طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل تساعدك على الوصول إلى الوزن المثالي، حيث عند اكتساب المزيد من الوزن يسعى الشخص إلى اتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تمكنه من خسارة بعض الكيلو جرامات، وفي الفترة الأخيرة اشتهر نوع من الأنظمة الغذائية يُعرف باللبن والتمر، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل.

طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

من ضمن الحميات الغذائية التي انتشرت خلال فترة قصيرة هي حمية التمر واللبن، وهذا ما جعل العديد من الأشخاص يعملون على تجربتها حتى يخسروا الدهون الزائدة، وهي تعمل على إذابة الدهون خلال فترة ليست بطويلة، حيث إنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها وبعد مرور ما يُقارب من أسبوع يتمكن الشخص من رؤية النتيجة الإيجابية.

كما يتم اتباعه من خلال تناول من 5: 7 حبات من التمر مع كوب من اللبن لعدد مرات تتراوح من 3: 5 مرات يوميًا، ويمكنك من خسارة حوالي من 3: 4 كيلو جرام اسبوعيًا، وهذا لأنه يعمل على مد الجسم بكميات قليلة من السعرات الحرارية لمجموعة أيام، وهذا الأمر يؤدي بالفعل إلى خسارة الوزن.

لكن يجب التنويه أنه يندرج تحت الحميات الغذائية القاسية التي ينصح الأطباء بتجنبها وعدم اتباعها وهذا لأنها يمكن أن تضر بجسم الشخص.

اقرأ أيضًا: رجيم التمر واللبن كم ينقص باليوم

برنامج دايت التمر واللبن لمدة 3 أيام

هناك برنامج تم وضعه ويمكن تطبيقه بكل سهولة لفترة 3 أيام للحصول على أفضل النتائج، كما أنه يعمل على الحصول على 3 وجبات رئيسية ويوجد بهما وجبتان خفيفتان، ويتضمن هذا البرنامج ما يلي:

الوجبة الإفطار الوجبة الخفيفة الغداء الوجبة الخفيفة العشاء
مكونات الوجبة 5 حبات من التمر مع كوب من اللبن خالٍ الدسم. عدد 3 حبات من التمر بجانب كوب من اللبن خالٍ الدسم. 5 حبات من التمر بالإضافة إلى كوب من اللبن خالي الدسم. تمرتان بجانب كوب من اللبن خالٍ الدسم. 5 حبات من التمر بجانب كوب من اللبن خالٍ الدسم.

إيجابيات رجيم التمر واللبن

بعد أن تمكننا من معرفة طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل يجب أن نتعرف إلى إيجابيته، حيث إن اتباع هذا الرجيم لمدة لا تزيد عن 3 أيام، ومن ضمن أهم هذه الإيجابيات ما يلي:

  • يحتوي على كميات قليلة من الكوليسترول، وهذا لأن التمر واللبن يحتويان على نسبة قليلة للغاية من الدهون.
  • يحتوي كلًا من اللبن والتمر على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة، حيث أن التمر يحتوي على الكالسيوم وفيتامين أ وكمية من الحديد، بينما اللبن يحتوي على كمية مناسبة من البروتينات وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والكالسيوم.
  • يعتبر من الأنظمة الغنية بالألياف ولهذا السبب هو لا ينتج عنه أي شعور بالجوع لفترة طويلة.
  • يتكون التمر من كمية خفيفة من السكريات لهذا يعتبر من الأطعمة التي لا تسبب في زيادة السكر في الدم وهو قادر على إشباع الرغبة الملحة في تناول السكريات.
  • يعتبر اللبن من الأطعمة التي تمنح الشخص الشعور بالراحة لفترة طويلة خاصةً إذا كان يعاني من أي مرض ويرغب في خسارة المزيد من الوزن.
  • يرى الكثير من الأشخاص أن هذا الرجيم قادر على جعل الشخص يخسر المزيد من الوزن بصورة سريعة ويسهل تطبيقه.

سلبيات رجيم التمر واللبن

على الرغم من الإيجابيات التي يمكن الحصول عليها من هذا الرجيم إلا أن هناك مجموعة من السلبيات التي يجب الاطلاع عليها قبل تطبيق هذا الرجيم، وتتلخص هذه السلبيات في الآتي:

  • هناك بعض العناصر الغذائية اللازمة التي يفتقر إليها هذا النوع، وهذا الرغم من أن التمر واللبن يحتويان على مجموعة من العناصر الغذائية المتنوعة ولكنها ليست كافية حتى يحصل الجسم على حاجته اليومية.
  • يمكن أن ينتج عنه العديد من الأضرار الصحية في حالة تم اتباعه لفترة تزيد عن 3: 5 أيام.
  • يعتبر هذا الرجيم من الحميات الغذائية التي توفر نسبة ضئيلة للغاية من حيث إنه يوفر حوالي 21 جرام من البروتين وهي نسبة ضئيلة عن حاجة الجسم.
  • يمكن أن يتسبب في شعور الشخص بالإجهاد الناجم عن سوء التغذية وهذا بسبب عدم حصول الجسم على الكمية التي يحتاجها من العناصر الغذائية.
  • قد يصيب الشخص بالشعور بالملل عند اتباعه، حيث يكون الشخص به مضطرًا إلى تناول نوعين من الطعام فقط عن غيرهم وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى عدم رغبته في إكمال الرجيم والتوقف عنه فورًا.
  • في كثير من الأحيان من الممكن أن يتعرض من يتبع هذا النظام إلى تكون حصوات على المرارة وهذا بسبب عدد السعرات الحرارية القليل التي توجد فيه، حيث يلجأ الجسم إلى تحليل الدهون الموجودة حتى يشبع احتياجه من الطاقة، وهذا يؤدي إلى إفراز الكبد كمية أكبر من الكوليسترول والذي يكون حصى المرارة في حالة اندمج مع العصارة الصفراوية.
  • يمكن أن يصاب به الشخص بضعف المناعة بسبب الفيتامينات الهامة التي لا يحتوي عليها هذا النظام.

اقرأ أيضًا: رجيم الكيتو دايت في شهر

الحالات التي يجب أن تمتنع عن اتباع هذا النظام

عند ذكرنا لطريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل يجب أن ننوه على أن هناك بعض الحالات التي يجب أن تمتنع عن استخدام هذا النظام لما قد يسببه لهم من مخاطر صحية، ويمكن أن نتطرق إلى هذه الفئات فيما يلي:

  • في حالة وجود تاريخ مرضي مع أي مرض مزمن.
  • يمنع استخدام هذا النظام على السيدات الحوامل والمرضعات.
  • إذا كان الشخص يعاني من السكري أو أي مرض في القلب أو الشرايين أو الأوعية الدموية.
  • في حالة كانت هناك مشكلة في المناعة أو المعاناة من ضعف المناعة بصورة عامة.
  • يحذر استخدامه مع الأطفال.

بعض الأنظمة الأخرى الصحية

في حالة كانت هناك رغبة في خسارة الوزن لا تعتبر طريقة رجيم التمر واللبن من أفضل الطرق كما ذكرنا مسبقًا حيث توجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها أو استشارة أخصائي التغذية المختص، ومن ضمن أفضل الحميات الصحية التي يمكن اتباعها ما يلي:

1- الصيام المتقطع

يعتبر هذا النظام من ضمن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها، كما أنه يتلاءم مع العديد من الفئات، وعند تطبيقه بالطريقة الصحيحة يمكن خسارة الوزن بصورة طبيعية والحصول على الكثير من الفوائد الصحية.

2- نظام البحر الأبيض المتوسط

من ضمن الأنظمة الغذائية المميزة التي يمكن للشخص اتباعها والحصول على الوزن المثالي الذي طالما تمناه يمكنه اتباع هذا النظام، حيث إنه لن يمكنك من خسارة الوزن فقط بل سيقدر على التقليل من خطر الإصابة بأمراض في القلب، وهذا لأنه يتكون من مجموعة مثالية من العناصر الغذائية.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير الموز بالحليب والتمر

3- نظام العصر الحجري

يهتم هذا النظام بالحصول على مجموعة متنوعة من الأغذية بصورتها الأساسية دون طهيها، وهو من الأنظمة الفعالة والتي تعتبر صحية أيضًا ولن ينتج عنها الكثير من الأضرار.

خسارة الوزن يعتبر من الأمور المرغوب بها لدى الكثير من الأشخاص، ويمكن اتباع بعض الأنظمة للتخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة ولكن يجب اختيار النظام الصحيح.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.