طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب

طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب تتم من خلال خطوات بسيطة، فقد أعلنت الشركة حديثًا إمكانية تغير اسم المستخدم بالرغم أن هذه الخدمة لم تكن متوفرة من قبل وذلك بهدف تغيير الأسماء المُحرجة والغير مألوفة المستخدمة من الأشخاص في بداية استخدامهم التطبيق، لذا من خلال موقع جربها سوف نتعرف على أفضل طريقة لتغيير اسم المستخدم على تطبيق السناب بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب

الكثير من الأشخاص في بداية استخدامهم هذا التطبيق قاموا بإنشاء الاسم الشخصي بشكل عشوائي الأمر الذي يتسبب لهم في الإحراج فيما بعد، لذلك أعلنت الصفحة الرسمية لتطبيق السناب بتوفير إمكانية تغيير الاسم على السناب في شهر فبراير السابق، وقد أطلق التطبيق خطوات طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب وهي:

  1. القيام بتنزيل تطبيق السناب من هنا لهواتف الأندرويد، والآيفون من هنا.
  2. الدخول على التطبيق ثم قم بتسجيل الدخول بالحساب الخاص بك.
    طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب

 

  1. القيام بالنقر على شاشة ملف التعريف الشخصي للدخول على الإعدادات.
    طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب
  2. النقر على رمز الترس.
    طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب
  3. يتم تحديد اسم المستخدم ثم تقوم بالنقر على تغيير اسم المستخدم.
    طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب

 

  1. القيام بإدخال الاسم الجديد.
  2. يتم النقر على زر حفظ.
    طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول سناب شات بدون رقم

طريقة إنشاء حساب على تطبيق سناب شات

لكي تتمكن من استخدام هذا التطبيق يرجى عليك التسجيل على التطبيق أولًا، لذا في إطار حديثنا عن طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب سوف نعرض لكم خطوات إنشاء حساب على سناب فيما يلي:

  1. تنزيل التطبيق على الهاتف من هنا.
  2. الدخول على التطبيق ثم يتم النقر على زر تسجيل الدخول كمستخدم جديد.
  3. النقر على Sign Up & Accept ثم تقوم بكتابة الاسم الشخصي وتاريخ الميلاد.
  4. تقوم بإنشاء كلمة السر على أن تكون مكونة من 10 أحرف، حتى تكون قوية.
  5. إدخال رقم الهاتف الشخصي.
  6. سوف يرسل التطبيق رمز أمان للتحقق من الحساب، يمكنك إدخال البريد الإلكتروني في حال عدم الرغبة في إدخال رقم الهاتف.
  7. لكي يتم تفعيل حسابك احرص على إكمال خطوات التسجيل حيث يتم البحث عن الأصدقاء.
  8. هكذا يمكنك نشر مقاطع الفيديوهات واللعب وغيرها.

كيفية استخدام تطبيق سناب شات

التطبيق يوفر لك العديد من المميزات التي يمكنك استخدامها، وفي إطار حديثنا عن طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب سوف نقوم بطرح طريقة استخدام السناب فيما يلي:

1- شاشة الملف الشخصي

تقوم بالنقر على أيقونة الملف الشخصي الذي يوجد أعلى الصفحة ويمكنك إضافة كافة المعلومات التي ترغب في عرضها للمستخدمين، كما يمكنك تحديث الإعدادات الخاصة بك، وإمكانية إضافة القصص من خلال نشر مقاطع الفيديو ومعرفة من يرى القصص الخاصة بك.

كما يعرض لك التطبيق خريطة للتعرف على نشاطك كل فترة، مع إمكانية تفعيل الإشعارات على التطبيق من خلال النقر على الزر الأصفر بجانب الملف الشخصي.

2- شاشة القصص

لتتمكن من إضافة القصص على التطبيق يرجى سحب الشاشة إلى اليسار من الكاميرا وسوف يتم عرض مختلف المحتويات التي يتم عرضها من قِبل الأصدقاء، وتنقسم القصص إلى:

  • قصص عامة: هي قصص ينشرها مستخدمي سناب شات وهم شخصيات عامة قد لا يعرفهم المستخدم.
  • قصص الأصدقاء: يمكنك ذلك من خلال سحب الشاشة إلى أعلى وسوف يتم عرض القصص الذي يقوم الأصدقاء بعرضها.

3- شاشة الدردشة

لكي تتمكن من الدخول عليها يمكنك سحب الشاشة إلى اليمين من جهة الكاميرا، وستعرض لك صفحة تحتوي على قصص ودردشة الأصدقاء من خلالها يمكنك التواصل مع الأصدقاء من خلال الدخول على قائمة الأصدقاء التي يتم ترتيبها وفقًا للأشخاص الأكثر تواصل معك إلى الأقل.

إذا قام أحد الأصدقاء بتحديث القصة الخاصة به يمكنك مشاهدة ذلك من خلال الضغط على المعاينة الدائرة التي تظهر بجانب الاسم، كما يوفر التطبيق إمكانية اللعب مع الأصدقاء والدردشة سويًا.

اقرأ أيضًا: كيف احدد موقع شخص عن طريق السناب

4- نشر الفيديوهات

لتتمكن من تقديم محتوى على التطبيق من خلال نشر الفيديوهات يمكنك سحب الشاشة لأعلى لكي تقوم بالدخول على ألبوم الصور والفيديوهات الخاصة بك، سوف تظهر لك كافة الصور والفيديوهات تقوم بالنقر باستمرار على الصورة أو الفيديو المراد مشاركته ثم تقوم بكتابة ما ترغب به على الفيديو.

مميزات برنامج سناب شات

التطبيق يوفر لك العديد من المزايا والإمكانيات وهو الأمر الذي جعله من التطبيقات العالمية، واستكمالًا لحديثنا عن طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب سوف نقوم بعرض أفضل مميزات هذا التطبيق التي تتمثل في:

  • يتمكن المستخدم من إرسال مقاطع الفيديوهات لشخص أو اثنين على أن تكون مدة الفيديو 10 ثواني.
  • يوفر لك إمكانية التعديل على الصور والفيديوهات مع إمكانية التغيير من الفلاتر.
  • يمكنك إنشاء صورة تعبيرية تعبر عن نفسك، حيث تتوفر العديد من الأشكال الرائعة لديك مما يمنح الملف الشخصي الخاص بك شكل مميز.
  • أهم ما يميز التطبيق أنه لا يطلب منك مشاهدة العديد من الإعلانات.
  • كما لا يطلب منك السماح له بالحصول على الكثير من الأذونات بل تكون الأذونات المطلوبة من أجل استخدام التطبيق على الهاتف وكذلك الكاميرا، ويمكنك عدم السماح له باستخدام الميكروفون إلا بعد تسجيل الفيديوهات وإجراء المكالمة.
  • يتمكن المستخدم من إضافة التعبيرات وكتابة تعليق على الصور لا بالإضافة أنه يوفر لك إمكانية تفعيل الفلاش عند التقاط الصور من على التطبيق.
  • خاصية الذكريات وهي عبارة عن إعادة نشر الصور والفيديوهات القديمة وحفظها مع إمكانية استرجاعها مرة أخرى.
  • فلاتر الجيوفلتر يمكن استخدامها فقط بعد تحديد الموقع الخاص بالمستخدم.
  • يمكنك التعليق على أي من الفيديوهات التي يتم نشرها والتعبير عن رأيك الشخصي بها.
  • يمكنك استخدامه بسهولة في تبادل الحديث مع الآخرين سواء داخل الدولة أو خارجها وبالتالي يكون وسيلة للتعرف على ثقافات جديدة.

عيوب تطبيق سناب شات

بالرغم من المزايا العديدة التي قد يوفرها هذا التطبيق لمستخدميه، إلا أنه مثل أي تطبيق قد يكون بعض العيوب، وفي سياق حديثنا عن طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب سوف نطرح لكم تلك العيوب التي تتمثل في:

  • قد يكون هذا التطبيق وسيلة لنشر الصور والفيديوهات الغير لائقة، لذا في حال كان لديك أطفال يستخدمون هذا التطبيق يرجى عليك متابعة نشاطهم لمراقبة تعاملاتهم.
  • يستخدمه الكثير من الأشخاص في اختراق خصوصية الآخرين وذلك من خلال التقاط بعض الصور للآخرين دون معرفتهم بذلك، وبالتالي ينتج عن هذا الأمر العديد من المخاطر.
  • بالرغم أن التطبيق يمنع نشر أو استخدام المحتويات الجنسية الغير لائقة، إلا أنه ينتشر هذا النوع بشكل كبير على التطبيق.
  • لا يوفر التطبيق الحماية الفائقة لمعلومات المستخدم وهو الأمر الذي يجعله عرضة للقرصنة بشكل كبير أكثر من أي تطبيق.
  • تتوفر بعض التطبيقات التي من شأنها أن تقوم بحفظ الصور والفيديوهات واسترجاع ما تم مسحه دون معرفة صاحب تلك الصور بهذا الأمر الذي يتسبب في انتشار الاستغلال على التطبيق.
  • يمكن لأي شخص يقوم بعملية البحث عن الأصدقاء برؤية ما تقوم بنشره من قصص أو فيديوهات.
  • لا يمكن رؤية ما يدور في الدردشة على التطبيق في حال فتحها وقفلها وبالتالي يكون من الصعب مراقبة الآباء لِما يقوم به أطفالهم على هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة رقم الهاتف في السناب

نصائح عند استخدام تطبيق سناب شات

هناك بعض النصائح سوف نقدمها لك تساعدك على حماية حسابك والصور والفيديوهات الخاصة بك، وتقلل من حدوث الاختراق للحساب، وخلال حديثنا عن طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب سوف نطرح لكم تلك فيما يأتي:

  • الحرص على عدم إدخال حسابك الشخصي على أي من الهواتف الأخرى للمقربين لك.
  • لابد من استخدام رقم الجوال الخاص بك عند إنشاء الحساب على التطبيق، لأنه يقوم بإرسال كود تحقق عند القيام بعملية التسجيل وفي حال تغيير الاسم أو عند مواجهة أي من التعطيلات وغيرها.
  • الحرص على استخدام تاريخ ميلادك الشخصي بصورة صحيحة وذلك لتجنب المحتوى الذي لا يتناسب مع سنك، ولأنه في حال عدم تذكر تاريخ ميلادك على التطبيق يتم تعطيله.
  • عدم استخدام هذا التطبيق بصورة مستمرة وذلك بهدف تجنب الإصابة بمرض متلازمة سناب شات، حيث هناك بعض المرضى قد قاموا بتعديل بعض سمات الشخصية من خلال الذهاب إلى طبيب التجميل لكي يتشابهون مع أنواع الفلاتر التي قدمها التطبيق.
  • احرص على الإبلاغ على أي من المحتويات الغير لائقة خاصةً في حال كان لديك أطفال يستخدمون هذا التطبيق، وذلك لحمايتهم من هذا المحتوى.

طريقة تغيير اسم المستخدم في السناب تتم من خلال اِتباع الخطوات السابقة لتسهل من إتمام هذه العملية، بالإضافة إلى أن تطبيق سناب شات يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.

 

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.