اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

اجمل ديكورات غرف نوم بنات تمنحك الراحة النفسية، ذلك نظرًا لكون الفتيات لهن الطابع الخاص عند تصميم غرفة نومهن، فهن محبات لغرف النوم ذات الألوان المبهجة على الجدران أو أثاث الغرفة، ويهتممن كثيرًا بإضافة الاكسسوارات لتزيد من جمال الغرفة، لذا نعرض لكم ديكورات جميلة لغرفة النوم عبر موقع جربها.

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

غرف النوم هي مصدر راحة الفرد، ومنها تتمكن الفتيات من الحصول على الراحة الجسدية والنفسية بسبب تصميمها بالشكل الأمثل، كذلك القدرة على الاستذكار وتأدية مختلف المشروعات، فالغرفة من الأماكن أن تظل مع الفرد طوال حياته.

لذلك يجب اختيارها في الشكل المناسب مع الشخصية والميول والهوايات، بناءً على ذلك نعرض اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022 في الفقرات التالية:

1- غرفة شبابية

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تتميز تلك الغرفة بحجم السرير الكبير الملائم للشابات، بالإضافة إلى الخزانة الكبيرة ذات اللون الأبيض المتعددة الأدراج، وبالتالي إمكانية تخزين الأغراض الكثيرة بها.

أكثر ما يبرز الغرفة هو الإطارات المتواجدة بأعلى السرير لمنح الطلة الأفضل للغرفة، إلى جانب ذلك يوجد 2 خزانة صغيرة بجانب السرير لوضع أغراض ما قبل النوم عليها، كالهاتف ومستلزمات العناية الشخصية والمفكرة.

من أفضل ما وضع بالغرفة هو الكرسي المجاور النافذة، فيمكن الجلوس عليها لإنهاء العمل على الحاسوب المتنقل أو الحديث بالهاتف مع الاستمتاع بضوء الشمس.

اقرأ ايضًا: ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة

2- غرفة وردية

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تظهر الغرفة في الشكل الهادئ المانح الراحة النفسية لمالكتها، فهي تتضمن سرير في الحجم المتوسط يتلاءم مع كافة الأعمار، ومزين بالزخارف البيضاء في الجزء العلوي منه.

تم طلاء جدران الغرفة باللون الوردي لمنح ملامح الأنوثة على الغرفة؛ لأن الفتيات هن من يتميزن بذلك اللون، فكل ما بالغرفة يتلاءم مع لون الجدران بسبب لونه الأبيض.

المميز بالغرفة الخزانة بسبب حجمها الكبير وظهور المرآة بكامل الشكل الخارجي لها المتوسط لها زخارف باللون الفضي لمنح الشكل الأنيق على الغرفة.

استكمالًا للحديث عن الأناقة فإن الإطارات أعلى السرير والزهور بجانبه أو بإحدى أركان الغرفة تمنح الغرفة الشكل العصري الذي لا مثيل له.

3- غرفة متعددة الألوان

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تتميز تلك الغرفة الواهية بلون الجدران الفريد، حيث الخطوط الطولية في اللونين الأبيض والزهري المحبب للكثير من الفتيات، لذا تتلاءم تلك الغرفة مع كافة أعمار الإناث.

خاصة مع امتلاكها الخزانة بمرآه الكبيرة ذات الأدراج المتعددة لتخزين مستحضرات التجميل والاكسسوارات بها دون إحداث فوضى بالغرفة، في ديكور تلك الغرفة توجد أكثر من خزانة، حيث الخزانات الصغيرة المجاورة للسرير، والمتوسطة المنفردة بجوار النافذة، والصغيرة العريضة المتواجدة أمام السرير لوضع الأغراض بها، وعليها يمكن وضع الاكسسوارات لمنح الاناقة للغرفة.

وجود أثاث الغرفة في اللون الأبيض يساهم في إمكانية التعديل من لون الجدران أو ملاءات السرير أو الاكسسوارات لتتلاءم مع ميول الفتاة بمراحل عمرها المختلفة.

اقرأ ايضًا: تصاميم غرف نوم شباب بسيطة

4- غرفة صفراء

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

لا يقتصر اللون الزهري على الفتيات فقط، إنما يمكنهن الخروج عن ذلك اللون الذي أصبح مألوف لهن، ففي تلك الغرفة تم اختيار اللون الأصفر الدال على البهجة التي تعد من صفات الفتيات.

فبجانب اللون الأصفر المكسو للجدران، يوجد أثاث الغرفة في اللون البني الفاتح ذو الطابع الخشبي مع الأبيض، فالخزانة تتضمن واجتها اللون الأبيض، كذلك الخزانة المتضمن المرآة في الحجم الصغير.

للسرير تصميم مميز على الرغم من حجمه الصغير، حيث تعلوه الأرفف التي يمكن تخزين الكتب والأغراض الشخصية بها، كذلك يجاوره المكتب أمام النافذة للحصول على أشعة الشمس الساطعة المانحة الراحة النفسية خلال العمل أو المذاكرة.

5- غرفة بسيطة

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

 تتميز تلك الغرفة بالبساطة في التصميم إلى جانب البساطة بشكل الأثاث، مما يجعلها من اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022، فسريرها يوجد بالحجم الصغير ذو الحديد الأبيض في الشكل الطولي الذي يمكن وضع كافة ألوان ملاءات السرير عليه.

فهنا تم وضع الملاءات الملاءمة الألوان مع الفتيات حيث الرمادي والزهري الفاتح، ما ميز الغرفة هي الأرفف وما عليها، فكافة الأغراض ذات الشكل الجميل يمكن أن توضع على الأرفف المكشوفة لتكون بمثابة الاكسسوارات للغرفة بدلًا من تكبد العناء وشراء المخصوص لها.

6- غرفة بدرج

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تتناسب تلك الغرفة كثيرًا مع الفتيات الكبار بسبب الدرج الذي يوصل على السرير بدلًا من الخوف على الصغار من السقوط من عليه والتجرح بسببه، فالبساطة تظهر على الغرفة بداية من اللون الأبيض الكاسي للجدران والدرج والسرير، ثم اللون الزهري في الكرسي وملاءات السرير والمصباح.

أكثر ما يميزها ويجب مراعاته عند تصميم أي غرفة هو الإضاءة، فالغرفة تتميز بدخول ضوء الشمس الساطع لها، باعثًا الراحة النفسية للفتاة، لتشعر بأن كل يوم بمثابة الحياة الجديدة.

7- غرفة عصرية

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تظهر من تلك الغرفة روح العصر الشبابية، فهي ابتعدت عن اللون الزهري المألوف، وتم إضافة كافة الألوان المبهجة الدالة على عنفوان الشباب، فالسرير مكسو بالمخمل ذو اللون الأخضر، وعليه الملاءات في اللون البيج المريح للأعصاب.

لا توجد طاولة بالغرفة، حيث تم استبدالها بحقائب السفر في اللون الأبيض لتوضع فوق بعضها مشكلةً الطاولة الأفضل على الإطلاق، لم تقتصر الحقائب على أن تكون طاولة فقط إنما تواجدت فوق بعضها مفتوحة لتكون بمثابة الأرفف لوضع الكتب لها.

الاكسسوارات لم تتواجد في شكل الإطارات بأعلى السرير إنما تواجدت مجسمات السحب بالسقف لمنح الاسترخاء لمن بها، فتلك المشاعر تنتج أيضًا النافذة الكبيرة المدخلة الشمس الساطعة مع لون الجدران الأخضر الفاتح المشابهة لنفس لون الكرسي الصغير المجاور للسرير.

8- غرفة مزهرة

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

من خلال عرضنا اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022، فإن أكثر ما يميز تلك الغرفة هو الجدران، فهي باللون الفاتح ذو الأزهار بالحجم الكبير في الألوان المبهجة أيضًا.

يكتمل إبهاج الغرفة في لون أثاثها، فالسرير باللون الأخضر الداكن، والخزانات في البرتقالي مع الأزرق الفاتح كما بالستارة، اكتملت البهجة بلون السجادة بسبب المزيج بين الأبيض والأصفر، فهي غرفة مبهجة تلائم الفتيات بامتياز.

9- غرفة لطفلة

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

تظهر ملامح الطفولة بشدة على تلك الغرفة، بسبب العرائس المحشوة المتعددة، كذلك حجم السرير الصغير الذي يعلوه الستارة الكبيرة المشابهة للخيمة حتى يمكن الأبوين الاختباء مع الطفلة بها لقراءة القصص.

كذلك توجد الأريكة والكرسي بالمخمل في اللون البيج مع أشكال النجوم والقلوب عليها لمنح الغرفة روحة الطفولة باحتراف، أما الجدران فهي الأفضل بالغرفة؛ بسبب وجودها باللون الزهري المحبب للصغيرات، وعليها الأشكال المجسمة من السحب والنجوم والهلال باللون الفضي.

اقرأ ايضًا: صور ديكورات غرف نوم مودرن

10- غرفة مزدوجة

اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022

في إطار عرض اجمل ديكورات غرف نوم بنات 2022، لا يمكننا نسيان الغرف المزدوجة للأخوات، خاصة مع امتلاك تلك الغرفة الكثير من الأمور اللافتة للأنظار، مثل لون الجدار الرمادي مع النقاط البيضاء، وبقية الغرفة المليئة باللون الزهري المتلائم مع الرمادي.

وسط الأسرة توجد المنضدة الصغيرة لتتمكن الفتيات من اللعب سويًا، بالإضافة على الخزانة الكبيرة ذات الأدراج المتعددة للتمكن كل فتاة من أخذ البعض لها لتخزن بها أغراضها دون الامتزاج مع الأخت الأخرى.

إن ديكورات الغرف متنوعة في الألوان والأشكال، الأهم اختيار ما يتلاءم مع الميول الشخصية والهوايات للفتاة، مع مراعاة الإضاءة وترتيب الأثاث؛ لتأثيره المباشر على الحالة النفسية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.