سيراميك أرضيات يشبه الرخام

سيراميك أرضيات يشبه الرخام يتوفر بأشكال مختلفة وعديدة، وبالتالي يساعدك في الحصول على الديكور المنزلي المطلوب، وذلك لأن اختار شكل السيراميك يعد من الأمور المحيرة بشكل كبير لدى الكثير من الأشخاص لذا يساهم اليوم موقع جربها في التخلص من هذه المشكلة حيث يقدم لكم تشكيلة كبيرة من أرضيات السيراميك التي تشبه الرخام، وذلك في السطور القادمة.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

هناك الكثير من الأشكال والألوان والتصميمات من السيراميك التي تجعل الشخص في حيرة شديدة حول ما هو أنسب نوع وما اللون المناسب، حيث إنه من الأساسيات التي يلجأ إليها العرائس عند تأسيس المنزل، أو في حالة الرغبة لتجديد ديكورات المنزل المختلفة، لذا من خلال موضوعنا اليوم علينا أن نقدم لكم أفضل أشكال سيراميك أرضيات يشبه أرضيات الرخام وذلك كما يلي:

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

الرخام من الأنواع التي يفضلها العديد من الأشخاص وذلك لأنه يضيف الكثير إلى جمال وروعة وأناقة الديكور، فهو من شأنه أن يجعل من منزل صغير قصر كبير، ولكن الجدير بالذكر أنه من الأمور المكلفة نوعًا ما، بالإضافة إلى كونه يحتاج إلى شخص ماهر في صناعة السيراميك.

أما هذه الصورة فهي تساعدك في اختيار الديكور المناسب إلى المنزل في حالة الرغبة لحصولك على درجة عالية من الهدوء والاسترخاء، وذلك لأن اندماج اللون الروز مع الأبيض يمنح المنزل المزيد من الرقة والأناقة والانسجام، ويجب في هذه الحالة مراعاة أن يكون الأثاث بالألوان الهادئة من أجل أن يكتمل الديكور.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

يتناسب هذا اللون من السيراميك مع العديد من أشكال وألوان الأثاث المختلفة، لذا يلجأ إليه الكثير من الأشخاص كاختيار أول عند تأسيس المنزل، وبالطبع يتواجد هذا الشكل بالمقاسات المختلفة له، كما أنه يتميز يحتوي على مجموعة من الخطوط الخفيفة التي تضيف نوع من الخداع البصري، من مدى رقتها، ويفضل في هذه الحالة أن يتم اختيار الأثاث السادة مع إضافة الإضاءة الهادئة من أجل الحصول على ديكور متكامل الأركان.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

مازلنا نتعرف على أشكال سيراميك أرضيات يشبه الرخام، نقدم لكم لون الرصاصي الغامق من السيراميك بالإضافة إلى أنه يحتوي على القليل من الخطوط البيضاء التي من شأنها أن تضيف الكثير إلى الديكور، ويجب في هذه الحالة أن يتم اختيار ألوان فاتحة من الأثاث تتناسب مع اللون حتى لا تعم أجواء حزينة في المنزل.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

بينما في حالة إذا كنت تبحث عن سيراميك أرضيات يشبه الرخام بالألوان الناعمة والهادئة، ننصحك بهذا، وذلك لأنه يحتوي على درجة كبيرة من النعومة لا مثيل لها، وبالطبع ينعكس ذلك على أجواء المنزل، ولكن يجب في هذه الحالة أن يتم اختيار أثاث الغرفة بشكل أكثر دقة من حيث الألوان التي تندمج ما بين الفاتح والداكن، ناهيك عن ضرورة وجود النباتات في المنزل، لأنها تضيف الكثير إلى الديكور.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

أما في حالة إذا كنت من محبي الألوان الفاتحة بالطبع تتجه إلى سيراميك أرضيات يشبه أرضيات الرخام باللون الأبيض، ولكن في هذه الحالة سوف تجد أن هناك لون آخر يتداخل مع اللون الأبيض، ألا وهو الرصاصي مما يضيف الكثير إلى الأرضية وبالتالي يوفر لك الكثير من الاختيارات المتاحة لأثاث المنزل، كما يتعين عليك في هذه الحالة أن تختار ألوان جدران المنزل بالدرجات الداكنة نوعًا ما وذلك من أجل أن يبرز جمال السيراميك.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

إذا كنت من الأشخاص المحبين إلى الألوان الداكنة في ديكورات المنزل بالطبع ننصحك باختيار سيراميك أرضيات يشبه الرخام باللون الأسود، ولكن في هذه الصورة سوف تجد أن هناك لون آخر يتداخل مع اللون الأسود وهو البيج وذلك من أجل أن يكسر حدة الأسود ويصبح اللون مألوف في المنزل.

يجب في هذه الحالة التركيز بشكل كبير على اختيار ألوان الأثاث الفاتحة حتى تساهم في خلق نوع من التجانس في ديكور المنزل بشكل عام.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

كما من المرجح أن سيراميك أرضيات يشبه الرخام من الأشكال التي تتناسب بدرجة كبيرة من الحمام وذلك لأنه عادة ما يحتاج إلى الأنواع التي تضيف له المزيد من النعومة والأناقة والجمال، وفي هذه الصورة نجد أن اختار لون السيراميك كان أكثر من الرائع، مع مراعاة اختيار أدوات الحمام باللون الداكن، وبالتالي تجد نفسك تنظر إلى حمام غير تقليدي.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

في نطاق التعرف على أفضل سيراميك أرضيات يشبه الرخام، نجد أن اللون البيج من هذا النوع من السيراميك يعد المفصل لدى الكثير من الأشخاص نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من النعومة والهدوء، ولكن يجب في هذه الحالة أن يتم اختيار الأثاث باللون الداكن وذلك المائل إلى درجات البني والأصفر، وذلك من أجل الحصول على ديكور متكامل الأركان.

سيراميك أرضيات يشبه الرخام

بينما في حالة تجهيزك إلى المطبخ الخاص بك، فيمكنك الاستعانة بأشكال مختلفة من سيراميك أرضيات يشبه الرخام، وذلك لأن المطبخ يحتاج أن يكون مريح نفسيًا لأنه يعد المكان الذي تقضي فيه المرأة معظم وقتها، لذا يعد من أفضل الحلول التي يمكن الاستعانة بها.

لا سيما يفضل اختيار الألوان الفاتحة من أجل أن تتناسب مع أجواء المطبخ، لكن يجب مراعاة تنظيفه أول بأول لحمايته للتعرض إلى تغيير اللون نظرًا لعوامل الطبخ المختلفة.

اقرأ ايضًا: طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

كيفية تنظيف سيراميك الرخام

بعد الاطلاع على العديد من اشكال سيراميك أرضيات يشبه أرضيات الرخام، علينا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يمكن تنظيف السيراميك بشكل جيد لحمايته من تغيير اللون أو تحوله، ويمكن ذلك من خلال ما يلي:

1- تنظيف السيراميك بالخل

في العديد من الأحيان قد تحتاج إلى الطرق الطبيعية من أجل تنظيف السيراميك وفي نفس الوقت تساعد في الحفاظ عليه من التلف، لذا من خلال موضوعنا اليوم نتعرف على كيفية تنظيفه بالخل كما يلي:

  1. فقط كل ما هو عليك أن تقوم بإضافة القليل من الخل إلى كمية مناسبة من الماء ومن ثم وضع القليل من سائل الجلي إلى المكونات والعمل على خلطهم معًا، ومن ثم قم برشهم على السيراميك المراد تنظيفه.
  2. قومي بتركه لعدة دقائق معدودة، ومن ثم قومي بفركه بطريقة هادئة حتى لا يتعرض إلى الخدش.
  3. بعد ذلك استخدمي قطعة من القماش في تنظيف السيراميك، وبعد الانتهاء من ذلك قومي بوضع القليل من السائل المعطر وإعادة مسحه مرة أخرى، وذلك من أجل التخلص من رائحة الخل.

اقرأ ايضًا: عروض سيراميك كليوباترا

2- تنظيف السيراميك بصودا الخبز

تعرف صودا الخبز بقدرتها الكبيرة في التخلص من المشكلات التي تواجه المرأة في المنزل بشكل عام، ومن أهم هذه المشكلات اتساخ السيراميك، والذي يمكن التغلب عليه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بوضع نصف كوب من صودا الخبز بالإضافة إلى كوب من الخل والقليل من عصير الليمون إلى مقدار ماء وتخلط المكونات، ومن ثم ضعيها في زجاجة رش مناسبة.
  2. ضعي القليل من الخليط على السيراميك، واتركيه لمدة قد تصل إلى ربع ساعة على الأقل، ومن ثم قومي باستخدام فرشاة ناعمة في مسح السيراميك بالكامل.
  3. كما يمكنك في هذه الحالة أن تستخدمي الإسفنجة في المسح ولكن يجب مراعاة عدم خدش المنطقة.
  4. في نهاية الأمر قومي برش السيراميك بالماء الدافئ مع القليل من المعطر وذلك من أجل الحصول على الرائحة الذكية.

اقرأ ايضًا: طريقة تنظيف سيراميك الحمام بسهولة

كيف يمكن اختيار سيراميك الرخام المناسب؟

استكمالًا لحديثنا حول سيراميك أرضيات يشبه الرخام، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة بعض النصائح التي تساعدك في اختيار السيراميك وذلك كما يلي:

  • إذا كان المنزل ذو مساحة ضيقة، فيجب في هذه الحالة أن يتم اختيار الألوان الفاتحة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تساعد على أن يبدو المنزل أوسع.
  • يجب اختيار السيراميك المقاوم للتزحلق في الحمام والمطبخ، وذلك للوقاية من التعرض إلى حوادث السقوط المختلفة.
  • من الأفضل أن يتم اختيار سيراميك سهل التنظيف، وذلك للتمكن من إزالة الأوساخ بسهولة.
  • يجب أن يتم اختيار ألوان متناسقة مع بعضها البعض، حتى لا يبدو المنزل عشوائي.

اختيار السيراميك من أهم الخطوات التي تمر بها في حالة تجهيز منزلك، لذا يجب الاهتمام بها والتأكد من أن السيراميك خالي من العيوب، كما يفضل شرائه من مكان موثوق منه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.