فوائد الشوكولاتة للجنس

فوائد الشوكولاتة للجنس تجعلها مصدر من مصادر زيادة القدرة الجنسية بالنسبة للنساء والرجال، باعتبار أنها مسبب لتحفيز شعور السعادة حول العالم سواء إذا تم تناولها بشكلها الخام أو من خلال إدخالها بأحد الوصفات، لذا سنعرض لكم اليوم بموقع جربها كافة تلك الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها بمجرد تناول قطعة من الشوكولاتة المفضلة لديك.

فوائد الشوكولاتة للجنس

تعتبر الشوكولاتة محفز لذيذ للمخ بأن ينتج كميات أكثر من هرمون السعادة المعروف بالسيروتونين، وبالتالي يمكن القول إنها تساعد بشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من حالات الاكتئاب التي تؤثر بالتأكيد على الأداء الجنسي، وقد يكون هو السبب في الشعور بالبرود والعزوف لدى المرأة عند الجماع، بالإضافة إلى أنه يعتبر واحد من تلك الأسباب المؤدية إلى سرعة القذف لدى أغلب الرجال في المقام الأول.

إذ إن نسبة السكر والبروتين الموجودة داخل الشوكولاتة كذلك تمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة التي يحتاجها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة ذلك المجهود البدني الذي يتطلب نشاط.

يؤدي تناول الشوكولاتة إلى ارتفاع مستويات الرغبة والإثارة والرضا الجنسي، وفقًا لدراسة من جامعة إيطالية نُشرت في مجلة الطب الجنسي، حيث تعرض المشاركون الذين تناولوا مكعبًا واحدًا على الأقل من الشوكولاتة يوميًا إلى زيادة نشاط الرغبة الجنسية ووظيفة جنسية عامة أفضل من أولئك الذين لم ينغمسوا في ذلك.

بالتالى يمكن القول إن فوائد الشوكولاتة للجنس تتمثل في تلك الفوائد التي تعود على الجسم عند تناولها وما هو له تأثير على الجهاز التناسلي سواء للرجل أو المرأة، ومن ذلك:

  • تزيد من نسبة هرمون السيروتونين بالدم الذي يتم إفرازه بشكل زائد بعد تناول الشوكولاتة وهو الموصل العصبي الذي يقلل دوره من نسبة سرعة القذف لدى الرجال.
  • تعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية خاصة عند تناولها قبل أداء المعاشرة الجنسية.
  • تساهم في تعزيز تلك المواد التي يفرزها المخ وهي مواد كيميائية تعمل على زيادة شعور النشوة بعد انتهاء الجماع.
  • تحتوي على حمض يعرف بالأرجنين الأميني، بالإضافة إلى الفلافينول الذي يعتبر بمثابة دواء الفياجرا.
  • تعمل تلك السكريات والنشويات ونسبة البروتين الموجودة ضمن مكونات الشوكولاتة على زيادة الطاقة فور تناولها.
  • تهيئ الحالة النفسية لكلا الزوجين بشكل كبير وتحسن حالة الانتصاب لدى الرجل خاصةً الشوكولاتة الداكنة.
  • تعزز من عمل الأوعية الدموية وصحة القلب مما يزيد من كفائته.

اقرأ أيضًا: علاج عسر الهضم بالعسل

الفوائد العامة للشوكولاتة

فوائد الشوكولاتة كثيرة، وخاصة المنعشة، ومن المعروف أن الشوكولاتة أنتجت لأول مرة من قبل حضارة أمريكا الوسطى، وبحلول الوقت الذي وصل فيه الأوروبيون إلى أمريكا، كان الكاكاو يستخدم لصنع الصلصات والمشروبات الحلوة والمرة، ومن المعروف أن دور الشوكولاتة في تحسين الوظيفة الجسدية يرتبط بتحسين المزاج وتحفيز إفراز بعض الهرمونات:

  • وجد بعض الباحثين أن مستهلكي الشوكولاتة يعيشون عامًا أطول من أولئك الذين لا يتناولون الشوكولاتة، بينما وجد آخرون أنها تعيق تنكس الخلايا والسرطان.
  • ثبت أن البروم الموجود ضمن مكونات الشوكولاتة يحارب تسوس الأسنان وهو أكثر فاعلية من الفلورايد في تقوية التركيب البلوري للأسنان ضد البكتيريا المنتجة للأحماض المرتبطة بتآكل الأسنان.
  • يمكن للشوكولاتة أن تخفض ضغط الدم، وتساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو في التحكم في توتر الشرايين عن طريق زيادة كمية أكسيد النيتريك في الدم، وقد أظهرت الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة فعالة كدواء مضاد لارتفاع ضغط الدم، فهي تساهم في راحة الشخص وتوازنه.
  • يمكن أن تقلل الشوكولاتة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50٪، وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 10٪، وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 8٪.
  • تعمل الشوكولاتة على تحسين الدورة الدموية للدماغ بعد 2-3 ساعات من تناولها.
  • تعمل مركبات الفلافونويد على توسيع الأوعية الدموية في الدماغ، مما يسمح بأقصى تدفق ممكن للدم (بما في ذلك الأكسجين)، حتى يتمكن الدماغ من مقاومة التعب والإرهاق والشيخوخة.

الشوكولاتة  الداكنة تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

أوضحت الدراسات مؤخرًا أن مسحوق الكاكاو يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم؛ لأن أكسدة الكاكاو قد تتسبب في تلف أنسجة الجسم، بينما يساعد الكاكاو على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد لأن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة.

الشوكولاتة الداكنة تخفض ضغط الدم

تعتبر الشوكولاتة الداكنة رائعة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنها يمكن أن تخفض ضغط الدم عن طريق تناول قطعة من الشوكولاتة كل يوم، حيث تساعد الفينولات على خفض ضغط الدم.

قد تقلل الشوكولاتة الداكنة من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون 100 جرام من الشوكولاتة يوميًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب، لذا فإن تناول الشوكولاتة يمكن أن يحمي القلب ويقويه.

اقرأ أيضًا: بديل الحليب المكثف المحلى

تحسن الشوكولاتة الداكنة مستويات السكر في الدم

الشوكولاتة الداكنة غذاء مفيد لمرضى السكري لأنها ترفع مستويات السكر في الدم وتقلل من الإصابة بمرض السكري.

أظهرت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، والذي بدوره يساهم في مقاومة الأنسولين، مما ينظم مستويات السكر في الدم.

الشوكولاتة الداكنة لتحسين صحة الدماغ

لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات تحتوي على مضادات الأكسدة، يمكن أن تكون مفيدة لصحة الدماغ، وقد أظهرت بعض الدراسات أهمية الشوكولاتة في علاج الالتهابات في الجسم.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن الشوكولاتة لها تأثيرات كبيرة على وظائف الدماغ، مثل تعزيز عمليات الذاكرة والتركيز، وتكمن فوائدها للدماغ في قدرتها على تقليل حدوث السكتات الدماغية.

يمكن أن يقلل أيضًا من الاكتئاب، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين لا يتناولونها.

كما ثبت أن فوائد الشوكولاتة الداكنة تقلل من أعراض مرض باركنسون، حيث يساعد الكافيين الموجود بها في الحفاظ على هرمون الدوبامين الموجود في أدمغة هؤلاء المرضى.

من الأفضل تناول الشوكولاتة باعتدال، حيث إن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب تشنجات ورعاش، لذا ينصح بتناول قطعة واحدة في اليوم.

تظهر الأبحاث أيضًا أهمية تناول الشوكولاتة الداكنة لتجنب مرض الزهايمر الذي يصيب الأشخاص فوق سن 70 عامًا، وتصف الأشخاص المصابين بالمرض بأنهم نسوا كل ما يدور حولهم.

تكمن فائدة الشوكولاتة في أنها يمكن أن تقلل من الإصابة بهذا المرض، حيث إن الكاكاو الموجود في الشوكولاتة يمكن أن يقلل من مخاطر الأمراض التنكسية العصبية المرتبطة بالعمر.

فوائد الشوكولاتة للجنس للرجال

من ضمن فوائد الشوكولاتة للجنس بالنسبة للرجال بالتحديد أن لها الكثير من الآثار الفعالة في علاج العديد من المشكلات المؤثرة على العلاقة الجنسية منها:

  • تساعد الشوكولاتة على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحقيق النشوة الجنسية.
  • تساعد على زيادة قوة انتصاب القضيب.
  • علاج الضعف الجنسي عند الذكور.
  • زيادة وقت الجماع.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 أنواع شوكولاتة في العالم

فوائد الشوكولاتة للجنس للنساء

لتناول الشوكولاتة دور كبير في تحسين الشعور الجنسي لدى النساء أيضًا، حيث إنها تزيد من قدرتها على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية من خلال الشعور بالاسترخاء كما أنها تحفز الجسم بالكامل إلى أن يصل لشعور النشوة الجنسية.

على الرغم من أن الشوكولاتة لها العديد من الفوائد التي تعود على الجسم إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى ظهور العديد من الآثار السلبية والمضاعفات الضارة لوظائف أعضاء الجسم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.