تصميم شقق صغيرة 70 متر

تصميم شقق صغيرة 70 متر يساهم في القدرة على استغلال المساحات الصغيرة، حيث يرى الكثيرون أن الشقق ذات المساحة الصغيرة هي حل مثالي وهذا بسبب سهولة تصميمها ولا تحتاج إلى الكثير من التكلفة أو الوقت، بالإضافة إلى عدم أخذ كمية كبيرة من الخامات للتصميم، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع جربها.

تصميم شقق صغيرة 70 متر

عند الرغبة في الزواج أو الانتقال إلى منزل آخر أول ما يطرأ على أذهاننا هو تصميم الشقة المُختارة، وفي عام 2022 أصبحت الشقق ذات المساحات الصغيرة هي الأفضل خاصةً عندما يبدأ شخصان حياتهما سويًا فهي لن تكلفهما الكثير من الأموال، ويمكن أن نطرح بعض الأفكار المستخدمة لتصميم الشقق الصغيرة في الآتي:

1- استخدام الطلاء الأبيض للجدران

على عكس جميع الألوان يمتلك اللون الأبيض قدرة بالفطرة على توسيع المساحة بصريًا، كما أن الجدران ذات اللون الأبيض والأسقف ومعهم أرضيات ذات ألوان فاتحة بإمكانها إضاءة المساحة بصورة فعالة، بالإضافة إلى أنها تعمل على إخفاء الحواف الفعلية مما يجعل الشقة تبدو أكبر.

اقرأ أيضًا: تصميم مدخل البيت من الداخل

2- استخدام الطرق التخزينية الإبداعية

حلول التخزين الغير تقليدية هي إحدى النعم التي تمنحها لنا الشقق الصغيرة، ويمكن أن تستخدم بعض الطرق التي تتمثل في النقاط التالية:

  • صنع الأدراج أسفل السرير وبهذا الأمر توفر الحاجة إلى خزانة للملابس.
  • ألواح الأرضيات القابلة للفتح والتي تعتبر إحدى منصات التخزين الغير مرئية.
  • بناء إحدى الخزائن حول الأثاث والتي تكون في زاوية المنزل وتوفر لك تخزين الأشياء بصورة غير مرئية.

3- دمج الألوان الزاهية بطريقة البقع

من أفضل ما نقدمه حول تصميم شقق صغيرة 70 متر هي دمج الألوان الزاهية، فهي قادرة على جعل المساحات الصغيرة أكبر وتتغلب عليها بصورة كبيرة، فيمكن استخدامها بصورة ثابتة في المساحات البيضاء أو المحايدة.

كما أنها تمنح من يعيشون في المنزل طاقة وحيوية، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيشعرك كما لو كنت في الفضاء وتسبح في جولة مرئية فتشعر بأن المساحة غير محدودة من حولك.

4- استخدام الأثاث متعدد المهام

في حالة كنت تميل إلى الشقق صغيرة المساحة يجب أن تمتلك أثاث ذو مساحة أقل، نحن نعلم أن هذا الأمر يمكن ألا يكون محبب للكثيرين ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد بعض أشكال الأثاث التي يمكن أن تكون ذات مساحة أقل ويمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة، فنجد أن هناك طاولة للقهوة يمكن استخدامها مثل المكتب في بعض الأحيان، أو الأريكة التي تحول إلى سرير.

5- اللجوء إلى الرفوف الممتدة

ليس السر في عدم حب الشقق ذات المساحة الصغيرة ولكن كيفية استثمار كل مكان في هذه الشقة، واستخدام الرفوف الممتدة هو أحد المفاتيح التي تمكنك من الوصول إلى هذا الأمر، فهذه الرفوف تساعدك في تحقيق هذا الأمر وخاصةً التي تمد من الأرض وحتى السقف بجانب النوافذ، فهذا الأمر يمنحك الشعور بالرفاهية والراحة دون الحاجة إلى زيادة مساحة الأرضية.

6- استخدام الجدران المفيدة

استخدام الجدران وتشكيل الفن عليها هو أحد الأمور التي تمكنك من الحصول على مساحات أكبر في الشقق الصغيرة، كما أن استعمال القطع المفيدة التي تثبت على الحائط تجعلك تحصل على شكل رائع بالإضافة إلى توفير المساحات، ولكن يجب الحرص على تثبيتها جيدًا وعدم وضع الأشياء الثقيلة عليها، كما يمكنك استخدام أكثر من لون لها.

اقرأ أيضًا: أفضل ديكورات صالات استقبال 2022

7- اختيار الإضاءة

تعد الإضاءة هي إحدى الأجزاء الأساسية التي يجب مراعاتها عند تصميم شقق صغيرة 70 متر، وهذا لأن اختيار الإضاءة المناسبة يوفر لك الإحساس بامتلاك مساحة أكبر، وكلما اخترت ضوء أكثر إضاءة كلما شعرت أن مساحة المنزل أكثر راحة واتساعًا.

8- أفضل المطابخ

من ضمن أفضل المطابخ التي يمكن اختيارها للشقق الصغيرة هو المطبخ الأمريكي وهذا بسبب قدرته على منح المنزل مساحة أكثر من الطبيعي ومن أي نوع آخر من المطابخ، بالإضافة إلى أنه أصبح من التصميمات الرائدة في الفترة الحالية وهذا بسبب شكله المميز والأنيق والذي لا يظهر مثل المطابخ التقليدية.

ديكورات شقق صغيرة 70 متر

في إطار الحديث عن تصميم شقق صغيرة 70 متر يجدر بنا أن نتحدث عن بعض الديكورات لهذه الشقق، فقد ذكرنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في جعل مساحة الشقق الصغيرة أكبر، وفيما يلي يمكننا أن نعرض بعض الديكورات التي تضيف لمسة جمالية على منزلك:

1- غرف النوم الجانبية
تصميم شقق صغيرة 70 متر

غرف النوم الجانبية هي إحدى الأفكار المميزة التي يمكن استخدامها بصورة فعالة للحصول على المزيد من المساحة في الشقق الصغيرة، هذا بجانب أنها لا تجعلك بحاجة إلى اختيار غرفة بأكملها من أجل النوم، ويمكن وضعها في صالة المنزل أو بجانب التلفاز للحصول على متعة أكبر وهي مشاهدة التلفاز أثناء الاستلقاء على السرير.

2- المطبخ بمدخل الشقة 

تصميم شقق صغيرة 70 متر

من الأمور التي يعاني منها أصحاب الشقق الصغيرة هي عدم القدرة على دمج أكثر من شيء في نفس الوقت، ولكن هذا الأمر لن يستمر بعد الآن، فنحن نطرح لك الحل عن طريق وضع المطبخ بمدخل الشقة ثم وضع باقي الأثاث مثل الأريكة والتلفاز بجانبه، وبهذا الأمر لن تتكبد عناء مكان المطبخ أو كيفية تصميمه.

3- غرفة نوم ومعيشة في آن واحد

تصميم شقق صغيرة 70 متر

نحن نعلم جيدًا أنك يمكن أن ترى أن هذا الشيء صعب في كثير من الأحيان، ولكنه يمكن القيام بسهولة فأنت تقدر على أن تجمع غرفة النوم والمعيشة سويًا بجانب وضع مكتبة خشبية تضم جميع أشيائك من كتب وروايات، بالإضافة إلى أنه يمكن أن تضع التلفاز بها مع تقسيم المساحة ووضع الأريكة باتجاه والسرير بالاتجاه الآخر.

4- الأسرة العلوية

تصميم شقق صغيرة 70 متر

دائمًا ما نرى في الأفلام الأجنبية أن البطل أو البطلة يعيشون في منول صغير ويقدرون على استغلال المساحات بصورة كبيرة، ويظهر السرير بصورة علوية أو مع وجود درج للوصول إليه، وهذا الأمر بالفعل يوفر المساحات بصورة فعالة، بالإضافة إلى أنه يمكن استغلاله المساحة بالأسفل أو بالدرج لصنع خزانة ملابس أو مكتبة صغيرة الحجم.

5- دور علوي خشبي

تصميم شقق صغيرة 70 متر

من ضمن الديكورات المستخدمة عند تصميم شقق صغيرة 70 متر هو إنشاء دور علوي من الخشب، وهذا لأن هذه الفكرة قادرة على توفير مساحة كبيرة بالفعل، وهذا لأنه يمكن الشخص من وضع إحدى الغرف في هذا الدور وخاصةً غرف النوم، بالإضافة إلى أنه يمكن الوصول إليه باستخدام الدرج.

اقرأ أيضًا: افضل الالوان لغرف النوم نفسيا

6- استغلال الحوائط

تصميم شقق صغيرة 70 متر

نجد في الشقق الصغيرة بعض الحوائط التي لا يقدر أصحاب الشقق على استغلالها بصورة صحيحة، ولكن هذا الأمر لم يعد صعب في الوقت الحالي، فيمكن استغلالها عن طريق صنع مكتبة أو تركيب إحدى الطاولات للحصول على مساحة أكبر، بالإضافة إلى إمكانية صنع سرير يفتح ويغلق بها بسهولة.

استغلال مساحات الشقق الصغيرة هي من أفضل الأفكار التي يمكن اتباعها، وهذا لأنها تطرح فكرة توفير النفقات والمنتجات المحتاجة، وتساعد الأشخاص المقبلين على الزواج في الاختيار.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.