تحويل نقاط قطاف إلى فلوس

ما هي طريقة تحويل نقاط قطاف إلى فلوس؟ وكيف يتم الاستعلام عن رصيد قطاف؟ لقد قامت شركة STC للاتصالات السعودية بإتاحة إمكانية الاستفادة من برنامج قطاف، الذي يعد من أشهر البرامج التي تقدم لكافة العملاء المشتركين، حتى يستطيعوا جمع النقاط، وتبديلها للحصول على المكافئات المختلفة، وسوف نتعرف من خلال موقع جربها على كل ما يتعلق ببرنامج قطاف.

تحويل نقاط قطاف إلى فلوس

برنامج قطاف يعتبر من البرامج الولاء الذي يتم تقديمه من قِبل شركة STC لجميع عملائها داخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن الاشتراك بالبرنامج مجانًا دون فرض أي رسوم، على أن يتم البدء في تجميع النقاط من خلال دفع الفواتير التي تخص الجوال، كما يتم تعبئة رصيد مسبق الدفع من خلاله.

بناءً على ذلك يتم تجميع عدد من النقاط التي يتم تبديلها بباقة متنوعة من المكافئات التي يتم تقديمها سواء من قِبل الشركة أو التي تقدم بواسطة شركاء برنامج قطاف، ومن الممكن أيضًا أن يقوم العميل بالدفع بواسطة النقاط لشركائها الخارجيين، بحيث يحصل العميل على نقطة واحدة مقابل 10 ريالات سعودية مدفوعة مسبقًا ليتم سداد الفواتير بها.

لذا سوف نتعرف على طريقة تحويل نقاط قطاف إلى فلوس التي تتم من خلال خطوات محددة وهي كما يلي:

  1. أدخل إلى التطبيقات واختر منها تطبيق stc pay، وفي حال لم يكن لديك التطبيق، وجب عليك تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من “هنا“، أما إذا كان لديك هاتف آيفون فيمكنك تحميل البرنامج من “هنا“.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  3. انزل إلى الأسفل سترى أمامك أيقونة قطاف مدون عليها “لديك حساب قطاف أضفه إلى محفظتك في stc pay لتحويل نقاطك بسرعة“، قم بالنقر على هذه الأيقونة.
  4. قم بكتابة رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  5. النقر على أيقونة “موافق”.
  6. هكذا سوف يتم إضافة رصيد قطاف بشكل ناجح.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل موجود stc للايفون

خطوات معرفة رصيد قطاف في stc pay

تحويل نقاط قطاف إلى فلوس

بعد أن أوضحنا طريقة تحويل نقاط قطاف إلى فلوس وجب التعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها التعرف على رصيدك في برنامج قطاف، حيث نجد أنه عندما يتم إضافة رصيد إلى المحفظة بتطبيق stc pay، يتمكن العميل من التعرف عليه بمنتهى البساطة، وذلك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق stc pay.
  2. سجل الدخول إلى التطبيق.
  3. النقر على الأيقونة الثانية التي تتواجد بأسفل التطبيق.
  4. سيظهر لك بطاقة مدون عليها “رصيد قطاف الرسمي” اضغط عليها.
  5. سوف يظهر لك قيمة الرصيد الذي لديك، وباقي المكافئات التي يمكن استبدالها فيه.

اقرأ أيضًا: تفعيل خدمة الرسائل النصية من stc

طريقة تعبئة بنزين من نقاط قطاف stc pay

أتاحت قطاف إمكانية دفع رسوم البنزين من خلال نقاطها عبر stc pay بكل سهولة، حيث إن التعبئة للبنزين أصبحت سهلة بالنسبة للكثير من الأشخاص، لذلك يمكن تعبئة بنزين من نقاط قطاف بكل سهولة من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق stc pay.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  3. النقر على أيقونة “المحفظة” التي تتواجد بأسفل واجهة التطبيق.
  4. ستجد قيمة نقاط قطاف التي تمتلكها.
  5. حدد أيقونة “الدفع عن طريق الباركود”.
  6. قم بعمل سكان للباركود داخل محطة البنزين التي ترغب في الدفع بها، وسوف يتم سداد الفاتورة بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن مديونية stc برسالة

طريقة تحويل نقاط قطاف إلى فلوس سهلة للغاية، وهي من الخطوات التي وجد عليها بحث كبير من قِبل المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وهذا نظرًا لتميز البرنامج.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.