اسعار تذاكر متحف الحضارة 2022

اسعار تذاكر متحف الحضارة، تعتبر محل بحث وتساؤل في الآونة الأخيرة خاصة بعدما شهد العالم كله الاحتفالات العظيمة التي خاضها المتحف، وما ضمه من عراقة، والجدير بالذكر أن متحف الحضارة هو اسم على مسمى لما يحتويه من آثر لا يُمكن وصفه أو تقدير قيمته بثمن، وفي هذا المقال من خلال موقع جربها سنوضح كم سعر تذاكر المتحف، إلى جانب أسهل طريقة يمكنك بها الذهاب إلى هناك.

اسعار تذاكر متحف الحضارة 2022

يتميز المتحف بموقعه المثالي، حيث يتواجد في مدينة الفسطاط وهي التي أسسها القائد عمرو بن العاص في وقت الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كما أن الموقع ليس هو الشئ الوحيد الذي يميز المتحف بل أيضًا أشياء أخرى كثيرة سنكتشفها سويًا فيما يلي.

من الجميل أنه برغم الأشياء الثمينة المتواجدة في هذا المتحف إلا أن أسعار تذاكر متحف الحضارة ليست غالية بالشكل الذي يجعلها تخص فئة معينة من المجتمع، بل يمكن لجميع الفئات وكافة الطبقات أن يذهبوا لمشاهدته، والاستمتاع أيضًا بما يحتويه من معروضات، واسعار تذاكر متحف الحضارة هي كالتالي:

  • يدفع المصري ما يقارب 60 جنيه لزيارته، والطالب المصري 30 جنيه.
  • يدفع الشخص الأجنبي 200 جنيه لزيارته، والطالب الأجنبي 100 جنيه.
  • هناك بعض الفئات الخاصة التي يُمكن لهم الدخول مجانًا مثل كبار السن أصحاب الجنسية المصرية “فوق سن 60 سنة” وأيضًا ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب المهن الطبية، وطلبة المدارس الأقل من عمر 12 سنة.

في حال كنت قد ذهبت من خلال وسيلة مواصلات تمتلكها، فيجدر الإشارة إلى وجود جراج بالمتحف وتخص التذاكر بداخله الآتي:

  • إذا كانت سيارة ملاكي فتذكرة الجراج 30 جنيه.
  • الكوستر يقابل 40 جنيه.
  • الأتوبيس 50 جنيه.

اقرأ أيضًا: سعر تذكرة حديقة الازهر

ماذا يوجد داخل متحف الحضارة؟

لعله سؤالًا يتبادر إلى ذهنك باستمرار، وهو الذي دفعك إلى البحث عن ثمن الزيارة، وفي هذا الشأن يمكننا القول إن ما يضيف إلى المتحف فخر هو يشمله من مومياوات مصرية، وهم 22 مومياء من بينهم 18 مومياء ملوك والأربع هن ملكات، والقصة هو أنه تم العثور عليهم في مدينة الأقصر قبل أكثر من مائة سنة.

بالإضافة إلى ما يمتلئ به المتحف من 35 ألف قطعة أثرية منقطعة النظير والتي تعتبر أيضًا بمثابة شاهد على مدى تطور الحضارة المصرية من عصر ما قبل التاريخ أي بداية العصر الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي حتى التاريخ الحالي، هناك أيضًا المعروضات الأصلية والتي تشمل مستنسخات صُممت بمنتهى الدقة من أجل أن تُشاهد فكرتها بكل هذا الوضوح.

كل تلك الأشياء كانت أسبابًا كافية لجعل مختلف الناس من كل بلاد العالم، يرغبون في المجئ إلى المتحف والتعرف إليه، ومشاهدة ما يحتويه من عظمة لا يمكن مشاهدتها إلا بداخله.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تذكرة طيران النيل برقم الحجز

أسهل طريقة للوصول إلى متحف الحضارة

قد تتساءل بعد معرفة اسعار تذاكر متحف الحضارة، كيف يمكنك الذهاب إلى هناك؟ ولكن لا تقلق! هناك العديد من الوسائل التي بمقدورها الذهاب بكم إلى المتحف بكل أريحية وسهولة أيضًا، حيث يمكن اتباع أي من الوسائل الآتية:

  • ركوب وسيلة مواصلات تذهب إلى منطقة عين الصيرة في مصر القديمة، حيث يتواجد هناك العديد من الأتوبيسات التي تذهب إلى هناك.
  • يمكن أيضًا في حال كنت تمتلك سيارة خاصة، أن تذهب إلى هناك عن طريق خرائط جوجل أو استخدام وسائل النقل الذكية مثل أوبر وكريم وسويفل وغيرهم.
  • هناك أيضًا مترو الأنفاق، الذي يمكن من خلاله الاتجاه إلى المرج حلوان والنزول في محطة الملك الصالح، ومن هناك يُمكن ركوب وسيلة مواصلات “ميكروباص” يذهب إلى المتحف بشكل مباشر، حيث يمكن أن تجده من موقف محطة مترو الملك الصالح.

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية

مواعيد الزيارات في متحف الحضارة المصرية

في خلال حديثنا عن اسعار تذاكر متحف الحضارة، يجدر الإشارة إلى مواعيد الزيارة وذلك لمدى أهميتها قبل تخطيط الذهاب إلى هناك وشراء تذكرة، الجدير بالذكر أن المتحف يستقبل الزائرين من بداية الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا.

وجود متحف يضم مثل كل هذه الأشياء في وقت واحد، هو أمر يدل على عظمة الفراعنة وقيمة الحضارة المصرية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.