كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة البرامج المحملة على أجهزة الكمبيوتر، ولكن لم تحذف هذه البرامج بسهولة، ولذلك قام بعض الأشخاص من مختلف دول العالم بإنشاء بعض البرامج الخاصة بحذف هذه البرامج بالكامل، وبذلك قد تختفي النتائج التي تضر جهاز الكمبيوتر، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع جربها .

كيفية حذف برنامج أو ملف من الكمبيوتر بشكل بسيط

يقوم البعض بتحميل الكثير من البرامج لأهداف مختلفة ومتعددة، وتعتبر برامج التعلم والاستفادة سواء للصغار أو للكبار من أهم هذه البرامج وأكثرها استخداما، ولكن يواجه مع الوقت هؤلاء الأشخاص مشكلة كبيرة في حذف هذه البرامج والتخلص منها نهائيا.

ويتوافر الكثير من البرامج الخاصة بحذف البرامج الأخرى العالقة في أجهزة الكمبيوتر فقط، ولكن يمكن حذفه بشكل بسيط، حيث:

  • يتم ذلك من خلال الضغط بالماوس على الأيقونة الخاصة بكلمة حذف البرنامج والتي تقع في اليمين.
  • ولكن لا تقوم هذه البرامج بحذف البرامج الأخرى بشكل كامل.

لماذا لا يتم حذف بعض البرامج بشكل كامل بالطريقة البسيطة؟

  • تؤدي هذه البرامج الكثيرة والمختلفة والعالقة في أجهزة الكمبيوتر إلى أضرار كبيرة جدا في تلك الأجهزة، حيث يصعب في الكثير جدا من الأوقات التخلص من هذه الأضرار أو حتى علاجها بالطريقة الصحيحة والمثالية.
  • لا يتم حذف هذه البرامج الكثيرة بشكل كامل من أجهزة الكمبيوتر، حيث يرجع ذلك إلى الاتصال الشديد جدا بين تلك البرامج المختلفة وبين النظام الذي يعمل به الكمبيوتر والذي يطلق عليه اسم الويندوز، ولذلك يصعب التخلص من تلك البرامج بسهولة.
  • يتعرض الكثير جدا من الأشخاص لهذه المشكلة الكبيرة والواضحة جدا وخاصة ممن يستخدمون الشبكة العنكبوتية الإنترنت في تحميل هذه البرامج، حيث يتم تنزيل تلك البرامج من تلك الشبكة بسهولة شديدة ولكن لا يتم حذفها مباشرة أو بهذه السهولة.

المشاكل التي تسببها البرامج العالقة في أجهزة الكمبيوتر

  • تأخذ هذه البرامج التي يتم تنزيلها أو تحميلها من الشبكة العنكبوتية الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر مساحة كبيرة من الهارد الخاص بهذا الجهاز، وعندما لا يستطيع المستخدم التخلص من هذه البرامج سوف يعاني من بطء شديد جدا في الجهاز الخاص به.
  • يأخذ جهاز الكمبيوتر مدة أو فترة قصيرة ومحددة حتى يتم فتحه، ولكن عند وجود هذه البرامج على تلك الأجهزة سوف يأخذ مدة أو فترة طويلة جدا حتى يتم فتح هذا الجهاز، ويرجع ذلك إلى عدم استيعاب الجهاز لهذا الكم الكبير من البرامج العالقة فيه.
  • تعمل هذه البرامج على التحكم الكامل في مستخدم أجهزة الكمبيوتر، حيث أنها تجبره على استخدام صفحات أو مواقع معينة على شبكة الإنترنت، وعدم استخدام أية برامج أو مواقع أخرى سوى الذي يحددها البرنامج العالق في جهاز الكمبيوتر.

كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر، ولذلك لابد من اتباع عدد معين من الخطوات التي تساعد في حذف هذا النوع من البرامج:

1_ برنامج add remove program

  • ويعتبر برنامج add remove program من أهم وأفضل البرامج المستخدمة لحذف هذه البرامج بشكل نهائي وكامل من أجهزة الكمبيوتر، ولذلك يمكن الضغط على الأيقونة الخاصة بحذف برنامج معين من خلال هذا البرنامج المميز جدا.
  • وعندما يقوم المستخدم بفتح هذا البرنامج سوف يظهر أمامه عدد من الخيارات المتاحة لابد من أن يقوم بالضغط على كلمة بدء أو كلمة start والتي تظهر أعلى هذه الخيارات.
  • وعند الضغط على هذه الكلمة سوف يظهر أمام المستخدم عدد آخر من الخيارات ولذلك لابد من أن يضغط على كلمة الإعدادات أو sitting والتي تظهر في الأسفل عند اتجاه اليمين، وبعدها لابد من اختيار control panel أو لوحة التحكم في بعض الأجهزة.
  • ويستطيع المستخدم من خلال هذه القائمة من اختيار كلمة software والتي تظهر ضمن عدد مهم جدا من الخيارات، وبعدها سوف يظهر أمام المستخدم عدد مميز من الأحرف ولذلك لابد من الضغط على حرف c.
  • يمكنك الحصول على البرنامج من خلال هذا الرابط: https://download.cnet.com/Add-Remove-Program-Cleaner/3000-2096_4-10572853.html .

طريقة حذف برامج عالقة في الكمبيوتر من حرف c

  • ويعتبر حرف c من الخيارات الهامة والتي سوف تنقل المستخدم إلى حذف البرنامج العالق، ولكن لابد من الضغط على الأيقونة الخاصة بكلمة program والتي تظهر واضحة في أعلى هذه الصفحة.
  • يقوم المستخدم بتحديد البرنامج المراد حذفه ومن ثم يضغط على كلمة حذف، ولكن في بداية الأمر لابد من الضغط على كلمة folder option c والتي تساعد في إظهار جميع الملفات المتعلقة بهذا البرنامج المراد حذفه.
  • كما يمكن اختيار hidden itmes حتى يتم حذف كل ما يتعلق بهذا البرنامج في الأماكن أو الملفات المختلفة الموجودة على جهاز الكمبيوتر، ومع هذه الخطوة سوف يتم حذف البرنامج وحذف كل ما يتعلق بهذا البرنامج أيضاً.

كيفية حذف البرامج العالقة في أجهزة سامسونج للكمبيوتر

كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

  • لابد من فتح نظام التشغيل الموجود على جهاز الكمبيوتر هو نظام ويندوز، ومن ثم يمكن اختيار كلمة إعدادات الموجودة ضمن الخيارات الموجودة على هذا النظام، وبذلك يمكن الإجابة على سؤال كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر.
  • سوف يظهر أمام المستخدم عدد كبير من الخيارات الموجودة، ولذلك لابد من الضغط على كلمة applications أو كلمة التطبيقات التي تكون في صفحة الإعدادات، ومن ثم يمكن بسهولة اختيار أيقونة إدارة التطبيقات الموجودة أعلى هذه الصفحة.
  • وعندما يقوم المستخدم بفتح هذه الصفحة سوف يظهر أمامه جميع التطبيقات أو الملفات الموجودة على الجهاز الخاص به، ومن ثم يمكن بسهولة شديدة تحديد التطبيق أو البرنامج الذي يرغب في حذف، وبعد ذلك يضغط على كلمة إلغاء التثبيت.
  • كما يمكن حذف هذه البرامج بطريقة أخرى من خلال هذا الجهاز، حيث يمكن اختيار البرنامج المراد حذفه ومن ثم لابد من الضغط عليه بطريقة مطولة إلى حد ما، ومن ثم لابد من أن نقوم بسحبه إلى أعلى الشاشة عند سلة المهملات أو حتى عند إلغاء التثبيت.

كيفية حذف البرامج العالقة في أجهزة الكمبيوتر pc

تعتبر أجهزة الكمبيوتر pc من الأجهزة التي يصعب حذف البرامج الموجودة فيها، والتي قام المستخدم بتحميلها أو تنزيلها من قبل من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية الإنترنت، ولذلك سوف نوضح طريقة التخلص من هذه البرامج بشكل نهائي:

1_ برنامج ccleaner

  • يعتبر برنامج ccleaner من أفضل وأهم البرامج التي تساعد في حذف بعض البرامج ومن ثم حماية أجهزة الكمبيوتر المختلفة منها.
  • ويتوافر هذا البرنامج بشكل أساسي ضمن برامج كمبيوتر pc المعروفة عالمياً.
  • ويحتوي هذا البرنامج على خاصية إلغاء التثبيت والتي لا تتوافر في عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، ولذلك لابد من تحديد البرنامج أو مجموعة البرامج العالقة ومن ثم الضغط على خاصية إلغاء التثبيت المتوفرة.
  • لا يستخدم هذا البرنامج المتوفر في هذه النوعية من أجهزة الكمبيوتر لحذف البرامج العالقة فقط، وإنما يساعد هذا البرنامج بشكل واضح جدا في حماية جهاز الكمبيوتر من جميع الفيروسات والملفات المتعلقة بهذا البرنامج الموجودة على الجهاز.
  • ويمكن للمستخدم أن يقوم بمراجعة البرامج الموجودة على الجهاز الخاص به حتى يتأكد تماما من عدم وجود هذه البرامج مرة أخرى.
  • يمكنك تحميل هذا البرنامج عبر الضغط على هذا الرابط: https://www.ccleaner.com/ccleaner/download .

أوضح هذا المقال كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر، كما أوضح أيضا الخطوات الواضحة والمراد إتباعها للتخلص النهائي من هذه البرامج.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.