كريم للفطريات بين الفخذين

كريم للفطريات بين الفخذين له فعالية في العلاج، حيث تُعتبر الفطريات من المشاكل المُزجة التي تصيب الكثير من الناس، فيلجؤون إلى البحث عن حلول لعلاج تلك المُشكلة، حيث تتعدد طُرق علاج الفطريات، ومن أبرز تلك الطرق استخدام بعض الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب، والتي لها دور كبير في حل مشاكل العدوى الفطرية، ويُمكن التعرف على بعض أنواعها من خلال موقع جربها.

كريم للفطريات بين الفخذين

الفطريات بين الفخذين ناشئة من تعرض الفخذين لبعض المشاكل نتيجة التعرض للعدوى الفطرية، حيث يوجد العديد من أنواع الفطريات على الجلد، والتي تُسبب الكثير من المشاكل للجلد، ويُمكن علاجها بالعديد من الطُرق الفعالة، ويُفضل الناس استخدام العلاجات الموضعية، لذا يُعد كريم للفطريات بين الفخذين من أمثل الحلول لعلاج تلك المُشكلة بسهولة، ومن أبرز أنواع الكريمات التي يُمكن استخدامها في علاج الفطريات بين الفخذين:

1- كريم ميكونازول (MICONAZOLE CREAM)

كريم للفطريات بين الفخذين

يُعد كريم ميكونازول من الكريمات التي يُفضل استخدامها في حالة الإصابة بالعدوى الفطرية، فهو أحد الكريمات الفعالة في علاج الفطريات الجلدية، ويُمكن استخدامه ككريم للفطريات بين الفخذين، ومن أبرز أنواع العدوى التي يُعالجها السعفة الجلدية في الجسد والفخذين، وداء المُبيضات المهبلية، يُستخدم الكريم في الغالب مرتين في اليوم لمُدة شهر، ولا يُنصح باستخدامه إلا تحت إشراف الطبيب للمُحافظة على المريض من عدم التعرض للمضاعفات، ومُراقبة النتيجة.

قد ينتج عن استخدام الكريم بعض الأعراض الجانبية، ويُعد من أبرزها الشهور بالصداع والغثيان والقيء، كما يُمكن أن يتسبب في بعض الألم في البطن وفي بعض الحالات النادرة قد يتعرض المريض الإصابة بتهيج الجلد واحمراره، والشعور بالحكة، وفي حالة ظهور أي أعراض بعد استخدام الكريم يُنصح بالتوقف عن استخدام الكريم والرجوع إلى الطبيب.

لا يُنصح باستخدامه في حالة الإصابة بالحساسية من أحد مكونات الكريم، وفي بعض الحالات المُصابة بالأمراض المُزمنة، والمصابين بقصور الكبد، يُمكن استخدامه للمرأة الحامل والمُرضع في حالة سماح الطبيب بذلك.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات في المناطق الحساسة عند النساء

2- كريم كيناكومب (KENACOMB CREAM)

كريم للفطريات بين الفخذين

يُستخدم كريم كيناكومب في علاج التهابات الجلد الناتجة من الإصابة بالعدوى الفطرية، ويُمكن اعتباره كريم للفطريات بين الفخذين حيث يُستخدم في علاج العديد من الفطريات التي تُصيب الجلد والأمراض الناتجة عنه، يتوفر الدواء في هيئة مرهم وكريم، ويُفضل استخدام الكريم حيث إن الجلد يمتصه بصورة أسرع.

قد ينتج عن استخدام الكريم بعض الأعراض الجانبية المُتمثلة في إصابة الجلد بالحساسية نتيجة التفاعل مع أحد مكونات الكريم، والإصابة بخلل في إفراز الصبغة الجلدية، كما يُمكن أن يتسبب في جفاف الجلد وتقشره.

يُمنع استخدامه للحالات المُصابة بالدرن الجدري وكافة الإصابات الفيروسية الأخرى، والحالات التي تُعاني من الحساسية من أحد مكونات الدواء الأساسية، كما يجب تجنب استخدامه عند وجود حب الشباب أو التهاب في الجلد، يجب تجنب وضعه على العين، ولا يفُضل استخدامه للحامل والمُرضع إلا في بعض الحالات التي يسمع فيها الطبيب باستخدامه.

3- كريم كيتوديرم KETODERM CREAM))

كريم للفطريات بين الفخذين

يُعتبر كيتوديرم كريم للفطريات بين الفخذين، فهو أحد الكريمات الفعالة التي تُستخدم في مُكافحة الفطريات التي تصيب الجلد بالعدوى، يُستخدم الكريم في علاج العديد من أنواع العدوى الفطرية فيُعالج داء المُبيضات الجلدي، وسعفة الفخذ والجسد، كما يُستخدم في علاج سعفة فروة الرأس.

قد ينتج عن العلاج بعض الأعراض الجانبية من أبرزها الإصابة بحساسية الجلد، وتهيج الجلد واحمراره، كما يُعرض الجلد للإصابة بالجفاف والطفح الجلدي، ومن المُمكن أن يتسبب في الشعور بالحكة والغثيان، وفي حالة التعرض للأعراض السابقة يجب الرجوع إلى الطبيب.

يُمنع استخدام الدواء في بعض الحالات المُصابة بالتهاب فطري في الجهاز العصبي، وفي الحالات المُعرضة للإصابة بالتحسس من مكونات الكريم، كما يُنصح بعدم استخدامه في فترة الحمل والرضاعة، وفي حالة الإصابة بأحد أمراض الكبد.

4- كريم ديرماتين DERMATIN CREAM))

كريم للفطريات بين الفخذين

يُعد كريم ديرماتين أحد العلاجات التي تُستخدم في حالات الإصابة بالعدوى الفطرية، وهو من العلاجات الفعالة واسعة المدى، يُستخدم في علاج الحالات المُصابة بالأمراض الناتجة عن العدوى الفطرية، والتي تتمثل في السفعة الجلدية في الجسد والفخذ، وداء المُبيضات، يُمكن استعماله مرتين خلال اليوم على الموضع المُصاب بعد استشارة الطبيب.

يجب التوقف عن استخدام الكريم في حالة التعرض لظهور بعض الأعراض الجانبية التي ظهرت عند استعماله، ومن أبرز الأعراض الجانبية التي تظهر بعض الحروق، وتهيج الجلد، والإصابة بالحساسية.

يُمنع استخدام الكريم عند الإصابة بالحساسية تجاه مكونات الكريم، أو عند التعرض للعدوى الفيروسية، والإصابة بالحروق والجروح المفتوحة، كما يُنصح بعدم استخدامه خلال فترة الحمل والرضاعة لعدم إلحاق الضرر بالجنين.

5- كريم لاميفين LAMIFEN CREAM))

كريم للفطريات بين الفخذين

أحد الكريمات التي لها فعالية في علاج الفطريات، يُستخدم الكريم موضعيًا على المكان المُصاب، ويعمل على علاج الفطريات التي تُصيب الجلد والأظافر، ويُعد فعالًا في الحالات المُصابة بالسعفة الجلدية في الجسد والرأي، وسعفة الفخذ، ويُستخدم الكريم لُدة شهر للعلاج والحصول على النتيجة المطلوبة.

قد ينتج عن الكريم العديد من الآثار الجانبية المُتمثلة في الإصابة بالقيء والغثيان والإسهال، وفي بعض الحالات قد ينتج عنه رد فعل تحسسية للجلد، وتهيج الجلد، واحمراره والتعرض للطفح الجلدي.

يُمنع استخدام الكريم في الحالات المُصابة بأمراض الكلى، وعند تحسس الجلد من مكونات الكريم، كما لا يُنصح باستخدامه في فترة الحمل إلا عند وصف الطبيب، كما يجب تجنب استخدامه للمُرضع.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات بين أصابع القدم

6-  كريم بيفيزون (PEVISONE CREAM)

كريم للفطريات بين الفخذين

يُعد كريم بيفيزون أحد الكريمات التي يصفها الطبيب لعلاج الفطريات، حيث يحتوي على بعض المُواد المُضادة للفطريات، ويُستخدم الكريم في علاج كافة الأمراض الجلدية الناتجة من العدوى الفطرية والالتهابات الجلدية، ومن أبرز أنواع العدوى التي يُعالجها سعفة القدم، والقوباء الحلقية، ويُمكن استعمال الدواء مرتين خلال اليوم لمُدة شهر بعد استشارة الطبيب.

قد ينتج عنه بعض الأعراض الجانبية والتي تتمثل في احمرار الجلد واحتراقه، قد يتعرض لون الجلد إلى التغير، ومن المُمكن أن يتسبب الكريم في ظهور حب الشباب، وفي بعض الحالات قد يُصاب المريض بالطفح الجلدي.

يُمنع استخدام الدواء في الحالات المعرضة للإصابة بالحساسية من أحد المواد في الكريم، وعند التعرض لعدوى فيروسية، والمُصابين بأحد الأمراض الجلدية الأخرى، ويُنصح تجنب استخدام الحامل والمُرضع للكريم إلا في بعض الحالات الشديدة تحت إشراف الطبيب، ويُمنع استخدامه للأطفال.

7- كريم بروباميثون (PROPAMETHONE)

كريم للفطريات بين الفخذين

أحد الكريمات التي تُستخدم في علاج الفطريات، حيث يحتوي على العديد من المواد الفعالة المُضادة للبكتريا والفطريات، يعالج كافة الأمراض الناتجة من عدوى فطرية، لذا يُمكن أن يُعد كريم للفطريات بين الفخذين، ويُمكن استخدامه مرتين خلال اليوم بعد استشارة الطبيب.

قد ينتج عن استعمال الكريم العديد من الأعراض الجانبية، ويُعد من أبرز تلك الأعراض الإصابة بالحكة، وتحسس الجلد، قد يتسبب في العديد من المشاكل التي تؤدي إلى تلف الجلد، والإصابة بالخلل في صبغة الجلد، وزيادة نمو الشعر في الموضع الذي يُستخدم فيه الكريم، كما يقلل من سرعة التئام الجروح في الجلد، ويُنصح عند التعرض إلى أحد تلك الأعراض التوقف مُباشرة عن استعمال الكريم والرجوع إلى الطبيب.

يُنصح بتجنب استخدام الكريم في حالة الإصابة بخلل في عمل الجهاز المناعي، والمرضى الذين يعانون من الأمراض المُزمنة، كمرض السُكري، كما يجب تجنب استخدامه في حالة الحمل والرضاعة والأطفال، وإذا كان المريض يُعاني من الحساسية من أحد المواد الفعالة للكريم.

8- كريم كلوتريمازول (CLOTRIMAZOLE)

كريم للفطريات بين الفخذين

أحد الكريمات التي يُمكن استخدامها في علاج الفطريات التي تُصيب الجلد، ويُستخدم الكريم في علاج العديد من أنواع الأمراض الناتجة من العدوى الفطرية، فيتخصص في علاج عدوى القدم الرياضية، والأظافر المُصابة بالفطريات، والطفح الجلدي، يجب الحفاظ عليه في مكان جاف بعيد عن الحرارة، ويُمكن استخدام الكريم 4 مرات خلال اليوم، مع مُراعاة الفصل بين مرات الاستعمال بساعتين.

قد ينتج عن استعمال الكريم بعض الآثار الجانبية، فقد يتعرض المريض لرد فعل تحسسي إثر استخدام الكريم، وتهيج الجلد والإصابة بالحروق، وفي تلك الحالة يجب التوقف عن استعمال الكريم، والرجوع إلى الطبيب.

يُمنع استخدام الدواء في الحالات المُصابة بالحساسية من أحد مكونات الكريم، أو الحالات المُصابة بالعدوى الفيروسية، والجروح المفتوحة، كما يُنصح بعدم استخدامه للحامل والمُرضع إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.

9- كريم ايكونازول (ECONAZOLE)

كريم للفطريات بين الفخذين

يُعتبر كريم ايكونازول أحد أفضل الكريمات التي تُعالج الالتهابات الجلدية، حيث يحتوي على مركبات تعمل كمُضادات قوية للفطريات ويُعالجها في أقل وقت مُمكن، لذا يُمكن اعتباره أفضل كريم للفطريات بين الفخذين، يتوفر على هيئة كريم كما يوجد منه تحاميل أيضًا، يُستخدم الكريم مرتين يوميًا على المكان المُعرض للفطريات، وتبدأ فعاليته في الظهور بعد استخدامه بعدة ساعات، وفي حالة نسيان الجُرعة اللازمة لا تُضاف إلى الجرعة التالية.

قد يظهر على الجلد بعض الأعراض الجانبية الناتجة من استخدام الكريم، التي تتمثل في تهيج الجلد والإصابة بحروق موضعية، وفي بعض الحالات النادرة قد يُصاب المريض بطفح جلدي، وفي حالة ظهور الأعراض يجب الرجوع إلى الطبيب.

يُنصح بتجنب استخدامه للمرأة الحامل، وفي الحالات الضرورية يُمكن استخدامه بعد الرجوع إلى الطبيب، كما يجب تجنب استخدامه للأطفال، ويُعد الكريم آمنًا على المُرضع في حالة استشارة الطبيب، لا يُنصح باستخدامه في حالة الإصابة بالحساسية من أحد مكوناته الفعالة.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات المهبلية المزمنة

علاج الفطريات بين الفخذين في المنزل

يُمكن علاج الأمراض الناتجة من العدوى الفطرية بطرق طبيعية من المنزل، حيث يُعد الخل والثوم من أبرز المواد التي لها دور فعال في علاج الفطريات، ويُمكن معرفة كيفية استخدامهما في العلاج من خلال الآتي:

1- الخل

يحتوي الخل على خصائص مُضادة للفطريات، لذا يُمكن استخدامه في علاج الأمراض الناتجة من التعرض للعدوى الفطرية، من خلال تخفيف الخل بالماء ووضع قطعة من القُطن في المحلول واستخدامها على الموضع المُصاب لفترة من الوقت، ويُمكن تكرار الخطوات السابقة يوميًا لتقليل انتشار الفطريات في باقي أجزاء الجسم.

2- الثوم

يتميز الثوم بفعاليته الكبيرة في علاج الفطريات، حيث يحتوي في تركيبته على مواد مُضادة للالتهاب، ويُمكن استخدامه من خلال ترطيب الجلد لخروج الفطريات من تحت الجلد، ووضع كمية من الثوم في قطعة من القُماش، وتمرير القطعة على الموضع المُصاب، ويُمكن استبدالها كل فترة مع مُراعاة استبدال الثوم فيها بآخر طازج، كما يُمكن علاج الفطريات من خلال تناول الثوم يوميًا من أجل التخلص من البكتريا والفطريات.

يُمكن علاج الفطريات الجلدية بالعديد من الطُرق، ويُفضل عند التعرض للإصابة بأحد المشاكل الجلدية الناتجة من العدوى الفطرية الحصول على العلاج المُناسب من الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.