درجات اللون الكشمير في الدهانات

درجات اللون الكشمير في الدهانات عديدة، ففي الآونة الأخيرة وجدنا أن اللون الكشمير من أكثر الألوان عصرية، وفي نفس الوقت هو لون غير تقليدي عند استخدامه كدهان للحائط، وما يميز هذا اللون تعدد درجاته التي تجعل تنسيقه سهل مع الألوان الأخرى وكذلك الأثاث، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها درجات هذا اللون وكيف تبدو كدهان للحائط.

درجات اللون الكشمير في الدهانات

يعتبر اللون الكشمير حاليًا من الألوان المتألقة التي يمكن إدخالها في العديد من التصميمات، وأصبح استخدمه في الدهان أمرًا شائعًا وفي نفس الوقت غير تقليدي نهائيًا، فهو من الألوان التي تضيف لمسة جمالية للحائط وتعطي الشعور بالفخامة والرقي في التصميم، ويمتاز أيضًا بإمكانية تنسيقه مع الكثير من الألوان الأخرى التي تزيد من جماله وقيمته، كما أنه يتناسب مع الأثاث من حيث اللون والقيمة، لذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية درجات اللون الكشمير في الدهانات.

1ـ الكشمير الفاتح

درجات اللون الكشمير في الدهانات

هو أكثر درجات اللون الكشمير رقيًا، وهو أول درجاته في دائرة الألوان، وهذه الدرجة تعد من درجات الألوان الراقية جدًا وذلك لأنها هادئة وبالتالي تتناسب مع الديكورات المختلفة ولن تكون سبب في الشعور بالصخب في حال إضافة الكثير من الديكورات على الحائط أو على قطع الأثاث.

اقرأ أيضًا: ‏درجات اللون الذهبي في الدهانات

2ـ الكشمير الغامق

درجات اللون الكشمير في الدهانات

هو أكثر درجة قاتمة من اللون الكشمير، ويكون من الأفضل استخدامه لدهان جزء صغير فقط من الحائط وليس الحائط بأكمله، وفي حال دهن الحائط بأكمله بهذه الدرجة يفضل أن يكون باقي ديكور الغرفة هادئ لكيلا يشعر من ينظر إلى الغرفة للنظرة الأولى بالصخب من التصميم.

3ـ الكشمير المائل للون الموف

درجات اللون الكشمير في الدهانات

هناك أحد درجات اللون الكشمير أيضًا والتي يتم اقتباسها قليلًا من اللون البنفسجي، فتكون كالكشمير الغامق مضافًا إليه القليل من اللون البنفسجي، وهي الدرجة الأمثل لمن يحبون استخدام الألوان الهادئة والتصميمات البسيطة، ومن الجدير بالذكر هنا أن اللون البنفسجي من أفضل الألوان التي يمكن إدخالها في تصميم واحد مع اللون الكشمير الفاتح.

4ـ كشمير مائل للوردي

درجات اللون الكشمير في الدهانات

هذه الدرجة هي الأكثر انتشارًا بين السيدات والفتيات، وغالبًا ما نجد استخدامها في غرف نوم الأطفال والكبار ولا يتم استخدامها في الريسبشن الخاص بالمنزل، وهي درجة قريبة جدًا من اللون الوردي.

اقرأ أيضًا: الوان دهانات غرف نوم رومانسية

5ـ الكشمير المتدرج

درجات اللون الكشمير في الدهانات

من الممكن أيضًا استخدام أكثر من درجة من درجات اللون الكشمير في الدهانات، فيمكن مزج الدرجات كلها معًا أو دهنها بشكلٍ احترافي على حائط واحد لتعطي تدريج الألوان من الأغمق إلى الأفتح.

هنا نجد أيضًا صورة تمثل كتالوج كامل لدرجات اللون الكشمير التي يشيع استخدامها كدهان للحائط، سواءً في غرف النوم أو في غرف نوم الأطفال أو حتى في الريسبشن.

مميزات استخدام الكشمير كدهان للحائط

هناك العديد من المزايا التي تجعل الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي يستخدمون هذا اللون في الدهان، ومنها:

  • يناسب اللون الكثير من الديكورات الكلاسيكية منها والحديثة.
  • يناسب الكثير من الأذواق.
  • هذا اللون يتمتع بمرونة درجاته ويتم اختيار الدرجة الأفضل حسب لون الأثاث.
  • وجود الكثير من الألوان التي تتناسب معه.
  • يناسب ذوق الرجال والنساء.
  • من السهل الحصول على درجات هذا اللون من منافذ البيع، ومن السهل أيضًا صنعها بألوان أخرى.
  • يعتبر من الألوان المريحة للعين.
  • يمكن استخدامه لدهان أي جزء من البيت.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات غرف أطفال روز

الألوان التي تناسب اللون الكشمير في الدهان

بعد التعرف على درجات اللون الكشمير في الدهانات، يجب معرفة أكثر الألوان التي تتناسب مع هذه الدرجات عند وضعها على الحائط، ومن هذه الألوان:

  • كافة درجات اللون البيج الفاتح منها والغامق.
  • يناسب الكشمير الكثير من درجات اللون البني، وبالأخص دركة الكافية والعسلي الفاتح.
  • في حال اختيار درجة الكشمير الفاتح فإنها تتناسب مع كافة درجات اللون الأحمر، ولكن يفضل أن تكون اللمسات المضافة باللون الأحمر قليلة ولا يكون هو الغالب.
  • كما سبق وذكرنا أن كافة درجات اللون البنفسجي تتماشى مع اللون الكشمير ودرجاته.
  • يشاع جدًا استخدام درجات اللون الكشمير مع اللون الرصاصي بدرجاته في الدهان، وهما من أكثر الألوان تناسقًا معًا.
  • لكي يكون اللون الكشمير مختلفًا للغاية ويكون تصميمك فريدًا يمكن إضافة اللون السيمون الفاتح أو اللون النحاسي إلى التصميم معهن فهي من الألوان التي لا يتم استخدامها بكثرة على الرغم من تناسقها الشديد مع الكثير من الألوان.

عند دهن الغرفة يجب مراعاة مساحتها في اختيار درجات اللون الكشمير في الدهانات، ففي حال كانت الغرفة ضيقة فيفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تعطي الغرفة مظهرًا أكثر اتساعًا، والعكس، فإذا كانت الغرفة ضيقة فيفضل استخدام الدرجات الغامقة من اللون الكشمير.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.