افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال تساعد في إقامة حفل عيد ميلاد مبهر للطفل يخلد في ذاكرته لسنوات عديدة، حيث إنه الاحتفال الرائع لا يحتاج إلى الكثير من الأموال، ولكن هناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تساهم في الحصول على عيد ميلاد مكتمل الأركان وذلك ما سوف نتطرق إليه اليوم عبر موقع جربها في السطور القادمة.

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

هل عيد ميلاد طفلك أقترب؟ تبحثين عن طرق مبتكرة من أجل الاحتفال بهذا اليوم؟ من خلال موضوعنا اليوم نساعدك في الحصول على أفكار جديدة ومبتكرة وغير تقليدية لعيد ميلاد طفلك، وذلك من خلال متابعة ما يلي:

أولًا: تزيين طاولة عيد الميلاد

يجب في البداية أن ننوه أن طاولة عيد الميلاد من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير، حيث يجب أن تكون ذو حجم كبيرة بحيث تتسع كافة الأشياء من كيك أو مستلزمات عيد الميلاد الأخرى التي توضع عليها.

كما يجب الاهتمام على أن يكون ارتفاعها مناسب لحجم الأطفال بمعنى ألا تكون مرتفعة بشدة وأن تكون منخفضة بشكل نسبي، وذلك من أجل أن يتمكن الطفل من النظر إلى الأشياء التي تتواجد على الطاولة، بالإضافة إلى إمكانية الجلوس عليها بشكل طبيعي، ويمكنك أن تقومين بتزيين الطاولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

  1. قومي في البداية بتغليف الطاولة من خلال استخدام غلاف من المشمع على أن يكون شفاف، ويعود الأمر في ذلك إلى حماية الطاولة من التعرض إلى الضرر عن تناول الأطفال الكيك عليها، كما يجب حمايتها من التعرض إلى الخدوش المختلفة الناتجة عن لعب الأطفال على الطاولة.
  2. يتعين عليك في هذه الحالة أن تقومين بوضع مفرش من الأوراق بالألوان الفاتحة والتي تحتوي على مجموعة من الرسومات التي تعبر عن عيد الميلاد سواء كان لطفل ولد أو بنت.
  3. قومي بوضع كيك عيد الميلاد في منتصف الطاولة، وذلك من أجل أن يكون الطفل قادر على النظر إليها، ومن ثم قومي بتوزيع الكثير من الحلويات على المساحة الخالية من الطاولة.
  4. يتعين عليك أن تراعِ ترك بعض المساحات الفارغة على أطراف الطاولة وذلك من أجل أن تستخدم لوضع الهدايا بها.
  5. يجب عليك أن تحضري الأطباق والملاعق والشوك مصنوعة من البلاستيك، فذلك يعد من الأفضل في هذه الحالة كما أنه مناسب إلى الأطفال بشكل كبير.
  6. كما أنه من الأفضل أن تقومين بوضع الكثير من البالونات ذات الألوان الزاهية بأشكالها المختلفة مع مراعاة وضع الكثير من شرائط الستان الملونة عليها، ويتم توزيعها في أماكن متفرقة من الغرفة.
  7. بالإضافة إلى أنه يجب على الأم أن تحضر مجموعة من بالونات الهيليوم ويتم توزيعها في جميع محيط الغرفة بشكل عشوائي.
  8. من الأفضل أن يكون مقعد الطفل صاحب عيد الميلاد مميز عن باقي مقاعد عيد الميلاد الأخرى، كما من الأفضل أن تقومين بوضع الرسومات الكرتونية المفضلة لدى الطفل، مع كتابة اسمه بأوراق الزينة المختلفة.
  9. كما يجب أن يتم تزيين كافة الكراسي التي تتواجد على الطاولة من خلال لصق مجموعة من رسومات عيد الميلاد عليها والتي عادة ما تكون محببة من قبل الأطفال.
  10. يمكن أن تقوم الأم بجمع مجموعة من الصور الخاصة بالطفل من أعياد الميلاد السابقة مع مراعاة أن تترك المساحات المناسبة من أجل كتابة بعض الجمل التذكارية عليها، حتى يستطيع الطفل أن يراها في مراحل عمره المختلفة.
  11. يجب على الأم أن تقوم بوضع اللوحة في مكان بارز يشاهده الجميع.
  12. كما يمكن إضافة الكثير من الورود المخالفة في المكان الذي يدخل منه الضيوف.

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

الجدير بالذكر أن وسط ذلك يجب أن يتم الاعتماد على الطفل في تحضير الكثير من الأشياء في عيد الميلاد وذلك من أجل أن تكون ذكرى سعيدة له في مراحل حياته المختلفة.

اقرأ ايضًا: أفكار لتزيين غرفة النوم لعيد ميلاد الزوج

ثانيًا: تحضير كيك عيد الميلاد في المنزل

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

عيد الميلاد من الذكريات التي تخلد في ذهن الطفل بمرور مراحل حياته المختلفة، لذا صناعة كل شيء في ذلك الأمر من شأنه أن ينبع من القلب بشعور صادق ومميزة، ومن خلال عرضنا اليوم إلى أفكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال، يجب أن نستغل ذلك في تحضير الكيك في المنزل، بالشكل الذي يريده الطفل، وذلك كما يلي:

  • قومي بتلوين الكيك بالألوان المفضلة لدى الطفل.
  • كما احرصي على وضع صورة الطفل على كيك عيد الميلاد وذلك من أجل أن يشعر كونها صنعت خصيصًا له.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقومين بوضع الرسوم الكرتونية المفضلة لدى الطفل على كيك عيد الميلاد فهذه الطريقة من الأمور التي تبعث السعادة في قلب الطفل.

ليس من الضروري أن يتم صناعة قالب الكيك في المنزل، وذلك لأنه قد تكون الأم غير ماهرة في تحضير الحلويات، فيمكن الذهاب إلى متجر الحلويات وطلب منه تصميم الكيك بشكل خاص وفقًا إلى الطلب المقدم له، بالمواصفات المطلوبة.

اقرأ ايضًا: زينة العيد في البيت

ثالثًا: صناعة قوالب الكيك المضيئة

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

من ضمن عرضنا اليوم إلى أفكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال، نجد أن فكرة قوالب الكيك المضيئة من شأنها أن تكون فكرة مبهرة من أجل عيد الميلاد، والتي عادة ما تكون في هيئة مجموعة من قوالب الكيك الصغيرة في الحجم والتي تحتوي على مجموعة من أضواء LED، ويمكن بعد ذلك اتباع ما يلي:

  • في حالة إذا كنت ترغبين في قص ورقة الكيك على هيئة وردة مربعة في الشكل، فيمكن ذلك من خلال طيها على المنتصف مرتين، ومن ثم قصها من الأسفل على هيئة ورقة من الشجر.
  • بينما في حالة الرغبة على قص ورقة الكب كيك على هيئة زهرة تحتوي على 8 بتلات، فيمكن في هذه الحالة أن يتم طي الورقة للنصف ثلاث مرات على أن يتم قصها من الطرف السفلي.
  • أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على ورقة كب كيك تحتوي على 16 بتلة، فيمكن في هذه الحالة أن يتم قصها إلى أربعة مرات، ومن ثم قصها من الطرف السفلي.

الجدير بالذكر أن جميع الأشكال السابقة تتطلب أن يتم صناعة ثقب في المنتصف، ومن ثم وضع مجموعة من المصابيح التي أشرنا إليها من قبل.

أفكار لتنظيم حفلة عيد الميلاد للأطفال

في نطاق الحديث المستمر حول افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال، يتعين علينا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الأفكار المختلفة التي تساهم في تنظيم حفلة عيد ميلاد الطفل، وذلك كما يلي:

1- الرسم والتلوين

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

من ضمن عرضنا اليوم إلى أفكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال نجد أنه من أهم الأفكار التي تتوفر في حفلة عيد الميلاد هو الرسم والتلوين، فعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يتسبب لك في الكثير من الفوضى والعشوائية في المنزل، وقد يتطلب منك بذل الكثير من المجهود من أجل التنظيف إلا أن عيد ميلاد طفلك لا يتكرر إلا مرة واحدة على مدار العام وعندما تنظرين إلى فرحة طفلك في ذلك اليوم سوف تشعرين أن الأمر يستحق ذلك.

فكل ما هو عليك أن توفري كافة الأدوات التي يمكن أن تستخدم في الرسم والتلوين، من الأوراق والفرش والألوان، وعليك أن تحضري كمية حتى يتشارك أصدقاء الطفل معه في هذا الأمر، وذلك من أجل إخراج كافة الحس الإبداعي للطفل بشكل يحتوي على نسبة كبيرة من المرح والفكاهة.

اقرأ ايضًا: تزيين البيت لعيد الميلاد وأفكار مميزة للألعاب والبالونات

2- كرنفال الأطفال

افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال

واحدة من أكثر الأفكار التي يجب عرضها من ضمن افكار لتزيين اعياد ميلاد الأطفال، بشكل خاص في حالة إذا كنت سوف تقيم الحفلة خارج المنزل، وذلك لأنها من شأنها أن تضيف المزيد من المرح والسعادة والمتعة على الطفل بشكل عام.

كل ما هو متطلب منك في هذه الحالة أن يتم تجهيز المكان المناسب والذي يحتوي على مساحة كبيرة، ومن ثم توفير عدد كبير من الأنشطة والألعاب المختلفة، بالإضافة إلى تزيين المكان بشكل جميل من أجل أن يصبح متوهج ومبهجة ويحتوي على كافة أشكال المرح والمتعة والفرح للأطفال، ناهيك عن أنه يجب توفير كمية مناسبة من الأطعمة والمشروبات.

عيد ميلاد طفلك من المناسبات التي تخلد ذكراها في أذهان الأطفال عبر مراحل حياتهم المختلفة، لذا يجب الاهتمام بها بشكل كبير حتى تصنعي لطفلك أجمل الذكريات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.