ضبط المكيف المركزي على البارد

ضبط المكيف المركزي على البارد أمر ليس صعب، ولكن نجد الكثير من الناس لا تعلم الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، كما نجد أشخاص أخرى لا تعلم درجة الحرارة التي ينبغي أن نضبط عليها المكيف المنزلي في فصل الصيف، لذا سنوضح كل ما يخص الأمران بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

ضبط المكيف المركزي على البارد

ضبط المكيف المركزي على البارد

يمكن ضبط المكيف على وضع البارد بسهولة في فصل الصيف من خلال اتباع الخطوات المتمثلة في النقاط التالية:

  1. نقوم بتفعيل المكيف من خلال النقر على زر التشغيل ON.
  2. نتحقق من أن الريموت مفعل على وضع (Mode)، مع العلم أن هذا الاسم قد يظهر عوضًا عنه (Cooling) أو (Cool) في بعض المكيفات.
  3. نتحقق من ظهور رمز التبريد الموضح في الصورة التي توجد أمامك.
  4. سيأخذ عدة دقائق حتى يقوم بإصدار الهواء البارد النقي.

ضبط المكيف المركزي على الحار

ضبط المكيف المركزي على البارد

يمكن ضبط المكيف المنزلي على الحار في فصل الشتاء بكل سهولة من خلال استعمال الريموت بالطريقة التالية:

  1. يتم النقر على (Mode).
  2. تحديد رمز التدفئة من خلال النقر على (Heat).
  3. يتم اختيار درجة الحرارة الملائمة على أن تكون أعلى من 24 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم خروج هواء من المكيف

أفضل درجة حرارة للمكيف في فصل الصيف

يرى المتخصصون أن أفضل درجة حرارة يمكن ضبط المكيف عليها في فصل الصيف هي 22 درجة مئوية، وذلك لأنها لا تحتاج إلى طاقة كبيرة، وبالتالي تقلل من قيمة فاتورة الكهرباء بشكل واضح، كما أنها تعمل على تقليل الضغط الحادث على المكيف، وبالتالي لا ينفذ الغاز الذي يوجد في المكيف لأطول فترة ممكنة، وذلك ما علمناه خلال البحث عن طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد.

تطبيقات لضبط المكيف المركزي

في ظل التعرف على طريقة ضبط المكيف المركزي على البارد، ينبغي أن نكون على دراية بأنه يمكن في ضبط المكيف المنزلي على البارد أو الساخن في المنزل دون الحاجة إلى استعمال الريموت من خلال تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، لذا سنوضح أشهر التطبيقات بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- تطبيق ASmart Remote IR

ضبط المكيف المركزي على البارد

من التطبيقات سهلة الاستعمال التي يمكن من خلالها التحكم في المكيف المنزلي، كما يمكن من خلالها التحكم في كلاً من الكاميرا DSLR، وأجهزة التلفزيون المختلفة، وما يميزه أنه يتم تحميله دون دفع أي مقابل مادي، فكل ما تحتاجه هو أن تجعل هاتفك متصل بشبكة إنترنت، ومن ثم تقوم بتحميله من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل المكيف يبرد

2- تطبيق AC Remote Control

ضبط المكيف المركزي على البارد

هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الملائمة لأجهزة الاندرويد من أجل القيام بالتحكم في كافة الأجهزة بشكل عام، والمكيف الهوائي بشكل عام، حيث يمكن من خلاله ضبط حرارة المكيف وتشغيله وغلقه بكل سهولة، ونجد الناس تقبل على تحميله بسبب سهولة استعماله، ويمكن الانتفاع من كل ذلك من خلال تنزيله على الهاتف من هنا.

3- تطبيق AnyMote Universal Remote

ضبط المكيف المركزي على البارد

يمكن من خلال هذا التطبيق التحكم التام في بعض الأجهزة، وليس المكيف الهوائي فقط، وما يميزه هو أنه لا يتعارض مع الأوامر الصوتية في أي شيء، وذلك يسهل عليك الكثير من الأمور خلال القيام بضبط الأجهزة، ويرجع ذلك الأمر إلى توافر خدمة  Google Nowبه على عكس الكثير من التطبيقات الأخرى، ويمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول بكل سهولة من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم خروج هواء حار من المكيف

4- تطبيق Universal AC Air conditioner Remote control

ضبط المكيف المركزي على البارد

يلائم كافة أنواع المكيفات الهوائية على اختلاف علاماتها التجارية، حيث يمكن ضبط المكيف بالطريقة التي نرغب بها من خلاله، ولكن عيبه الوحيد إنه لا يعمل إلا على الهواتف المحمولة التي تدعم خاصية الأشعة تحت الحمراء، ويمكن تحميل التطبيق بكل سهولة من هنا.

ضبط المكيف المركزي على البارد أمر سهل، فكل ما على الشخص فعله هو استعمال الريموت بشكل صحيح.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.