاتف بل واستعادته، وجميعنا قد نتعرض لفقدان الهاتف الذي يعد المصدر الأساسي لمعلوماتنا الشخصية.

لهذا سوف نطرح لكم خطوات تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي، لكيلا يتم الوصول إلى المعلومات الشخصية على الهاتف من خلال من خلال رقم IMEI أو رقم المعدات المتنقلة الدولية الخاصة بالهاتف، ويتم القيام بهذا الأمر من خلال اِتباع ما يلي:

  1. كتابة “*#06# “على الهاتف وسوف يقوم بعرض رمز IMEI الخاص بك ويكون الرمز مكون من 15 رقم.
  2. أو يمكنك الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف وسوف تحصل على IMEi.
  3. كما هناك بعض أجهزة الآيفون يكون هذا الرقم مطبوع على ظهر الهاتف، لذلك يجب الاحتفاظ بهذا الرقم عند الشراء لاستخدامه في الطوارئ في مكان آمن لا يمكن لأي شخص أن يحصل عليه غيرك.
  4. ثم تبدأ إجراءات محاولة التعرف على موقع الهاتف لكي يسهل الوصول له.
  5. في حال لم تستطع العثور على الهاتف بكافة الطرق هنا يتم استخدام هذا الرمز من خلال الاتصال على شركة الاتصالات التابع لها وإخبارهم برمز IMEI وسوف تتخذ الشركة كافة الإجراءات الأمنية منها حظر الهاتف وقفله بالكامل حتى وإن قام السارق بإزالة بطاقة SIM وبالتالي لا يكون للهاتف أي أهمية بالنسبة له.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الآيفون

حماية الهاتف من السرقة من خدمة Find My iPhone

تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي

لأن الطريقة السابقة يوجد العديد من اللصوص يعرفونها خاصةً أن شركة آيفون تعرف بتوفيرها هذه الخدمة فيتمكن اللص من أخذ كافة الاحتياطات، لذا يمكنك تطبيق هذه الطريقة للتعرف على موقع هاتفك من خلال ميزة العثور على جهازي، وسوف نتعرف عليها فيما يلي:

  1. الدخول على com/find من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك وإن لم تمتلك فيمكنك الدخول عليه من خلال هاتف آيفون آخر.
  2. ثم تقوم بتنزيل تطبيق Find My iPhone مــــن هنــــا.
  3. تقوم بالدخول على التطبيق وتحديد نوع الجهاز وسوف يقوم التطبيق بكافة الإجراءات التي تساعدك على الوصول إلى موقع الهاتف.
  4. حيث يقوم بتحديد الموقع على خريطة الهاتف التي تقوم من خلاله بالبحث عن هاتفك.
  5. في حال كنت ترغب في إغلاق هاتفك فيمكنك النقر على زر الوضع المفقود الذي يطلب منك إدخال المعلومات الخاصة بالهاتف من كلمة المرور والبيانات الشخصية وغيره.

إذا لم تستطيع استعادة الهاتف فيمكنك حذف كافة المعلومات الشخصية عن بُعد ويتم ذلك من خلال النقر على زر مسح iPhone من التطبيق، ولكن يجب أن تكون قد قمت بإنشاء نسخة احتياطية الشخصية.

اقرأ أيضًا: إزالة تم إيقاف iPhone الاتصال ب itunes بدون حاسوب

طريقة إيقاف iPhone باستخدام قيود وقت الشاشة

هذه الطريقة يمكنك تطبيقها على الهاتف أو الآيباد من خلال القيود الخاصة بالشاشة، وهذا الأمر يتم من خلال القيام ببضعة خطوات بسيطة، لذا في إطار الحديث عن خطوات تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي سوف نتعرف على خطوات تطبيقها فيما يلي:

  1. الدخول إلى زر الإعدادات والنقر على أيقونة وقت الشاشة.
  2. سوف تظهر لك العديد من الخيارات تقوم بتحديد خدمة وقت التوقف عن العمل ويتم ذلك من خلال تغيير اتجاه شريط التمرير نحو اليمين ثم تقوم بتحديد وقت البدء والنهاية الذي يتم فيهما تعطيل الهاتف.
  3. قبل تطبيق خدمة قفل الهاتف سوف يقوم الهاتف بإعلامك بهذا الأمر قبلها بمدة 5 دقائق.
  4. سوف تُلاحظ تغيير لون التطبيقات على الهاتف إلى الرمادي وهذا يدل على تعطيل الهاتف، ولكي تتمكن من إنهاء هذه الخدمة يمكنك النقر على زر الإعدادات وقت الشاشة وتعطيل الوقت.

اقرأ أيضًا: طريقة إخفاء البرامج في الايفون من الإعدادات

كيف يتم تعطيل جهاز الآيفون من خلال رمز المرور؟

قد وفر هاتف الآيفون خدمة تعطيل الهاتف بصورة مؤقتة في حال تم إدخال رمز المرور بصورة خاطئة لعدة مرات، وهذه الخدمة يمكنك تفعيلها على الهاتف لكي تمنع اللص من الدخول إلى معلوماتك الشخصية أو حتى فتح الهاتف.

لذا في سياق الحديث عن طريقة تعطيل الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي سوف نتعرف على كيفية تفعيل هذه الخدمة على الهاتف فيما يلي:

  1. سوف تلاحظ أنه عندما تقوم إدخال رمز المرور أكثر من 6 مرات على الهاتف يقوم الهاتف بالتعطل تلقائيًا لمدة دقيقة، ولكن شرط أن يتم إدخالها بصورة خاطئة 6 مرات على التوالي.
  2. ثم في حال تم إدخالها بصورة خاطئة مرات أخرى تتحول مدة التعطيل من دقيقة إلى 60 دقيقة، وإن تم تكرار الأمر يتم تعطيل الهاتف بالكامل، لأن النظام يتعامل مع الأمر على أنه عملية اختراق.
  3. يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من المعلومات على الهاتف وذلك لأنه قد تحتاج إلى إعادة تعيين الهاتف مرة أخرى، وبالتالي يتم حذف كافة المعلومات على الهاتف.

 هناك طرق متعددة ستساعدك على حماية هاتفك من خطر استغلال المعلومات الشخصية، وكما نعلم فإن شركة آيفون دائمًا ما تكون حريصة على توفير كافة الخدمات للمستخدم لضمان حمايته وحماية معلوماته.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.