أقرب atm من موقعي

هل من الممكن أن أعرف أقرب atm من موقعي؟ وما الخطوات لفعل ذلك؟ قد تجد بعض المناطق التي لا يوجد بها ماكينات atm، الأمر الذي يجعل قاطنيها يبحثون عن الماكينة الأقرب لهم، لذلك فقد سهلت شركة جوجل البحث عن أقرب ماكينة للأفراد عن طريق تطبيق جوجل ماب من خلال بعض الخطوات، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

أقرب atm من موقعي

أصبح من السهل على الأفراد سحب النقود الخاصة بهم بدون الذهاب إلى البنوك وتوفير الوقت والجهد، من خلال توفير ماكينات الصرف الآلي التي توفرها البنوك تسهيلًا على عملائها.

وعلى الرغم من ذلك تتوافر ماكينات atm في كل مكان، إلا إن هناك بعض المناطق لا توجد بها، لذلك يكثر البحث عن أقرب atm من موقعي توفيرً وتفاديًا للزحام المتواجد في البنوك، لهذا وفرت شركة جوجل تطبيق لتسهيل الوصول لأقرب ماكينة، ولمعرفة أقرب ماكينة صرف من موقعك عليك إتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا لا بد أن يكون الهاتف الخاص بك متصل بالإنترنت.
  2. قم بتحميل تطبيق خرائط جوجل، والذي سوف يسهل عليك الوصول لمكان الماكينة وتشغيل GPS على هاتفك، والذي يمكنك تحميله مباشرة لهواتف الأندرويد من خلال الضغط هنا أو هواتف الأيفون من هنا.
  3. عليك الضغط على العلامة التي سوف تظهر على واجهة التطبيق وسوف يتم تحديد موقعك الحالي.
  4. قم بفتح تطبيق جوجل خرائط والبحث عن أقرب atm من موقعي أو البنك الذي تريد.
  5. سوف تظهر لك كل ماكينات الصرف الآلي القريبة منك عليها علامة حمراء وتابعة لأي بنك من البنوك.
  6. قم باختيار ماكينة الصرف الأقرب لك أو التابعة للبنك الذي تتعامل معه.
  7. قم بإتباع الاتجاهات التي يوضحها لك التطبيق للوصول إلى مكان الماكينة.

اقرأ أيضًا: فروع بنك بلوم مصر وأماكن ماكينات ATM

معرفة أقرب atm من موقع من خلال البرامج

هناك بعض البرامج التي تتيح لك معرفة أقرب ماكينة صرف آلي من موقعك وتحديد البنك التابع له، ولها خطوات بسيطة للتعامل مع البرامج ومن أشهر تلك البرامج هو برنامج atm hunter وتتمثل خطوات التعامل مع البرنامج في الآتي:

  • عليك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.
  • قم بتوصيل الجوال الخاص بك بالإنترنت وفعل خاصية تحديد الموقع GPS.
  • يمكنك تحديد موقعك بالكتابة يدويًا.
  • سوف يظهر لك البرنامج كل الماكينات القريبة منك وتابعة لأي بنك من البنوك وتحديد طول المسافة التي سوف تقطعها للوصول.
  • يمكنك استخدام الخريطة لتحديد الاتجاهات التي سوف تسلكها للوصول.

أسباب التعرف على أقرب ماكينات صرف

تختلف أسباب التعرف على أقرب atm من موقعي من عميل إلى آخر وعلى حسب متطلبات كل شخص وتتمثل الأسباب في التالي:

  • توفير الجهد من الذهاب إلى البنك وتوفير للمجهود والحصول على الخدمات المطلوبة في وقت قصير.
  • أن يكون الشخص لا يجهل أماكن ماكينات الصرف الآلي التي تتواجد في المنطقة التي يسكن بها.
  • معرفة الماكينة الخاصة بالبنك الذي يتعامل معه الشخص.

اقرأ أيضًا: تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخدمة الذاتية

مواقع أشهر البنوك على google maps

هناك الكثير من البنوك التي يتعامل معها الآلاف من العملاء يوميًا، وعلى مدار الساعة وتلك البنوك توفر لك الجهد والوقت عن طريق توفير ماكينات الصرف وبعد التعرف على أقربatm  من موقعي، هناك بعض الأمور التي تتطلب الذهاب للبنك وإليك طرق الوصول لبعض البنوك ومنها:

1- البنك التجاري الدولي CIB

يعتبر البنك التجاري الدولي من أكبر القطاعات الخاصة في مصر، يقدم الكثير من الخدمات المميزة للعملاء كما أنه متعاقد مع أكثر من 500 شركة من أكبر المؤسسات التي تعمل داخل مصر.

تم تأسيس البنك عام 1975 وبفضل نجاحاته الكبيرة ساهم في تقديم الكثير من الحلول المالية لجميع العملاء و للوصول إلى البنك عليك الضغط هنا.

2- البنك الأهلي الكويتي.

يعتبر البنك الأهلي الكويتي من أكبر البنوك المتواجدة في مصر تم تأسيسه عام 1967 يقدم للعملاء الكير من الخدمات المميزة، كما يوفر للسوق المبيعات بالتجزئة من خلال الفيزا والودائع ويقوم بتقديم بعض الخدمات للشركات الخاصة و للوصول إلى البنك الأهلي الكويتي اضغط هنا .

3- المصرف العربي الدولي

تم تأسيس البنك في عام 1974 ويوجد المركز الرئيسي له في القاهرة، وله الكثير من الفروع داخل الجمهورية، كما إن له الكثير من المزايا والحصانات في معظم الدول التي يتواجد بها ويمكن الوصول إلى المصرف من خلال الضغط هنا.

4- بنك الاستثمار العربي

يعتبر هذا البنك من البنوك الاستثمارية التي تقع تحت إشراف البنك المركزي المصري ويقوم بتقديم الكثير من المزايا للعملاء والشركات بكل أحجامها وجنسياتها، كما أنه يعمل على منافسة البنوك الأخرى، حيث يقدم المزايا الجديدة والفريدة من نوعها و للوصول إلى البنك يمكنك الضغط هنا.

5- البنك المصري الخليجي

تم تأسيس البنك في عام 1981 والذي يقع في منطقة الجيزة القاهرة، ويقع من ضمن البنوك التي تركز على البنوك الإقليمية، تمكن البنك من تحقيق الاستقرار، كما على التطوير من نفسه لينافس البنوك الأخرى حيث اتبع سياسة التوسع والتطوير من خلال التعاون مع رؤساء بعض القطاعات الكبرى و للوصول إلى البنك يمكنك الضغط هنا.

6- البنك المتحد

يعتبر هو أحد البنوك الموجودة في مصر تم تأسيسه في عام 2006، وتم تأسيس عندما تم الجمع بين 3 بنوك كانت على حافة الإفلاس بسبب الخسائر والديون الكثيرة الثلاث بنوك هم البنك المصري المتحد وبنك النيل والبنك الإسلامي الدولي، يتملك البنك المركزي حوالي 99% من أسهم البنك المتحد و للوصول إلى البنك يمكنك الضغط هنا.

7-البنك العربي الإفريقي الدولي

هو البنك الذي تم تأسيسه في عام 1964 حسب قانون خاص به ويعتبر أول بنك متعدد الجنسيات ويساهم فيه كل من البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، كما يعد من أهم البنوك الاستثمارية في المنطقة العربية ويمكنك الوصول إلى البنك من خلال الضغط هنا.

8- بنك بلوم

هو بنك لبنان المهجر هو لبناني الأصل بدأ تأسسيه في عام 1951 في مدينة بيروت، عمل البنك على توسيع نشاطه وبعد الحرب اللبنانية تم توزيع البنك إلى 12 دولة لخدمة الجاليات اللبنانية بهم ويمكنك الضغط هنا للوصول إلى البنك.

9- بنك عودة

بنك عودة من البنوك اللبنانية التي تقدم الكثير من المزايا لعملائها من خدمات مصرفية وقروض بنكية والخدمات المصرفية الاستثمارية والأسهم الخاصة وبطاقات الائتمان والكثير من الخدمات ويمكن الوصول إلى البنك من خلال الضغط هنا.

10- بنك مصر

يعتبر بنك مصر من البنوك القديمة التي تم تأسيسها حيث تم إنشاءه عام 1929 على يد رجل الاقتصاد المصري طلعت حرب، وكان الهدف من تأسيسه هو زيادة النمو الاقتصادي المصري وقت الاحتلال الإنجليزي، كما أنه ساعد في إنشاء 26 شركة منها شركة الغزل والنسيج، والنقل والطيران، وشركة صناعة السينما.

كما عمل البنك على تمويل المشروعات لتحسين شأن الاقتصاد في مصر التي ساء حالها في فترة الاحتلال البريطاني لمصر ويمكنك الوصول إلى البنك من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيف أضيف بطاقة الصراف بالجوال

11-البنك الأهلي المصري

يعتبر هذا البنك أقدم البنوك التي تم تأسيسها في مصر حيث تم إنشائه عام 1898 وتبلع فروعه حوالي 516 فرع في أنحاء الجمهورية، مكنها فروع تقدم الخدمات إلى الشعب الخارجي، كما إن له 36 مكتب يقدم خدمات استبدال العملات وتحويلها ويمكنك الوصول إلى المصرف من خلال الضغط هنا .

تعمل البنوك على تسهيل التعامل على العملاء لديها لكسب الكثير من العملاء، حيث تحاول توفير الكثير من الجهد والوقت عليهم والتمتع بالمميزات التي تقدمها لهم من خلال ماكينات الصرف الآلي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.